Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 31-10-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 31-10-2021

التقرير الصحفي 31-10-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الأحد  31/10/2021

المحتويات

  1. بتكليف من الرئيس الأسد.. الوزير عزام يقدم التعازي بوفاة الشيخين كميل نصر ومعذى كيوان بالسويداء
  2. وسائط دفاعنا الجوي تتصدى لعدوان إسرائيلي بالصواريخ على ريف دمشق
  3. التنظيمات الإرهابية تعتدي بقذيفة على جورين بريف حماة
  4. الخارجية: سياسات رئيس النظام التركي تشكل تهديداً مباشراً للسلم والأمن في المنطقة والعالم
  5. 260 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 89 ووفاة 7
  6. إصابات بمواجهات مع الاحتلال في الخليل
  7. الاحتلال يعتدي على طفل ويعتقله قرب باب العامود


بتكليف من الرئيس الأسد.. الوزير عزام يقدم التعازي بوفاة الشيخين كميل نصر ومعذى كيوان بالسويداء

بتكليف من السيد الرئيس بشار الأسد قدم وزير شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام التعازي بوفاة عضو اتحاد علماء بلاد الشام الشيخ كميل نصر الذي وافته المنية أمس وذلك خلال موقف عزاء أقيم اليوم في ساحة سمارة بمدينة السويداء.

كما نقل الوزير عزام في الموقف ذاته تعازي الرئيس الأسد لشيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين يوسف جربوع بوفاة الشيخ الجليل معذى كيوان الذي وافته المنية أمس.

وأعرب الأهالي وذوو الفقيدين وسماحة الشيخ يوسف جربوع عن شكرهم وتقديرهم وعرفانهم للفتة الكريمة من الرئيس الأسد ومواساته التي كان لها بالغ الأثر في نفوسهم.

ونوه المعزون خلال موقف العزاء بخصال ومناقب الشيخين الجليلين الحميدة اللذين كانا قامتين وطنيتين اتصفتا بالصدق والتقوى والتسامح والدعوة دوماً لوحدة الصف والالتفاف حول مؤسسات الدولة والجيش العربي السوري والدفاع عن الوطن فيما يتعرض له خلف قيادة الرئيس الأسد.

شارك في تقديم واجب العزاء حشد من فعاليات شعبية ودينية ورسمية.

سانا

وسائط دفاعنا الجوي تتصدى لعدوان إسرائيلي بالصواريخ على ريف دمشق

تصدت وسائط دفاعنا الجوي لعدوان إسرائيلي بالصواريخ من اتجاه شمال فلسطين المحتلة على بعض النقاط بريف دمشق والذي أدى إلى إصابة جنديين ووقوع أضرار مادية.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أنه “حوالي الساعة الحادية عشرة و17 دقيقة من صباح اليوم أطلق العدو الإسرائيلي رشقة صواريخ أرض أرض من اتجاه شمال فلسطين المحتلة مستهدفاً بعض النقاط في ريف دمشق وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها”.

وبين المصدر أن العدوان أدى إلى “إصابة جنديين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية”.

سانا

التنظيمات الإرهابية تعتدي بقذيفة على جورين بريف حماة

اعتدت التنظيمات الإرهابية بقذيفة صاروخية على بلدة جورين في ريف حماة الشمالي الغربي.

وذكر مصدر في قيادة شرطة حماة لمراسل سانا أن التنظيمات الإرهابية المنتشرة في ريف إدلب أطلقت قذيفة صاروخية سقطت وسط بلدة جورين بمنطقة الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي ما أدى إلى وقوع أضرار في أحد المنازل والممتلكات العامة والخاصة.

سانا

الخارجية: سياسات رئيس النظام التركي تشكل تهديداً مباشراً للسلم والأمن في المنطقة والعالم

أدانت سورية بأشد العبارات القرار الصادر منذ يومين عن البرلمان التركي بتجديد ما يسمى (التفويض الممنوح) لرئيس النظام التركي إرسال قوات عسكرية إلى العراق وسورية لمدة سنتين مؤكدة أن الوضع الإقليمي والدولي لم يعد يحتمل السكوت عن ممارسات هذا النظام والتي تهدد السلم والأمن الدوليين.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح لـ سانا اليوم تدين الجمهورية العربية السورية بأشد العبارات القرار الصادر منذ يومين عن البرلمان التركي بتجديد ما يسمى (التفويض الممنوح) لرئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان إرسال قوات عسكرية إلى العراق وسورية لمدة سنتين.

