Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 30-8-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 30-8-2021

التقرير الصحفي 30-8-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  30/8/2021

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يستقبل وزير الخارجية الإيراني والمباحثات تتناول العلاقات الاستراتيجية ومواجهة تداعيات الحصار
  2. برعاية الرئيس الأسد… تخريج دفعة جديدة من طلاب الكلية البحرية
  3. مقتل ثلاثة مسلحين من ميليشيا (قسد) بكمين للفصائل الشعبية في محيط معمل كونيكو للغاز
  4. استشهاد شرطي وإصابة اثنين بجروح بقذيفة أطلقها الإرهابيون المتحصنون في درعا البلد
  5. الاحتلال التركي ومرتزقته يقصفون قرية تل طويل في ناحية تل تمر بالحسكة
  6. الصحة: تسجيل 115 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 19 حالة ووفاة 5
  7. إصابات بين الفلسطينيين خلال فعاليات الإرباك الليلي شمالي غزة
  8. بينيت يقترح على بايدن تشكيل تحالف دفاعي إسرائيلي – خليجي لمواجهة إيران


الرئيس الأسد يستقبل وزير الخارجية الإيراني والمباحثات تتناول العلاقات الاستراتيجية ومواجهة تداعيات الحصار

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق وبحث معه العلاقات الاستراتيجية بين البلدين إضافة إلى المستجدات الإقليمية والدولية.

وجرى خلال اللقاء مناقشة الخطوات التي يتخذها البلدان لتعزيز التعاون الثنائي بهدف الوصول إلى مستوى أعلى من الشراكات على مختلف الأصعدة وخصوصاً في المجال الاقتصادي والتجاري بما يمكن الشعبين من الاستمرار في مواجهة تداعيات الحصار والعقوبات المفروضة على البلدين نتيجة تمسكهما بسيادتهما واستقلال قرارهما.

كما تناول اللقاء آخر المستجدات الإقليمية والدولية ولا سيما الأوضاع في أفغانستان وتداعياتها على أمن المنطقة واستقرارها بشكل عام.

وأطلع الوزير عبد اللهيان الرئيس الأسد على ما تم التوصل إليه في مؤتمر “التعاون والشراكة” الذي عقد في بغداد، حيث أكد الجانبان أن مستقبل المنطقة تصنعه إرادة أبنائها وأن التعاون البناء مع الدول الأخرى يكون من خلال الاستجابة لهذه الإرادة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لدولها.

وأكد الرئيس الأسد أن التعاون القائم والمستمر بين سورية وإيران أثمر نتائج إيجابية في حماية مصالح البلدين والشعبين الصديقين، وخاصة في مجال مكافحة الإرهاب مشدداً على استمرار سورية في محاربة الإرهاب حتى تحرير كل الأراضي من سطوته.

ولفت عبد اللهيان إلى أن إيران وسورية حققتا انتصارات كبيرة في محاربة الإرهاب بفضل الإرادة المشتركة لدى قيادتي البلدين مجدداً التأكيد على استمرار بلاده في دعم سورية وشعبها لمواجهة الإرهاب بأشكاله كافة ولاسيما الإرهاب الاقتصادي وتداعياته.

سانا

برعاية الرئيس الأسد… تخريج دفعة جديدة من طلاب الكلية البحرية

برعاية السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة وبمناسبة الذكرى الثالثة والسبعين ليوم القوى البحرية والدفاع الساحلي احتفل اليوم بتخريج دفعة جديدة من طلاب الكلية البحرية.

وبدئ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً لأرواح شهدائنا الأبرار ثم عزف النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية بعد ذلك جرى عرض عسكري شاركت فيه جميع الدورات.

وألقى اللواء ممثل راعي الاحتفال كلمة نقل فيها تهاني الرئيس الأسد وتمنياته للطلاب المتخرجين بالتوفيق والنجاح في أداء مهامهم التي تنتظرهم إلى جانب رفاقهم المقاتلين في مختلف صنوف الجيش والقوات المسلحة الباسلة.

وشدد ممثل راعي الاحتفال على أن سورية كانت وستبقى القلعة الصامدة التي تتحطم على أسوارها أحلام المعتدين ومخططاتهم التآمرية.

كما ألقى مدير الكلية البحرية كلمة أكد فيها أن المتخرجين هم معقد الأمل لافتاً إلى ضرورة أن يكونوا القدوة والمثل في حفظ الأمانة والذود عن تراب الوطن.

بعد ذلك جرت مراسم تسليم واستلام العلم وأدى المتخرجون القسم العسكري.. ثم تلي أمر النجاح وأمر تسمية الدورة المتخرجة باسم الشهيد النقيب سليم إبراهيم إبراهيم.. وتم توزيع الشهادات والهدايا على الخريجين الأوائل.

وقدم الطالب الأول درع الدورة إلى ممثل راعي الاحتفال.. كما تم تقديم درع الدورة لذوي الشهيد تقديراً لقيم الشهادة ووفاء للشهداء الأبرار.

كما احتفلت القوى البحرية والدفاع الساحلي في الجيش العربي السوري بالذكرى الثالثة والسبعين ليوم القوى البحرية حيث وضع إكليل من الزهر على ضريح القائد المؤسس حافظ الأسد وعلى نصب الشهداء في قيادة القوى البحرية.

وأقيم بهذه المناسبة عرض بحري شاركت فيه الزوارق الحربية إضافة إلى زوارق الضفادع البشرية.

وتم حسب التقليد البحري المعتمد رمي إكليل من الزهر في عرض البحر تخليداً لأرواح شهداء القوى البحرية.

