Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 31-1-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 31-1-2022

التقرير الصحفي 31-1-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  31/1/2022

المحتويات

  1. إصابات في صفوف المدنيين بانفجار عبوة ناسفة في عفرين
  2. ميليشيا (قسد) تختطف عدداً من المواطنين بريف الرقة
  3. اجتماع تنسيقي مع الوجهاء وشيوخ العشائر بحلب لإطلاق عملية التسوية غداً في ناحية مسكنة
  4. عملية التسوية في بلدة زاكية بريف دمشق تشهد إقبالاً كثيفاً
  5. استمرار عملية التسوية في مركز قصر الحوريات بدرعا
  6. بيدرسن: حصلت على “دعم صلب” للمضي في “خطوة مقابل خطوة ” في سوريا
  7. الاحتلال الإسرائيلي يقمع وقفة تضامنية مع أهالي النقب في الخان الأحمر
  8. الاحتلال يعتقل شابا من العيسوية بعد الاعتداء عليه

 

إصابات في صفوف المدنيين بانفجار عبوة ناسفة في عفرين

أصيب عدد من المدنيين بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة مزروعة بسيارة في ناحية راجو المحتلة من قبل قوات الاحتلال التركي ومرتزقته بمحيط مدينة عفرين بريف حلب الشمالي.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن عبوة ناسفة تم زرعها في وقت سابق بسيارة أحد المتزعمين من مرتزقة الاحتلال التركي انفجرت وسط ناحية راجو في محيط مدينة عفرين ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المدنيين بينهم طفلة إصابتها خطيرة إضافة إلى وقوع أضرار مادية في المكان.

ولفتت المصادر إلى أن الانفجار يأتي في سياق الاقتتال المتواصل فيما بين المجموعات الإرهابية التابعة للاحتلال التركي والتنافس على مناطق النفوذ واقتسام المسروقات والسيطرة على الممرات غير الشرعية لتهريب المسرقات إلى الأراضي التركية.

سانا

ميليشيا (قسد) تختطف عدداً من المواطنين بريف الرقة

واصلت ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي ممارساتها القمعية بحق السكان المدنيين من أهالي المناطق التي تحتلها في الجزيرة السورية حيث شنت هذه الميليشيا حملة مداهمات بريف الرقة وخطفت عدداً من المواطنين.

وقالت مصادر محلية لمراسل سانا إن “عدداً من مسلحي ميليشيا قسد داهموا منازل المواطنين في قرية الرياش بريف الرقة الشرقي واختطفوا عدداً من المواطنين من عائلة واحدة واقتادوهم إلى جهة مجهولة بعد أن عبثوا بمحتويات المنزل.

وداهمت ميليشيا “قسد” أمس الأول منازل المواطنين في قرية الشركة على الطريق الدولي ام فور شمال الرقة واختطفت ثلاثة مواطنين من عائلة واحدة واقتادتهم الى جهة مجهولة كما داهمت منزلاً في قرية لقطة وسرقت مبلغاً مالياً ومصاغاً ذهبياً مستغلة غياب أصحاب المنزل بزيارة إلى مدينة الرقة.

سانا

اجتماع تنسيقي مع الوجهاء وشيوخ العشائر بحلب لإطلاق عملية التسوية غداً في ناحية مسكنة

التقت اللجنة المختصة بتسوية أوضاع المطلوبين اليوم مع وجهاء محافظة حلب وشيوخ العشائر فيها تمهيداً لبدء عملية تسوية أوضاع الراغبين من المطلوبين المدنيين والعسكريين الفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية.

وأشار محافظ حلب حسين دياب إلى أهمية هذه التسويات التي تجري بعدد من المحافظات ومنها حلب حيث تبدأ فيها اعتباراً من الغد الاثنين انطلاقاً من ناحية مسكنة في الريف الشرقي منوهاً بدور أهالي حلب وشيوخ العشائر في التواصل مع أبنائهم وحثهم على الانضمام للتسوية ليتمكنوا من العودة إلى مناطقهم وقراهم وممارسة حياتهم الطبيعية والمساهمة في إعادة إعمار الوطن وبناء المستقبل.

سانا

عملية التسوية في بلدة زاكية بريف دمشق تشهد إقبالاً كثيفاً

بدأت اليوم عملية التسوية في المركز الذي فتحته الجهات المعنية في بلدة زاكية بريف دمشق الجنوبي والتي تشمل المطلوبين المدنيين والعسكريين الفارين من الخدمة والمتخلفين عنها وذلك في إطار استكمال اتفاقات التسوية التي طرحتها الدولة في عدة محافظات.

وذكر مراسل سانا أن مركز التسوية في البلدة شهد منذ الصباح إقبالاً كثيفاً من الراغبين بتسوية أوضاعهم والعودة إلى جادة الصواب وممارسة حياتهم الطبيعية في مجتمعهم وإتاحة الفرصة امامهم لممارسة دورهم الحقيقي.

