Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 30-9-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 30-9-2021

التقرير الصحفي 30-9-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس  30/9/2021

المحتويات

  1. اشتباكات بين مرتزقة الاحتلال التركي ومسلحي إحدى العشائر في محيط إعزاز
  2. الاتحاد الأوروبي يرصد 150 مليون يورو لدعم اللاجئين السوريين في تركيا
  3. وكالات أممية: قلقون إزاء تدهور الظروف المعيشية السريع للاجئين السوريين في لبنان
  4. بيدرسن يأمل بمساهمة لقاء بوتين وأردوغان في تعزيز وقف إطلاق النار بسوريا
  5. الصحة: تسجيل 293 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 73 حالة ووفاة 11 حالة
  6. استشهاد فتاة وشاب فلسطينيين في القدس وجنين بنيران الاحتلال
  7. توغل محدود لاليات الاحتلال الاسرائيلي شرق مدينة غزة


اشتباكات بين مرتزقة الاحتلال التركي ومسلحي إحدى العشائر في محيط إعزاز

اندلعت اشتباكات بين إرهابيي ما تسمى (الجبهة الشامية) المدعومة من النظام التركي من جهة وأبناء إحدى العشائر في محيط مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن اقتتالاً بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة دار بين إرهابيي ما تسمى (الجبهة الشامية) المدعومة من قوات الاحتلال التركي وأبناء عشيرة (الموالي) في محيط مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي على خلفية اختطاف مرتزقة النظام التركي امرأتين من العشيرة واقتيادهما إلى أحد مقارهم.

سانا

الاتحاد الأوروبي يرصد 150 مليون يورو لدعم اللاجئين السوريين في تركيا

أعلن الاتحاد الأوروبي أنه بصدد تخصيص 150 مليون يورو إضافية لبرنامج دعم اللاجئين السوريين في تركيا.

وقال المجلس الأوروبي في بيان له إن “ممثلي الدول الأعضاء وافقوا على تقديم دعم إنساني إضافي للسوريين في تركيا من خلال تعديل ميزانية الاتحاد لعام 2021”.

وأضاف أنه “سيتم تحويل تمويل إضافي بقيمة 149.6 مليون يورو من ميزانية الاتحاد الأوروبي لدعم اللاجئين في تركيا، التي تستضيف نحو 3.7 ملايين سوري على أراضيها”.

ولفت إلى أن “المورد المذكور سيمول بطاقات الهلال الأحمر الموزعة على اللاجئين في تركيا ضمن إطار “برنامج الانسجام الاجتماعي” (صوي)”.

وأضاف أن “البرنامج يحول مبالغ نقدية من أجل تلبية الاحتياجات الأساسية مثل الإيجار والمواصلات والغذاء والدواء والفواتير لـ1.8 مليون لاجئ في تركيا”.

روسيا اليوم

وكالات أممية: قلقون إزاء تدهور الظروف المعيشية السريع للاجئين السوريين في لبنان

أعربت 3 وكالات أممية عن قلقها إزاء التدهور السريع في الظروف المعيشية للاجئين السوريين في ‏لبنان، لافتة إلى أن 9 من أصل كل 10 لاجئين يعيشون اليوم ‏في فقر مدقع.‏

وقالت مفوضية اللاجئين وبرنامج الأغذية العالمي ومنظمة اليونيسف في بيان مشترك، إنهم “يشعرون بقلق بالغ إزاء التدهور السريع في الظروف المعيشية للاجئين السوريين في لبنان، حيث لا يستطيع جميع اللاجئين السوريين تقريبا توفير الحد الأدنى من ‏الإنفاق اللازم لضمان البقاء على قيد الحياة”.

وأشارت إلى “تأثير ‏الأزمة الاجتماعية والاقتصادية والصحية التي يشهدها لبنان بشكل خاص على العائلات اللبنانية ‏واللاجئة الأكثر فقرا”.

وأوضحت أن “النتائج الأولية لتقييم جوانب الضعف لدى اللاجئين السوريين في لبنان لعام 2021، ‏كشفت عن وضع بائس يرثى له، إذ إن تسعة من أصل كل 10 لاجئين سوريين لا يزالون يعيشون اليوم ‏في فقر مدقع.”.

وأضافت أن “غالبية اللاجئين، خلال العام الحالي، واصلت الاعتماد على إستراتيجيات مواجهة سلبية للبقاء ‏على قيد الحياة، مثل التسول أو اقتراض المال أو التوقف عن إرسال أطفالهم إلى المدرسة أو تقليص ‏النفقات الصحية أو عدم تسديد الإيجار”.

روسيا اليوم

بيدرسن يأمل بمساهمة لقاء بوتين وأردوغان في تعزيز وقف إطلاق النار بسوريا

أعرب المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسن عن أمله في أن يسهم لقاء الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب أردوغان بتعزيز وقف إطلاق النار في سوريا.

وقال بيدرسن خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي يوم الثلاثاء: “آمل بأن يتم تعزيز وقف إطلاق النار في كافة أنحاء سوريا. وعلى هذا الأساس سنبدأ بالتحرك إلى الأمام في العملية السياسية”.

وأعرب عن ثقته بأن “الوضع في إدلب والمناطق الأخرى سيكون موضوعا مهما أثناء لقاء الرئيسين بوتين وأردوغان غدا… أدعو جميع الجهات المتنفذة إلى أن تساعد في التهدئة”.

وأكد أن جهود محاربة الإرهاب أمر ضروري، شرط أن تكون متطابقة مع القانون الإنساني الدولي وفعالة وتجري مع ضمان حماية المدنيين، مضيفا أن ذلك “سيتطلب تعاونا أوثق من قبل الأطراف الدولية الرئيسية”.

تاس

الصحة: تسجيل 293 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 73 حالة ووفاة 11 حالة

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 293 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 73 حالة ووفاة 11 حالة من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت “سانا” نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 33933 شفيت منها 23742 حالة وتوفيت 2238 حالة.

سانا

استشهاد فتاة وشاب فلسطينيين في القدس وجنين بنيران الاحتلال

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار على فلسطينية وقتلتها في القدس المحتلة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن.

بدورها، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية عن “إطلاق الشرطة الإسرائيلية النار على إمراة فلسطينية في البلدة القديمة بالقدس وإصابتها بزعم محاولتها طعن عناصر من الشرطة”.

من جهتها قالت مراسلة الميادين، إنّ “قوات الاحتلال أطلقت وابلاً من الرصاص على السيدة الفلسطينية ما أدى إلى استشهادها”، مضيفةً أنّ توتراً متصاعداً يحصل في الضفة الغربية ولا سيما بعد ارتقاء شهيد في برقين اليوم”.

الميادين

توغل محدود لاليات الاحتلال الاسرائيلي شرق مدينة غزة

توغلت عدة آليات عسكرية إسرائيلية صباح اليوم الخميس بشكل محدود شرق مدينة غزة.

ونقل مراسلنا عن شهود عيان أن 6 جرافات من نوع D9 وحفار مع كباش توغلت انطلاقا من بوابة الطاقة شرق مدينة غزة وتقوم بعمليات تمشيط وتسوية للأراضي الحدودية.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...