Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 4-5-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 4-5-2022

التقرير الصحفي 4-5-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء  4/5/2022

المحتويات

  1. إصابة 3 جنود أتراك في ريف حلب الشمالي جراء قصف لقوات “قسد”
  2. العدل: تطبيقاً لمرسوم العفو رقم 7 إطلاق سراح مئات السجناء
  3. الخارجية الروسية: (إسرائيل) تدعم النازيين الجدد في أوكرانيا
  4. اعتقال 4 شبان من اللد
  5. الاحتلال يعتقل ثلاثة أشقاء شرق طولكرم
  6. الاحتلال يقتحم حي وادي الربابة للسيطرة على أحد المنازل
  7. نقل المعتقل عواودة للمستشفى لخطورة وضعه الصحي
  8. جماعات إسرائيلية متطرفة تدعو لاقتحام “الأقصى” الخميس

 

إصابة 3 جنود أتراك في ريف حلب الشمالي جراء قصف لقوات “قسد”

أصيب 3 جنود أتراك جراء قصف مدفعي وصاروخي من مسلحي قوات سوريا الديمقراطية (قسد) للقاعدة التركية الموجودة جنوب مدينة أعزاز الخاضعة لسيطرة مسلحي درع الفرات في ريف حلب الشمالي.

كما قُتل 3 مسلحين من “قسد”، وأصيب 5 آخرون خلال اشتباكات مع مسلحي “غصن الزيتون” على جبهة كفر خاشر في ريف حلب الشمالي.

من جهتها، أكدت مصادر محلية تعرّض بلدة تل رفعت في ريف حلب الشمالي لقصف مدفعي تركي هو الأعنف منذ شهور، ووسعت المدفعية التركية استهدافها لقرى الريف الشمالي وبلداتها.

ويشهد ريف حلب توترات بين المسلحين، إذ قُتل قبل أيام 3 من “فرقة الحمزات” التابعة لمسلحي “الجيش الوطني” التابع لتركيا، جراء استهداف حاجز لهم من قبل مجموعة مجهولة في بلدة كيمار، الخاضعة لسيطرة مسلحي عملية “غصن الزيتون” في ريف عفرين الجنوبي.

أيضاً، شهدت بلدة تل رفعت وقرية عين دقنة وقرى صوغوناكة وقنيترة ومياسة وبرج القاص، إضافةً إلى قرى شوارغة ومرعناز ومالكية وعلقمية في ناحية شران في ريف حلب الشمالي، قصفاً مدفعياً وبقذائف الهاون مصدره المدفعية التركية.

الميادين

العدل: تطبيقاً لمرسوم العفو رقم 7 إطلاق سراح مئات السجناء

أكدت وزارة العدل أنه وتطبيقاً لمرسوم العفو رقم 7 عن الجرائم الإرهابية الذي أصدره السيد الرئيس بشار الأسد فقد تم خلال اليومين الماضيين إطلاق سراح مئات السجناء الموقوفين من مختلف المحافظات السورية.

ولفتت الوزارة في بيان لها إلى أنه سيتم استكمال إجراءات إطلاق سراح الموقوفين موضحة أن الإجراءت هي بين محكمة جنايات الإرهاب والنيابة العامة لدى محكمة الإرهاب إضافة إلى عدد من المواقيف الذين تم الطعن بقرارتهم وسوف تتولى الغرفة الخاصة بمحكمة الإرهاب أمر إطلاق سراحهم خلال اليومين القادمين.

وأشارت الوزارة إلى أن جميع السجناء المشمولين بمرسوم العفو سيتم إطلاق سراحهم تباعاً خلال الأيام القادمة.

سانا

الخارجية الروسية: (إسرائيل) تدعم النازيين الجدد في أوكرانيا

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن كيان الاحتلال الإسرائيلي يدعم النازيين الجدد في أوكرانيا.

وأوضحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في بيان اليوم أن تصريحات وزير خارجية كيان الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد الأخيرة مناقضة للتاريخ وتؤكد نهج (إسرائيل) الداعم لنظام النازيين الجدد في كييف.

وشددت زاخاروفا بحسب موقع روسيا اليوم على أن التاريخ شهد أمثلة مأساوية للتعاون بين اليهود والنازيين في العالم وقالت “لسبب ما لا تزال الصحافة الغربية وبعض ليبراليينا يتجادلون حول ما إذا كان هناك نازيون جدد في أوكرانيا.. وكواحدة من الحجج الخرسانية يستشهدون بالأصل اليهودي لرئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي”.

وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية أن هذه الحجة ليست فقط غير مقبولة ولكنها أيضاً خبيثة حيث شهد التاريخ أمثلة مأساوية للتعاون بين اليهود والنازيين.

سانا

اعتقال 4 شبان من اللد

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، مساء الثلاثاء، 4 شبان فلسطينيين أطلقوا ألعاب نارية في الهواء بمدينة اللد، خلال إطلاق “صفارات الإنذار” لإحياء ما يسمى “يوم ذكرى ضحايا الحروب والعمليات العسكرية”.

وبحسب موقع صحيفة معاريف، فإن الاعتقالات تمت بعد أن حاولت الشرطة الإسرائيلية فرض الأمن في أحد أحياء مدينة اللد، حيث جرت محاولة اعتداء بحق عناصرها، بحسب زعمها.

وأشارت المصادر إلى أنه “سيتم عرضهم على المحكمة، للنظر في تمديد اعتقالهم”.

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية، في وقت سابق الثلاثاء، أربعة فتية (13 – 16 عاما) من مدينتي الناصرة والرملة، بحجة “إهانة علم إسرائيل”.

معا

الاحتلال يعتقل ثلاثة أشقاء شرق طولكرم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر الثلاثاء، ثلاثة أشقاء من مخيم نور شمس شرق طولكرم.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت الأشقاء ثائر ومحمود وابراهيم سامي اعمر، أثناء مرورهم على حاجز أقامته على مفرق بلدة بلعا شرق المحافظة.

معا

الاحتلال يقتحم حي وادي الربابة للسيطرة على أحد المنازل

اقتحمت “سلطة الطبيعة” التابعة للاحتلال الإسرائيلي أرضا في حي وادي الربابة ببلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك في القدس المحتلة.

وقال أحمد سمرين أحد أصحاب الأرض: إن “سلطة الطبيعة اقتحمت أراضي وادي الربابة، وشرعت بترميم غرفة تعود للمواطن عمر سمرين، الذي توفي قبل ثلاثة أشهر، وذلك لإقامة كنيس يهودي”.

وتبلغ مساحة وادي الربابة 210 دونمات، يعيش عليها أكثر من 800 مواطن مقدسي مهددون بالتهجير، وينتظرون قرارا من محكمة الاحتلال منذ أكثر من شهرين للبت في قضيتهم.

معا

نقل المعتقل عواودة للمستشفى لخطورة وضعه الصحي

قررت محكمة الاحتلال الإسرائيلية، الثلاثاء، نقل الأسير المضرب عن الطعام خليل عواودة إلى مستشفى “ٱساف هروفيه”، لخطورة وضعه الصحي.

وأفاد المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه لـ”وفا”، بأن محكمة الاحتلال عقدت جلسة بناء على طلب من محامية المعتقل عواودة، لمناقشة الحالة الصحية له، وقررت فيها نقله من مستشفى عيادة سجن الرملة إلى مستشفى “ٱساف هروفيه” لخطورة وضعه الصحي.

والمعتقل عواودة (40 عامًا) من الخليل، يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ63 على التوالي، رفضا لاستمرار اعتقاله الإداري في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

معا

جماعات إسرائيلية متطرفة تدعو لاقتحام “الأقصى” الخميس

دعت جماعات إسرائيلية متطرفة إلى اقتحام المسجد الأقصى بالقدس الشرقية، الخميس، بالتزامن مع ذكرى تأسيس إسرائيل أو ما يعرف لديهم بعيد الاستقلال.

وتحتفل إسرائيل في 5 مايو/ أيار من كل عام، بذكرى تأسيسها عام 1948، والذي يسميه الإسرائيليون “عيد الاستقلال” وهو التاريخ الذي حلت فيه النكبة بالشعب الفلسطيني.

ودعت جماعة “نشطاء لأجل الهيكل” اليمينية، في منشور عبر شبكات التواصل الاجتماعي، إلى “الاحتفال بالاستقلال في جبل الهيكل” في إشارة الى المسجد الأقصى.

وتضمن المنشور دعوة إلى “التلويح بعلمنا وترديد النشيد الوطني” الإسرائيلي خلال الاحتفالات التي أشار إلى أنها ستتم على مرحلتين صباحية ومسائية.

وكانت الشرطة الإسرائيلية أوقفت الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى لفترة العشر الأواخر من شهر رمضان وأيام عيد الفطر.

ويتوقع أن تستأنف الاقتحامات الخميس رغم أن الشرطة الإسرائيلية لم تعلن ذلك رسميا بعد.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...