Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 4-2-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 4-2-2021

التقرير الصحفي 4-2-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس   4/2/2021

المحتويات

  1. دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي بالصواريخ على المنطقة الجنوبية وتسقط معظم الصواريخ المعادية
  2. مقتل 4 من مسلحي ميليشيا (قسد) في مدينة الرقة وريف دير الزور الشرقي
  3. ناشطون يتحدثون عن مقتل جندي تركي برصاص مجهولين قرب طريق M4
  4. معارك واشتباكات عنيفة وسط سوريا… والجيش السوري يحيد “دواعش” هاجموا موقعا له
  5. ميليشيا (قسد) تعيد نصب حواجزها المسلحة في مدينة القامشلي وتمنع وصول الطحين إلى الأفران
  6. الصحة: شفاء 82 وتسجيل 60 إصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة 4 حالات
  7. إصابات جديدة بـ”كورونا” بين الأسرى في سجن “بالنقب”


دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي بالصواريخ على المنطقة الجنوبية وتسقط معظم الصواريخ المعادية

تصدت الدفاعات الجوية في الجيش العربي السوري مساء اليوم لعدوان إسرائيلي بالصواريخ على بعض الأهداف في المنطقة الجنوبية وأسقطت معظم الصواريخ المعادية.

وذكر مصدر عسكري لسانا أنه “في تمام الساعة العاشرة و42 دقيقة من مساء اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل برشقات من الصواريخ جو -أرض  وأرض – أرض مستهدفاً بعض الأهداف في المنطقة الجنوبية وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ المعادية وأسقطت معظمها واقتصرت الخسائر على الماديات”.

سانا

مقتل 4 من مسلحي ميليشيا (قسد) في مدينة الرقة وريف دير الزور الشرقي

تواصلت الهجمات ضد ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي ومحاور تحركها حيث قتل اليوم 4 من مسلحيها وأصيب آخرون في الرقة ودير الزور.

وأفادت مصادر محلية لـ سانا بأن “عبوة ناسفة انفجرت أثناء مرور سيارة عسكرية لميليشيا “قسد” في حي المشلب في الجهة الشرقية لمدينة الرقة ما أدى إلى مقتل مسلحين اثنين”.

وإلى الشمال من مدينة الرقة بينت المصادر أن “مسلحا من الميليشيا قتل وأصيب آخرون جراء انفجار لغم أرضي خلال مرور مجموعة مسلحة في محيط بلدة عين عيسى”.

وفي الريف الشرقي لدير الزور ذكرت مصادر محلية أن “هجوما بالأسلحة الرشاشة استهدف نقطة تابعة لميليشيا “قسد” في بلدة ذيبان ما أدى إلى مقتل أحد مسلحيها”.

سانا

ناشطون يتحدثون عن مقتل جندي تركي برصاص مجهولين قرب طريق M4

وثق “المرصد السوري لحقوق الإنسان”، اليوم الأربعاء، مصرع جندي تركي متأثرا بجراح أصيب بها قبل أيام بعد هجوم مسلح على نقطة تركية بريف إدلب الغربي.

وكان “المرصد”، وهو موقع إعلامي معارض للحكومة السورية، أفاد في 31 يناير الماضي بإصابة عنصرين تركيين بجروح جراء استهداف مسلحين مجهولين أحد محارس القوات التركية في منطقة أبو الزبير قرب بلدة محمبل الواقعة على طريق حلب – اللاذقية (M4) بريف إدلب الغربي.

روسيا اليوم

معارك واشتباكات عنيفة وسط سوريا… والجيش السوري يحيد “دواعش” هاجموا موقعا له

شهد محور السخنة أثرية بريف حماة، فجر الأربعاء 3 شباط، اشتباكات عنيفة بين وحدات من الجيش السوري مع خلايا تابعة لتنظيم “داعش” في منطقة البادية.

