Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 29-9-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 29-9-2021

التقرير الصحفي 29-9-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء  29/9/2021

المحتويات

  1. الجيش يعزز انتشاره في قرى وبلدات منطقة حوض اليرموك بريف درعا
  2. تسوية أوضاع عدد من المسلحين والمطلوبين في بلدة تسيل وقراها بريف درعا
  3. إصابة عدد من المدنيين بانفجارين في مدينة جرابلس بريف حلب
  4. عودة عدد من العائلات إلى قرية حيش بريف إدلب بعد تأمين المرافق الخدمية
  5. طائرة مجهولة قصفت المنطقة الحدودية بين سوريا والعراق
  6. بيدرسون يعلن موعد انعقاد لجنة مناقشة الدستور في جنيف
  7. إصابة فلسطينيَّين في قباطية ومحاولات لاقتحام “الأقصى”
  8. اعتقال 3 مقدسيين من منطقة باب العامود


الجيش يعزز انتشاره في قرى وبلدات منطقة حوض اليرموك بريف درعا

واصلت وحدات الجيش العربي السوري تعزيز انتشارها في العديد من قرى وبلدات حوض اليرموك بريف درعا الشمالي الغربي بالتوازي مع استمرار تسوية أوضاع عشرات المسلحين والمطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية وتسليم السلاح من أبناء المنطقة في مركز تسوية أقامته الجهات المختصة في بلدة الشجرة تنفيذاً للاتفاق الذي طرحته الدولة.

وذكر مراسل سانا الحربي أن وحدات من الجيش عززت مواقعها خلال الساعات الماضية بعدد من المركبات والآليات العسكرية التي تقل جنوداً وعتاداً حربياً في قرية معرية على تخوم الجولان المحتل من الجهتين الغربية والجنوبية الغربية والحدود الأردنية جنوباً وفي قريتي الشجرة والقصير في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الشمالي الغربي.

ولفت المراسل إلى أن دخول وحدات الجيش الى قرى وبلدات حوض اليرموك جاء وسط ترحيب الأهالي الذين رددوا هتافات تمجد الجيش العربي السوري والتضحيات التي بذلها لإعادة الأمن والاستقرار إلى مناطقهم وتهيئة الظروف لممارسة حياتهم الطبيعية.

وانضم أمس عشرات المسلحين والمطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية من مختلف قرى حوض اليرموك إلى عملية تسوية الأوضاع وتسليم السلاح للجيش العربي السوري ضمن المركز الذي افتتحته الجهات المختصة في بلدة الشجرة بالريف الشمالي الغربي.

سانا

تسوية أوضاع عدد من المسلحين والمطلوبين في بلدة تسيل وقراها بريف درعا

بدأت في بلدة تسيل وتجمعات البكار الغربي والبكار الشرقي والعبدلي بريف درعا اليوم عملية تسوية أوضاع عشرات المسلحين والمطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية وتسليم السلاح للجيش العربي السوري وفق اتفاق التسوية الذي طرحته الدولة السورية.

وذكر مراسل سانا أنه بمجرد فتح مركز التسوية ضمن مجلس بلدة تسيل توافد المسلحون والمطلوبون والفارون من الخدمة العسكرية إلى المركز لتسوية أوضاعهم وتسليم السلاح الذي كان بحوزة بعضهم للجيش تنفيذاً للاتفاق الذي طرحته الدولة وإيذانا بإعادة الأمن والاستقرار الى تلك القرى والبلدات وبدء المؤسسات الخدمية بعمليات إصلاح وترميم المرافق الخدمية فيها.

وأعرب عدد من أهالي المدينة في تصريحات لمراسل سانا عن ارتياحهم لإطلاق عملية التسوية وعودة العشرات إلى ممارسة حياتهم الطبيعية.

سانا

إصابة عدد من المدنيين بانفجارين في مدينة جرابلس بريف حلب

أصيب عدد من المدنيين بجروح جراء انفجارين مزدوجين بعبوتين ناسفتين في مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي وأسفرا أيضاً عن إصابة عدد من مرتزقة الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية.

وأفادت مصادر محلية من المدينة التي تنتشر فيها مجموعات إرهابية مرتبطة بالنظام التركي بوقوع انفجارين مزدوجين بعبوتين ناسفتين إحداهما مزروعة بدراجة نارية قرب مجمع أبو عمر كوشان طريق النهر في مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي.

وأشارت المصادر إلى أن الانفجارين تسببا بإصابة عدد من المدنيين بجروح تصادف وجودهم في المكان إضافة إلى إصابة عدد من مرتزقة الاحتلال التركي الذين استقدموا تعزيزات إلى المكان وطوقوا محيط الانفجار.

سانا

عودة عدد من العائلات إلى قرية حيش بريف إدلب بعد تأمين المرافق الخدمية

في إطار الجهود المبذولة لإعادة المهجرين إلى بلداتهم ومدنهم وتطهيرها من مخلفات الإرهابيين عادت اليوم 18 عائلة من العوائل المهجرة إلى قرية حيش المحررة في ريف إدلب الجنوبي وذلك بعد قيام الجهات المعنية بتأمين المرافق الخدمية اللازمة للقرية.

