Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 30-10-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 30-10-2021

التقرير الصحفي 30-10-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  30/10/2021

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً يقضي بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لضباط احتياطيين وصف ضباط وأفراد احتياطيين
  2. الجيش التركي قصف بالمدفعية منطقتين سكنيتين شمال محافظة حلب
  3. عصيان لإرهابيي (داعش) في أحد سجون ميليشيا (قسد) بالحسكة
  4. وقفة احتجاجية بريف القامشلي رفضاً للاحتلالين الأمريكي والتركي
  5. مباحثات روسية إيرانية حول الوضع في سورية
  6. تسجيل 270 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 92 ووفاة 9
  7. 6 أسرى دخلوا مرحلة الخطر.. وتظاهرات فلسطينية للتضامن معهم
  8. الجيش الإسرائيلي يأمر سكان مناطق حدودية مع لبنان بالبقاء في المنازل إثر حادث أمني


الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً يقضي بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لضباط احتياطيين وصف ضباط وأفراد احتياطيين

أصدر السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة أمراً إدارياً يقضي بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين اعتباراً من1-1 -2022 وشمل الأمر الإداري الضباط المحتفظ بهم والملتحقين بالخدمة الاحتياطية ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية سنتين فأكثر حتى تاريخ 31-12-2021م ضمناً.

كما شمل الأطباء البشريين الاختصاصيين في إدارة الخدمات الطبية ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية سنتين فأكثر حتى تاريخ 31-12-2021م ضمناً ويتم تسريحهم وفقاً لإمكانية الاستغناء عن خدماتهم.

ووفق الأمر الإداري ينهى الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين اعتباراً من 1-1-2022م كما يلي.. صف الضباط والأفراد “المحتفظ بهم والملتحقون بالخدمة الاحتياطية”  ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية لا أقل من 6 سنوات ونصف حتى تاريخ  31-12-2021م ضمناً.

سانا

الجيش التركي قصف بالمدفعية منطقتين سكنيتين شمال محافظة حلب

أفادت وسائل إعلام بأن الجيش التركي قصف بالمدفعية، أمس الخميس، منطقتين سكنيتين بريف حلب الشمالي.

وقالت وكالة الأنباء الكردية “ANHA”، إن الجيش التركي والمسلحين الموالين له أطلقوا قذائف وصواريخ على قرى “عين دقنة” و”البيلونية”، مساء الخميس، وانفجرت عشرات القذائف في هذه المناطق.

ونقلت وكالة “نوفوستي” عن مصدر في المعارضة السورية، أمس الخميس، أن تركيا تستعد لإجراء عمليتين عسكريتين في شمال سوريا.

روسيا اليوم

عصيان لإرهابيي (داعش) في أحد سجون ميليشيا (قسد) بالحسكة

ذكرت مصادر محلية أن أعمال فوضى وشغب اندلعت بسجن غويران الذي يضم آلافاً من إرهابيي تنظيم (داعش) وتسيطر عليه ميليشيا (قسد) بدعم من قوات الاحتلال الأمريكي في مدينة الحسكة تبعها عصيان عام داخل السجن.

وبينت المصادر أن العصيان وأعمال الفوضى داخل السجن استمرت على مدى الساعات الماضية وسط حالة استنفار لميليشيا (قسد) التي فرضت طوقاً في محيط السجن بالتزامن مع تحليق لطيران الاحتلال الأمريكي على ارتفاع منخفض في أجواء المنطقة.

وأوضحت المصادر أن مجموعة متخصصة من قوات الاحتلال الأمريكي دخلت سجن غويران أمس قبل فترة قصيرة من اندلاع أعمال الشغب للتفاوض مع عدد من متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي لنقلهم كما جرت العادة إلى القواعد الأمريكية بريف المحافظة.

سانا

وقفة احتجاجية بريف القامشلي رفضاً للاحتلالين الأمريكي والتركي

نظم أهالي قرية صافيا في ريف القامشلي وقفة وطنية احتجاجية رفضاً للاحتلالين الأمريكي والتركي نددوا خلالها بالوجود غير الشرعي لقواتهما الذي يزعزع أمن المنطقة وينهب خيراتها.

ورفع الأهالي خلال الوقفة الأعلام الوطنية ولافتات منددة بالوجود غير الشرعي لقوات الاحتلالين الأمريكي والتركي ورددوا هتافات مناهضة لهم ولمرتزقتهم.

سانا

مباحثات روسية إيرانية حول الوضع في سورية

بحث الممثل الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف مع مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية (علي باقري كنى) في موسكو اليوم الوضع في سورية.

وجاء في بيان صدر عن وزارة الخارجية الروسية “تبادل الجانبان وجهات النظر حول قضايا الشرق الأوسط وركزا على تطورات الوضع في سورية بما في ذلك المحادثات بصيغة أستانا”.

سانا

تسجيل 270 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 92 ووفاة 9

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 270 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 92 حالة ووفاة 9 حالات من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 42621 شفيت منها 26108 حالات وتوفيت 2545 حالة.

سانا

6 أسرى دخلوا مرحلة الخطر.. وتظاهرات فلسطينية للتضامن معهم

دخل 6 أسرى فلسطينيين مرحلة خطرة مع مواصلتهم الإضراب عن الطعام رفضاً للاعتقال الإداري، في وقت دخل الأسير مقداد القواسمة يومه الـ 99 من الإضراب، وسط تحذيرات من استشهاده في أيّ لحظة، من جراء وضعه الصحي.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى أنّ الاحتلال الإسرائيلي “نقل الأسير شادي أبو عكر المضرب عن الطعام منذ 65 يوماً إلى مستشفى كابلان جراء تدهور حالته الصحية في سجون العدو الاسرائيلي”.

وكانت محكمة الاستئنافات العسكرية في “عوفر”، عقدت يوم الأربعاء، جلسةً جديدة للمعتقل شادي أبو عكر حيث ثبتت المحكمة اعتقاله الإداري ومدته 6 شهور، دون حضوره بسبب وضعه الصحي الصعب.

الميادين

الجيش الإسرائيلي يأمر سكان مناطق حدودية مع لبنان بالبقاء في المنازل إثر حادث أمني

وجه الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة تعليمات لسكان المناطق الحدودية مع لبنان بالبقاء في منازلهم إثر تسجيل “حادث أمني”.

وقالت هيئة البث الإسرائيلي “كان” إن “سكان عدة أحياء أمروا بالبقاء في منازلهم بعد الاشتباه في أن رجلا عبر سياجا حدوديا في المنطقة، فيما تجري قوات الجيش الإسرائيلي عمليات مسح”.

وأوضحت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن الجيش الإسرائيلي أطلق عدة قنابل خفيفة بالقرب من بلدة المطلة بعد تحديد مكان مشتبه به في المنطقة.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...