Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 3-10-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 3-10-2021

التقرير الصحفي 3-10-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  3/10/2021

المحتويات

  1. استمرار تسوية أوضاع عدد من المسلحين والمطلوبين في نوى
  2. بمساعدة خبراء أجانب.. إرهابيو النصرة ينقلون صواريخ تحمل رؤوساً سامة إلى ريفي إدلب وحماة
  3. رصد عملية قصف واحدة من قبل إرهابي “النصرة” في محافظة إدلب السورية
  4. الصحة: 236 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 75 ووفاة 8
  5. 7 أسرى فلسطينيين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضاً لاعتقالهم الإداري
  6. الاحتلال يعتقل طفلا من يعبد جنوب غرب جنين
  7. فلسطينيو الداخل يحيون ذكرى هبة القدس والأقصى
  8. الاحتلال يعيق حركة تنقل المواطنين جنوب جنين


استمرار تسوية أوضاع عدد من المسلحين والمطلوبين في نوى

واصلت الجهات المختصة بالتعاون مع وحدات الجيش العربي السوري تسوية أوضاع المسلحين والمطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية في مدينة نوى بريف درعا الشمالي تنفيذاً لاتفاق التسوية الذي طرحته الدولة.

وأفاد مراسل سانا الحربي بأن عددا من أهالي مدينة نوى وقرى الناصرية والسكرية والشيخ سعد وجبيلية وعدوان بريف درعا الشمالي توافدوا اليوم إلى مركز التنمية الريفية بمدينة نوى لتسوية أوضاعهم وتسليم السلاح الذي كان بحوزة بعضهم إلى الجيش العربي السوري تنفيذا لاتفاق التسوية الذي طرحته الدولة وتمهيداً لإعادة المؤسسات الخدمية إيذاناً بعودة الحياة الطبيعية بشكل كامل إلى المنطقة.

سانا

بمساعدة خبراء أجانب.. إرهابيو النصرة ينقلون صواريخ تحمل رؤوساً سامة إلى ريفي إدلب وحماة

في سعيهم لافتعال سيناريو هجوم كيميائي مزعوم واتهام الجيش العربي السوري به قام إرهابيو تنظيم جبهة النصرة وبمساعدة خبراء أجانب بنقل شحنة من الصواريخ التي تحمل رؤوساً سامة إلى عدة مناطق بريف إدلب الجنوبي وإلى منطقة سهل الغاب بريف حماة.

وقالت مصادر محلية في ريف إدلب: “إن إرهابيي تنظيم جبهة النصرة وبمساعدة عدد من الخبراء الأجانب من الجنسيتين الفرنسية والبلجيكية وآخر من الجنسية المغربية أدخلوا تعديلات دقيقة على صواريخ محلية الصنع في أحد المقرات التابعة للإرهابيين في محيط إدلب وزودوا خلالها تلك الصواريخ برؤوس محملة بغازي (الكلور) و(السارين)”.

وكشفت المصادر أن “عملية التعديل استغرقت قرابة الأسبوعين ليتم مساء يوم الخميس الماضي نقل هذه الصواريخ والبالغ عددها 8 عبر سيارتي إسعاف تابعتين لتنظيم ما يسمى (الخوذ البيضاء) الإرهابي باتجاه مناطق جبل الزاوية وجسر الشغور جنوب وجنوب غرب إدلب وإلى منطقة سهل الغاب بريف حماة”.

وأوضحت المصادر أن الصواريخ توجهت أولاً نحو منطقة جسر الشغور وتحديداً إلى بلدة بداما ليتم تسليمها هناك إلى أحد القياديين في تنظيم “الحزب الإسلامي التركستاني” الإرهابي والذي تولى بدوره ترحيل اثنين منها باتجاه إحدى القرى التي يسيطر عليها إرهابيو جبهة النصرة في سهل الغاب فيما نقلت سيارة الإسعاف الثانية 4 صواريخ باتجاه بلدة إحسم في جبل الزاوية لتتسلمها هناك مجموعة إرهابية تتبع لتنظيم جبهة النصرة.

ورجحت المصادر أن يتم استخدام هذه الصواريخ من قبل التنظيمات الإرهابية التي تسلمتها سعياً منها لاتهام الجيش العربي السوري باستخدام أسلحة محرمة دولياً.

