Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 30-8-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 30-8-2022

التقرير الصحفي 30-8-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  30/8/2022

المحتويات

  1. برعاية الرئيس الأسد.. احتفال بيوم القوى البحرية والدفاع الساحلي وتخريج دورة جديدة من طلاب الكلية البحرية
  2. الاحتلال الأمريكي يسرق حمولة 123 صهريجاً من النفط السوري في الجزيرة
  3. مركز التنسيق الروسي: الإرهابيون يفرضون أتاوات على الطلاب في إدلب
  4. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أسيراً محرراً ويصيب 11 فلسطينياً في جنين
  5. توغل محدود لاليات الاحتلال شرق رفح
  6. وحدات القمع تقتحم غرفتين للأسرى في قسم 2 بسجن “مجدو”
  7. الاحتلال يستهدف الصيادين ببحر شمال غزة


برعاية الرئيس الأسد.. احتفال بيوم القوى البحرية والدفاع الساحلي وتخريج دورة جديدة من  طلاب الكلية البحرية

برعاية السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة وبمناسبة الذكرى الرابعة والسبعين ليوم القوى البحرية والدفاع الساحلي احتفل اليوم بتخريج دفعة جديدة من طلاب الكلية البحرية, وناب عن السيد الرئيس في حضور الاحتفال العماد عبد الكريم محمود إبراهيم رئيس هيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة، حيث استعرض العماد حرس الشرف ثم استعرض من عربة مكشوفة دورات الطلاب المشاركة في العرض العسكري.

ثم بُدئ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً لأرواح شهدائنا الأبرار, وعزف النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية, بعد ذلك جرى عرض عسكري شاركت فيه جميع الدورات, وألقى العماد ممثل راعي الاحتفال كلمة نقل فيها تهاني السيد الرئيس الفريق بشار الأسد وتمنياته للطلاب المتخرجين بمواصلة التقدم والنجاح في أداء واجباتهم ومهامهم التي تنتظرهم في ميادين البطولة والفداء والرجولة.

وشدد العماد على أن سورية ستبقى على الرغم من كل المحاولات والهجمات العدوانية الإرهابية قلعة الصمود والمقاومة وقبلة الشرفاء والمقاومين ومنارة المدافعين عن قيم الحق والعدالة، مؤكداً أننا أقوياء بجيشنا الباسل وشعبنا الأبي وقيادتنا الحكيمة لافتاً في ختام كلمته إلى أن الأبناء المتخرجين هم دعامة صمود الوطن ومحط أنظار أبنائه.

كما ألقى مدير الكلية البحرية كلمة أكد فيها أن شواطئنا ستبقى عصيةً على أعدائنا نذود عنها حتى آخر قطرة من دمائنا، مستعدين لبذل الغالي والنفيس دفاعاً عن وطننا الغالي سورية الأبية وطن الأمجاد والحضارات.

بعد ذلك جرت مراسم تسليم العلم واستلامه, وأدى المتخرجون القسم العسكري, ثم تلي أمر النجاح, وأمر تسمية الدورة المتخرجة باسم الشهيد النقيب سليم خزعل الساميّة, وتم توزيع الشهادات والهدايا على المتخرجين الأوائل، وقدم الطالب الأول درع الدورة إلى السيد العماد ممثل راعي الاحتفال، كما تم تقديم درع الدورة لذوي الشهيد تقديراً لقيم الشهادة ووفاء للشهداء الأبرار.

حضر الاحتفال عدد من كبار ضباط القيادة العامة، واللواء نائب قائد القوات الروسية العاملة في سورية ومحافظ اللاذقية وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي وأهالي الطلاب الضباط المتخرجين.

كما احتفلت القوى البحرية والدفاع الساحلي في الجيش العربي السوري بالذكرى الرابعة والسبعين ليوم القوى البحرية, حيث أقيم عرض بحري شاركت فيه السفن والزوارق الحربية إضافة إلى زوارق الضفادع البشرية وعدد من القطع البحرية الروسية الصديقة.

وقام العماد رئيس هيئة الأركان العامة بإلقاء إكليل من الزهر في عرض البحر بحسب التقليد البحري المعتمد تخليداً لأرواح شهداء القوى البحرية.

وبهذه المناسبة تم وضع إكليل من الزهر على ضريح القائد المؤسس حافظ الأسد وعلى نصب الشهداء في قيادة القوى البحرية.

سانا

الاحتلال الأمريكي يسرق حمولة 123 صهريجاً من النفط السوري في الجزيرة

واصل الاحتلال الأمريكي سرقة ونهب الثروات السورية حيث نقل 123 صهريجاً محملاً بالنفط من حقول الجزيرة باتجاه الأراضي العراقية.

