Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 29-6-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 29-6-2022

التقرير الصحفي 29-6-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء  29/6/2022

المحتويات

  1. قوات الاحتلال التركي تعتدي بالمدفعية على مناطق سكنية بريف حلب
  2. مقتل عنصرين من “قسد” بقصف تركي بالحكسة وانفجار عبوة ناسفة وسط الرقة في سوريا
  3. الأمم المتحدة: أكثر من 100 شخص قتلوا في مخيم الهول في سوريا خلال 18 شهرا
  4. بوغدانوف يبحث مع حداد سبل تعزيز التعاون الثنائي
  5. “حماس” أبلغت الوسطاء استعدادها لتنفيذ صفقة تبادل عاجلة للأسرى
  6. إغلاق الأقصى والبلدة القديمة في القدس المحتلة بزعم القيام بعملية طعن
  7. الصين.. سياسة الاستيطان الإسرائيلية تقوض حق الشعب الفلسطيني بتقرير المصير


قوات الاحتلال التركي تعتدي بالمدفعية على مناطق سكنية بريف حلب

اعتدت قوات الاحتلال التركي بالاشتراك مع المجموعات الإرهابية التي تدعمها بالمدفعية والقذائف الصاروخية على مناطق سكنية بريف حلب الشمالي.

وأفادت مصادر محلية لمراسل سانا بأن قوات الاحتلال التركي قصفت صباح اليوم بالمدفعية والقذائف الصاروخية أطراف قرية تل قراح والأحياء السكنية في بلدة دير جمال في منطقة إعزاز وبلدة تل رفعت بريف حلب الشمالي.

ولفتت المصادر إلى أن القصف التركي أدى إلى أضرار مادية في المنازل والممتلكات.

سانا

مقتل عنصرين من “قسد” بقصف تركي بالحكسة وانفجار عبوة ناسفة وسط الرقة في سوريا

أفادت وكالة “سبوتنيك” نقلا عن مصادر محلية بأن عنصرين من قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، قتلا في قصف تركي على مقر لهم بالحسكة شرقي سوريا.

ونقلت “سبوتنيك” عن المصادر قولها: “قتل مسلحان اثنان من قوات “قسد” وأصيب آخرون بقصف القوات التركية بالمسيرات مقرا لقسد بريف المالكية شمال شرق الحسكة”.

وذكرت “سبوتنيك” أن عبوة ناسفة انفجرت في شارع المنصور وسط مدينة الرقة شرقي سوريا دون ورود معلومات عن حجم الأضرار.

روسيا اليوم + سبوتنيك

الأمم المتحدة: أكثر من 100 شخص قتلوا في مخيم الهول في سوريا خلال 18 شهرا

قالت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، إن أكثر من 100 شخص، بينهم الكثير من النساء، قتلوا في مخيم الهول الواقع في شمال شرق سوريا في غضون 18 شهرا، وطلبت من الدول إعادة مواطنيها.

وقال منسق الأمم المتحدة في سوريا عمران رضا، إن مخيم الهول الخاضع للسيطرة الكردية، يعاني انعدام أمن متزايدا ويحكم على الأطفال المحتجزين فيه بحياة بلا مستقبل، مشيرا إلى أن 94 % من المحتجزين هم من النساء والأطفال.

وأضاف “إنه مكان قاس جدا وغير آمن بشكل متزايد.. حصلت 106 جرائم قتل منذ يناير من العام الماضي في المخيم والكثير من بين الضحايا كانوا نساء”، مبينا أن “هناك حوالى 27 ألف محتجز عراقي و18 ألفا إلى 19 ألف سوري ونحو 12 ألف مواطن من جنسيات أخرى”.

روسيا اليوم

بوغدانوف يبحث مع حداد سبل تعزيز التعاون الثنائي

بحث مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط وإفريقيا ميخائيل بوغدانوف مع سفير سورية في موسكو الدكتور رياض حداد الأوضاع في سورية وسبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها اليوم أن الجانبين تبادلا وجهات النظر حول تطور الوضع في سورية مع التركيز على المهام والإجراءات من أجل حل الأزمة فيها كما بحثا سبل تعزيز التعاون بين البلدين.

سانا

“حماس” أبلغت الوسطاء استعدادها لتنفيذ صفقة تبادل عاجلة للأسرى

أفادت مصادر خاصة بالميادين، اليوم الثلاثاء، بأنّ حركة “حماس” أبلغت الوسطاء أنها مستعدة لتنفيذ صفقة تبادل إنسانية عاجلة للأسرى.

وقالت المصادر إنّه “المقاومة توافق، بموجب الصفقة، على إطلاق سراح الأسير الإسرائيلي في مقابل الأسرى المرضى من سجون الاحتلال”، وترحّب بأي وساطة دولية في هذا الإطار.

ونشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، اليوم، مَشاهد للجندي في “جيش” الاحتلال الإسرائيلي، الأسير لديها، هشام السيّد.

الميادين

إغلاق الأقصى والبلدة القديمة في القدس المحتلة بزعم القيام بعملية طعن

أغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى والبلدة القديمة في القدس المحتلة “بسبب حدثٍ أمني”.

وأفادت مراسلة الميادين باقتحام قوات الاحتلال المسجد الأقصى، واستنفارها في البلدة القديمة في القدس المحتلة، بذريعة محاولة طعن شرطي من جانب شابّ فلسطيني.

وسُمع إطلاق نار قرب باب المجلس، أحد أبواب المسجد الأقصى. وفي الإثر، قررت قوات الاحتلال إغلاق منطقة باب العمود في القدس المحتلة، والمسجد الأقصى، واعتقلت بعض الشبّان.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ “فلسطينياً حاول تنفيذ عملية طعن، وتمكّن من الانسحاب، من دون وقوع إصابات”.

الميادين

الصين.. سياسة الاستيطان الإسرائيلية تقوض حق الشعب الفلسطيني بتقرير المصير

جددت الصين دعوتها للتوصل إلى حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية مؤكدة أن استمرار سياسة الاستيطان الإسرائيلية يقوض حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير.

ونقلت وكالة شينخوا عن مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة تشانغ جيون قوله خلال جلسة لمجلس الأمن حول الوضع في الشرق الأوسط: إن “قضية فلسطين هي اختبار حقيقي للعدالة والنزاهة الدوليين” مضيفاً: إن “استمرار التوسع في المستوطنات الإسرائيلية يتعدى على الأراضي الفلسطينية والموارد الطبيعية ويقوض حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير”.

وطالب تشانغ سلطات الاحتلال الإسرائيلي بوقف ازدراء القرار 2334 ووقف كل الأنشطة الاستيطانية والتوقف عن تقويض أساس قيام الدولة الفلسطينية.

وجدد تشانغ إدانة بلاده لاعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين على الفلسطينيين ومن بينهم الأطفال موضحاً أن “بلاده تدعو المجتمع الدولي وخاصة الأطراف المؤثرة المعنية إلى بذل جهود حقيقية من أجل عملية السلام في الشرق الأوسط”.

سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...