Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 29-3-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 29-3-2022

التقرير الصحفي 29-3-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  29/3/2022

المحتويات

  1. غارات جوية تستهدف المسلحين في إدلب وإصابة جنود أتراك غرب حلب
  2. مقتل 3 مسلحين من ميليشيا (قسد) بريف دير الزور الشرقي
  3. استشهاد مدني في عملية إنزال للاحتلال الأمريكي بريف دير الزور الشرقي
  4. ضبط أسلحة وذخائر من مخلفات التنظيمات الإرهابية بريف حمص
  5. اشتباكات داخل مخيم الهول شرقي الحسكة
  6. وقفتان تضامنيتان في طرطوس واللاذقية دعماً لروسيا وشعبها بمواجهة عدوانية الناتو-فيديو
  7. حملة اعتقالات في مدن 48- الهجوم القادم وشيك وبن غابير يهدد باقتحام الاقصى

 

غارات جوية تستهدف المسلحين في إدلب وإصابة جنود أتراك غرب حلب

بعد هدوء ساد جبهات مدينة إدلب شمال سوريا منذ بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، نفّذت الطائرات الحربية الروسية والسورية، اليوم الإثنين، ولأول مرّة منذ شهر تقريباً عدّة غارات جوية استهدفت مقرّات ونقاطاً لمسلحي “هيئة تحرير الشام” في محيط بلدة معرّة النعسان في ريف إدلب.

كما قتل مسلح تابع لـ”الجبهة الشامية” جرّاء انفجار عبوة ناسفة زرعت في سيارته في قرية رنين الخاضعة لسيطرة المسلحين التابعين لتركيا شمال مدينة الرقة.

أما في مدينة حلب، أصيب جنديان تركيان، جرّاء قصف مدفعية الجيش السوري استهدف مواقع قرب نقاط المراقبة التركية غربي حلب، وفق مصادر إعلامية معارضة.

المصادر الإعلامية المعارضة أكدت أنّ القصف جاء من محيط مدينة دارة عزة غربي حلب، واستهدفت بعدد من قذائف المدفعية مواقع في محيط نقاط المراقبة التركية في منطقتي مكلبيس والشيخ سليمان ما أسفر عن إصابة جنديين تركيين بجروح.

وأضافت أنّ القصف ترافق مع تحليق مكثّف لطائرات الاستطلاع الروسية في سماء ريف حلب الغربي.

الميادين

مقتل 3 مسلحين من ميليشيا (قسد) بريف دير الزور الشرقي

قتل ثلاثة مسلحين من ميليشيا قسد المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي إثر هجوم شنته الفصائل الشعبية بالريف الشرقي لدير الزور.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن هجوماً بالأسلحة المتنوعة شنته الفصائل الشعبية استهدف نقطة عسكرية لميليشيا قسد في بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي ما أدى إلى مقتل ثلاثة مسلحين إضافة إلى تدمير آليات كانت مركونة ضمن النقطة العسكرية.

وعلى مدى السنتين الأخيرتين قتل وأصيب المئات من مسلحي ميليشيا “قسد” في هجمات استهدفت مواقعها ومقراتها.

وقتل أمس مسلح وأصيب 3 آخرين من الميليشيا إثر هجوم للفصائل الشعبية بالأسلحة الرشاشة استهدف نقطة عسكرية لهم في بلدة الصور بريف دير الزور الشرقي.

سانا

استشهاد مدني في عملية إنزال للاحتلال الأمريكي بريف دير الزور الشرقي

استشهد مدني خلال عملية إنزال جوي نفذتها قوات الاحتلال الأمريكي في بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي وذلك ضمن سياسة الاحتلال في التضييق على الأهالي ضمن المناطق التي يحتلها في الجزيرة السورية.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن قوات الاحتلال الأمريكي نفذت ظهر اليوم عملية إنزال جوي في بلدة ذيبان شرق دير الزور بعد تطويق البلدة ومداهمة عدد من المنازل والعبث بمحتوياتها وبث حالة من الرعب في صفوف السكان ما أدى إلى استشهاد مدني من أهالي البلدة.

سانا

ضبط أسلحة وذخائر من مخلفات التنظيمات الإرهابية بريف حمص

ضبطت الجهات المختصة في حمص كميات من الأسلحة والذخائر من مخلفات التنظيمات الإرهابية بالريف الشمالي.

وذكر مصدر في الجهات المختصة في حمص لمراسل سانا أنه تم ضبط أسلحة وذخائر مخبأة تحت الأرض في أحد المنازل بريف حمص الشمالي من مخلفات التنظيمات الإرهابية وشملت بنادق آلية ورشاشات بينها (بي كي سي) و(دوشكا) وذخائر متنوعة.

سانا

اشتباكات داخل مخيم الهول شرقي الحسكة

أفادت مصادر للميادين، اليوم الاثنين، باندلاع اشتباكات وسماع دوي تفجير عند مدخل القسم الخامس داخل مخيم الهول للاجئين شرقي الحسكة.

