Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 28-8-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 28-8-2022

التقرير الصحفي 28-8-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  28/8/2022

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء والتسريح للضباط المجندين الاحتياطيين وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين
  2. الاحتلال التركي ومرتزقته يجددون اعتداءاتهم على محيط عين عيسى بريف الرقة
  3. سورية تطالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن بإصدار إدانة واضحة وصريحة للاعتداءات الإسرائيلية على أراضيها
  4. زوارق الاحتلال تهاجم الصيادين في غزة وتُغرق مركباً
  5. الحركة الفلسطينية الأسيرة تحل التنظيم قبل الشروع في إضراب مفتوح عن الطعام
  6. الاحتلال يعتقل فلسطينيا بدعوى التخطيط لتنفيذ عملية طعن
  7. 3 اصابات برصاص الاحتلال في جنين


الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء والتسريح للضباط المجندين الاحتياطيين وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين

أصدر السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة أمراً إدارياً يقضي بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وتسريح الضباط والطلاب الضباط المجندين الملتحقين بالخدمة الإلزامية وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين اعتباراً من 1-10-2022 ميلادي وفقاً لما يلي:

1- ينهى الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين اعتباراً من تاريخ 1-10-2022 ميلادي وفقاً لما يلي:

أ- الضباط المجندون المحتفظ بهم.

ب- الطلاب الضباط المجندون المحتفظ بهم من كافة الاختصاصات.

ج- الضباط والطلاب الضباط الاحتياطيون “المدعوون الملتحقون” لكل من بلغت خدمته الاحتياطية الفعلية سنة فأكثر حتى تاريخ 31-8-2022 ميلادي ضمناً.

2- يسرح الضباط والطلاب الضباط المجندون الملتحقون بالخدمة الإلزامية اعتباراً من تاريخ انتهاء خدمتهم الإلزامية وفق القوانين والأنظمة.

3- ينهى الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين اعتباراً من تاريخ 1-10-2022 ميلادي وفقاً لما يلي:

أ- صف الضباط والأفراد الاحتياطيون “المحتفظ بهم.. والمدعوون الملتحقون” لكل من بلغت خدمته الاحتياطية الفعلية ست سنوات ونصف فأكثر حتى تاريخ 31-8-2022 ميلادي ضمناً.

ب- صف الضباط والأفراد الاحتياطيون “المحتفظ بهم.. والمدعوون الملتحقون” من مواليد عام 1983 ميلادي لكل من بلغت خدمته الاحتياطية الفعلية سنتين فأكثر حتى تاريخ 31-8-2022 ميلادي.. والتسريح لاحقاً لمن يتم السنتين خدمة احتياطية فعلية لهذه المواليد.

وأكد نائب مدير إدارة القوى البشرية في الجيش العربي السوري اللواء حسين كورو أن الأمر الإداري الذي أصدره السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة اليوم يعتبر من أكثر الأوامر الإدارية الخاصة بالتسريح شمولاً ويعكس حرص واهتمام الرئيس الأسد الشديدين بمتابعة أوضاع المقاتلين وتسوية أمورهم.

وأوضح اللواء كورو في حديث لقناة السورية اليوم أنه بموجب هذا الأمر ينهى الاحتفاظ بالضباط المجندين ويسرحون اعتباراً من 1-10-2022 مع استمرار الاستثناء الذي نص عليه الأمر الإداري الصادر بتاريخ 10-8-2022 حول تسريح الأطباء ما عدا اختصاصات التخدير والعناية المشددة حيث ترك تسريحهم لإدارة الخدمات الطبية وفق إمكانية الاستغناء عنهم.

وبين اللواء كورو أن الأمر الإداري شمل الضباط المجندين إضافة لطلاب الضباط المجندين الذين لم يرقوا إلى رتبة ملازم مجند بعد انتهاء الدورة التدريبية التي خضعوا لها كيلا يبقى وضعهم معلقاً بينما من لم ينجح في الدورة ولم يرق إلى رتبة ملازم مجند فهو مشمول بما يخص صف الضباط لافتاً إلى أن الأوامر الإدارية الخاصة بالتسريح مرتبطة بالمعطيات والظروف الميدانية على الأرض مع مراعاة الحفاظ على الجاهزية القتالية.

وأشار اللواء كورو إلى أنه ولتحقيق العدالة بين جميع الملتحقين بالخدمة الاحتياطية تم أخذ عدد سنوات الخدمة الفعلية والمواليد بعين الاعتبار فبالنسبة لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين (المحتفظ بهم والمدعوين الملتحقين) من مواليد عام (1982-1983) وبلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية سنتين فأكثر حتى تاريخ 31-8-2022 يسرحون اعتباراً من 1-10-2022 وهو أمر دائم فمن يلتحق منهم لأداء الخدمة الفعلية (سنتان) يسرح بنهايتها مباشرة.