وقالت مصادر محلية لمراسلة سانا في القامشلي: إن رتلاً للاحتلال الأمريكي مؤلفاً من 123 صهريجاً محملاً بالنفط السوري المسروق من حقول الجزيرة توجه إلى الحدود على دفعات حيث توقف عند معبر المحمودية غير الشرعي لتفريغ حمولته في مستودع ضخم أقامه الاحتلال وميليشيا “قسد” المرتبطة به تمهيداً لنقلها إلى قواعد الاحتلال في شمال العراق عبر صهاريج تحمل لوحات عراقية.

ونقلت قوات الاحتلال الأمريكي في الحادي والعشرين من الشهر الجاري رتلاً مؤلفاً من 137 صهريجاً معبأ بالنفط المسروق بالتواطؤ مع ميليشيا “قسد” المرتبطة بها إلى قواعدها شمال العراق.

سانا

مركز التنسيق الروسي: الإرهابيون يفرضون أتاوات على الطلاب في إدلب

أعلن نائب رئيس مركز التنسيق الروسي في سورية أوليغ إيغوروف أن الإرهابيين يفرضون أتاوات على الطلاب مقابل السماح لهم بالذهاب إلى الجامعات السورية.

ونقلت وكالة نوفوستي عن إيغوروف قوله في إفادة صحفية اليوم: “للحصول على إذن بمغادرة أراضي منطقة خفض التصعيد في إدلب من أجل الدراسة في الجامعات السورية يطلب المسلحون من الطلاب وأسنرهم أتاوات بمبالغ تفوق بكثير إمكانياتهم المتاحة”.

وأوضح إيغوروف أن تصرفات الإرهابيين تنتهك أحكام تفاهمات أستانا التي تضمن إمكانية تنقل المدنيين عبر حدود منطقة خفض التصعيد بما في ذلك من أجل التعليم.

سانا

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أسيراً محرراً ويصيب 11 فلسطينياً في جنين

أصيب، اليوم الإثنين، 11 مواطناً برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها بلدة قباطية جنوبي جنين.

وقالت مصادر أمنية إنّ قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت بلدة قباطية، وحاصرت منزل الأسير المحرّر علاء عمر زكارنة لعدة ساعات، قبل أن تعتقله.

وأضافت المصادر أنّ مواجهات عنيفة اندلعت في محيط المنزل المحاصر بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز في اتجاههم.

كذلك، ذكرت وكالة “وفا” للأنباء الفلسطينية، نقلاً عن مصادر طبية، إنّ 7 إصابات بالرصاص وصلت إلى مستشفى ابن سينا، بينها 5 إصابات في القدم، وواحدة في البطن، وأخرى في الرأس، فيما نقلت 4 إصابات أخرى إلى مستشفى جنين الحكومي.

وأشارت إلى أنّ العملية التعليمية لم تنتظم في قباطية، بسبب المواجهات والانتشار الكثيف لقوات الاحتلال في أحياء البلدة.

الميادين

توغل محدود لاليات الاحتلال شرق رفح

توغلت عدة أليات عسكرية اسرائيلية ظهر اليوم الاثنين لمسافة محدودة شرقي محافظة رفح جنوب قطاع غزة.

ونقل مراسلنا عن شهود عيان أن سبع آليات عسكرية إسرائيلية توغلت لعشرات الامتار في أراضي المواطنين المحاذية للسياج الأمني شرقي محافظة رفح جنوبي قطاع غزة وشرعت بأعمال تسوية وتجريف قرب السياج الامني.

وتنفذ آليات عسكرية اسرائيلية عمليات توغل شبه يومية على طول السياج الامني شمال وشرق قطاع غزة.

معا

وحدات القمع تقتحم غرفتين للأسرى في قسم 2 بسجن “مجدو”

اقتحمت قوات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي (وحدات الدرور)، اليوم الإثنين، غرفتين للأسرى في قسم 2 بسجن “مجدو”، ونكّلت بالأسرى وأجرت عمليات تفتيش واسعة.

وذكر نادي الأسير، في بيان صحفي، أن حالة من التوتر تسود السجن، مؤكدا أن هذا الاقتحام يأتي في إطار عمليات التصعيد الممنهجة والعدوان الشامل الذي تنفذه إدارة السجون بحق أسرانا، الذين يواصلون خطواتهم النضالية، ويستعدون لخطوة الإضراب عن الطعام بعد يومين في حال استمرت إدارة السجون على موقفها الراهن.

معا

الاحتلال يستهدف الصيادين ببحر شمال غزة

فتحت زوارق الاحتلال الاسرائيلي الحربية ظهر اليوم الاثنين، نيران اسلحتها الرشاشة صوب مراكب الصيادين شمال مدينة غزة.

وقالت لجان الصيادين ان زوارق الاحتلال شرعت بمطاردة مراكب الصيادين دون الابلاغ عن اعتقالات او اصابات في صفوف الصيادين.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...