Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 31-8-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 31-8-2021

التقرير الصحفي 31-8-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  31/8/2021

المحتويات

  1. استشهاد 4 جنود وجرح 15 آخرين باستهداف إرهابيين لحواجز الجيش والأحياء السكنية في درعا
  2. الجيش يرد على اعتداءات الإرهابيين ويستهدف منصات إطلاق القذائف في درعا البلد
  3. سورية تجدد دعمها لموقف الصين في مواجهة سياسة الضغط والابتزاز الأمريكية
  4. الصحة: تسجيل 125 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 22 حالة ووفاة 4
  5. إصابات بقمع الاحتلال للمتظاهرين شرق غزة وجنوب القطاع
  6. إصابات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال “اللبن الشرقية” جنوب نابلس
  7. بايدن يعلن انتهاء الحرب في أفغانستان رسميا


استشهاد 4 جنود وجرح 15 آخرين باستهداف إرهابيين لحواجز الجيش والأحياء السكنية في درعا

استشهد 4 جنود وأصيب 15 آخرون بجروح جراء استهداف إرهابيين حواجز للجيش العربي السوري في درعا كما أصيبت طفلة وأمها جراء اعتداءات طالت الأحياء السكنية.

وذكرت مراسلة سانا أن المجموعات الإرهابية استهدفت بعد ظهر اليوم الأحياء السكنية وحواجز للجيش في درعا ما تسبب باستشهاد 4 جنود وإصابة 15 آخرين وأيضاً إصابة طفلة وأمها تم اسعافهما إلى المشفى الوطني.

وأشارت المراسلة إلى أن الجيش رد على اعتداءات الإرهابيين على الفور مستهدفا منصات إطلاق القذائف في عدة مناطق.

ولاحقا ذكرت المراسلة أن المجموعات الإرهابية اعتدت بقذيفتي هاون على حي الكاشف السكنى ما أدى إلى وقوع أضرار مادية.

سانا

الجيش يرد على اعتداءات الإرهابيين ويستهدف منصات إطلاق القذائف في درعا البلد

ردت وحدات الجيش العربي السوري اليوم على الاعتداءات المتكررة التي تشنها المجموعات الإرهابية بالقذائف الصاروخية والهاون على الأحياء السكنية ونقاط الجيش في مدينة درعا واستهدفت بضربات مركزة منصات إطلاق القذائف.

وذكر مراسل سانا في درعا أن وحدات الجيش المنتشرة في محيط حي درعا البلد بدأت اليوم الرد على اعتداءات الإرهابيين المتحصنين في الحي بعد أن صعدت تلك المجموعات اعتداءاتها بالقذائف الصاروخية وقذائف الهاون والأسلحة الرشاشة ورصاص القنص على الأحياء السكنية ونقاط تفتيش الجيش مشيراً إلى أن عمليات الرد شملت ضربات مركزة عبر سلاحي المدفعية والراجمات على النقاط التي تنطلق منها قذائف الإرهابيين.

وأشار المراسل إلى أن المجموعات الإرهابية كثفت على مدى الأيام الأخيرة اعتداءاتها على الأحياء السكنية بهدف تعطيل أي جهود للحل السلمي وإنهاء سيطرة الإرهاب على مصير الأهالي الذين تحتجزهم كدروع بشرية.

سانا

سورية تجدد دعمها لموقف الصين في مواجهة سياسة الضغط والابتزاز الأمريكية

جددت سورية دعمها لموقف جمهورية الصين الشعبية المحق والعادل في مواجهة سياسة الضغط والابتزاز التي تمارسها الولايات المتحدة الأمريكية تحت ذريعة إجراء تحقيق استخباراتي نتائجه معروفة مسبقاً حول ظروف نشأة وانتشار فيروس كورونا (كوفيد 19).

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان لها تلقت سانا نسخة منه اليوم: “تجدد الجمهورية العربية السورية التعبير عن دعمها لموقف جمهورية الصين الشعبية المحق والعادل في مواجهة سياسة الضغط والابتزاز التي تمارسها الولايات المتحدة الأمريكية تحت ذريعة إجراء تحقيق استخباراتي نتائجه معروفة مسبقاً حول ظروف نشأة وانتشار فيروس كورونا (كوفيد 19).

