Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 4-11-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 4-11-2021

التقرير الصحفي 4-11-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس  4/11/2021

المحتويات

  1. الاحتلال التركي ومرتزقته يختطفون مدنيين في عفرين بريف حلب
  2. إنزال لـ”التحالف الدولي” يستهدف عناصر لـ”داعش” في ريف رأس العين
  3. المقداد يفتتح المكتب القنصلي في محافظة درعا- فيديو
  4. مباحثات سورية روسية حول الإسراع بتنفيذ المشروعات الكهربائية
  5. مستوطنون يهاجمون المركبات ويغلقون طريق جنين- نابلس
  6. الاحتلال يقتحم صوريف ويعتقل مواطن وزوجته واندلاع مواجهات
  7. إحباط محاولة أمريكية لقرصنة ناقلة نفط إيرانية في بحر عمان


الاحتلال التركي ومرتزقته يختطفون مدنيين في عفرين بريف حلب

واصل مرتزقة الاحتلال التركي من المجموعات الإرهابية أعمالهم الإجرامية بحق الأهالي في ريف حلب الشمالي حيث شنوا حملة مداهمات وخطف بحق المدنيين وقاموا بابتزاز ذويهم لدفع مبالغ مالية مقابل إطلاق سراحهم في منطقة عفرين.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن مجموعات إرهابية مما تسمى “الشرطة العسكرية” المرتبطة بقوات الاحتلال التركي داهمت بعض المنازل في قرية معمل اوشاغي في ناحية راجو بمنطقة عفرين في ريف حلب الشمالي واختطفت عددا من المدنيين واقتادتهم الى جهة مجهولة.

ولفتت المصادر إلى أن عمليات المداهمة ترافقت مع إطلاق الأعيرة النارية لترويع الأهالي وخاصة الأطفال والنساء قبل أن يقوم الإرهابيون باختطاف المدنيين لابتزاز ذويهم وطلب فديات مالية باهظة وبالعملة الأجنبية مقابل الإفراج عنهم.

سانا

إنزال لـ”التحالف الدولي” يستهدف عناصر لـ”داعش” في ريف رأس العين

شهدت قرية علوك في ريف رأس العين الشرقي، شمال غرب محافظة الحسكة، إنزالاً جوياً لـ”التحالف الدولي”، بمشاركة عدد من جنود “التحالف” وطائرات مروحية وحربية حلقت في أجواء المنطقة.

وأكدت مصادر الميادين أنّ “طائرات من دون طيار استهدفت منزلاً في قرية علوك بريف رأس العين، بعدة صواريخ، قبل أن ينفّذ عناصر التحالف إنزالاً برياً، استهدف منزلاً يعتقد أنه يحوي عناصر سابقين من داعش، فرّوا في وقت سابق من سجن الصناعة في حي غويران في مدينة الحسكة”.

وأضافت المصادر أنّ “اشتباكاً قصيراً جرى بين عناصر التحالف وأفراد المجموعة، قبل أن يتم اعتقال المجموعة المكوّنة من 6 أفراد، هم القيادي السابق في تنظيم داعش، المعروف بلقب أبو الزهراء ذيبان، وعنصران من ليبيا وسعودي وأسترالي وسوري”.

ولفتت المصادر إلى أنّ “العناصر تمكنوا من الفرار من السجن، والوصول إلى مناطق سيطرة الفصائل المسلحة المدعومة من تركيا، بعد الاتفاق مع أحد المهربين على تهريبهم إلى تركيا، مقابل مبلغ مادي ضخم”.

وكان “التحالف” الدولي قد أعلن عن تمكنه من اغتيال أحد عناصر “حراس الدين”، عبد الحميد المطر، خلال عملية استهداف منزل كان يسكن فيه، في بلدة سلوك بالريف الشمالي لمحافظة الرقة.

الميادين

المقداد يفتتح المكتب القنصلي في محافظة درعا- فيديو

افتتح وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد اليوم المكتب القنصلي في محافظة درعا وذلك في بناء مركز الخدمات العامة بالمجمع الحكومي.

وفي تصريح للصحفيين قال الدكتور المقداد إن افتتاح المكتب القنصلي يأتي لتقديم أفضل الخدمات لمواطني درعا حيث ستوفر خدماته الجهد والمال والوقت على أبناء المحافظة.

