Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 4-3-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 4-3-2022

التقرير الصحفي 4-3-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  3/4/2022

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يبحث مع السلطان هيثم بن طارق العلاقات الأخوية بين سورية وعمان ومسار التعاون الثنائي
  2. انطلاق تسوية الميادين بريف دير الزور للمرة الثانية
  3. مسلحو ميليشيا (قسد) ينهبون معمل الغزل بريف دير الزور ويبيعون أجزاء منه خارج البلاد
  4. إعلام إسرائيلي: إصابة ضابط كبير بجروحٍ خطيرةٍ خلال عملية جنين
  5. قوات الاحتلال تقتحم قريتي الجانية وترمسعيا
  6. الاحتلال يعتقل خمسة شبان من منطقة باب العمود في القدس
  7. الاحتلال يغلق حاجز شوفة واندلاع مواجهات غرب طولكرم
  8. بينيت: نتوقع مزيدا من العمليات وسيتم نشر المزيد من القوات الأمنية

 

الرئيس الأسد يبحث مع السلطان هيثم بن طارق العلاقات الأخوية بين سورية وعمان ومسار التعاون الثنائي

جرى اليوم اتصال هاتفي بين السيد الرئيس بشار الأسد والسلطان هيثم بن طارق آل سعيد سلطان عمان.

وتبادل الرئيس الأسد وجلالة السلطان التهاني بحلول شهر رمضان المبارك متمنيين لشعبي البلدين والشعوب العربية والإسلامية الخير والازدهار.

وتم خلال الاتصال بحث العلاقات الأخوية بين سورية وعمان ومسار التعاون الثنائي بينهما والذي يحقق تقدماً ملحوظاً في العديد من المجالات وتم التأكيد على الاستمرار في العمل المشترك من أجل تعزيز هذا المسار وفتح آفاق جديدة للتعاون بما يسهم في توثيق العلاقات بين الشعبين الشقيقين ويحقق مصالحهما.

سانا

انطلاق تسوية الميادين بريف دير الزور للمرة الثانية

أعادت الجهات المعنية اليوم فتح مركز التسوية في مدينة الميادين بريف دير الزور الجنوبي الشرقي وذلك للمرة الثانية منذ انطلاق عملية التسوية الخاصة بأبناء المحافظة منتصف تشرين الثاني الماضي.

عدد من الذين تمت تسوية أوضاعهم وأتوا من عدة قرى في الجزيرة السورية أشاروا في تصريحات لمراسل سانا إلى أن “ميليشيا (قسد) المرتبطة بالاحتلال الأمريكي حاولت منعهم مراراً من الوصول إلى مراكز التسوية إلا أنهم أصروا على القدوم إيماناً منهم بأن الدولة السورية هي الضامن الوحيد لإعادة من ضل الطريق إلى جادة الصواب وإلى حياته الطبيعية مع ذويه وأهالي منطقته”.

وتتواصل خلال الأيام القادمة عمليات التسوية في مدينة الميادين بريف دير الزور الجنوبي الشرقي لإتاحة الفرصة امام جميع المطلوبين للانضمام إليها بعد أن انضم الآلاف لها من أهالي المدينة في التسوية الماضية.

سانا

مسلحو ميليشيا (قسد) ينهبون معمل الغزل بريف دير الزور ويبيعون أجزاء منه خارج البلاد

أقدم مسلحون تابعون لميليشيا “قسد” المدعومة من الاحتلال الأمريكي على سرقة الحديد والكابلات النحاسية من معمل الغزل في “منطقة 7 كم ” بريف دير الزور لتهريبها وبيعها.

ونقل مراسل سانا في دير الزور عن مصادر أهلية من المنطقة قولها إن مسلحين تابعين لميليشيا “قسد” أقدموا على تفكيك الألواح والآلات المكونة من مادة الحديد واستخراج الكابلات النحاسية الأرضية من معمل الغزل في “منطقة 7 كم” شمال دير الزور باستخدام آليات ثقيلة ونقلوها إلى مناطق سيطرتهم.

ولفتت المصادر إلى أن ميليشيا “قسد” التي تأتمر بأوامر قوات الاحتلال الأمريكية في المنطقة تتعامل مع سماسرة وتجار يقومون بسرقة الحديد والنحاس ونقل المسروقات إلى الأسواق المجاورة لصهرها في معامل خاصة وتحويلها وبيعها.

وفي سياق آخر أفادت مصادر محلية باستهداف الفصائل الشعبية برشقات من الأسلحة الرشاشة سيارة عسكرية تابعة لميليشيا “قسد” بالقرب من فرن قرية موزان بمحيط مدينة البوكمال بريف دير الزور الجنوبي الشرقي ما أدى إلى اعطاب السيارة وإصابة من فيها.

