Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 3-11-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 3-11-2022

التقرير الصحفي 3-11-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس  3/11/2022

المحتويات

  1. الدفاع الروسية: الجيش السوري تصدى لمحاولة المسلحين التسلل من المنطقة تحت السيطرة الأمريكية
  2. بدعم من الاحتلال الأمريكي.. ميليشيا (قسد) تختطف مدنيين اثنين بريف دير الزور
  3. جيش التحرير الفلسطيني في ذكرى وعد بلفور المشؤوم: سورية ستبقى سنداً لنضال الشعب الفلسطيني
  4. رئيسي خلال لقائه المقداد: أمن وسيادة سورية ودورها في المنطقة مهم وحيوي ويحظى باهتمام ودعم إيران
  5. إصابة ضابط إسرائيلي في عملية دهس بالضفة الغربية
  6. جنود الاحتلال يطلقون النار على سيارة واصابة سائقها على مفرق خرسا
  7. الاحتلال يهدم منزلين في الولجة غرب بيت لحم
  8. “عرين الأسود” محذّرة الاحتلال: سيُذهل من شدّة ضرباتنا ومفاجآتنا


الدفاع الروسية: الجيش السوري تصدى لمحاولة المسلحين التسلل من المنطقة تحت السيطرة الأمريكية

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن الجيش السوري تصدى لمحاولة المسلحين التسلل من المنطقة تحت سيطرة الولايات المتحدة بجنوب سوريا إلى الأراضي تحت سيطرة الحكومة السورية.

وجاء في بيان لنائب رئيس مركز المصالحة الروسي، اللواء أوليغ يغوروف، يوم الأربعاء، أن “مجموعة من المسلحين على متن سيارتي بيك أب و3 دراجات نارية حاولت التسلل إلى خارج المنطقة التي تسيطر عليها الولايات المتحدة”.

وأضاف البيان أن “وحدات القوات الحكومية السورية تصدت لهذا الهجوم بنجاح”.

روسيا اليوم + تاس

بدعم من الاحتلال الأمريكي.. ميليشيا (قسد) تختطف مدنيين اثنين بريف دير الزور

واصلت ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي عمليات المداهمة والاختطاف في المناطق التي تحتلها من الجزيرة السورية، حيث داهمت قرية الحجنة بريف دير الزور، واختطفت مدنيين اثنين.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن مسلحين من ميليشيا “قسد” بمساندة طائرات الاحتلال الأمريكي نفذوا خلال الساعات الماضية عملية مداهمة في قرية الحجنة التابعة لناحية البصيرة بريف دير الزور الشمالي، واختطفوا مدنيين اثنين، واقتادوهما إلى جهة مجهولة.

سانا

جيش التحرير الفلسطيني في ذكرى وعد بلفور المشؤوم: سورية ستبقى سنداً لنضال الشعب الفلسطيني

أكدت رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني أن الوحدة الوطنية على أساس الحفاظ على الحقوق عنوان للسير قدماً في طريق النضال حتى التحرير، وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

ودعت رئاسة هيئة الأركان في بيان لها بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة بعد المئة لوعد بلفور المشؤوم، والذي تلقت سانا نسخة منه إلى تعزيز المقاومة بكل أشكالها، مؤكدة أن لقاء السيد الرئيس بشار الأسد مع قادة فصائل المقاومة الفلسطينية دليل على قوة نهج المقاومة وقدرته على الصمود، وإفشال مخططات المتآمرين وتأكيد على أن سورية بقيادتها التاريخية وشعبها الأبي الصامد وجيشها الباسل ستبقى قلعة للعروبة وسنداً حقيقياً لنضال الشعب العربي الفلسطيني في سبيل تحقيق أهدافه المشروعة.

وأكدت الهيئة أن الشعب الفلسطيني لا يزال متمسكاً بالمقاومة سبيلاً لتحرير أرضه واستعادة مقدساته وبناء دولته، رغم التضحيات الجسام التي قدمها خلال عقود طويلة من الصراع مع العدو الصهيوني.

سانا

رئيسي خلال لقائه المقداد: أمن وسيادة سورية ودورها في المنطقة مهم وحيوي ويحظى باهتمام ودعم إيران

جدد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي التأكيد على عمق العلاقات الاستراتيجية بين إيران وسورية، لافتاً إلى أهمية تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

وقال الرئيس الإيراني خلال لقائه وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد في العاصمة الإيرانية طهران اليوم: إن إيران مستمرة في دعمها لسورية في مجال محاربة الإرهاب من جهة، ومواجهة الإجراءات القسرية أحادية الجانب غير الشرعية المفروضة عليها، لافتاً إلى أن أمن وسيادة سورية ودورها في المنطقة أمر مهم وحيوي ويحظى باهتمام ودعم إيران.

