Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 31-10-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 31-10-2022

التقرير الصحفي 31-10-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  31/10/2022

المحتويات

  1. بتكليف من الرئيس الأسد.. الوزير عزام يقدم التعازي بوفاة رئيس مؤتمر الأحزاب العربية صفوان القدسي
  2. أهالي قرية ذيبان بدير الزور يتظاهرون ضد ميليشيا (قسد) ويدعون لطردها
  3. الاحتلال الأمريكي يسرق حمولة 55 صهريج نفط من ريف الحسكة
  4. العشرات ينضمون إلى عمليات التسوية في حماة وريف دمشق
  5. شعبان: سورية ستواصل صمودها في وجه الحرب المفروضة عليها ولن تقبل بإملاءات أحد
  6. استشهاد الفلسطيني بركات عودة منفّذ عملية الدهس قرب أريحا
  7. إصابات بمواجهات مع الاحتلال في الخليل وبيت أمر ومخيم العروب
  8. إصابة طفل بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في بيت لحم


بتكليف من الرئيس الأسد.. الوزير عزام يقدم التعازي بوفاة رئيس مؤتمر الأحزاب العربية صفوان القدسي

بتكليف من السيد الرئيس بشار الأسد قدم وزير شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام التعازي بوفاة عضو القيادة المركزية للجبهة الوطنية التقدمية الأمين العام لحزب الاتحاد الاشتراكي العربي ورئيس مؤتمر الأحزاب العربية صفوان القدسي والذي وافته المنية صباح يوم الجمعة الماضي عن عمر ناهز 82 عاماً.

وحضر واجب العزاء رئيس مجلس الشعب حموده صباغ ورئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس والأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هلال الهلال وعدد من الوزراء ووفود من الفعاليات الشعبية والدينية.

وأعرب ذوو الفقيد عن شكرهم وتقديرهم للفتة الكريمة من قائد الوطن ومواساته لهم والتي تعبر عن التقدير للمواقف الوطنية للراحل خلال مسيرة حياته.

ونوه المعزون بمناقب الراحل وانتاجاته الفكرية والتي عكس من خلالها وجه سورية الحضاري ودورها ومكانتها.

وشغل القدسي منصب رئيس المؤتمر العام للأحزاب العربية كما أنه عضو في اتحاد الكتاب العرب وله 11 مؤلفاً في السياسة والتاريخ والفكر المعاصر.

سانا

أهالي قرية ذيبان بدير الزور يتظاهرون ضد ميليشيا (قسد) ويدعون لطردها

تظاهر أهالي بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي، احتجاجاً على جرائم ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي بحقهم بعد مقتل امرأة برصاص مسلحيها، خلال مداهمتها القرية.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن العشرات من أهالي بلدة ذيبان بالريف الشرقي لدير الزور خرجوا بمظاهرة ضد ميليشيا “قسد” بعد مقتل امرأة من أهالي القرية، خلال مداهمة مجموعات مسلحة من الميليشيا القرية وإطلاقها الرصاص الحي عشوائياً، خلال اقتحامها المنازل فيها.

ولفتت المصادر إلى أن المتظاهرين قطعوا الطريق الرئيس المؤدي إلى القرية بالإطارات المشتعلة والحجارة، ورددوا هتافات تدعو إلى طرد الميليشيا من المنطقة، وإنهاء اعتداءاتها وجرائمها بحق الأهالي.

سانا

الاحتلال الأمريكي يسرق حمولة 55 صهريج نفط من ريف الحسكة

يواصل الاحتلال الأمريكي نهبه الثروات الوطنية السورية من المناطق التي يحتلها؛ حيث سرقت قواته اليوم دفعة من نفط حقول الجزيرة بريف الحسكة، وأخرجتها باتجاه قواعده شمال العراق.

