Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 30-12-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 30-12-2021

التقرير الصحفي 30-12-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس  30/12/2021

المحتويات

  1. الاحتلال التركي ومرتزقته يقصفون قرى وبلدات في الباب ومنبج
  2. استمرار عملية تسوية الأوضاع الخاصة بأبناء محافظة دير الزور
  3. موسكو: عناصر القوات الروسية والجيش السوري أضعفوا “داعش” ولا يزال إرهابيو إدلب يزعزعون استقرارها
  4. منظمة التحرير الفلسطينية: العدوان الإسرائيلي على ميناء اللاذقية إجرامي
  5. الاحتلال يعتقل 4 فلسطينيين في الضفة.. ويهدم منزلاً في القدس المحتلة
  6. المقاومة الفلسطينية تختتم اليوم مناورات”الركن الشديد 2″ في غزة
  7. قصف مدفعي يستهدف أحد مراصد المقاومة الفلسطينية شمال غزة


الاحتلال التركي ومرتزقته يقصفون قرى وبلدات في الباب ومنبج

قصفت قوات الاحتلال التركي والمجموعات الإرهابية المدعومة من قبلها بالمدفعية والهاون عدة قرى وبلدات في ريفي حلب الشمالي الشرقي والرقة الشمالي.

وأفادت مصادر محلية لـ سانا بأن عدداً من القذائف الصاروخية أطلقتها قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من الإرهابيين خلال الساعات الماضية سقطت في قرية خالدية والأوتستراد الدولي “ام فور” في محيط منطقة عين عيسى بريف الرقة الشمالي ما تسبب بوقوع أضرار مادية بمنازل المواطنين والمزروعات.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا في وقت سابق أن “قوات الاحتلال التركي والمجموعات الإرهابية المتمركزة في الشيخ ناصر والشويحة والزرزور شرق مدينة الباب اعتدت بقذائف الهاون على محيط كل من بلدة العريمة ومزارع الفوارس وقرى اليالني وقرط ويران والمحسنلي ما أسفر عن وقوع خسائر مادية”.

وفي منبج بالريف الشمالي أيضاً قصفت قوات الاحتلال وإرهابيوها بالمدفعية قريتي الصياد وجاموسية حسب المصادر ما أدى إلى حالة من الذعر والخوف في صفوف المدنيين وشل حركتهم ومنعهم من الخروج إلى أعمالهم اليومية.

سانا

استمرار عملية تسوية الأوضاع الخاصة بأبناء محافظة دير الزور

تواصلت عملية التسوية الشاملة الخاصة بأبناء دير الزور في مركز التسوية بمدينة الميادين في ريف المحافظة الجنوبي الشرقي وسط إقبال كبير من الراغبين بتسوية أوضاعهم والعودة لممارسة حياتهم الطبيعية.

وأشار محمد المخلف وسالم السلاف وعمرو الخليل لمراسل سانا إلى أنهم قدموا من منطقة الجزيرة السورية وأجروا عملية التسوية التي أسهمت بعودتهم إلى أرضهم وأهلهم في حين أوضح عزت الكسار أنه جاء من لبنان وقام بتسوية وضعه كونه متخلفاً عن الخدمة الإلزامية حيث سيلتحق بصفوف الجيش العربي السوري.

ودعا عيسى الجدعان جميع أبناء الجزيرة السورية إلى الاستفادة من هذه الفرصة وتسوية أوضاعهم موجهاً الشكر للجان التسوية التي تقدم جميع التسهيلات من أجل العودة إلى مناطقهم ومجتمعهم وممارسة حياتهم الطبيعية.

سانا

موسكو: عناصر القوات الروسية والجيش السوري أضعفوا “داعش” ولا يزال إرهابيو إدلب يزعزعون استقرارها

قال نائب وزير خارجية روسيا، أوليغ سيرومولوتوف، إن القوات الروسية، بالتعاون الوثيق مع القوات السورية، تمكنت من إضعاف قدرات تنظيم “داعش” الإرهابي في الأراضي السورية.

وأضاف سيرومولوتوف في تصريحات صحفية: “ننظر بشكل إيجابي لحقيقة أن القوات المسلحة الروسية، في عام 2021، وبالتعاون الوثيق مع القوات المسلحة للجمهورية العربية السورية، واصلت تعزيز نجاحاتها في مواجهة أنشطة تنظيم داعش على أراضي هذا البلد”.

وتابع قائلا: “نتيجة لذلك، تم إضعاف قدرات هذه المجموعة (داعش) بشكل كبير، فقد تم القضاء على قواها ووسائلها، وتم تدمير هيكلها التنظيمي، وتقليل مصادر مواردها”.

من ناحية أخرى أشار سيرومولوتوف إلى أنه لا تزال الجماعات المتطرفة في إدلب تشكل عاملا أساسيا في زعزعة الاستقرار.

