Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 29-8-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 29-8-2021

التقرير الصحفي 29-8-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  29/8/2021

المحتويات

  1. استشهاد طفلين وإصابة 6 مدنيين جراء اعتداء المجموعات الإرهابية على بلدة قرفا في درعا
  2. الإرهابيون في درعا البلد يعتدون بالقذائف على أحياء درعا… والجيش يرد على مصادر الاعتداء
  3. إصابة عدد من النساء والأطفال جراء حريق في مخيم الهول بريف الحسكة
  4. أهالي قرية أبو حمام بدير الزور يطالبون ميليشيا (قسد) بالكشف عن مصير أبنائهم المخطوفين
  5. الصحة: تسجيل 103 إصابات جديدة بكورونا وشفاء 21 حالة ووفاة 5
  6. مضادات المقاومة تتصدى لغارات الاحتلال على غزة
  7. قوات الاحتلال تستهدف الفلسطينيين المشاركين في الإرباك الليلي شرقي غزة
  8. غزة: تشييع جثمان الطفل عمر حسن أبو النيل بعد ارتقائه جرّاء رصاص الاحتلال
  9. الاحتلال يعتقل شابا وفتاة قرب باب العامود


استشهاد طفلين وإصابة 6 مدنيين جراء اعتداء المجموعات الإرهابية على بلدة قرفا في درعا

استشهد طفلان وأصيب أشقاؤهما الثلاثة ووالدتهم بجروح جراء سقوط قذيفة هاون على منزلهم أطلقها إرهابيون على بلدة قرفا والمدينة الصناعية في درعا.

وأفاد مصدر طبي في مشفى درعا الوطني لمراسلة سانا بأن طفلين شقيقين استشهدا وأصيب ثلاثة من أشقائهما ووالدتهم بشظايا قذيفة هاون أطلقها إرهابيون على بلدة قرفا واصابت منزل العائلة بشكل مباشر.

وأوضح المصدر أن الطفلين استشهدا على الفور في منزلهما فيما جرى نقل الأطفال الثلاثة ووالدتهم إلى مشفى درعا الوطني ليتم نقلهم لاحقاً إلى مشافي دمشق لتلقي العلاج نظراً لحالتهم الخطرة.

إلى ذلك ذكر مصدر في قيادة شرطة درعا أن المجموعات الإرهابية المنتشرة بدرعا البلد استهدفت بقذيفة صاروخية محيط الكراج الغربي وسط مدينة درعا ما أدى إلى وقوع أضرار مادية.

وأشار المصدر إلى إصابة مدنيين اثنين بجروح لدى خروجهم من ممر المنطقة الصناعية شرق مدينة درعا إثر إطلاق فلول المجموعات الإرهابية في مخيم النازحين النار عليهم لمنعهم من الخروج منه.

سانا

الإرهابيون في درعا البلد يعتدون بالقذائف على أحياء درعا… والجيش يرد على مصادر الاعتداء

تواصل المجموعات الإرهابية المتحصنة في حي درعا البلد وطريق السد اعتداءاتها على أحياء مدينة درعا السكنية ونقاط تفتيش الجيش العربي السوري المنتشرة في محيط درعا البلد بقذائف الهاون ما استدعى رداً من الجيش على مصادر النيران.

وبين مصدر ميداني أن المجموعات الإرهابية اعتدت ليل أمس وحتى ساعة مبكرة من صباح اليوم بقذائف الهاون على نقاط الجيش في حي المنشية ومحيط درعا البلد وعلى الأحياء السكنية خلفت أضراراً مادية وإن وحدات الجيش ردت بالوسائط المناسبة على الاعتداءات ومصادر إطلاق القذائف.

وأضاف المصدر: إن المجموعات الإرهابية جددت اعتداءاتها بعد ظهر اليوم وتم الرد عليها بالأسلحة المناسبة موضحاً أن تلك المجموعات لا تزال تمارس الاعتداءات وترفض الحلول السلمية التي قدمها الجيش وترفض استكمال تطبيق ما تم الاتفاق عليه في محاولة لنسف كل الجهود التي بذلت لتجنيب المدينة وأهلها تبعات أي عمل عسكري لإنهاء سطوة الإرهابيين على حياة الأهالي والسكان في درعا البلد.

إلى ذلك فتح الجيش اليوم طريقاً من المنطقة الصناعية شرق المدينة أمام السكان المدنيين الراغبين بمغادرة أحياء درعا البلد وطريق السد والمخيم إلى مدينة درعا لعدة ساعات.