وأشارت مصادر محلية من ريف اليعربية لمراسلة سانا إلى أن قوات الاحتلال الأمريكي أخرجت منذ فجر اليوم وعلى دفعات 55 صهريجاً محملاً بالنفط السوري المسروق، عبر معبر المحمودية غير الشرعي من ريف الحسكة إلى الأراضي العراقية.

ولفتت المصادر إلى أنه بالتوازي مع نقل رتل الصهاريج قام الاحتلال الأمريكي بنقل عدد من عرباته العسكرية أيضاً، عبر معبر المحمودية إلى قواعده في الأراضي العراقية.

سانا

العشرات ينضمون إلى عمليات التسوية في حماة وريف دمشق

واصلت لجان التسوية في محافظتي حماة وريف دمشق اليوم استقبال العشرات من المدنيين المطلوبين والعسكريين الفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية، الراغبين بتسوية أوضاعهم وفق الاتفاق الذي طرحته الدولة، تمهيداً لعودتهم إلى ممارسة حياتهم الطبيعية.

ففي حماة ذكر مراسل سانا أن مركز التسوية في المدينة يشهد إقبالاً متزايداً من المواطنين الراغبين بتسوية أوضاعهم، حيث زاد عدد الأشخاص الذين تمت تسوية أوضاعهم على 1200 شخص، أتوا من مختلف المناطق بالمحافظة للاستفادة من مرسوم العفو.

وخلال تصريحات عدد من الذين حضروا لتسوية أوضاعهم في المركز لـ سانا، قال يزن أيوب: “تقدمت بثبوتيات التسوية الخاصة بي، وحصلت على بطاقة تسوية، وهذا بفضل الفرصة الثمينة التي وفرتها لنا الدولة بناء على مرسوم العفو لتصحيح مسار حياتنا”.

سانا

شعبان: سورية ستواصل صمودها في وجه الحرب المفروضة عليها ولن تقبل بإملاءات أحد

أكدت الدكتورة بثينة شعبان المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية أن الولايات المتحدة، وحلفاءها الغربيين، يشنون حرباً إرهابية على سورية، ويسرقون ثرواتها، ويفرضون العقوبات الاقتصادية غير القانونية عليها بهدف إضعافها، واستهداف قرارها المستقل، مشددة على أنهم لا يقرؤون التاريخ، فسورية ستواصل صمودها، وتحقيق الانتصار تلو الآخر، ولن تقبل بإملاءات أحد عليها.

وأوضحت شعبان في لقاء مع صحيفة أثير العمانية، أجراه الإعلامي موسى الفرعي، أن صمود السيد الرئيس بشار الأسد والجيش العربي السوري، ومحبة وتلاحم الشعب السوري، هما السبب في صمود سورية بمواجهة المؤامرة الغربية التي حاولت تمزيق النسيج السوري وتفتيته، لافتة إلى أهمية الدعم الذي قدمه الأصدقاء والحلفاء، وفي مقدمتهم روسيا وإيران، والدعم المعنوي والدبلوماسي الذي قدمته سلطنة عمان بوقوفها إلى جانب سورية.

وبينت شعبان أن الجيش العربي السوري حقق انتصارات عظيمة، وحرر معظم المناطق من الإرهاب، ما دفع الولايات المتحدة وتركيا اللتين تدعمان وتمولان الإرهاب إلى التدخل المباشر، فاحتل الأمريكي منطقة التنف والشمال الشرقي من سورية، واحتل التركي الشمال الغربي، ليضعوا أيديهم على النفط والقمح والأرض السورية، وليستهدفوا العيش المشترك.

وقالت: “حين فشل الإرهابيون في تحقيق الأهداف التي أرسلوا من أجلها حضر الأصيل الذي هو الأمريكي والتركي، وطبعا الإسرائيلي في الجولان العربي السوري المحتل”، مشيرة إلى أن الحرب لن تتوقف لأن المستهدف هو قرار سورية المستقل، وهم يفرضون العقوبات الاقتصادية اللاأخلاقية فقط لإضعاف الشعب السوري وجعل سورية تقبل بما يملونه عليها، ولكنهم لا يقرؤون التاريخ.

