Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 31-8-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 31-8-2022

التقرير الصحفي 31-8-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء  31/8/2022

المحتويات

  1. العثور على كميات من الأسلحة من مخلفات تنظيم (داعش) الإرهابي بريف درعا
  2. تحرك دولي وجهود سورية روسية لوقف مأساة مياه الشرب في الحسكة شرقي سوريا
  3. روسيا تتوقع عقد لقاء بصيغة “أستانا” حول سوريا قبل نهاية العام
  4. ألف أسير فلسطيني يبدأون إضراباً عن الطعام الخميس
  5. إصابة مستوطنين بالرصاص عند قبر يوسف في نابلس
  6. إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في مخيم العروب
  7. إصابة شاب بالرصاص المطاطي خلال مواجهات في بيت أمر


العثور على كميات من الأسلحة من مخلفات تنظيم (داعش) الإرهابي بريف درعا

عثرت الجهات المختصة على كميات من الأسلحة والذخائر من مخلفات تنظيم “داعش” الإرهابي في ريف درعا وذلك بعملية أمنية نفذتها خلال الأيام القليلة الماضية.

وذكر مصدر في الجهات الأمنية لمراسلة سانا أنه خلال العمليات الأمنية الدقيقة التي استهدفت مواقع خلايا تنظيم “داعش” الإرهابي في ريف درعا الغربي خلال الأيام القليلة الماضية والتي تم خلالها القضاء على الإرهابيين “أبو سالم العراقي” و”أبو عمر الجبابي” و”محمد صايل العودات” إضافة لتوقيف عدد آخر منهم تمت مصادرة كميات من الأسلحة والذخائر.

وأشار المصدر إلى أنه بناء على اعترافات الإرهابيين المقبوض عليهم تمت مصادرة الأسلحة التي تضمنت قذائف “آر بي جي” مع حشواتها وقذائف هاون وذخائر متنوعة وقنابل كانت موزعة ضمن عدة مستودعات مخفية في ريف درعا الغربي.

سانا

تحرك دولي وجهود سورية روسية لوقف مأساة مياه الشرب في الحسكة شرقي سوريا

قال محافظ مدينة الحسكة السورية لؤي محمد صيوح، إن جهودا روسية وسورية مشتركة نجحت في إيصال التيار الكهربائي إلى محطة آبار مشروع علوك في ريف منطقة رأس العين شمالي المحافظة.

وأوضح صيوح في تصريح لوكالة “سبوتنيك” أن هذه الخطوة تأتي بعد أسبوع كامل من قطع الكهرباء “نتيجة التعديات الكبيرة على خط نقل الكهرباء وخطوط تزويد مياه الشرب، من قبل الفصائل الخاضعة لقوات الاحتلال التركي التي تسيطر على المنطقة”، مشيرا إلى “أننا أعدنا الكهرباء للمحطة، لإعطاء فرصة للمجموعات المسلحة الخاضعة للجيش التركي لمدة 48 ساعة بوساطة روسية مع وعود بإزالة جميع التعديات على الخطوط”.

وأكد أن “سكان مدينة الحسكة يعانون من مأساة إنسانية كبيرة بسبب انقطاع مياه الشرب عنهم نتيجة الممارسات اللاإنسانية للمحتل التركي ومرتزقته، التي تتمثل بقطع المياه من محطة علوك المصدر الوحيد لمليون سوري بمياه الشرب”، مطالبا اللجنة الدولية للصليب الأحمر بـ”التدخل السريع من خلال المشاركة في الجهود للتخفيف من أزمة انقطاع مياه الشرب عن سكان الحسكة وضواحيها”.

سبوتنيك

روسيا تتوقع عقد لقاء بصيغة “أستانا” حول سوريا قبل نهاية العام

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى مجلس الأمن الدولي، فاسيلي نيبينزيا، اليوم الإثنين، أنّه يتوقع “عقد لقاء بصيغة أستانا حول سوريا قبل نهاية العام في نور سلطان”.

وقال نيبينزيا، خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي: “نود أن نشير إلى أهمية صيغة أستانا، التي تثبت دورها باعتبارها الآلية الدولية الأكثر فعالية للمساعدة في تحقيق تطبيع طويل الأمد للوضع في سوريا”، مضيفاً: “نتوقع عقد الاجتماع القادم للتنسيق، في نور سلطان، نهاية العام الجاري”.

الميادين

ألف أسير فلسطيني يبدأون إضراباً عن الطعام الخميس

أكدت الحركة الفلسطينية الأسيرة، اليوم الثلاثاء، الشروع في معركة الأمعاء الخاوية من أجل “وضع حد لتنصّل السجّان من التفاهمات، ولوقف هجمته التي تهدف إلى التنكيل بالأسرى”.

وقالت لجنة الطوارئ العليا للحركة الوطنية الأسيرة في بيان: “نخوض معركتنا موحدين في مواجهة السجّان، بقيادة وطنية تمثل فصائل شعبنا، متسلحين بوحدة حقيقية”.

وأوضحت الحركة: “سنبدأ إضرابنا بـألف مضرب كدفعة أولى، يوم الخميس، مع استمرار بقية الأسرى في حالة حل الهيئات التنظيمية، وإبقاء حال التمرد على قوانين السجّان مستمرة”.

وأضافت: “هذه المعركة التي فُرضت علينا لن نقبل إلا بتتويجها بالنصر، ونحتاج إلى جهاد كل مخلص من أبناء هذا الوطن، فأنتم درعنا الحامية وظلنا الممتد وسندنا في مواجهة السجان”.

كذلك، أشاد البيان “بالوحدة التي جسَّدها الأسرى في السجون، التي يجب أن تنتقل وتؤسس لوحدة خارج قلاع الأسر”، مشدداً على أنّها “تُثبت أنّ العدو واحد، وأن لا مكان للفرقة والتشرذم في مواجهته”.

الميادين

إصابة مستوطنين بالرصاص عند قبر يوسف في نابلس

أصيب 5 مستوطنين برصاص مقاومين فلسطينيين عند مدخل قبر يوسف في مدينة نابلس.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ المستوطنين الخمسة أُطلق النار عليهم حين نزلوا من السيارة، ثم أحرق الفلسطينيون مركبتهم.

ووصلت قوات الاحتلال إلى مكان الحادث، وقامت بإجلاء الجرحى من الموقع إلى مستشفيَي “بيلينسون” و”شيبا” في “تل هشومير”، فيما جرى نقل أحدهم بواسطة مروحية عسكرية.

الميادين

إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في مخيم العروب

أصيب عدد من المواطنين، مساء اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عند مدخل مخيم العروب شمال الخليل.

وأفادت مصادر محلية بأن مواجهات اندلعت بين الفتية وقوات الاحتلال المتمركزة عند مدخل المخيم، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع صوب الفتية ومنازل المواطنين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق، جرى علاجهم ميدانيا.

معا

إصابة شاب بالرصاص المطاطي خلال مواجهات في بيت أمر

اصيب الليلة، شاب بالرصاص المطاطي ، كما اصيب العشرات بحالات اختناق جراء إستنشاقهم للغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وافاد الناشط الاعلامي محمد عياد عوض، ان مواجهات اندلعت الليلة في البلدة، وان الشاب المصاب تم نقله لمركز طبي في البلدة لتلقي العلاج، واصابته طفيفة.

واشار الى قيام جنود الاحتلال باعتلاء أسطح بعض المنازل بمنطقة عصيدة حيث تركزت المواجهات وقام جنود الاحتلال بإغلاق مدخل بيت أمر البوابة الحديدية ومنع تحرك المواطنين بمركباتهم.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...