سانا

الاحتلال التركي ومرتزقته يجددون اعتداءاتهم على محيط عين عيسى بريف الرقة

جدد الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية اعتداءاتهم بالقذائف على المناطق السكنية المتاخمة للمناطق التي يحتلها بريف الرقة الشمالي.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن “قوات الاحتلال التركي ومرتزقته قصفوا اليوم بالمدفعية الثقيلة قرى أبو صرة والدبس والطريق الدولي ام 4 في ريف بلدة عين عيسى شمال مدينة الرقة ما أدى إلى وقوع أضرار مادية وتوقف حركة المرور على الطريق الدولي لفترات  متقطعة”.

واستشهد مواطنان الأربعاء الماضي وأصيب آخرون جراء عدوان تركي بالمدفعية الثقيلة على مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي.

سانا

سورية تطالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن بإصدار إدانة واضحة وصريحة للاعتداءات الإسرائيلية على أراضيها

طالبت سورية الأمم المتحدة ومجلس الأمن بإصدار إدانة واضحة وصريحة للاعتداءات الإسرائيلية على أراضيها باعتبارها خرقاً متعمداً لسيادة دولة عضو في الأمم المتحدة مؤكدة على احتفاظها لنفسها بحق الرد بالوسائل المناسبة التي يقرها القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في رسالة إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن تلقت سانا نسخة منها اليوم: إذ تؤكد بلادي على احتفاظها لنفسها بحق الرد بالوسائل المناسبة التي يقرها القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة في مواجهة هذه الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة فإنها تشير إلى مسألة في غاية الجدية والخطورة وهي أن الاحتلال الإسرائيلي مصمم اليوم أكثر من أي وقت مضى على انتهاج سياسة عدوانية وتصعيدية خطيرة قائمة على استهداف المرافق المدنية وتخريب البنى التحتية وتعريض حياة المدنيين للخطر.

وأضافت الوزارة “وفي هذا السياق تعيد بلادي التذكير ببعض جرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي مؤخراً حين استهدف مطار دمشق الدولي بتاريخ الـ 10 من حزيران 2022 ما أدى إلى خروج المطار من الخدمة بشكل كامل لفترة أسبوعين، وحين استهدف ميناء اللاذقية البحري التجاري بتاريخ الـ 17 من كانون الأول 2021 ما أدى إلى أضرار بالغة فيه وتخريب البضائع التجارية والمواد الغذائية والاستهلاكية والطبية الموجودة فيه وتخريب وتدمير مواد وتجهيزات تعود ملكيتها لمنظمة الأمم المتحدة في سورية”.

وأشارت الوزارة إلى أن الوضع الدولي بشكل عام وفي منطقة الشرق الأوسط بشكل خاص يمر في مرحلة هشة وحساسة لا تحتمل المزيد من التصعيد والتوتر وعلى الرغم من ذلك فإن سلطات الاحتلال الإسرائيلي مصممة على نهج تصعيدي نمطي خطير يزيد من مستوى التهديدات والتحديات التي يواجهها السلم والأمن الإقليميين والدوليين، ويفتح الباب على مصراعيه أمام احتمالات التوتر والتصعيد والفوضى في المنطقة.

وتابعت الوزارة “تطالب سورية الأمانة العامة ومجلس الأمن بإصدار إدانة واضحة وصريحة لهذه الاعتداءات الإسرائيلية، وبتوصيفها باعتبارها خرقاً متعمداً ومتكرراً لسيادة دولة عضو في الأمم المتحدة وتهديداً مباشراً للسلم والأمن الإقليميين والدوليين، بما يتسق مع مبادئ الأمم المتحدة التي ترفض العدوان والاحتلال وتحترم سيادة واستقلال وسلامة ووحدة أراضي جميع الدول الأعضاء دون تمييز أو انتقائية”.

سانا

زوارق الاحتلال تهاجم الصيادين في غزة وتُغرق مركباً

هاجمت زوارق الاحتلال الإسرائيلي الحربية، اليوم السبت، الصيادين الفلسطينيين في عرض بحر قطاع غزة.

وقالت لجان الصيادين في غزة إنّ بحرية الاحتلال فتحت نيران رشاشاتها صوب مراكب صيد فلسطينية في عرض بحر شمال وجنوب القطاع، وأغرقت حسكة إنارة غربي ميناء رفح.