وبينت شعبان أن العالم اليوم يصبح متعدد الأقطاب لأن الشعوب تواقة إلى التحرر، وإعلاء شأن القيم الإنسانية، ولا تقبل الهيمنة الغربية، لافتة إلى أن العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، والدور الفعال لمنظمة شنغهاي ودول البريكس، والعلاقات الروسية الصينية والعلاقات الإيرانية الروسية الصينية، والتكتلات في آسيا في طريقها لإنهاء هيمنة الغرب المعتاد على نهب ثروات الشعب.

وفيما يخص الأوضاع في العالم العربي، شددت شعبان على أهمية إيمان الشعوب العربية بوحدة المصير، وتشكيل رؤى موحدة في مواجهة التحديات، فما يجري في فلسطين لا يستهدف الفلسطينيين فقط بل العرب كلهم، لافتة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي بدعم من الولايات المتحدة والغرب لا يريد السيطرة على فلسطين فقط، بل يحاول السيطرة جغرافياً وثقافياً وفكرياً على العالم العربي كله، لذلك على العرب أن يتوحدوا ويحافظوا على هويتهم في مواجهة مخططات التفتيت، وتشويه الهوية، وتزوير التاريخ.

وأعربت شعبان عن تقدير سورية لوقوف سلطنة عمان إلى جانبها، وشكرها للشعب العماني الذي يتمتع بإنسانية وحكمة تاريخية، مؤكدة على أن سورية وعمان دوماً يد واحدة في مواجهة التحديات التي تستهدف الأمة العربية.

سانا

استشهاد الفلسطيني بركات عودة منفّذ عملية الدهس قرب أريحا

استشهد، اليوم الأحد، الفلسطيني بركات موسى عودة، منفّذ عملية الدهس التي أدت إلى إصابة 6 جنود إسرائيليين قرب أريحا.

وأبلغت هيئة الشؤون المدنية وزارة الصحة، باستشهاد بركات موسى يونس عودة (49 عاماً)، متأثراً بجروح خطيرة، أصيب بها اليوم، عقب إطلاق الاحتلال النار عليه، قرب أريحا.

الميادين

إصابات بمواجهات مع الاحتلال في الخليل وبيت أمر ومخيم العروب

أصيب، مساء اليوم الأحد، عدد من المواطنين بالرصاص المطاطي وبحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مدينة الخليل، وبلدة بيت امر، ومخيم العروب.

وقال الناشط الاعلامي محمد عوض، إن قوات الاحتلال المتمركزة بالبرج العسكري المقام على مدخل بيت أمر أطلقت قنابل الصوت والغاز صوب المشاركين بمسيرة سلمية منددة بجرائم الاحتلال واعتداءات المستوطنين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق وشظايا القنابل الصوتية.

وتواصل قوات الاحتلال إغلاق مدخل بلدة بيت امر، وتمنع المواطنين ومركباتهم من الدخول والخروج من البلدة.

كما اندلعت مواجهات على مدخل مخيم العروب بمحاذاة الشارع الالتفافي، وأطلقت قوات الاحتلال المتمركزة بالبرج العسكري الرصاص المعدني وقنابل الغاز السام صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى إلى إصابة مواطنين بالرصاص المعدني، وعدد بالاختناق.

معا

إصابة طفل بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في بيت لحم

أصيب طفل بالرصاص، مساء اليوم الأحد، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة بيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية، بأن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال عند المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، أطلقت خلالها الرصاص وقنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة طفل برصاصة في القدم اليسرى.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين للحركة التصحيحية المباركة

نستقبل في السادس عشر من تشرين الثاني ذكرى قومية خالدة هي الذكرى الثالثة والخمسون للحركة ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يشارك في حفل تأبيني بمناسبة مرور أربعين يوماً على شهداء الكلية الحربية في حمص

شارك السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في حفل تأبيني ...