قائلا: “تتمثل العوامل الرئيسية المزعزعة للاستقرار في بقاء الجماعات المتطرفة بمنطقة خفض التصعيد في إدلب، ووجود خلايا لداعش والقاعدة”.

روسيا اليوم + نوفوستي

منظمة التحرير الفلسطينية: العدوان الإسرائيلي على ميناء اللاذقية إجرامي

أدانت منظمة التحرير الفلسطينية العدوان الإسرائيلي على الميناء التجاري في اللاذقية.

وقال السفير أنور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية في دمشق في بيان تلقت سانا نسخة منه إن “هذا العدوان هو دعم للتنظيمات الارهابية ودليل تخبط لكيان الاحتلال الغاصب الذي يضع بذور نهايته” مشددا على الثقة بقضاء سورية على الإرهاب وتفرغها لمواجهة العدوان الإسرائيلي قريباً.

ولفت إلى أن هذا العدوان يؤكد المؤكد بأن “إسرائيل” كيان إرهاب وإجرام وليس له علاقة بأي قيم أو مبادئ دولية لحماية المدنيين والحقوق الخاصة.

سانا

الاحتلال يعتقل 4 فلسطينيين في الضفة.. ويهدم منزلاً في القدس المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أربعة فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت وكالة “وفا” أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم وبلدة عنبتا شرق طولكرم وبلدة خاراس شمال غرب الخليل ومنطقة الطوبا في مسافر يطا جنوباً وداهمت منازل الفلسطينيين وفتشتها واعتقلت أربعة منهم.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت أمس 14 فلسطينياً في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وهدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، منزلًا في بلدة جبل “المكبر”، بمدينة القدس المحتلة، بدعوى “البناء دون ترخيص”.

من جهته، قال صاحب المنزل المهدوم لـ”قدس برس”، إن منزله الذي دمّره الاحتلال اليوم بصورة كلية، أتم بناءه بشق الأنفس في عام 2017، وذلك بعد أن باع كل ما يملك.

وأشار إلى أن منزله الذي يبلغ مساحته 67 متراً، والمكوّن من ثلاث غرف، كان من المقرر أن يقيم فيه ابنه الذي شارف على إتمام زواجه.

كما أفادت مراسلة “قدس برس”، بأن جيش الاحتلال اقتحم البلدة، ونشر قواته في محيط منزل المواطن تحسين بشير، قبل أن تشرع آلياته بهدمه.

واندلعت على إثرها مواجهات في محيط المكان، أسفرت عن وقوع إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق.

الميادين

المقاومة الفلسطينية تختتم اليوم مناورات”الركن الشديد 2″ في غزة

تختتم فصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، مناورة “الركن الشديد 2″، بعد 4 أيام من التدريبات المشتركة. وأكد الناطق باسم حركة حماس، عبد اللطيف القانوع، أن “المناورة تعكس حجم الشراكة بين الأذرع العسكرية للمقاومة”.

وقال القانوع في تغريدة له عبر تويتر إن “المناورة أكدت قدرة غرفة الأذرع العسكرية وجاهزيتها لمواجهة أي عدوان محتمل على الشعب الفلسطيني، وحمايته في ‎القدس ‎الضفة وداخل السجون”.

في الوقت نفسه، استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 3 نقاط رصد للمقاومة شرق غزة، وفق ما أفاد به مراسل الميادين.

وكانت فصائل المقاومة أطلقت الأحد الماضي فعاليات التدريب المشترك لفصائل المقاومة “الركن الشديد 2″، التي “شهدت العديد من الأنشطة التدريبية والفعاليات العسكرية لتبادل الخبرات بين جميع فصائل المقاومة، لتحقيق التجانس وتوحيد المفاهيم وسرعة تنفيذ المهام بكفاءة واقتدار”.

وفي السياق، قالت حركة “حماس”، منذ يومين، إنّ المقاومة ماضية في مراكمة القوّة وليس آخرها مناورة الرّكن الشديد 2، ولن تبقى مكتوفة الأيدي أمام تصعيد الاحتلال بحق أبناء شعبنا”.

بدوره، اعتبر مدير المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين، محمد البريم، “أبو مجاهد”، أنّ تدريبات “الركن الشديد 2″ تأتي لمراكمة القوة والإعداد والتجهيز لحماية شعبنا”.

الميادين

قصف مدفعي يستهدف أحد مراصد المقاومة الفلسطينية شمال غزة

أفاد مراسل الميادين باستهداف إسرائيلي لمرصد للمقاومة وسط قطاع غزة، مؤكداً أن مدفعية الاحتلال استهدفت 3 نقاط رصد للمقاومة شرق غزة.

كذلك، أفاد مراسلنا بأن قوات الاحتلال أطلقت النار في محيط “كيسوفيم” شمال شرق خان يونس، مؤكداً وقوع إصابات عدة في صفوف المزارعين من جراء القصف المدفعي الإسرائيلي.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة عن وصول 3 إصابات إلى مستشفى بيت حانون شمال القطاع.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...