ونقل مراسل سانا عن مصدر في محافظة إدلب قوله.. إن العائلات “دخلت قرية حيش في منطقة خان شيخون وتفقدت منازلها وأراضيها بعد أن فتحت محافظة إدلب الطرقات الرئيسية والفرعية وأزالت الأنقاض لتيسير دخول الأهالي وتأمين عودتهم” مبيناً أنه “من المقرر عودة 146 عائلة وفق القوائم المسجلة لدى الأمانة العامة للمحافظة على أن تصل الأسر تباعاً خلال الأيام المقبلة”.

وأشار المصدر إلى أن محافظة إدلب “ستعمل على إعداد دراسات سريعة من أجل إعادة تأهيل البنى والخدمات الأساسية في القرية ولا سيما شبكة المياه والمدارس في أسرع وقت ممكن بالتوازي مع التدخل إنسانياً بالنسبة للعائلات التي تقطن حيش عبر المنظمات الإنسانية وتقديم مساعدات عاجلة لها بما يضمن استقرارها”.

سانا

طائرة مجهولة قصفت المنطقة الحدودية بين سوريا والعراق

قال “المرصد السوري لحقوق الإنسان” فجر اليوم الثلاثاء إن أصوات انفجارات سمعت عند الحدود السورية العراقية قرب البوكمال، نتيجة قصف من طائرة مجهولة، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية”.

وأضاف أن ذلك يأتي بالتزامن مع قصف مدينة الميادين حيث دوت انفجارات عنيفة في منطقة المزارع قرب مدينة الميادين في ريف دير الزور، نتيجة قصف من طائرة مجهولة الهوية على مواقع في منطقة غرب الفرات قال إنها إيرانية.

وأشار “المرصد السوري” إلى أنه وثق في منتصف شهر سبتمبر مقتل 3 أشخاص من “الحشد الشعبي” العراقي جراء استهداف جوي على الحدود السورية العراقية.

وأفاد بأن عدد الضحايا مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة.

وأوضح أن الطائرات المسيرة التي استهدفت آليات وشاحنات عناصر الحشد الشعبي بريف البوكمال لا تزال مجهولة الهوية، وسط نفي واشنطن أن تكون طائراتها نفذت الضربات.

روسيا اليوم

بيدرسون يعلن موعد انعقاد لجنة مناقشة الدستور في جنيف

أعلن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى سورية غير بيدرسون اليوم أن جولة جديدة من اجتماعات لجنة مناقشة الدستور ستنعقد في الـ 18 من الشهر المقبل في جنيف.

وقال بيدرسون خلال جلسة مجلس الأمن الدولي اليوم: “إن المجموعة المصغرة للجنة مناقشة الدستور ستجتمع في جنيف في الـ 18 من تشرين الأول وتم إرسال الدعوات لحضور الجولة السادسة من اجتماعات اللجنة.

وكان مندوب سورية الدائم في الأمم المتحدة بسام صباغ جدد خلال الجلسة رفض سورية أي تدخل خارجي في عمل لجنة مناقشة الدستور أو محاولة فرض جداول زمنية مصطنعة وخلاصات مسبقة لعملها فالدستور وكل ما يتصل به شأن يقرره السوريون.

سانا

إصابة فلسطينيَّين في قباطية ومحاولات لاقتحام “الأقصى”

أُصيب فلسطينيان، فجر اليوم الثلاثاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب اقتحامها بلدة قباطية شمالي الضفة الغربية، ونُقِلا لاحقاً للعلاج في المستشفى.

وأفادت مصادر محلية باقتحام قوات الاحتلال عدداً من المنازل في البلدة، الأمر الذي أدّى إلى اندلاع مواجهات مع الأهالي. واستخدمت قوات الاحتلال الرصاصَ الحيَّ وقنابل الغاز المسيّل للدموع لتفريقهم.

وفي القدس المحتلة، اقتحم مستوطنون باحات المسجد الأقصى، بينما اعتقلت شرطة العدو أحد المصلّين. وأشارت مصادر مقدسية الى أنّ مستوطنِين “اقتحموا باحات الأقصى عبر باب المغاربة، على شكلِ جماعات، وأدّوا طقوساً تلمودية في المنطقة الشرقية، ونفّذوا جولات استفزازية بحماية شرطة العدو”.

كذلك أفاد شهود عيان بأنّ “عناصر من شرطة العدو اعتدوا بالضرب على شاب في باحات الأقصى ومنعوه من الصلاة قبل أن يعتقلوه ويقتادوه إلى منطقة باب السلسلة”.

الميادين

اعتقال 3 مقدسيين من منطقة باب العامود

اعتقلت قوات الاحتلال، مساء اليوم الثلاثاء، 3 مقدسيين، من منطقة باب العمود في القدس.

ولاحقت قوات الاحتلال، مجموعة من الشبان خلال تواجدهم وجلوسهم في منطقة باب العمود، ثم قامت باعتقال 3 منهم واعتدت عليهم بالضرب.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين للحركة التصحيحية المباركة

نستقبل في السادس عشر من تشرين الثاني ذكرى قومية خالدة هي الذكرى الثالثة والخمسون للحركة ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يشارك في حفل تأبيني بمناسبة مرور أربعين يوماً على شهداء الكلية الحربية في حمص

شارك السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في حفل تأبيني ...