وأضافت الوزارة: لقد جاء البيان الأخير الصادر عن الرئيس الأمريكي بتاريخ 27 آب الجاري والذي يثني من خلاله على تقرير لجنة أجهزة الاستخبارات الأمريكية حول نشأة هذا الفيروس ليؤكد أن هناك سعياً محموماً لتسييس ملف ذي طبيعة علمية يتم من خلاله استهداف الدولة الصينية وابتزازها في سياق تصعيد سياسة الضغط المستمرة وتحقيق مكاسب وتنفيذ أجندات سياسية أمريكية خاصة تتعارض مع مبادئ القانون الدولي وتفرض أجواء من التصعيد والتوتر ولا تخدم الغايات النبيلة التي تتطلع إليها البشرية اليوم من أجل تضافر الجهود الدولية الرامية إلى تأمين اللقاح لكل دول العالم دون تمييز وإلى مواجهة التطورات المخيفة التي تطرأ على مسار هذه الجائحة العالمية.

وتابعت الوزارة: إن الجمهورية العربية السورية تؤيد ما جاء في بيان وزارة الخارجية في جمهورية الصين الشعبية الصديقة والصادر بتاريخ 24 آب 2021 بأن الحل الأمثل لمعرفة أصل ونشأة هذا الفيروس يكمن في إجراء أبحاث علمية من قبل علماء مختصين من مختلف دول العالم وترى الجمهورية العربية السورية أن الموقف الذي عبرت عنه وزارة الخارجية الصينية يضمن التوصل إلى نتائج علمية نزيهة وإلى فهم أوسع يساعد منظمة الصحة العالمية وحكومات دولنا جميعاً على الاستفادة من الدروس السابقة وضمان الممارسة الأفضل في مجال القضاء على تهديدات هذا الوباء.

وختمت الوزارة بيانها بالقول إن حكومة الجمهورية العربية السورية تشكر الأصدقاء في جمهورية الصين الشعبية على جهودهم ودورهم الرائدين في إطار منظمة الصحة العالمية وفي مجال العمل الإنساني وعلى دعمهم المستمر لسورية في مواجهة انتشار هذا الفيروس.

سانا

الصحة: تسجيل 125 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 22 حالة ووفاة 4

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 125 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 22 حالة  ووفاة 4 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان لها تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 27779 شفيت منها 22451 حالة وتوفيت 2007 حالات.

سانا

إصابات بقمع الاحتلال للمتظاهرين شرق غزة وجنوب القطاع

أصيب عدد من المتظاهرين السلميين بالرصاص الحي وحالات اختناق شرقي مدبنة غزة وخانيونس جنوب القطاع.

وقالت وزارة الصحة بغزة في بيان وصل معا إن ستة مواطنين أصيبوا

من بينهم 3 إصابات بالرصاص الحي إحدها خطيرة و3 إصابات طفيفة بقنابل الغاز وشظايا شرق غزة وخان يونس.

وافاد مراسلنا بأن قوات الاحتلال أطلقت النار و قنابل الغاز بكثافة اتجاه المتظاهرين السلميين شرق غزة وخانيونس جنوب القطاع.

كما، أطلقت المدفعية قنابل إنارة فوق المتظاهرين شرقي بلدة خزاعة.

وأوضح مراسلنا أن المتظاهرين شرقي غزة وخانيونس القوا قنابل صوتية تجاه جنود الاحتلال، بالإضافة إلى إشعال الشبان الإطارات قرب الحدود.

معا

إصابات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال “اللبن الشرقية” جنوب نابلس

أصيب عشرات المواطنين بالاختناق، مساء اليوم الإثنين، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع، خلال اقتحامها قرية “اللبن الشرقية”، جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية للوكالة الرسمية بأن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت القرية بأكثر من 12 آلية عسكرية، وأغلقت كافة مداخلها وأقامت أربعة حواجز عسكرية داخلها، كما منعت لأكثر من ثلاث ساعات دخول المواطنين إلى القرية أو الخروج منها.

معا

بايدن يعلن انتهاء الحرب في أفغانستان رسميا

أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في ساعة متأخرة اليوم الاثنين، انتهاء الحرب الأمريكية في أفغانستان بعد انسحاب آخر جندي للولايات المتحدة من مطار كابول.

وقال بايدن صادر بعد ساعات من إتمام الجيش الأمريكي انسحابه من أفغانستان، “خلال 17 يوما تمكنت قواتنا من تنفيذ أكبر عملية إجلاء شهدها التاريخ الأمريكي.. قواتنا نفذت عمليات الإجلاء بشجاعة وحرفية وعزم لا مثيل لها”.

وأضاف الرئيس الأمريكي،”الآن وجودنا العسكري على مدى 20 عاما في أفغانستان قد انتهى”.

وأكد بايدن، أن العالم سيحمل حركة طالبان مسؤولية تعهدها بتوفير ممر آمن لمن يريدون مغادرة أفغانستان.

وأشار إلى أنه طلب من وزير الخارجية قيادة التنسيق مع الشركاء الدوليين، لضمان ممر آمن لمن يريدون مغادرة أفغانستان.

وكالات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...