Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 3-12-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 3-12-2022

التقرير الصحفي 3-12-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  3/12/2022

المحتويات

  1. الاحتلال الأمريكي يسرق حمولة 54 صهريجاً من النفط السوري
  2. مصدر أمني في درعا: الإرهابي القرشي الذي أعلن تنظيم (داعش) مقتله هو ذاته عبد الرحمن العراقي الذي قتل خلال العملية الأمنية في جاسم
  3. استشهاد مختار بلدة الطيبة وأحد مرافقيه بهجوم استهدف سيارتهما بريف درعا
  4. الخارجية: تسليم الأراضي المطهرة من الألغام في داريا إلى الجهات السورية المختصة
  5. الاحتلال يعدم فلسطينياً بزعم تنفيذه عملية طعن في الضفة
  6. شهيدان خلال تصدي الفلسطينيين لقوات الاحتلال في جنين
  7. الاحتلال يقتحم قريتي ظهر العبد وكفيرت وبلدة يعبد جنوب غرب جنين


الاحتلال الأمريكي يسرق حمولة 54 صهريجاً من النفط السوري

واصل الاحتلال الأمريكي نهبه للثروات السورية في المناطق التي يحتلها في الجزيرة، وأقدم اليوم على سرقة قافلة جديدة تضم عشرات الصهاريج المحملة بالنفط المسروق من ريف الحسكة.

وأفادت مصادر محلية من ريف اليعربية بريف الحسكة لمراسلة سانا بأن رتلاً من 54 صهريجاً للاحتلال الأمريكي محملة بالنفط المسروق غادرت على دفعات صباح اليوم محافظة الحسكة باتجاه قواعد الاحتلال في الأراضي العراقية عبر معبر المحمودية غير الشرعي.

سانا

مصدر أمني في درعا: الإرهابي القرشي الذي أعلن تنظيم (داعش) مقتله هو ذاته عبد الرحمن العراقي الذي قتل خلال العملية الأمنية في جاسم

أكد مصدر أمني في درعا أن متزعم تنظيم (داعش) الإرهابي المدعو “أبو الحسن الهاشمي القرشي” الذي أعلن التنظيم مقتله منذ أيام هو ذاته المدعو عبد الرحمن العراقي والمعروف باسم “سيف بغداد”، وقد قتل خلال العملية الأمنية التي نفذها الجيش العربي السوري بمساندة المجموعات المحلية والأهلية ضد تنظيم (داعش) في مدينة جاسم بريف درعا الشمالي في الـ 15 من تشرين الأول من هذا العام.

وقال المصدر لمراسل سانا: إن الإرهابي “أبو الحسن الهاشمي القرشي” المدعو “سيف بغداد” يعد ما يسمى “الأمير العام” لتنظيم (داعش) في المنطقة الجنوبية، وقد قتل مع كامل أفراد مجموعته إثر استهداف مقره في الحي الشمالي لمدينة جاسم في ريف درعا، وتم إعلان ذلك عبر وسائل الإعلام السورية حينها.

وأضاف المصدر: إن الإرهابي القرشي وهو عراقي الجنسية تزعم عمليات التنظيم والإشراف على مد نفوذه باتجاه الأراضي الأردنية والعراقية والسورية، وهو المسؤول الأول عن مخطط عمليات الاغتيال التي كانت تدار في المنطقة الشمالية من محافظة درعا، عبر شبكة يقوم عملها على مبدأ “الفتوى” ضمن ما يشبه “محكمة قصاص” تم إنشاؤها في إحدى مزارع مدينة جاسم في ريف درعا الشمالي.

وأوضح المصدر أن الإرهابي القرشي كان يدير عمليات الاغتيال من خلال مجموعة قياديين في التنظيم، حيث تمكنت القوى الأمنية بمساندة المجموعات المحلية الرديفة من القضاء على عدد منهم في وقت سابق، ومن بينهم المدعو أبو سالم العراقي، الذي قُتل بعد فراره من مدينة طفس وملاحقته من قبل عناصر القوى الأمنية الذين اشتبكوا معه قبل أن يفجر نفسه.

سانا

استشهاد مختار بلدة الطيبة وأحد مرافقيه بهجوم استهدف سيارتهما بريف درعا

استشهد مواطنان أحدهما مختار بلدة الطيبة جراء إطلاق إرهابيين النار على سيارتهما اليوم قرب البلدة بريف درعا الجنوبي الشرقي.

وقال مصدر محلي في بلدة الطيبة لمراسل سانا: إن إرهابيين أطلقوا نيرانهم على سيارة قرب بلدة الطيبة شرق مدينة درعا، ما أدى إلى استشهاد مختار البلدة محمد عبد الرحمن الحوشان، وأحد المرافقين له على الفور.