وأعرب الوزير المقداد عن ثقته بأن خدمات المكتب ستلبي حاجة المواطنين وستخلق بيئة مريحة لإنجاز المعاملات بالسرعة المطلوبة مشيراً إلى أن الدولة تعمل بكل إمكانياتها لتجاوز الصعوبات والعقبات التي طالت مختلف النواحي الاقتصادية والخدمية جراء الحرب الإرهابية.

عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة درعا والمشرف على مراكز خدمة المواطن عصام المصري بين أن المكتب سيقدم خدمات تصديق وثائق وزارة الخارجية للمواطنين بشكل مبسط دون اضطرارهم للانتقال إلى دمشق لإنجازها ولا سيما أن عدداً كبيراً من ابناء المحافظة مغتربون في الخارج وبحاجة لهذه الخدمة.

مديرة المكتب القنصلي غادة الصلخدي أوضحت أن المكتب يقدم خدمات تصديق إخراجات القيد والبيانات العائلية وشهادات وزارتي التربية والتعليم العالي وسيقدم في المرحلة المقبلة الوكالات والفواتير ووثائق التجنيد.

سانا

مباحثات سورية روسية حول الإسراع بتنفيذ المشروعات الكهربائية

بحث وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل مع السفير الروسي بدمشق ألكسندر يفيموف اليوم المشروعات المشتركة بين البلدين الصديقين والمراحل التي وصلت إليها.

وأكد الجانبان خلال اللقاء الذي عقد في وزارة الكهرباء على تعزيز العمل المشترك في قطاع الكهرباء وتذليل المعوقات التي تعترض سيره حيث أشار الوزير الزامل إلى ضرورة الإسراع بتنفيذ العقود التي تم الاتفاق عليها مؤكداً أهمية اللقاء لمتابعة الأعمال المشتركة.

من جهته أكد السفير يفيموف استعداد بلاده لتقديم الدعم لقطاع الكهرباء في سورية مشيراً إلى ضرورة تطوير التعاون بين الجانبين ومتابعة تنفيذ المشروعات المشتركة التي تعود بالفائدة على البلدين.

سانا

مستوطنون يهاجمون المركبات ويغلقون طريق جنين- نابلس

هاجم مستوطنون، اليوم الاربعاء، مركبات المواطنين بالحجارة، على الطريق الواصل بين جنين ونابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس لوكالة “وفا”، إن مجموعة من المستوطنين أغلقت الطريق الواصل بين جنين ونابلس، من مفرق بلدة سيلة الظهر حتى مدخل بلدة برقة شمال نابلس، وهاجمت مركبات المواطنين بالحجارة.

وأضاف: إن مواجهات اندلعت في المنطقة عقب تدخل قوات الاحتلال.

معا

الاحتلال يقتحم صوريف ويعتقل مواطن وزوجته واندلاع مواجهات

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، مواطنا و زوجته بعد اقتحامها لبلدة صوريف شمال غرب صوريف.

وذكرت مصادر محلية، ان قوة كبيرة من جيش الاحتلال داهمت البلدة، واعتقلت المواطن بسام غنيمات وزوجته.

وقد اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، قام خلالها الشبان برشق جنود الاحتلال بالحجارة فيما رد الجنود باطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.

معا

إحباط محاولة أمريكية لقرصنة ناقلة نفط إيرانية في بحر عمان

أحبطت قوات الحرس الثوري الإيراني اليوم محاولة أمريكية لقرصنة ناقلة نفط إيرانية في بحر عمان.

ونقل التلفزيون الإيراني عن مصدر إيراني مطلع قوله.. إن “القوات الأمريكية صادرت ناقلة تحمل النفط الإيراني ونقلته إالى ناقلة أخرى إلا أن عملية القرصنة أحبطت بعد قيام عناصر من قوات الحرس الثوري بعملية إنزال جوي على الناقلة”.

بدورها ذكرت وكالة فارس في وقت لاحق أن عناصر الحرس الثوري سيطروا على الناقلة الأمريكية وقاموا بتوجيهها نحو المياه الإقليمية الإيرانية.

وأشارت الوكالة إلى أنه بعد ذلك حاولت عدة مروحيات وسفن حربية أمريكية استعادة السيطرة على الناقلة إلا أن محاولاتها فشلت في تغيير مسير الناقلة التي باتت موجودة حالياً داخل المياه الإقليمية الإيرانية.

سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...