سانا

إعلام إسرائيلي: إصابة ضابط كبير بجروحٍ خطيرةٍ خلال عملية جنين

أفادت وسائلُ إعلامٍ إسرائيلية بأنَّ “الضابط الذي أُصيب بجروحٍ خطيرةٍ، خلال اشتباكات الليلة الماضية في جنين، هو ضابطٌ كبيرٌ في وحدة مكافحة الإرهاب، برتبةِ مقدَّم”.

وتعليقاً على هذه الحادثة، قال معلق الشؤون العسكرية في صحيفة “يديعوت أحرونوت”، يوسي يهوشع، إنَّ “المقدَّم “ش”، الذي أُصيب الليلة الماضية، هو قائدُ سريةٍ في الوحدة الخاصة لمكافحة الإرهاب، وقام بالإشراف على قيادة عمليات خطيرةٍ جدَّاً”.

وأوضح يهوشع أنَّ المقدَّم “ش” هو من “قام بتصفية الفلسطيني الذي نفَّذ عملية القتل في مستوطنة بركان في الضفة الغربية (في عام 2018)، وخلية المسلحين التي نفَّذت هجماتٍ في غفعات آساف ومفترق عوفرا (أواخر عام 2018)، كما اعتقل قاتل الجندي رون يتسحاق (خالد أبو جودة من النقب المحتل، الذي قتل الجندي الإسرائيلي في عام 2017). كما أنّه اعتقل المخربين (المقاومين) الذين فروا من سجن جلبوع”.

وفجر اليوم السبت، اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 مقاومين فلسطينيين عند مفترق عرابة في جنين، هم صائب عباهرة وخليل طوالبة وسيف أبو لبدة، ويتحدّرون من طولكرم.

الميادين

قوات الاحتلال تقتحم قريتي الجانية وترمسعيا

اقتحمت، قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، قرية الجانية غرب رام الله، وقرية ترمسعيا شمالا.

وأفادت مصادر أمنية أن مواجهات اندلعت في قرية الجانية عقب اقتحامها من قوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت صوب المواطنين ومنازلهم، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

معا

الاحتلال يعتقل خمسة شبان من منطقة باب العمود في القدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، خمسة شبان من منطقة باب العمود في القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت خمسةشبان بعد الاعتداء عليهم في منطقة باب العمود.

وأضافت أن قوات الاحتلال انتشرت بكثافة في محيط باب العمود، بالتزامن مع خروج الآلاف من المواطنين بعد أداء صلاة العشاء والتراويح، مشيرة إلى أنها أغلقت الطريق المؤدية إلى باب الساهرة وباب العمود من منطقة وادي الجوز.

وأشارت إلى أن منطقة باب العمود والبلدة القديمة تشهدان أجواء متوترة، بعد أن نصبت قوات الاحتلال سياجًا حديديًا في باب العمود، بذريعة منع المواطنين من التجمع في المكان.

معا

الاحتلال يغلق حاجز شوفة واندلاع مواجهات غرب طولكرم

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، حاجز شوفة العسكري جنوب غرب طولكرم، مع تواجد مكثف للمستوطنين وشرطة الاحتلال في المكان.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أغلقت الحاجز إثر تجمهر المستوطنين، ومنعت المركبات من المرور.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة طولكرم وجابت شوارعها خاصة في الحي الغربي، ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال في محيط مصانع “غيشوري” الاستيطانية، بمحاذاة جدار الضم والتوسع العنصري غرب المدينة.

معا

بينيت: نتوقع مزيدا من العمليات وسيتم نشر المزيد من القوات الأمنية

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت أن السلطات الإسرائيلية تتوقع مزيدا من المحاولات لاستهداف إسرائيليين، مشيرا إلى أنه سيتم نشر المزيد من القوات الأمنية بإسرائيل.

وقال بينيت خلال تقييم للوضع أجراه مع رئيس جهاز الأمن العام (الشاباك) رونين بار ومسؤولين آخرين في الجهاز الأمني: “يوم السبت أحبط الشاباك والشرطة والجيش الإسرائيلي قنبلة موقوتة قادمة، لكننا بالتأكيد نتوقع أنه ستكون هناك محاولات عديدة أخرى ونحن نعمل حاليا على منعها”.

وأضاف: “الهدف هو إيقاف منفذي العمليات أينما كانوا، ويفضل أن يكون ذلك في مراحل التخطيط، إن لم يكن في مراحل التنفيذ أو في الميدان، لذلك نحن حريصون بالتوازي مع الإجراءات التي بدأناها على الأرض، أن يكون هناك المزيد من القوات المنتشرة في جميع أنحاء البلاد لوقف هذه الموجة في البداية”.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين للحركة التصحيحية المباركة

نستقبل في السادس عشر من تشرين الثاني ذكرى قومية خالدة هي الذكرى الثالثة والخمسون للحركة ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يشارك في حفل تأبيني بمناسبة مرور أربعين يوماً على شهداء الكلية الحربية في حمص

شارك السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في حفل تأبيني ...