Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 4-1-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 4-1-2021

التقرير الصحفي 4-1-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  4/1/2022

المحتويات

  1. استشهاد خمسة عسكريين وإصابة آخرين باعتداء إرهابي في البادية السورية
  2. استشهاد مواطن بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين بريف حماة
  3. تعرّض قاعدة للجيش الأمريكي شرقي سوريا لقصف صاروخي للمرة الثانية خلال 72 ساعة
  4. الاحتلال الأمريكي يخرج 128 آلية تحمل دبابات ونفطاً مسروقاً من ريف الحسكة
  5. دير الزور.. انتهاء عمليات التسوية في الميادين وغداً تبدأ في الشميطية
  6. زاخاروفا: بريطانيا تمول عمليات زعزعة الوضع السياسي الداخلي بروسيا
  7. سقوط طائرة مروحية عسكرية إسرائيلية في مقابل حيفا المحتلة
  8. مواجهات في بيتا .. ومستوطنون يحطمون مركبات قرب برقه


استشهاد خمسة عسكريين وإصابة آخرين باعتداء إرهابي في البادية السورية

استشهد خمسة عسكريين وأصيب عشرون آخرون بجروح جراء تعرض حافلة نقل عسكرية شرق المحطة الثالثة في البادية السورية لاعتداء صاروخي من قبل تنظيم “داعش” الإرهابي.

وذكر مصدر عسكري أنه “حوالي الساعة السابعة من مساء أمس تعرضت حافلة نقل عسكرية لهجوم إرهابي صاروخي في المنطقة 50 كم شرق المحطة الثالثة في البادية السورية من قبل مجموعة من تنظيم “داعش” الإرهابي وتلت الهجوم رشقات من مدفع عيار 23 مم”.

وأشار المصدر إلى أن الاعتداء الإرهابي “أدى إلى استشهاد خمسة عسكريين وإصابة عشرين آخرين بجروح”.

سانا

استشهاد مواطن بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين بريف حماة

أدى انفجار لغم أرضي من مخلفات إرهابيي تنظيم “داعش” إلى استشهاد مواطن ونفوق عدد من الأغنام في محيط منطقة الشيخ هلال بريف حماة الشرقي.

وذكر مراسل سانا في حماة أن لغماً أرضياً من مخلفات إرهابيي تنظيم “داعش” في محيط منطقة الشيخ هلال بريف سلمية الشمالي الشرقي انفجر ما أدى إلى استشهاد مواطن ونفوق عدد من الأغنام.

سانا

تعرّض قاعدة للجيش الأمريكي شرقي سوريا لقصف صاروخي للمرة الثانية خلال 72 ساعة

تعرضت قاعدة القوات الأمريكية في منطقة حقل العمر النفطي بريف دير الزور شرق سوريا لقصف بالصواريخ وقذائف الهاون من جهة مجهولة، للمرة الثانية خلال 72 ساعة.

وأكدت مصادر محلية لوكالة “سبوتنيك” الروسية أن القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي، أكبر حقول النفط شرقي سوريا، تعرضت للقصف مساء اليوم الاثنين، حيث سمعت أصوات انفجارات متتالية وتصاعدت أعمدة الدخان من محيط الحقل دون أي معلومات عن تسجيل إصابات بين صفوف الجنود الأمريكيين.

وأضافت أن القصف أعقبه تحليق مكثف لطيران الاستطلاع والمروحي الأمريكي لتمشيط محيط حقل العمر النفطي والمناطق الزراعية على سرير نهر الفرات، بالجهة المقابلة لمدينة الميادين بحثا عن المصادر التي أطلقت منها القذائف.

سبوتنيك + روسيا اليوم

الاحتلال الأمريكي يخرج 128 آلية تحمل دبابات ونفطاً مسروقاً من ريف الحسكة

أخرجت قوات الاحتلال الأمريكي رتلاً عسكرياً مؤلفاً من عشرات الآليات المحملة بمعدات عسكرية وصهاريج من النفط السوري المسروق من ريف الحسكة إلى شمال العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي.

ونقلت مصادر محلية من ريف اليعربية لمراسلة سانا أن رتلاً مؤلفاً من 128 آلية بينها 60 براداً وصهريجاً للنفط و60 ناقلة تحمل دبابات وعتاداً عسكرياً متنوعاً بعضها مغطى بشوادر و8 مدرعات خرج من معبر الوليد غير الشرعي إلى شمال العراق.