سانا

الخارجية: تسليم الأراضي المطهرة من الألغام في داريا إلى الجهات السورية المختصة

في إطار الجهود الوطنية المبذولة للحد من أخطار الألغام وغيرها من الذخائر غير المنفجرة التي خلفتها المجموعات الإرهابية، أقيمت اليوم مراسم استلام الأراضي التي قام “المركز الأرمني لإزالة الألغام للأغراض الإنسانية والخبرة” بتطهيرها في داريا بريف دمشق، بالتعاون مع مكتب دائرة الأمم المتحدة للإجراءات المتعلقة بالألغام “أونماس” ويإشراف اللجنة الوطنية السورية المعنية بالأعمال المتعلقة بالألغام.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان تسلمت سانا نسخة منه: إنه تم تسليم الأراضي المطهرة في داريا إلى الجهات السورية المختصة من وزارتي الدفاع والإدارة المحلية والبيئة، بحضور ممثلين عن بعض الدول المانحة والدول الصديقة.

ونقل بيان الخارجية عن ممثل اللجنة الوطنية السورية المعنية خلال مراسم الاستلام قوله: إن مشكلة الألغام والذخائر المتفجرة والعبوات الناسفة على امتداد مساحات القطر تشكل تهديداً حقيقياً لحياة المواطنين، وسبباً لعرقلة جهود التنمية وعودة الأهالي إلى قراهم وبلداتهم.

وأوضح ممثل اللجنة أن الحكومة السورية ممثلة بوزارة الخارجية والمغتربين، كانت قد وقعت بتاريخ 4 تموز 2018 على مذكرة تفاهم مع مكتب دائرة الأمم المتحدة للإجراءات المتعلقة بالألغام، تم بموجبها التعاون على تنفيذ عدة مشاريع، منها جلسات توعية من مخاطر الألغام والذخائر غير المنفجرة التي طالت نحو نصف مليون مواطن سوري من مختلف الشرائح والفئات العمرية في أغلب المحافظات السورية.

وأضاف ممثل اللجنة إن الحكومة السورية وقعت مذكرة تفاهم مع منظمة المساعدات الشعبية النرويجية التي ستبدأ في وقتٍ قريب العمل لتطهير منطقة مخيم اليرموك من الألغام والشراك والذخائر غير المنفجرة.

سانا

الاحتلال يعدم فلسطينياً بزعم تنفيذه عملية طعن في الضفة

أظهرت مقاطع فيديو، إعدام جندي إسرائيلي شاباً فلسطينياً بعدما أطلق النار عليه من نقطة صفر، مساء اليوم الجمعة في حوارة قرب نابلس المحتلة.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن “جندي من حرس الحدود، أصيب في عملية طعن في منطقة حوارة شمال الضفة الغربية”، في حين تحدثت “القناة 12” الإسرائيلية عن “إصابة جنديين”.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الشاب الذي أطلق جندي إسرائيلي الرصاص عليه بشكل مباشر، استشهد.

الميادين

شهيدان خلال تصدي الفلسطينيين لقوات الاحتلال في جنين

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مدينة جنين ومخيمها في الضفة الغربية، واشتباكات عنيفة مع الشبان الفلسطينيين تسفر عن استشهاد اثنين.

استشهد شابان فلسطينيان، وأصيب ثالث بجروح، واعتقل أربعة آخرون، فجر اليوم الخميس، خلال اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي مدينة جنين ومخيمها في الضفة الغربية.

وأفادت مصادر طبية في مستشفى ابن سينا باستشهاد الشابين نعيم جمال الزبيدي (27 عاماً)، ومحمد أيمن السعدي (26 عاماً)، برصاص الاحتلال، وإصابة آخر بشظايا في الوجه.

وكانت قوات كبيرة من الاحتلال قد اقتحمت مخيم جنين ومنطقة الهدف، ونشرت قنّاصة على سطوح عدد من المنازل والمباني، وسط مواجهات واشتباكات عنيفة.

وانطلقت مسيرة حاشدة من أمام مستشفى ابن سينا، حمل المشاركون فيها جثماني الشهيدين، وجابوا شوارع مدينة جنين ومخيمها، ورددوا الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال، مطالبين بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وضرورة تعزيز الوحدة الوطنية.

الميادين

الاحتلال يقتحم قريتي ظهر العبد وكفيرت وبلدة يعبد جنوب غرب جنين

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، قريتي ظهر العبد وكفيرت وبلدة يعبد جنوب غرب جنين.

وذكر رئيس مجلس قروي ظهر العبد طارق عمارنة أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، التي يلتهم جدار الفصل العنصري جزءا من أراضيها، وداهمت محلات تجارية واستجوبت أصحابها وعددا من المارة”.

وأضاف أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية كفيرت المجاورة، ونصبت حواجز عسكرية في محيطها.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة يعبد، وحواجز عسكرية في محيطها، ونشرت فرقة مشاة بين كروم الزيتون.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...