وأشار المراسل إلى أنه ستتم تسوية اوضاع الفارين بشكل فوري فيما يتم منح المتخلفين عن الخدمة الإلزامية والاحتياطية مدة ثلاثة أشهر للالتحاق بالخدمة.

وفي تصريحات للمراسل لفت رئيس مجلس مدينة زاكية إلى أن تهافت شباب المدينة إلى تسوية أوضاعهم يعبر عن مدى مصداقية الدولة بإعادة الجميع إلى الحياة الطبيعية الكريمة وخلق بيئة اجتماعية صحيحة وسليمة وحل مشاكل المطلوبين والفارين ليكونوا شركاء في بناء الوطن ورديفين للجيش العربي السوري.

سانا

استمرار عملية التسوية في مركز قصر الحوريات بدرعا

لليوم الرابع على التوالي واصلت الجهات المختصة في مدينة درعا تسوية أوضاع عدد من المطلوبين من أبناء المحافظة وفق التسوية التي طرحتها الدولة وذلك في مركز قصر الحوريات وسط مدينة درعا والتي تشمل المطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية.

وعبر عدد ممن سووا أوضاعهم عن ارتياحهم للتسوية التي أعطت فرصة جديدة للمطلوبين و الفارين من الخدمة العسكرية للعودة لممارسة الحياة الطبيعية.

وأعلن محافظ درعا لؤي خريطة أمس عن تمديد التسوية في مركز قصر الحوريات إلى اليوم نظراً للحالة الإيجابية التي شهدتها التسوية والإقبال الشديد عليها.

سانا

بيدرسن: حصلت على “دعم صلب” للمضي في “خطوة مقابل خطوة ” في سوريا

قال المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسن إنه ماض في مقاربته “خطوة مقابل خطوة” للتقريب بين أطراف الأزمة السورية، مؤكدا استعداد ممثلي واشنطن وموسكو للانخراط فيها.

وأكد بيدرسن في حديث لصحيفة “الشرق الأوسط”، أنه حصل على “دعم صلب” من مجلس الأمن الدولي للمضي قدما في مقاربته الجديدة “خطوة مقابل خطوة” بين الأطراف المعنية، لـ”تحديد خطوات تدريجية، ومتبادلة، وواقعية، ومحددة بدقة، وقابلة للتحقق منها، تطبق بالتوازي” بين الأطراف المعنية بالأزمة السورية وصولا إلى تطبيق القرار الدولي 2254.

وأضاف بيدرسن، أن ممثلي روسيا وأمريكا أبلغوه أنهم “مستعدون للانخراط” في هذه المقاربة، لافتا إلى وجود “جمود استراتيجي استمر لنحو سنتين، حيث لم تتغير الخطوط” في سوريا.

وتابع: “الأطراف الأساسية أبلغتني أن مرحلة العمليات العسكرية انتهت، وأن لا طرف سيحتكر الخاتمة. وهناك شعور بضرورة اختبار شيء جديد”، مؤكدا أن  استمرار الوضع الحالي “ليس خيارا”.

وردا على سؤال عن إعلان وزير الخارجية السوري فيصل المقداد رفضه الاقتراح الجديد، أجاب بيدرسن، بأنه سيكون “سعيدا كي أشرح بتفاصيل أكثر لدمشق، الخلفية الحقيقية لخطوة مقابل خطوة، على أمل أن ننخرط أيضا بطريقة مناسبة، مع “هيئة التفاوض” المعارضة.

روسيا اليوم

الاحتلال الإسرائيلي يقمع وقفة تضامنية مع أهالي النقب في الخان الأحمر

قمعت قوات الاحتلال، ظهر اليوم الأحد، وقفة تضامنية في الخان الأحمر، جاءت تضامناً مع أهالي النقب ضد تجريف أراضيهم وبيوتهم وقراهم.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إنّ قوات الاحتلال اعتدت على المتضامنين المشاركين في الوقفة، ومن ضمنهم أعضاء اللجنة المركزية واللجان الشعبية ورئيس هيئة مقاومة الجدار، والقوى الوطنية وأهالي الخان الأحمر.

كما أطلقت هذه القوات الغاز المسيل للدموع على المشاركين في الوقفة التضامنية ما أدى الى وقوع حالات اختناق.

الميادين

الاحتلال يعتقل شابا من العيسوية بعد الاعتداء عليه

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، شابا من بلدة العيسوية، شمال شرق القدس المحتلة.

وأفادت الوكالة الرسمية، بأن قوات الاحتلال اعتدت على شاب بالضرب المبرح لم تعرف هويته بعد، قبل أن تعتقله خلال اقتحامها البلدة.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...