سانا

دير الزور.. انتهاء عمليات التسوية في الميادين وغداً تبدأ في الشميطية

أنهت الجهات المعنية عمليات التسوية بمدينة الميادين في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي على أن تنتقل اللجان اعتباراً من يوم غد الثلاثاء إلى بلدة الشميطية بريف المحافظة الغربي لاستقبال الراغبين بالانضمام إلى عملية التسوية الشاملة الخاصة بأبناء المحافظة والتي تشمل المدنيين المطلوبين والعسكريين الفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية.

ونوه عدد من الذين تمت تسوية أوضاعهم بإجراءات التسوية التي شكلت فرصة لأبناء الوطن للعودة إلى منازلهم وقراهم حيث أوضح كل من محمد الملا وراشد الخليف ومعمر الشويخ أنهم “جاؤوا من منطقة الجزيرة السورية إلى مركز الميادين رغم محاولة ميليشيا قسد منعهم من عبور النهر وسيعودون إلى قراهم بعد أن أجروا التسوية لممارسة عملهم في الزراعة وإرسال أولادهم إلى المدارس”.

سانا

زاخاروفا: بريطانيا تمول عمليات زعزعة الوضع السياسي الداخلي بروسيا

بينت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن بريطانيا تقوم بتمويل برامج تهدف إلى زعزعة الوضع السياسي الداخلي في روسيا.

وتعليقاً على مضمون وثائق للخارجية البريطانية تم تسريبها عبر الإنترنت قالت زاخاروفا وفقاً لما أوردته وكالة تاس “الحديث يدور بالفعل عن أشياء جدية للغاية حيث ينفق البريطانيون الأموال بشكل مباشر على زعزعة الوضع السياسي الداخلي في بلادنا” مشيرة إلى أن بريطانيا تعمل على تمويل عمليات اجتذاب المشاركين إلى التجمعات والمسيرات السياسية من أجل “تأجيج التوتر الاجتماعي” في روسيا.

وأشارت زاخاروفا إلى أن المعلومات التي تم نشرها في هذا الإطار “تثير الرعب” وتدل مباشرة على تدخل بريطانيا في الشؤون الداخلية لبلادها وقالت “ليس أمام وزارة الخارجية البريطانية سوى مخرج واحد وهو التصريح علناً بأن كل هذه معلومات زائفة ومضللة أو الاعتراف بوجود خطط لهذا التدخل”.

ولفتت زاخاروفا إلى أن بريطانيا خصصت للفترة الممتدة من 2020 إلى 2023 أكثر من 1.3 مليار روبل لتمويل برامج التأثير على المنظمات الاجتماعية ومن خلالها التأثير على الهيئات الحكومية وتحويل مسار روسيا في الاتجاه الذي يرضي بريطانيا.

سانا

سقوط طائرة مروحية عسكرية إسرائيلية في مقابل حيفا المحتلة

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بسقوط طائرةٍ مروحيةٍ في البحر، في مقابل شاطئ مدينة حيفا المحتلة. وأضاف الإعلام الإسرائيلي أنَّ “الحادث غامضٌ، ولا يمكن إضافة تفاصيل، وليس معروفاً إن كان ناجماً عن خطأ بشري، أم خلل تقني”.

وأشار الإعلام الإسرائيلي إلى أنَّ “المروحية اصطدمت بالمياه بسرعةٍ فائقةٍ، وتحطّمت وفي داخلها طاقمها”. ثم قالت في وقتٍ لاحقٍ إنه تم العثور على الجنود الـ3 الذين كانوا بداخلها بشكل متتابع، موضحةً أن “حالة 2 منهم غير معلومة، حيث بقيا مدّةً تحت المياه، وحالة الثالث متوسطة”.

الميادين

مواجهات في بيتا .. ومستوطنون يحطمون مركبات قرب برقه

أصيب عدد من المواطنين بجروح وحالات اختناق جراء مواجهات وصفت بالعنيفه تضامنا مع الأسير هشام ابو هواش على مدخل بيتا جنوب نابلس .

وقال مراسل معا في نابلس أن عشرات المواطنين استجابوا لنداءات عبر سماعات المساجد تدعو للتوجه للتضامن مع الأسير أبو هواش على مفرق بيتا حيث اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد إضرام النار في الإطارات المطاطية ورشق جنود الاحتلال الإسرائيلي بالحجارة .

وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية لمعا “أن مستوطنين حطموا زجاج عدد من المركبات الفلسطينية بالقرب من قرية الناقورة بعد إغلاق المستوطنين لطريق شافي شمرون شمال غرب نابلس . واضاف دغلس أن ثلاثة مواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال مواجهات اندلعت بعد ظهر اليوم في المنطقة الشرقية من القرية اثر تصدى المواطنين لهجوم شنه عشرات المستوطنين على قرية برقة من الجهة الشرقية من القرية” .

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...