سانا

مقتل ثلاثة مسلحين من ميليشيا (قسد) بكمين للفصائل الشعبية في محيط معمل كونيكو للغاز

قتل ثلاثة مسلحين من ميليشيا “قسد” بكمين نفذته الفصائل الشعبية لدورية مشتركة من قوات الاحتلال الأمريكي والميليشيا في محيط معمل كونيكو للغاز بريف دير الزور الشرقي.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن الفصائل الشعبية اشتبكت بالأسلحة الرشاشة مع مجموعة من قوات الاحتلال الأمريكي وميليشيا “قسد” خلال كمين نفذته في محيط معمل كونيكو الذي تتخذه قوات الاحتلال قاعدة لها بريف دير الزور الشرقي ما أدى إلى مقتل ثلاثة مسلحين من الميليشيا.

سانا

استشهاد شرطي وإصابة اثنين بجروح بقذيفة أطلقها الإرهابيون المتحصنون في درعا البلد

استشهد عنصر وأصيب آخران من قوات الأمن الداخلي بقذيفة صاروخية أطلقتها مجموعات إرهابية متحصنة في منطقة درعا البلد.

وذكر قائد شرطة محافظة درعا العميد ضرار دندل لمراسلة سانا أن “إرهابيين متحصنين في منطقة درعا البلد استهدفوا بقذيفة صاروخية كراج الانطلاق الشرقي عند مدخل المدينة ما أدى إلى استشهاد عنصر وإصابة اثنين آخرين بجروح من الشرطة”.

واستشهد أمس طفلان وأصيب أشقاؤهما الثلاثة ووالدتهم بجروح جراء سقوط قذيفة هاون على منزلهم أطلقها ارهابيون على بلدة قرفا والمدينة الصناعية في درعا.

سانا

الاحتلال التركي ومرتزقته يقصفون قرية تل طويل في ناحية تل تمر بالحسكة

قصفت قوات الاحتلال التركي والمجموعات الإرهابية المرتبطة به قرية في ناحية تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي ما تسبب بأضرار مادية في المنازل والممتلكات.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن “قصفاً بالمدفعية والهاون نفذته قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين المتمركزين في قريتي تل مندل والسودا طال قرية تل طويل إلى الغرب من بلدة تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي ما أدى إلى أضرار مادية في المنازل والممتلكات دون تسجيل إصابات بين الأهالي”.

سانا

الصحة: تسجيل 115 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 19 حالة ووفاة 5

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 115 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 19 حالة ووفاة 5 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 27654 شفيت منها 22429 وتوفيت 2003 حالات.

سانا

إصابات بين الفلسطينيين خلال فعاليات الإرباك الليلي شمالي غزة

نظم مئات الشبان الغاضين فعاليات الإرباك الليلي شرق جباليا شمالي قطاع غزة، ضمن فعالياتها، اليوم الأحد، على السياج الفاصل شرق القطاع.

وتحدثت وسائل إعلام فلسطينية عن إصابة شاب بشظِية في البطن شرق مخيم أبو صفية شرق جباليا، بعد توافد المتظاهرين الفلسطينيين إلى الفعاليات، واشعالهم الإطارات في المنطقة.

ويأتي تنظيم فعاليات الإرباك رفضاً لاستمرار الحصار الإسرائيلي المتواصل منذ 15 عاماً.

وأفاد مراسل الميادين، بإطلاق دفعة من البالونات الحارقة من منطقة الإرباك الليلي شرقي قطاع غزة تجاه المستوطنات.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، عن إصابة 18 مواطناً، من بينهم إصابة واحدة متوسطة بالرصاص الحي، والإصابات الأخرى طفيفة بقنابل الغاز وشظايا مختلفة شرق جباليا.

الميادين

بينيت يقترح على بايدن تشكيل تحالف دفاعي إسرائيلي – خليجي لمواجهة إيران

اقترح رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، خلال لقائه مع الرئيس الأميركي، جو بايدن، تشكيل تحالف عسكري دفاعي يضم إسرائيل ودولا خليجية والأردن، بدعوى “مواجهة التهديد الإيراني”، بحسب ما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية (“كان 11”)، مساء الأحد.

وذكرت القناة أن “التحالف الذي اقترحه بينيت هو تحالف عسكري على غرار حلف شمال الأطلسي (ناتو)، يضم إسرائيل ودولا خليجية والأردن لمواجهة التهديد الإيراني”.

وأشار التقرير إلى أن بينيت شدد خلال اجتماعه بالرئيس الأميركي، على أن “التهديد الإيراني يثير تخوف دول المنطقة بما فيها بعض الدول الخليجية والأردن”.

ويشمل التحالف العسكري الذي اقترحه بينيت، نصب رادارات وأجهزة إنذار من “تهديدات جوية من قبل إيران على غرار هجمات محتملة بطائرات مُسيرة مفخخة”.

وذكر التقرير أن تهديد المُسيرات المفخخة الإيرانية يثير مخاوف الجهات الأمنية في واشنطن، وقالت إن واشنطن وتل أبيب قررت تشكيل طواقم عمل مشتركة لبحث سبل تحييد هذا التهديد.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين للحركة التصحيحية المباركة

نستقبل في السادس عشر من تشرين الثاني ذكرى قومية خالدة هي الذكرى الثالثة والخمسون للحركة ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يشارك في حفل تأبيني بمناسبة مرور أربعين يوماً على شهداء الكلية الحربية في حمص

شارك السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في حفل تأبيني ...