Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 30-3-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 30-3-2022

التقرير الصحفي 30-3-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء  30/3/2022

المحتويات

  1. استشهاد 5 مدنيين وإصابة نساء وأطفال باشتباكات في مخيم الهول للاجئين
  2. الجيش السوري يقضي على 15 مسلحا في ريف إدلب
  3. مغادرة دفعة من مسلحي إدلب إلى أوكرانيا برعاية الجولاني
  4. 5 قتلى إسرائيليين بينهم شرطي في عملية إطلاق نار شرقي “تل أبيب”
  5. فصائل المقاومة الفلسطينية تبارك عملية “بني براك”: الثورة ستزداد اشتعالاً
  6. قناة عبرية: اثنان من قتلى عملية بني براك وافدان من أوكرانيا
  7. القاء زجاجات حارقة على معسكر للاحتلال جنوب دورا

 

استشهاد 5 مدنيين وإصابة نساء وأطفال باشتباكات في مخيم الهول للاجئين

استشهد خمسة مدنيين وأصيب عدد من النساء والأطفال بجروح متفاوتة إثر الاشتباكات التي دارت مساء أمس بين ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي من جهة ومسلحين تقول الميليشيا إنهم من تنظيم “داعش” الإرهابي في القسم الخامس من المخيم الذي تسيطر عليه الميليشيا بريف الحسكة الشرقي.

وقالت مصادر محلية لمراسل سانا: إن “ميليشيا “قسد” قامت بإغلاق طريق الهول وكل بوابات المخيم وفرضت حالة حظر تجوال “لافتة إلى “انقطاع مادة الخبز والمياه عن المخيم”.

ووقع مساء أمس انفجار عند إحدى بوابات مخيم الهول للاجئين تبعته اشتباكات عنيفة بين ميليشيا “قسد” من جهة ومسلحين مجهولين في القسم الخامس ضمن المخيم.

سانا

الجيش السوري يقضي على 15 مسلحا في ريف إدلب

قتل ما لا يقل عن 15 مسلحا أوزبكيا بقصف مدفعي وصاروخي مكثف نفذه الجيش السوري بعد منتصف ليل أمس الأحد، على محور جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي شمال غربي سوريا.

وأكد مصدر ميداني لـ”سبوتنيك” أن تنفيذ هذه الرمايات، جاء بعد رصد تحركات منظمة لإحدى المجموعات المسلحة التي تعمل تحت إمرة تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي على محاور الفطيرة وكنصفرة والبارة في ريف إدلب الجنوبي.

وأشار المصدر إلى أن “المجموعة كانت تقوم بنقل أعتدة ووذخائر ومسلحين بهدف تنفيذ عملية تسلل باتجاه أحد مواقع الجيش السوري المتقدمة في هذه المنطقة”، مضيفا: “استدعت هذه المشاهدات تدخلا سريعا من قبل وحدات الجيش السوري العاملة على هذا المحور، عبر رمايات صاروخية ومدفعية مكثفة”.

وبحسب المعلومات المتوفرة، فقد تم تدمير 3 مواقع للمسلحين وسيارتي دفع رباعي وسجل مقتل وإصابة أكثر من 15 مسلحا من كتيبة الأوزبك المولجة هذا القطاع من خط الاشتباك، والتي تنشط في صفوف تنظيم “هيئة تحرير الشام”، الواجهة الحالية لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي.

وأكد المصدر أنه لا يوجد أي تغير في خارطة السيطرة في كامل محاور الاشتباك على جبهة ريف إدلب.

وحول الوضع الميداني العام، كاشفا أنه خلال الأيام الماضية تم رصد عدة تحركات للمسلحين وتم التعامل معها بشكل سريع ودقيق.

وأضاف: “بالتالي، يمكن القول إن كافة تحركات المجموعات المسلحة مرصودة على الأرض من قبل وحدات الجيش السوري أو عبر طائرات الاستطلاع الروسية، حيث تم رفع الجاهزية على كامل هذه المحاور تحسبا لأي طارئ قد تشهده المنطقة بين الحين والآخر”.

سبوتنيك + روسيا اليوم

مغادرة دفعة من مسلحي إدلب إلى أوكرانيا برعاية الجولاني

ذكرت وكالة “سبوتنيك” أن دفعة جديدة من المسلحين الأجانب في تنظيمات “حراس الدين” و”أنصار التوحيد” و”هيئة تحرير الشام” الإرهابية غادرت ريف إدلب شمال غربي سوريا، قاصدة أوكرانيا.

ونقلت الوكالة عن مصادر خاصة أن عدد المسلحين الذين غادروا إلى أوكرانيا السبت، بلغ 87 على دفعتين، ومعظمهم عراقيون وشيشان وتوانسة وفرنسيون.

وكشفت المصادر للوكالة أن جميع أولئك المسلحين كانوا ينتمون لـ”داعش” قبل اندماجهم في تنظيماتهم الجديدة، وإنهم “على المستوى القتالي، يمتلكون خبرة عالية في حرب العصابات”.

وتولت “هيئة تحرير الشام”، الواجهة الحالية لـتنظيم “جبهة النصرة” في إدلب، نقلهم يومي الخميس والجمعة إلى مدينة سرمدا (5 كم شرق الحدود السورية التركية)، ليدخلوا بعدها الأراضي التركية يوم أول أمس السبت، باتجاه أوكرانيا.