وأفادت العديد من الوثائق التي عثر عليها الجيش العربي السوري في المناطق التي حررها من الإرهاب حيث يعمل إرهابيو “الخوذ البيضاء” بارتباط هذه المنظمة العضوي بالتنظيمات الإرهابية ودعمها لها وخصوصاً “جبهة النصرة” وبالتحضير والترويج لاستخدام أسلحة كيميائية ضد المدنيين كما حدث في الغوطة الشرقية بريف دمشق مرات عدة وفي مناطق بحلب وريف إدلب لاتهام الجيش العربي السوري.

سانا

رصد عملية قصف واحدة من قبل إرهابي “النصرة” في محافظة إدلب السورية

أعلن نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا، اللواء البحري، فاديم كوليت، أن مسلحي تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي (المحظور في روسيا) نفذوا عملية قصف واحدة في منطقة إدلب لخفض التصعيد شمال غرب سوريا.

وقال  كوليت خلال  مؤتمر صحفي: “تم رصد  عملية إطلاق نار واحدة  من مواقع تنظيم “جبهة النصرة ” الإرهابي [المحظور في روسيا] في منطقة إدلب لخفض التصعيد خلال الـ 24 ساعة الماضية”.

سبوتنيك

الصحة: 236 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 75 ووفاة 8

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 236 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 75 حالة ووفاة 8 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 34696 شفيت منها 23959 وتوفيت 2265 حالة.

سانا

7 أسرى فلسطينيين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضاً لاعتقالهم الإداري

يواصل 7 أسرى فلسطينيين إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، رفضاً لاعتقالهم الإداري، وأقدمهم كايد الفسفوس، المضرب منذ 80 يوماً.

والأسرى المضربون، إضافة إلى الفسفوس، هم: مقداد القواسمة مضرب منذ 73 يوماً، وعلاء الأعرج منذ 55 يوماً، وهشام أبو هواش منذ 47 يوماً، ورايق بشارات منذ 42 يوماً، وشادي أبو عكر منذ 39 يوماً، وآخرهم الأسير حسن شوكة المضرب منذ 13 يوماً.

ويعاني الأسرى المضربون من أوضاع صحية  في غاية الصعوبة، وهي تزداد سوءاً يوماً بعد يوم، حيث يعانون من نقص في كمية الأملاح والسوائل في أجسادهم، ومن الإعياء والإجهاد الشديدين، والصداع.

وكان نادي الأسير قد حذّر من استشهاد أحد الأسرى السبعة المضربين عن الطعام، من جرّاء الخطورة الشديدة على أوضاعهم الصحيّة، في ظل عدم وجود أي حلول واضحة من إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ويقبع القواسمة في مستشفى “كابلان”، فيما يقبع كل من الفسفوس، والأعرج، وأبو هواش، وبشارات في سجن “عيادة الرملة”، أما الأسيران شادي أبو عكر وحسن شوكة فيقبعان في زنازين سجن “عوفر”. يذكر أنّ عدد الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال قد بلغ نحو 520 أسيراً.

الميادين

الاحتلال يعتقل طفلا من يعبد جنوب غرب جنين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، طفلا من بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل ثائر عبد الله تركمان (15 عاما) من بلدة يعبد أثناء تواجده على مدخل البلدة، فيما كثفت قوات الاحتلال من تواجدها في محيط يعبد، وكفيرت، وعرابة، ونزلة زيد.

معا

فلسطينيو الداخل يحيون ذكرى هبة القدس والأقصى

اختتمت فعاليات الذكرى الـ21 لهبة القدس والأقصى التي ارتقى خلالها 13 شهيدا فلسطينيا في مناطق الـ48 بنيران الشرطة الإسرائيلية، بمسيرة مركزية ومهرجان خطابي في مدينة سخنين، مساء السبت.

وانطلقت المسيرة المركزية من أمام مسجد النور وسط سخنين، وجابت الشوارع الداخلية في المدينة وصولا إلى ساحة البلدية.

معا

الاحتلال يعيق حركة تنقل المواطنين جنوب جنين

أعاقت قوات الاحتلال الاسرائيلي، السبت، حركة تنقل المواطنين على حاجز “دوتان” العسكري المقام على أراضي يعبد جنوب جنين، وفتشت مركباتهم.

وذكرت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال أوقفوا مركبات المواطنين على الحاجز المذكور، وفتشوها ودققوا في بطاقات ركابها، ما أدى إلى إعاقة تنقلهم، ما اضطرهم إلى سلوك طرق بديلة.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...