سانا

إصابة عدد من النساء والأطفال جراء حريق في مخيم الهول بريف الحسكة

أصيب عدد من الأطفال والنساء جراء حريق في مخيم الهول الذي تسيطر عليه ميليشيا (قسد) المدعومة أمريكياً.

وذكرت مصادر أهلية من بلدة الهول لمراسل سانا أن “حريقاً نشب عصر أمس الجمعة في المخيم ما أدى إلى احتراق 28 خيمة وإصابة عدد من النساء والأطفال أثناء محاولتهم إطفاء النيران ومنع امتدادها إلى الخيم الأخرى”.

ولم تبين المصادر أسباب الحريق ضمن هذا القسم الذي يخضع لحراسة ورقابة مشددة من قبل ميليشيا (قسد) ولا يسمح لأحد الخروج منه أو الدخول إلا بموجب موافقة منها.

سانا

أهالي قرية أبو حمام بدير الزور يطالبون ميليشيا (قسد) بالكشف عن مصير أبنائهم المخطوفين

تنديداً بجرائم ميليشيا “قسد” وقوات الاحتلال الأمريكي المرتبطة بها نظم أهالي قرية أبو حمام بريف دير الزور الشرقي وقفة احتجاجية طالبوا فيها بالكشف عن مصير أبنائهم المخطوفين وإطلاق سراحهم غير المشروط.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا في دير الزور أن “أهالي قرية أبو حمام بالريف الشرقي نفذوا اليوم وقفة احتجاجية أغلقوا خلالها الطرقات المؤدية إلى القرية بالإطارات المشتعلة تنديدا بجرائم ميليشيا “قسد” المدعومة أمريكياً بحق أبنائهم مطالبين بكشف مصير المخطوفين وإطلاق سراحهم”.

سانا

الصحة: تسجيل 103 إصابات جديدة بكورونا وشفاء 21 حالة ووفاة 5

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 103 إصابات جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء  21 حالة ووفاة 5 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن  27539  شفيت منها 22410 وتوفيت 1998 حالة .

سانا

مضادات المقاومة تتصدى لغارات الاحتلال على غزة

أفاد مراسل الميادين في قطاع غزة، فجر اليوم الأحد، بتصدي المضادات الأرضية التابعة للمقاومة، لطائرات الاحتلال الحربية التي شنت سلسلة غارات على مناطق متفرقة من القطاع.

وألقت طائرات الاحتلال الإسرائيلي عشرات الأكياس الفارغة ذات رائحة كريهة “خطيرة وسامة” على طول حدود غزة.

الميادين

قوات الاحتلال تستهدف الفلسطينيين المشاركين في الإرباك الليلي شرقي غزة

أفاد مراسل الميادين بإصابة 11 مواطن فلسطيني من بينهم 3 إصابات متوسطة و8 إصابات طفيفة، مساء اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة غزة، خلال إحياء فعاليات الإرباك الليلي بالقرب من مخيم ملكة شرق المدينة، وذلك رفضاً لسياسات الاحتلال الإسرائيلي ومواصلة حصار قطاع غزة.

وأكّد الشبان الثائرون خلال مشاركتهم في الفعاليات الشعبية أنّهم مستمرون في حراكهم حتى رفع الحصار عن القطاع.

الفعاليات الليلية شهدت إشعال إطارات الكاوتشوك ورفع الأعلام الفلسطينية، ومن المقرر أن يستمر  الإرباك الليلي على حدود غزة طوال أسبوع كامل.

الميادين

غزة: تشييع جثمان الطفل عمر حسن أبو النيل بعد ارتقائه جرّاء رصاص الاحتلال

شيّع الفلسطينيون في غزة، اليوم السبت، جثمان الشهيد الطفل عمر حسن أبو النيل، الّذي استُشهد متأثّراً بجروحه التي أُصيب بها قبل أسبوع برصاص قوات الاحتلال، شرقيّ قطاع غزة.

وشاركت حشود غفيرة في التشييع، على وقع الهتافات المتمسّكة بالمقاومة، والداعية إلى الرد على الاعتداءات الإسرائيلية، وبينها والدته التي قالت إنّ “دماء ابنها ستَنصر الفلسطينيين على عدوهم الإسرائيلي”.

الميادين

الاحتلال يعتقل شابا وفتاة قرب باب العامود

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، شابا وفتاة، في القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اعتقلتندى العباسي، ومحمد العباسي، أثناء تواجدهما قرب باب العامود، أحد أبواب القدس القديمة، واقتادتهما للتحقيق في مركز “المسكوبية”.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...