وحمل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي الوزير المقداد تحياته وشكره للسيد الرئيس بشار الأسد على وقوفه إلى جانب إيران ودعمه لأمنها واستقرارها.

بدوره نقل المقداد رسالة تضامن من الجمهورية العربية السورية قيادة وحكومة وشعباً إلى رئيسي، تتضمن تأكيد سورية على وقوفها إلى جانب طهران ضد كل التحركات الأمريكية والإسرائيلية والغربية الهادفة إلى زعزعة أمنها واستقرارها.

وأدان المقداد المخططات الغربية والإسرائيلية التي تستهدف النيل من صمود إيران ومواقفها الثابتة في دعم محور المقاومة، مؤكداً ثقته بتجاوز إيران محنتها وخروجها منتصرة أكثر قوة كما انتصرت سورية بفضل صمود قيادتها وتضحيات شعبها وجيشها، والدعم الذي تلقته من الحلفاء والأصدقاء.

حضر اللقاء وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان وسفير سورية في طهران الدكتور شفيق ديوب والدكتور رامز الراعي مدير الإدارة الأفروآسيوية وجمال نجيب مدير مكتب وزير الخارجية والمغتربين والدكتور إحسان الرمان من مكتب الوزير.

سانا

إصابة ضابط إسرائيلي في عملية دهس بالضفة الغربية

استشهد فلسطيني صباح اليوم الأربعاء في عملية دهس غرب رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن “مــنفذ عـــملية الدهـــس والطـــعن على حاجز بيت عور العسكري هو حابس عبدالحفيظ يوسف ريــان (54) عاماً من بلدة بيت دقو.

فيما قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن مستوطناً أصيب بجراح خطرة في عملية الدهس، وعادت لتؤكّد أن المصاب ضابط في الجيش الإسرائيلي.

وأفاد الإعلام الإسرائيلي بأن جنود الاحتلال أطلقوا النار على المنفذ، ما أدى إلى استشهاده.

الميادين

جنود الاحتلال يطلقون النار على سيارة واصابة سائقها على مفرق خرسا

اصيب، الليلة، مواطن بعد اطلاق جنود الاحتلال النار عليه على مثلث خرسا جنوب دورا، وتم اسعافه الى مستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج، وقد وصفت اصابته بالمتوسطة.

وقالت مصادر في اسعاف بلدية دورا، بان طواقم الاسعاف قامت بنقل المواطن اسامه يوسف ابو نصار الشحاتيت، وهو مصاب بالرصاص في القدم والجهة اليسرى واليمنى من الجسد وتم تقديم الاسعافات الاولية له واسعافه الى مستسفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج.

وادعى جيش الاحتلال بأن الشحاتيت لم ينصاع لاوامر الجنود بالتوقف على الحاجز، فأطلقوا النار عليه.

معا

الاحتلال يهدم منزلين في الولجة غرب بيت لحم

هدمت قوات الاحتلال اليوم الأربعاء، منزلين في قرية الولجة غرب بيت لحم.

وقال رئيس مجلس قروي الولجة خضر الاعرج لمراسل معا في بيت لحم، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافات اقتحمت منطقة “عين جويزة” في قرية الولجة، وهدمت منزلا يعود للمواطن عثمان الشويكي، وذلك قبل ان تنتقل لمنطقة أخرى وتهدم منزلا للمواطنة ختام رضوان.

معا

“عرين الأسود” محذّرة الاحتلال: سيُذهل من شدّة ضرباتنا ومفاجآتنا

قالت مجموعة “عرين الأسود”، اليوم الثلاثاء، إنّ الاحتلال “ظن، وخاب ظنه، في أنّه يستطيع إنهاء عرين الأسود، فهو لا يعلم شيئاً عن هذا العرين”.

وأشارت المجموعة، في بيان، إلى أنّ الاحتلال “سيقف مذهولاً مصدوماً أمام روعة مقاتلي عرين الأسود، وشدّة ضرباتهم ومفاجآتهم”.

وأضافت متوجهة إلى الاحتلال أنّه “كما فاجأتكم المقاومة، عندما اغتلتم الشهيد (رائد) الكرمي، بمئات القتلى، ستفاجئكم جنين والخليل ونابلس ورام الله”.

ولفتت إلى أنّه “واهم كل من يعتقد أنّ نارنا هدأت، فنحن بركان يغلي”.

وللشعب الفلسطيني، قالت المجموعة: “أنتم تستحقون أن نكون لكم درعاً وسيفاً. ومقاومتكم، بإذن الله، لن نخذلكم، وإياكم أن تصدقوا المتخاذلين”.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...