Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 3-5-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 3-5-2022

التقرير الصحفي 3-5-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  3/5/2022

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يتلقى برقيات التهنئة من رؤساء وقادة دول عربية وأجنبية بمناسبة عيد الفطر السعيد
  2. مقتل وإصابة عدد من مسلحي ميليشيا (قسد) إثر هجوم بريف دير الزور
  3. “القسام” تعلن مسؤوليتها عن عملية سلفيت البطولية.. وتؤكد: لن تكون الأخيرة
  4. الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية.. ويقتحم قرى فلسطينية
  5. ثلاث اصابات برصاص جيش الاحتلال في بلدة نعلين غرب رام الله
  6. نادي الأسير: “إسرائيل” تعتقل 15 صحفياً فلسطينياً


الرئيس الأسد يتلقى برقيات التهنئة من رؤساء وقادة دول عربية وأجنبية بمناسبة عيد الفطر السعيد

بمناسبة عيد الفطر السعيد تلقى السيد الرئيس بشار الأسد برقيات تهنئة من رؤساء وقادة دول عربية شقيقة وأجنبية صديقة تمنوا فيها لسيادته دوام الصحة والخير وللشعب السوري الازدهار والتقدم.

وتلقى سيادته برقيات من:

الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس الوزراء حاكم دبي .

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي.

الرئيس عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية.

الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين.

الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة في السودان.

الرئيس إمام علي رحمان رئيس جمهورية طاجيكستان.

الرئيس شوكت ميرضيائيف رئيس جمهورية أوزبكستان.

رئيس جمهورية الفلبين رودريغو دوتيرتي.

سانا

مقتل وإصابة عدد من مسلحي ميليشيا (قسد) إثر هجوم بريف دير الزور

قتل وأصيب عدد من عناصر ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي خلال هجوم بالرشاشات والقذائف استهدف أحد نقاطها بريف دير الزور الشمالي.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا إن “هجوماً بالأسلحة الرشاشة والقذائف نفذه مجهولون استهدف نقطة عسكرية تابعة لميليشيا “قسد” الانفصالية في قرية السجر شمال دير الزور ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من العناصر ممن كانوا متواجدين داخل النقطة”.

ولفتت المصادر إلى أن هذا الهجوم يعد الأكبر والأعنف الذي يستهدف الميليشيا خلال الأسابيع الأخيرة في المنطقة حيث شارك فيه نحو 20 مسلحاً استخدموا قذائف الهاون والأسلحة الرشاشة بكثافة ومن محاور عدة.

وقتل أمس عدد من مسلحي ميليشيا “قسد” وأصيب آخرون واعطبت عدة آليات إثر هجمات بعبوة ناسفة والأسلحة الرشاشة على سيارتين عسكريتين ونقطة عسكرية تابعة للميليشيا بريف الرقة.

سانا

“القسام” تعلن مسؤوليتها عن عملية سلفيت البطولية.. وتؤكد: لن تكون الأخيرة

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، مسؤوليتها الكاملة عن عملية “سلفيت” البطولية التي نفذت الجمعة الماضية.

ولفتت كتائب “القسام”، في بيان، إلى أنّ “هذه العملية تأتي ضمن سلسلةٍ من عمليات الرد على تدنيس المسجد الأقصى والعدوان عليه”، مشيرةً إلى أنّ هذه “العملية لن تكون الأخيرة”.

ووفق البيان، فإن “العملية جاءت رداً على عدوان الاحتلال الهمجي الغاشم على المسجد الأقصى المبارك، وعلى المصلين في ساحاته، في عنجهيةٍ وصلفٍ لم يحسب العدو عواقبهما بعد”.

هذا وقال المتحدث باسم حركة “حماس” عبد اللطيف القانوع إنّ  “إعلان كتائب القسام لتبني عملية سلفيت البطولية بمثابة تدشين مرحلة جديدة في مقاومة الاحتلال في الضفة الغربية انتصاراً للمسجد الأقصى”.

وأضاف القانوع أنّ “اعلان القسام عن تنفيذ عملية “سلفيت” هو تأكيد جديد على جاهزيتها لحماية المسجد الأقصى وإفشال كل محاولات تقسيمه”ـ، مشيراً إلى أنّ “كرة اللهب وبنادق القسام ستحرق الاحتلال الصهيوني من كل الساحات في حال ارتكب أي حماقة ضد المسجد الأقصى أو أي عدوان على  شعبنا”

واستهدفت عملية “سلفيت” حارس مستوطنة “أريئيل” في الأراضي المحتلة، الأمر الذي أدى إلى مقتله، وذلك بعد إطلاق مقاومَين النار عليه من مسافة صفر، وانسحابهما من المكان.