وأضاف المصدر إن سياسات رجب طيب أردوغان باتت تشكل تهديداً مباشراً للسلم والأمن في المنطقة والعالم حيث يستمر في شن الاعتداءات العسكرية على الأراضي السورية وفي خرق قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالوضع في سورية والتي دعت جميعها إلى احترام سيادة واستقلال وسلامة ووحدة أراضي الجمهورية العربية السورية.

وتابع المصدر إن تراخي مجلس الأمن في مواجهة الاحتلال التركي المستمر لأراض في الجمهورية العربية السورية يجعل رئيس النظام التركي يتمادى في جرائمه واعتداءاته ضد سورية ويستمر في احتلال أراض سورية وفرض سياسات الأمر الواقع والتغيير الديموغرافي والتتريك وتكريس واقع الاحتلال في تلك المناطق وفي قطع مياه نهر الفرات عن المدنيين ودعم الجماعات الإرهابية المسلحة في إدلب ومحيطها والتي صنفها مجلس الأمن نفسه كيانات إرهابية وفي إساءة استخدام ملف اللاجئين السوريين كورقة ابتزاز وضغط على المجتمع الدولي وفي إرسال المقاتلين الإرهابيين الأجانب والمرتزقة الإرهابيين إلى سورية وإلى بؤر النزاع في مناطق مختلفة من العالم وفي عرقلة آفاق الحل السياسي في الجمهورية العربية السورية.

وقال المصدر تؤكد سورية أن الوضع الإقليمي والدولي لم يعد يحتمل السكوت عن ممارسات النظام التركي التي تهدد السلم والأمن الدوليين وهو الأمر الذي يفرض على مجلس الأمن مسؤولية مباشرة في ممارسة ولاياته وصلاحياته بإدانة كل الممارسات العدوانية للنظام التركي ضد سيادة واستقلال وسلامة ووحدة أراضي الجمهورية العربية السورية ومطالبته بسحب قواته العسكرية المحتلة بشكل فوري وغير مشروط من أراضي الجمهورية العربية السورية واحترام استقلالها وعدم التدخل في شؤونها الداخلية والتوقف عن خرق مبادئ الميثاق ومقاصده وقواعد القانون الدولي ذات الصلة باحترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها والامتناع عن ارتكاب جريمة العدوان وكذلك بالتقيد بالاتفاقات الثنائية الناظمة للعلاقات بين البلدين وبتفاهمات أستانا.

وختم المصدر بالقول تحتفظ الجمهورية العربية السورية بحقها المطلق استناداً إلى الميثاق والقانون الدولي في الدفاع عن استقلالها ووحدة أراضيها وسيادتها على كامل هذه الأرض واتخاذ كل الإجراءات العملية والقانونية التي تكفلها الشرعية الدولية من أجل صد العدوان التركي وتحرير كامل الأراضي السورية وتطالب المجتمع الدولي بمساءلة هذا النظام على جرائم الحرب والعدوان التي ارتكبها بحق الجمهورية العربية السورية وبتعويض الدولة السورية عن كل الخسائر التي تسببت بها هذه الممارسات ضد المدنيين السوريين والبنى التحتية السورية والأملاك العامة والخاصة والثروات الطبيعية والتراث التاريخي للجمهورية العربية السورية.

سانا

260 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 89 ووفاة 7

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 260 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 89 حالة ووفاة 7 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 43146 شفي منها 26288 وتوفي 2560 حالة.

سانا

إصابات بمواجهات مع الاحتلال في الخليل

أصيب فتى بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق، مساء اليوم السبت، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

وذكر مصدر محلي، أن مواجهات اندلعت وسط مدينة الخليل مع قوات الاحتلال المتمركزة على الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء، وأطلق جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز صوب المواطنين والمحلات التجارية في باب الزاوية ما تسبب بإصابة فتى بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بحالات اختناق، جرى علاجهم ميدانيا.

وأضاف أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اغلقت الطريق المؤدي إلى السوق المركزية في باب الزاوية وسط مدينة الخليل “شارع بئر السبع”، بحجة السماح للمستوطنين بزيارة موقع أثري في الشارع، يطلقون عليه “قبر عتنائيل بن قنز” احتفالا بما يسمونه عيد “سبت سارة”.

سانا

الاحتلال يعتدي على طفل ويعتقله قرب باب العامود

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، طفلًا بعد الاعتداء عليه قرب باب العامود بالقدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت طفلا بعد الاعتداء عليه، وشددت من إجراءاتها في محيط ساحة باب العامود.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين للحركة التصحيحية المباركة

نستقبل في السادس عشر من تشرين الثاني ذكرى قومية خالدة هي الذكرى الثالثة والخمسون للحركة ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يشارك في حفل تأبيني بمناسبة مرور أربعين يوماً على شهداء الكلية الحربية في حمص

شارك السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في حفل تأبيني ...