Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 31-5-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 31-5-2022

التقرير الصحفي 31-5-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  31/5/2022

المحتويات

  1. أضرار في المنازل وكنيسة مار ساوا في تل تمر جراء العدوان التركي
  2. مع استمرار العدوان التركي… نزوح أكثر من 130 أسرة من ناحية أبو راسين
  3. ضحايا جراء استهداف سيارة في ريف الحسكة
  4. سورية تجدد رفضها الأعمال العدائية العسكرية للنظام التركي وتؤكد أنها جرائم حرب
  5. اصابة شاب برصاص الاحتلال على مفرق خرسا جنوب دورا
  6. مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في تقوع شرق بيت لحم
  7. اصابة شاب برصاص الاحتلال شمال البيرة
  8. 6 صواريخ “غراد” تستهدف قاعدة عين الأسد الجوية في العراق

 

أضرار في المنازل وكنيسة مار ساوا في تل تمر جراء العدوان التركي

تسبب العدوان التركي المتواصل على قرى منطقتي تل تمر وأبو راسين بريف الحسكة الشمالي الغربي بدمار طال عدداً من منازل المواطنين وكنيسة في المنطقة.

وذكرت مصادر أهلية في تل تمر أن مجموعة من القذائف الصاروخية والمدفعية التي أطلقتها قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من الإرهابيين أدت إلى أضرار كبيرة في كنيسة مار ساوا في قرية تل طويل التابعة لناحية تل تمر.

وبحسب مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في الحسكة أدى العدوان التركي خلال اليوميين الماضيين إلى تضرر ستة منازل في ناحية أبو راسين وتدمير جزئي لمقر المصرف التعاوني الزراعي وبرج للاتصالات في مقر البريد.

سانا

مع استمرار العدوان التركي… نزوح أكثر من 130 أسرة من ناحية أبو راسين

شهدت ناحية أبو راسين بالريف الشمالي الغربي للحسكة موجة نزوح جديدة نتيجة اعتداءات قوات الاحتلال التركي والمجموعات الإرهابية التي تدعمها بالمدفعية والقذائف الصاروخية.

وأوضح مدير الشؤون الاجتماعية ابراهيم خلف في تصريح لمراسل سانا أن أن عدد الأسر التي نزحت من أهالي أبو راسين والقرى المجاورة لها خلال اليومين الماضيين جراء اعتداءات الاحتلال التركي ومرتزقته بلغ أكثر من 130 أسرة باتجاه ناحية تل تمر والمزارع والقرى الأكثر أماناً.

وأشار خلف إلى أنه لم يسجل دخول أي أسر نازحة إلى مدينة الحسكة حتى الآن.. ومنذ عدة أيام كثف المحتل التركي قصفه بسلاح المدفعية على تل تمر وأبو راسين وزركان والأغيبش وغيرها بالريف الشمالي الغربي للحسكة ما تسبب بأضرار كبيرة في منازل المدنيين وممتلكاتهم والبنى التحتية فيها.

سانا

ضحايا جراء استهداف سيارة في ريف الحسكة

ذكر مراسل RT في الشمال السوري أن مدنيين قُتلا، وجُرح 3 آخرون على الأقل جراء ستهداف لسيارة في ريف مدينة القامشلي.

وبينما ذكرت وكالة أنباء هاوار، العاملة في المنطقة، أن شخصا واحدا على الأقل جُرح في التفجير، قالت فضائية “روناهي” إن قتيلين وثلاثة جرحى هي حصيلة التفجير.

وأشارت “هاوار” إلى أن السيارة تعرضت للاستهداف على طريق قرية سيكركا شرق القامشلي، ما أدى لاندلاع النيران فيها، وإصابة شخص واحد على الأقل. دون أن تحدد تفاصيل أكثر حول المستهدف أو كيفية التفجير.

بينما ذكرت صفحات إخبارية محلية أن طائرة تركية مسيّرة استهدفت السيارة.

روسيا اليوم + وكالات

سورية تجدد رفضها الأعمال العدائية العسكرية للنظام التركي وتؤكد أنها جرائم حرب

جددت سورية رفضها الأعمال العدائية العسكرية التي تشنها القوات التركية المحتلة منذ عدة أيام على بعض المناطق والقرى مشيرة إلى أن ما يقوم به النظام التركي يشكل جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية ويمثل جزءاً من سياسة التطهير العرقي والجغرافي.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح لـ سانا: إن الجمهورية العربية السورية ترفض الأعمال العدائية العسكرية التي تشنها القوات التركية المحتلة منذ عدة أيام على مناطق وقرى في الشمال الشرقي من سورية ولا سيما مناطق تل تمر وأبو راسين وغيرها بالريف الشمالي الغربي لمدينة الحسكة والتي أدت إلى سقوط العديد من الضحايا المدنيين وإلحاق أضرار هائلة في الممتلكات العامة والخاصة والبنى التحتية وتشريد العشرات من العائلات من منازلها وقراها هناك.