ويتعرض الصيادون الفلسطينيون لاعتداءات يومية من قبل الاحتلال تتمثل في إطلاق النار عليهم أو اعتقالهم أو تخريب معدات الصيد، ضمن سياسة محاربتهم في لقمة عيشهم. وكان آخرها في بداية الشهر الجاري، إذ فتحت زوارق الاحتلال الإسرائيلي النيران صوب مراكب صيادين فلسطينيين شمالي غزة.

وفي تموز/يوليو، قالت نقابة الصيادين في قطاع غزة إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلية فتحت النار بكثافة على مركب صيد مأهول، ما أدى إلى احتراقه كلياً، من دون وقوع إصابات.

الميادين

الحركة الفلسطينية الأسيرة تحل التنظيم قبل الشروع في إضراب مفتوح عن الطعام

أعلنت “لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الأسيرة الفلسطينية”، في بيان، دخولها في مرحلة جديدة من مراحل المواجهة مع الاحتلال، وذلك عبر الإعلان رسميّاً، وفي السجون كافة، حلّ التنظيم، غداً الأحد، في “خطوة تمرّد، في أعلى درجاته، على السجّان وقراراته، كمرحلة أخيرة”، وذلك “قبل الشروع في الإضراب المفتوح عن الطعام، والذي تمّ تحديد موعده من جانب اللجنة”.

وأوضحت اللجنة، في البيان، أنّ هذه الخطوات اتخذت “بعد تعنّت الاحتلال في التراجع عن قراراته المتعلقة بالنقل التعسفي، وذلك للتغطية على فشله الذريع في عملية نفق الحرية العام الماضي”.

وأكّد البيان أنّ البرنامج النضالي “سيتصاعد يوماً بعد يوم، وسيبدأ، غداً الأحد، من خلال الدخول في مرحلة حلّ التنظيم، من دون التوقف حتى تحقيق المطالب”، مؤكدةً استمرارها حتى “في حال الدخول في الإضراب العام عن الطعام”.

وكشف بيان اللجنة أنّه “سيتم الشروع في الإضراب المفتوح عن الطعام في دفعته الأولى والمكونة من 1000 أسير، يوم الخميس، في الأول من شهر أيلول/سبتمبر، والذي سيتم رفده بأفواج أخرى، وفق آلية متفق عليها ومنظمة من جانب لجنة الطوارئ”.

ودعا البيان جماهير الشعب الفلسطيني إلى “الوقوف إلى جانب أبنائهم الأسرى، وذلك من خلال الوقفات أمام المؤسسات الدولية، وكذلك من خلال التوجه إلى نقاط التماس مع العدو”، مشيراً إلى أنّ “جبهة الإسناد الخارجية، إن لم تكن أكثر أهمية، فهي على الأقل توازي في أهميتها خطوة الإضراب المفتوح عن الطعام داخل قلاع الأسر”.

وتوجّهت اللجنة بالتحية إلى الأسير خليل عواودة، الذي تجاوز يومه الـ 168 في الإضراب المفتوح عن الطعام، مطالبةً بـ”إنهاء اعتقاله الإداري بعد تنصل الاحتلال من التزاماته، عبر إطلاق سراحه أكثر من مرة وأمام أكثر من جهة، ليؤكد الاحتلال في ذلك سلوكه القائم على نقض العهود والالتزامات”.

الميادين

الاحتلال يعتقل فلسطينيا بدعوى التخطيط لتنفيذ عملية طعن

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت، مواطنا فلسطينيا بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن في مدينة جنين.

وقالت مواقع عبرية، إنه تم “اعتقال فلسطيني ضبط سكين بحوزته عند معبر ريحان قرب جنين”.

وقالت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال أعلنت الاستنفار بشكل مفاجئ، ونشرت تعزيزات في الحاجز الذي يربط جنين بأراضي عام 48، واحتجزت كافة المركبات الفلسطينية والتي يملكها فلسطينيون من الداخل، ومنعتهم من التنقل عبر الحاجز.

معا

3 اصابات برصاص الاحتلال في جنين

اصيب فجر اليوم ثلاثة شبان برصاص الاحتلال خلال مواجهات اندلعت اثر اقتحام قوات الاحتلال عدة احياء من مدينة جنين ومخيمها.

وذكرت مصادر طبية ان 3 اصابات برصاص الاحتلال وصلت الى مستشفى إبن سينا التخصصي في جنين احدها اصابة في الصدر لشاب يبلغ 18 عاما واصابة بالقدمين 20 عاما واصابة في البطن لشاب 27 عاما.

وافادت مصادر محلية ان جنود الاحتلال اطلقوا النار على شاب كان يقود دراجة نارية في منطقة وادي برقين جنوب جنين.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...