Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 30-1-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 30-1-2022

التقرير الصحفي 30-1-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  30/1/2022

المحتويات

  1. وفاة مواطن من أبناء الرقة في سجون ميليشيا (قسد) بعد عام على اختطافه
  2. الجيش الأمريكي ينقل مئات من قيادات “داعش” من سجن في الحسكة
  3. حميميم: الإرهابيون نفذوا قصفا واحدا في إدلب السورية
  4. تسوية أوضاع المئات من المطلوبين في بلدة الكسوة
  5. للمرة الثانية.. تمديد عملية التسوية في قصر الحوريات بمدينة درعا
  6. رفضاً للاستيطان.. مواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال في الضفة الغربية
  7. زوارق الاحتلال تطلق نيرانها تجاه مراكب الصيد في رفح

 

وفاة مواطن من أبناء الرقة في سجون ميليشيا (قسد) بعد عام على اختطافه

توفي مواطن من أبناء الرقة في سجون ميليشيا “قسد” المدعومة أمريكيا بعد أكثر من عام على اختطافه.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا بالرقة أن أحد العمال السابقين في مركز إطفاء الرقة توفي في أحد سجون ميليشيا “قسد” بعد عام على اختطافه من دون معرفة الأسباب.

سانا

الجيش الأمريكي ينقل مئات من قيادات “داعش” من سجن في الحسكة

نقلت القوات الأمريكية في سوريا عددا من قياديي تنظيم “داعش” معظمهم من جنسيات عربية وبلجيكية وهولندية، من سجن الصناعة في الحسكة، باتجاه بادية دير الزور شرقي البلاد.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن مصادر خاصة أن القوات الأمريكية استغلت حالة الفوضى والاشتباكات الحاصلة في محيط السجن، وحيي غويران والزهور، ونقلت 750 من أفراد “داعش”، بينهم عدد كبير من قياديي الصف الأول في التنظيم ممن يحملون جنسيات أجنبية.

وقالت المصادر إن عددا كبيرا من قياديي “داعش” فروا بشكل منسق من السجن خلال الساعات الأولى من استيلاء التنظيم عليه، واندلاع الاشتباكات مع مسلحي قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في محيطه.

وأضافت أنه “تم تأمين وصول هؤلاء الفارين إلى عدد من المواقع في بادية البوكمال غرب الحدود السورية العراقية وإلى شرق جبل البشري بريف دير الزور الجنوبي، حيث قامت طائرات استطلاع تابعة لـ “التحالف الدولي” الذي يقوده الجيش الأمريكي، بعمليات رصد وتوجيه على طرق فرعية التفافية، لتأمين وصولهم إلى وجهتهم”.

وأشارت المصادر إلى أن “عملية النقل تمت على دفعات، عبر سيارات دفع رباعي وباصات كانت تقلهم أثناء الاشتباكات التي شهدها السجن، وأوضحت أن مهمة “قسد” كانت “اختلاق الفوضى في السجن والمناطق المجاورة له، لإبعاد الأنظار عن وجهة السيارات والحافلات التي كانت تقل مسلحي التنظيم”.

ونقلت المصادر عن أوساط داخل “قسد”، تأكيدها الانسحاب من 3 نقاط في محيط السجن لفتح ثغرة أمام هروب عدد من قياديي “داعش” باتجاه مواقع تم تحديدها لهم بدقة من قبل “التحالف الدولي”، تزامنا مع عملية إخراج مبرمجة لمعتقلين من السجن بزعم استسلامهم، ليتم تجميعهم في موقعين محددين في محيط مدينة الحسكة، ومن ثم نقلهم باتجاه بادية دير الزور تحت حماية وحراسة مشددة من مسلحي النخبة في “قسد”، وسط رصد مستمر لطائرات الاستطلاع “التحالف الدولي”.

وقالت المصادر للوكالة إن إعادة إحياء تنظيم “داعش” يعد أولوية لبعض المستفيدين في الجيش الأمريكي والتحالف الدولي لتحقيق جملة من الأهداف، ومن ضمنها استثمار الفلتان الأمني في المنطقة للإيحاء بضرورة البقاء شرقي سوريا، وهذا، حسب المصادر، “سيتيح لهؤلاء المستفيدين الاستمرار الهادئ بعمليات الاتجار بتصدير النفط السوري المنهوب دون أي ضوابط”.

روسيا اليوم + وكالات

حميميم: الإرهابيون نفذوا قصفا واحدا في إدلب السورية

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن مقاتلي جماعة “جبهة النصرة” الإرهابية نفذوا قصفا واحدا في منطقة وقف التصعيد بإدلب شمال غربي سوريا.