وقالت المصادر إنّ “الاشتباكات تدور بين عناصر الأسايش ومجهولين يُعتقد أنهم تابعين لتنظيم داعش داخل مخيم الهول”.

وأكّدت المصادر أنّ “عناصر الأسايش حاصروا مجموعة مسلحة داخل القسم الخامس في المخيم”، وأنّهم قاموا “باعتقال عدد كبير من النساء والأطفال”.

وفي وقتٍ سابق، نقلت وسائل إعلام مقرَّبة من “قسد” نقلت، عن مصادر أمنية، تأكيدها وجود معلومات عن مخطط لـ”داعش” يستهدف مخيم الهول، بعد تمكن المئات من عناصر التنظيم من الفرار من سجن الثانوية الصناعية، في إثر هجوم واسع للتنظيم عليه مطلع العام الجاري”.

الميادين

وقفتان تضامنيتان في طرطوس واللاذقية دعماً لروسيا وشعبها بمواجهة عدوانية الناتو-فيديو

نظمت الفعاليات والمنظمات الشعبية والأهلية في محافظتي طرطوس واللاذقية وقفتين تضامنيتين دعماً لروسيا الاتحادية في مواجهة السياسات الأمريكية والغربية الرامية إلى تقويض أمنها واستقرارها.

ففي محافظة اللاذقية استهلت الوقفة التي أقيمت في ساحة المحافظة القديمة بالنشيدين الوطنيين السوري والروسي حيث رفع المشاركون الأعلام الوطنية السورية والروسية مؤكدين وقوف سورية وشعبها إلى جانب روسيا في العملية الخاصة التي ينفذها الجيش الروسي لحماية السكان المدنيين في دونباس.

وشدد المشاركون على أن الحملة الإعلامية المسعورة التي يقودها الغرب بقيادة الولايات المتحدة تهدف إلى تشويه صورة روسيا التي تسعى من خلال عمليتها العسكرية الى حماية المدنيين وحفظ أمنها واستقرارها.

وتخلل الوقفة أغان وطنية سورية وروسية وإلقاء قصيدة للشاعر المقاوم محمد أحمد ديب تمجد انتصارات سورية وروسيا وتثمن التضحيات ودماء الشهداء من الجيشين السوري والروسي التي امتزجت في الحرب المشرفة على الإرهاب التكفيري.

سانا

حملة اعتقالات في مدن 48- الهجوم القادم وشيك وبن غابير يهدد باقتحام الاقصى

اعلنت الشرطة الإسرائيلية بالتعاون مع جهاز “الشاباك” فجر اليوم الثلاثاء، 12 شخصا من مدينة أم الفحم ومنطقة وادي عارة، وسخنين والناصرة بشبهة تأييد تنظيم “داعش”.

وقال سكان أم الفحم عن موجة الاعتقالات الليلة ، “لم نتذكر ليلة كهذه منذ سنوات عديدة ، واعداد القوات التي دخلت كانت غير طبيعية”.

تقدر المؤسسة العسكرية الاسرائيلية ان موجة العمليات بدأت للتو والهجوم التالي المستوحى من تنظيم داعش قد يكون قريب جدا.

تقدر الشرطة الاسرائيلية أن هناك ما بين 20 و 30 خلية نائمة لداعش في إسرائيل .

ستدفع الأجهزة الأمنية الاسرائيلية إلى تنفيذ حملة اعتقالات واسعة تشمل كذلك أولائك الذين يتابعون محتوايات مرتبطة بـ”داعش” على شبكة الإنترونت.

أما فيما يتعلق بالقدس. فقد هدد المتطرف بن غابير اقتحام الأقصى الخميس .

ومن المتوقع أن يتخذ مفوض الشرطة ، كما ذُكر ، قرارًا بشأن الأمر ، وإذا لم يتراحع المتطرف ، فمن المتوقع أن يتم نقل القضية إلى رئيس الوزراء نفتالي بينيت للبت فيها .

وقال مسؤولون في السلطة الفلسطينية: “ليس لدينا مصلحة في التصعيد ، لكن إسرائيل تضغط من أجل التصعيد. حتى الآن سمعنا كلاماً من إسرائيل عن محاولة تهدئة ، لكن من دون عمل على الأرض “.

كما أعدت شرطة الاحتلال في القدس، وفقا لـ”كان 11″، قائمة بأسماء الناشطين تعتزم إبعادهم عن المدينة إذا شاركوا في ما تعتبره “أحداث شغب وتحريض” خلال شهر رمضان.

وتعتزم الشرطة إقامة نقاط تفتيش وحواجز على شارع 1 وشارع 6 لتفتيش الحافلات في طريقها إلى القدس، بزعم أنها ستقل “محرضين”، في محاولة لمنع المواطنين العرب من الوصول إلى المدينة المحتلة وذلك مع أي تصعيد أمني محتمل في القدس.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...