وأشار المصدر إلى أن ما يقوم به النظام التركي لإنشاء ما تسمى “منطقة آمنة” على الأراضي السورية هو عمل مشين من أعمال العدوان وجزء من سياسة التطهير العرقي والجغرافي التي تمارسها حكومة رجب طيب أردوغان في الأراضي السورية المحتلة وهي جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية يرفضها ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وأضاف المصدر: إن سورية تحمل كل طرف ينشط بشكل غير شرعي خارج إطار الدولة السورية ومؤسساتها ويسعى إلى تقديم مبررات للنظام التركي لشن حملاته الدموية ضد السوريين مسؤوليةً أساسية عن منح غطاء لنظام رجب طيب أردوغان الانتهازي والمراوغ لتبرير اعتداءاته وسياساته ومخططاته الاستعمارية في سورية.

وأكد المصدر أن سيادة سورية واستقلالها وسلامة ووحدة أراضيها لن تكون محل ابتزاز أو مساومة يمارسها النظام التركي المتطرف بالتواطؤ مع حليفه في واشنطن ومع بعض الدول الغربية التي تسعى إلى كسب سياسي رخيص على حساب شعب سورية ووحدة أرضه وبما يتناقض مع الإجماع الدولي حول ضرورة صون واحترام سيادة واستقلال ووحدة أراضي الجمهورية العربية السورية.

وختم المصدر بالقول إن سورية تشدد على حقها المتأصل في القانون الدولي باستخدام كل الوسائل المشروعة التي يكفلها هذا القانون ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة لمواجهة أي إجراءات يتخذها نظام أردوغان وعملاؤه من التنظيمات الإرهابية وتطالب بخروج جميع القوات الأجنبية غير الشرعية من الأراضي السورية والتوقف عن دعم الإرهاب أينما وجد كما تدعو إلى دعم جهود الدولة السورية في نزع كل سلاح غير شرعي واستعادة الأمن والاستقرار والرفاه الاقتصادي والاجتماعي في جميع أنحاء البلاد وبما يستجيب لتطلعات السوريين جميعاً.

سانا

اصابة شاب برصاص الاحتلال على مفرق خرسا جنوب دورا

اصيب الليلة، شاب بجراح بعد اطلاق الرصاص عليه من قبل جنود الإحتلال على مفرق خرسا جنوب مدينة دورا.

وبحسب شهود عيان، فإن الشاب قد اصيب في قدمه، وحاولت اسعاف بلدية دورا اسعافه الى احد المشافي لتلقي العلاج، لكن جنود الإحتلال، منعوا طواقم الاسعاف من الاقتراب منه.

واضافت المصادر، ان سيارة اسعاف إسرائيلية حضرت للمكان وتم اعتقال الشاب ونقله بواسطة سيارة الاسعاف الإسرائيلية.

واشارت المصادر الى ان جنود الاحتلال اطلقوا الرصاص باتجاه تجمع للشباب فاصبب أحدهم في قدمه.

معا

مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في تقوع شرق بيت لحم

اقتحمت الليلة، قوات كبيرة من جيش الاحتلال بلدة تقوع شرق بيت لحم.

وأفاد مراسل معا نقلا عن مصادر محلية، ان مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبات وقوات الاحتلال بعد اقتحامها البلدة، وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي والغاز المسيل للدموع تجاه الشبان.

معا

اصابة شاب برصاص الاحتلال شمال البيرة

أصيب شاب بالرصاص الحي، الليلة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها تعاملت مع إصابة بالرصاص الحي لشاب في رجله، نقل إثرها إلى مستشفى بمدينة رام الله، فيما ذكرت مصادر محلية أن مواجهات اندلعت في محيط الحاجز العسكري المقام على مدخل البيرة الشمالي، أطلقت خلالها قوات الاحتلال النار صوب الشبان ما أدى لإصابة أحدهم.

معا

6 صواريخ “غراد” تستهدف قاعدة عين الأسد الجوية في العراق

أفاد مراسل الميادين، مساء اليوم الاثنين، بسقوط 6 صواريخ غراد أطلقت من ناحية البغدادي باتجاه القاعدة، مضيفاً أنّ “فصيل المقاومة الدولية يتبنى للمرة الأولى هذا الهجوم الصاروخي”.

يأتي ذلك بعدما سمع دوي انفجارات قرب قرية السحل، في محيط قاعدة عين الأسد في الأنبار غربي العراق، وفق مراسلنا.

وأشارت مصادر محلية للميادين إلى تحليق طائرات مسيّرة ومروحيّة فوق ناحية البغدادي بعد سقوط الصواريخ في محيط القاعدة.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين للحركة التصحيحية المباركة

نستقبل في السادس عشر من تشرين الثاني ذكرى قومية خالدة هي الذكرى الثالثة والخمسون للحركة ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يشارك في حفل تأبيني بمناسبة مرور أربعين يوماً على شهداء الكلية الحربية في حمص

شارك السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في حفل تأبيني ...