وجاء في بيان نشر على صفحة وزارة الدفاع الروسية على “فيسبوك”، أنه “خلال الساعات الـ24 الماضية، سجل قصف واحد في منطقة وقف التصعيد بإدلب من مواقع جماعة “جبهة النصرة” الإرهابية في محافظة إدلب”.

وقال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة العميد البحري أوليغ جورافليف، إن “إرهابيين بمنطقة وقف التصعيد في إدلب، وحسب السلطات السورية، يخططون لهجمات إرهابية على مرفأي طرطوس واللاذقية”.

روسيا اليوم

تسوية أوضاع المئات من المطلوبين في بلدة الكسوة

بدأت اليوم عملية تسوية في بلدة الكسوة ومحيطها بريف دمشق الجنوبي وتشمل المطلوبين المدنيين والعسكريين الفارين من الخدمة والمتخلفين عنها وذلك في إطار استكمال اتفاقات التسوية التي طرحتها الدولة في عدة محافظات.

مراسل سانا أن إقبالاً لافتاً شهدته بلدة الكسوة بريف دمشق اليوم مع انطلاق عملية التسوية التي تساهم بترسيخ الاستقرار الذي تشهده هذه البلدات والقرى وبإفساح المجال لجميع الراغبين بتسوية أوضاعهم بما يتيح لهم ممارسة دورهم الحقيقي في مجتمعهم وبين رفاقهم العسكريين.

ولفت مراسل سانا إلى أن المشاركين من وجهاء المنطقة والمواطنين والراغبين بالتسوية رفعوا العلم الوطني ورددوا هتافات تحيي الجيش العربي السوري وتدعو الجميع إلى طي صفحة الماضي والبدء بحياة جديدة بإرادة وتصميم على بناء ما دمره الإرهاب معربين عن ارتياحهم لإنجاز هذه التسوية بما يؤكد أهميتها وفاعليتها.

وأضاف المراسل إنه منذ الساعة الأولى لبدء التسوية انضم العشرات من أبناء بلدة زاكية لتسوية أوضاعهم والعودة إلى حياتهم الطبيعية والعسكريون منهم إلى صفوف الجيش مع من تخلفوا عن أداء خدمة العلم.

سانا

للمرة الثانية.. تمديد عملية التسوية في قصر الحوريات بمدينة درعا

مددت الجهات المعنية عملية التسوية في درعا حتى يوم غد الأحد نظراً للإقبال الكبير عليها من قبل المشمولين بها من أبناء المحافظة.

وذكر محافظ درعا المهندس لؤي خريطة في تصريح لمراسل سانا أنه “نظراً للحالة الإيجابية التي شهدتها عملية التسوية والإقبال الكبير عليها ولإفساح المجال أمام بعض المطلوبين الذين لم تمكنهم الظروف من إجراء التسوية تم تمديدها في مركز قصر الحوريات ليوم غد الأحد”.

وذكر المراسل في وقت سابق اليوم أن “الجهات المختصة بحضور وجهاء من الأهالي واصلت لليوم الثالث في مركز قصر الحوريات وسط مدينة درعا تسوية أوضاع عشرات المطلوبين من أبناء المحافظة وفق الاتفاق الذي طرحته الدولة”.

سانا

رفضاً للاستيطان.. مواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال في الضفة الغربية

اندلعت اليوم السبت مواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والأهالي في مناطق متعددة من الضفة الغربية.

وخرجت المسيرات الأسبوعية السلمية رفضاً لإقامة بؤر استيطانية في قرية كفر قدوم شرقي قلقيلية، وفي بلدتي بيتا و بيت دجن في نابلس، حيث قوبلت بالقمع من قبل قوات الاحتلال ما أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين بينهم أطفال.

وفي الخليل، اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان في منطقة باب الزاوية وسط المدينة حيث أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق جرّاء استنشاقهم الغاز السام.

وبالتزامن، قالت مصادر محلية إنّ قوات الاحتلال المتمركزة على الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام صوب المواطنين.

الميادين

زوارق الاحتلال تطلق نيرانها تجاه مراكب الصيد في رفح

أطلقت زوارق الاحتلال الإسرائيلي، السبت، نيران رشاشتها تجاه مراكب الصيد في عرض بحر رفح جنوب قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان بأن الزوارق الإسرائيلية أطلقت نيران رشاشتها بكثافة تجاه مراكب الصيد العاملة في بحر رفح، ما أدى لتراجع الصيادين الذين لم يتمكنوا في الأيام الماضية أيضا من النزول للبحر للصيد بفعل المنخفض الجوي.

وكان مركب صيد انقلب أمس في بحر رفح، وأدى إلى وفاة صياد وإصابة آخر.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...