وأكدت المصادر أن أبو محمد الجولاني، الأمير العام لتنظيم “النصرة” في إدلب، عقد شخصيا على مدار الأسبوع الماضي، سلسلة اجتماعات مع متزعمين في عدة تنظيمات مسلحة داخل أحد الجوامع وسط مدينة إدلب، حثهم خلالها على تشجيع “الجهاد” في أوكرانيا ضد القوات الروسية، وأضافت أن “الجولاني تعهد شخصيا خلال تلك الاجتماعات، بتأمين احتياجات عوائل المسلحين بشكل كامل حتى عودتهم من أوكرانيا”.

وركز الجولاني خلال لقاءاته على المسلحين الأجانب في المجموعات المسلحة الناشطة في إدلب، مشددا على رفضه خروج المسلحين المحليين في الدفعات الحالية للقتال في أوكرانيا.

ونقلت الوكالة عن المصادر أن الجولاني حث مجتمعيه على ضرورة تشجيع “زمرة معينة” من المسلحين الأجانب للسفر إلى أوكرانيا، وفي مقدمهم أولئك الذين تسببوا بـ “الفتن”، في تلميح إلى الصدامات الفصائلية التي شهدتها إدلب أخيرا.

روسيا اليوم + سبوتنيك

5 قتلى إسرائيليين بينهم شرطي في عملية إطلاق نار شرقي “تل أبيب”

أفادت مراسلة الميادين في القدس المحتلة، اليوم الثلاثاء، بسقوط 5 قتلى، بينهم شرطي للاحتلال الإسرائيلي، في عملية إطلاق نار في “بني براك” في “تل أبيب”.

وأكدت مراسلتنا أن عملية إطلاق النار وقعت في 3 نقاط في منطقة “بني براك” التي “يقطنها مستوطنون متشددون”، مشيرةً إلى أن المرحلة “الحالية تشهد موجة من التحريض العنصري الإسرائيلي ضد الفلسطينيين”.

وأعلنت وسائل الإعلام الإسرائيلية سقوط 5 قتلى في عملية إطلاق نار من مسلّح على دراجة نارية في “بني براك” شرقي “تل أبيب”.

وبحسب موقع “0404” الإسرائيلي، فإن إطلاق النار وقع في أماكن متعددة في “بني براك” في “تل أبيب”، وأن “القوات الطبية تعالج الجرحى، بينما جراح بعضهم خطيرة”.

وأعلنت شرطة الاحتلال “حالة الطوارئ ومنع التجول الشامل في شوارع تل أبيب”.

كذلك، “سادت أجواء من الخوف والهلع في صفوف المستوطنين”. ووفقاً للإعلام الإسرائيلي، فإن “منفذ عملية بني براك من سكان الضفة الغربية، وأطلق النار في ثلاثة أماكن”.

ومنفّذ العملية الذي استشهِد، هو الفلسطيني ضياء حمارشة (26 عاماً)، من يعبد في جنين في الضفة الغربية، وهو أسير محرَّر.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية أنه “في الساعة القريبة المقبلة سيُجري رئيس الحكومة ووزير الأمن ورؤساء المؤسسة الأمنية مشاورات أمنية بعد عملية بني براك”.

الميادين

فصائل المقاومة الفلسطينية تبارك عملية “بني براك”: الثورة ستزداد اشتعالاً

باركت حركة الجهاد الإسلامي، اليوم الثلاثاء، عملية إطلاق النار في “بني براك” شرقي “تل أبيب”، مؤكّدةً “استمرار المقاومة والتصدي للاحتلال بكل قوة ودونما أي تردد”.

وأضافت الحركة أنّ “هذه العملية هي تأكيد للإصرار الفلسطيني على تدفيع الاحتلال ثمن عدوانه وإرهابه”، مشددةً على أن “الاحتلال يتحمّل كامل المسؤولية عما يرتكبه من جرائم”.

وأشارت إلى أنّ “هذه العمليات هي رد فعل طبيعي على ما أوقعه الاحتلال والمستوطنون من سفك للدماء، وقتل، وتدمير للمنازل، واقتلاع للحقول”.

وتابعت أنّ “هذه العملية هي أيضاً استجابة لصرخات الأطفال والأمهات والآباء الذين فقدوا الأعزاء على قلوبهم جراء جرائم العدوان الصهيوني، بينما تبلّد ضمير المجتمع الدولي، وخرس لسانه أمام ذلك العدوان الغاشم”.

الميادين

قناة عبرية: اثنان من قتلى عملية بني براك وافدان من أوكرانيا

كشفت قناة “كان” العبرية، صباح اليوم الأربعاء، بأن القتيلين الرابع والخامس في عملية بني براك شرق تل أبيب، هما وافدان من أوكرانيا.

بدورها، أفصحت صحيفة “يديعوت” العبرية عن أسماء 3 من قتلى عملية إطلاق النار في بني براك وهم الشرطي أمير خوري، والمستوطن يعقوب شالوم، والحاخام أفيشاي دافيد يحزكيل.

وصباح اليوم اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال بلدة يعبد ونفذت عمليات تمشيط وتفتيش في منزل منفذ عملية بني براك، كما اعتقلت عددًا من أقاربه.

معا

القاء زجاجات حارقة على معسكر للاحتلال جنوب دورا

القيت، الليلة، زجاجات حارقة باتجاه معسكر لجيش الاحتلال، يقع على مفرق قرية خرسا جنوب مدينة دورا جنوب الخليل.

وقالت مصاظر محلية، انها شاهدت النيران تشتعل على البرج العسكري، وسمعت صوت اطلاق رصاص، ولم يبلغ عن وقوع اصابات.

وفي سياق متصل، اطلق شبان العاب نارية باتجاه البرج العسكري الاحتلالي المقام بالقرب من مدخل مخيم العروب شمال الخليل.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...