وباركت حركة “حماس” العملية، وقالت إنّ “المقاومة مستمرة، وعملية سلفيت البطولية ردّ طبيعي على جرائم الاحتلال ومستوطنيه”.

وأضافت أن “هذه العملية البطولية، وعمليات المقاومة المستمرة، تبدّد أوهام من ظنّوا أنّ عربدة المستوطنين وجرائمهم اليومية بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية، واقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك، ستبقى من دون ثمن ومن دون رد من المقاومة”.

الميادين

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية.. ويقتحم قرى فلسطينية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، 10 فلسطينيين بينهم أسرى محررون من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية.

وتخلل حملة الاعتقالات مداهمات ومواجهات أسفرت عن إصابات، في أول أيام عيد الفطر السعيد. وتحدثت مصادر محلية عن إصابة 3 شبان برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام بلدة نعلين غرب مدينة رام الله.

واعتقلت قوات الاحتلال  في رام الله 4 مواطنين، وهم: ثائر طه عطا (45 عاماً) من مدينة رام الله، وأحمد محمود علي عامر من مخيم الجلزون شمالاً، وباسل منير أبو عليا (33 عاماً) من بلدة المغير شمال شرق رام الله، والشاب نديم طالب خليل نافع من بلدة نعلين غرباً

ومن بلدة بيت أمر شمال الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر مرشد محمد زعاقيق (47 عاماً). أما من قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى براء سائد مرداوي، خلال تواجده بالقرب من البوابة الحديدية في قرية حبلة جنوباً.

ومن مدينة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين اثنين، وهما: أنس عليان أثناء تواجده بالقرب من باب حطة أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك، وخالد أبو خالد من ساحة باب العمود.

ومن بلدة حزما شمال شرق القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين المحررين عوض زياد كنعان، وعبد الله عقل الخطيب.

الميادين

ثلاث اصابات برصاص جيش الاحتلال في بلدة نعلين غرب رام الله

اصيب 3 شبان بالرصاص الحي خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة نعلين غرب رام الله بالتزامن مع صلاة عيد الفطر.

وزعم جيش الاحتلال أن الاصابات جاءت خلال مواجهات وقعت مع الشبان في البلدة.

معا

نادي الأسير: “إسرائيل” تعتقل 15 صحفياً فلسطينياً

أصدر “نادي الأسير” الفلسطيني، بمناسبة “اليوم العالمي لحرية الصحافة”، اليوم الإثنين، بياناً حول مواصلة اعتقال صحفيين فلسطينيين من قبل السلطات الإسرائيلية.

وفي بيان له عشية “اليوم العالمي لحرية الصحافة” الذي يصادف يوم غد الثلاثاء الموافق الثالث من أيار/مايو من كل عام، قال نادي الأسير: “تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ملاحقة الصحفيين الفلسطينيين والتضييق عليهم، عبر جملة من السياسات التنكيلية الممنهجة، وأبرزها عمليات الاعتقال، فمنذ مطلع العام الجاري استمر الاحتلال في اعتقال الصحفيين والنشطاء ونفذ العديد من الاعتداءات بحقّهم تسببت بإصابات بين صفوفهم، لاسيما مع تصاعد المواجهة الراهنة وتحديداً خلال شهر نيسان/أبريل الماضي”.

وأضاف البيان: “سلطات الاحتلال تواصل اعتقال 15 صحفياً في سجونها من بينهم الصحفية بشرى الطويل المعتقلة إداريّاً، وتفرض عليهم ظروف اعتقالية قاسية، كما كافة الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال”.

وفي الـ9 من تشرين ثاني/نوفمبر 2020 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الصحافيّة بشرى الطويل (26 عاماً) في مدينة نابلس، ومصادر فلسطينيّة أشارت إلى أّن الطويل “اعتقلت على حاجز عسكريّ قرب مستوطنة يتسهار جنوب نابلس”.

وقالت لجنة “دعم الصحافيين” الحقوقية العربية، يوم أمس إنّ “إسرائيل” ارتكبت 57 انتهاكاً بحق الحريات الإعلامية في الأراضي الفلسطينية المُحتلّة، خلال شهر نيسان/أبريل الماضي.

وأضافت اللجنة: “قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل انتهاكاتها المتعمّدة للصحفيين والإعلاميين، رغم القوانين والمواثيق الدولية التي تكفل حماية الحق في حرية الرأي والتعبير”.

كما رصدت اللجنة “اعتقال واحتجاز واستدعاء 11 صحفياً، وتمديد اعتقال وإصدار حكم بالاعتقال الإداري لأربعة صحفيين، وتكثيف التحقيق مع 4 صحفيين مُعتقَلين”.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...