وأكد مراسل “سبوتنيك” في حماة، أن مجموعة مسلحة تابعة لـ “داعش” حاولت شن هجوم على مواقع ونقاط الجيش السوري في محور بلدة الفاسدة الواقعة شرق منطقة أثرية بريف حماة الشرقي، حيث دارت اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من المسلحين.

بدوره أوضح مصدر ميداني لـ “سبوتنيك”، أن خلايا التنظيم الإرهابي حاولت إحداث خرق على محور بادية السخنة أثرية، وذلك عبر عملية تسلل باتجاه مواقع تابعة للجيش في المنطقة، لكن وحدات الرصد والاستطلاع في الجيش تمكنت من كشف محاولة التسلسل، وتم التعامل مع المجموعة المتسللة حيث اندلعت اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 30 مسلحاً.

وأشار المصدر أن الطيران الحربي السوري الروسي المشترك، نفذ عدة غارات بعمق المناطق التي تنتشر فيها خلايا تنظيم “داعش” في بادية السخنة، وتحديداً على مثلث أرياف الرقة حماة حمص، حيث تم تدمير ثلاث سيارات دفع رباعي ومقتل من بداخلها من إرهابي التنظيم.

سبوتنيك

ميليشيا (قسد) تعيد نصب حواجزها المسلحة في مدينة القامشلي وتمنع وصول الطحين إلى الأفران

أعادت ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي نصب حواجزها في عدد من أحياء وشوارع مدينة القامشلي وعند مخبز البعث الآلي وذلك بعد ساعات من بدء إجراءات رفع الحصار الخانق الذي فرضته هذه الميليشيا لمدة 20 يوماً.

وذكر مراسل سانا أن ميليشيا “قسد” عمدت بعد ساعات من بدء رفع حصارها الجائر على المدنيين في حيي حلكو وطي إلى إعادة نصب حواجزها عند فرن البعث ومدينة الشباب وشارع البرج عند دوار المحكمة إضافة إلى التضييق على المدنيين من خلال تشديد إجراءاتها الأمنية على عدد من الحواجز الواقعة في مداخل الأحياء وتقوم بتفتيش الأجهزة الخلوية بحثاً عن مشاركين في الاحتجاجات الشعبية التي جرت ضدها رفضا للحصار مع السماح لمرور السيارات الخاصة باستثناء الشارع المؤدي إلى مخبز البعث.

وأضاف المراسل إن ميليشيا “قسد” منعت الشاحنات التي تحمل الطحين من دخول مركز مدينة الحسكة وفرن البعث وبالتالي استمرار توقف الأفران العامة والخاصة عن العمل.

سانا

الصحة: شفاء 82 وتسجيل 60 إصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة 4 حالات

تجاوزت حالات الشفاء من الإصابة بفيروس كورونا لليوم الثامن على التوالي عدد الإصابات المسجلة حيث تم شفاء 82 حالة مقابل 60 إصابة جديدة ووفاة أربع حالات في سورية وفق ما أعلنت وزارة الصحة.

وأوضحت الوزارة فى بيان تلقت سانا نسخة منه أن حصيلة الاصابات المسجلة فى سورية بلغت حتى الآن 14202 شفيت منها 7807 وتوفيت 933 حالة.

سانا

إصابات جديدة بـ”كورونا” بين الأسرى في سجن “بالنقب”

أعلن نادي الأسير عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا بين صفوف الأسرى في قسم (10) بسجن “النقب”.

وقال النادي في بيانٍ له اليوم الأربعاء أن حصيلة الإصابات في القسم المذكور ارتفعت منذ يوم الإثنين الماضي إلى (19)، والعدد الإجمالي منذ بداية انتشار الوباء إلى (355) أعلاها في سجن “ريمون”، ثم “جلبوع”، و”النقب”.

ولفت إلى أنه لا توجد معلومات دقيقة حول الأوضاع الصحية للأسرى المصابين، مع استمرار الاحتلال في احتكار رواية الوباء.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...