Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 28-7-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 28-7-2022

التقرير الصحفي 28-7-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس  28/7/2022

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يمنح السفير الصيني بدمشق وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة
  2. الحسكة.. هجوم بالقذائف الصاروخية يستهدف قاعدة للاحتلال الأمريكي في الشدادي
  3. تقديم أوسمة الإخلاص لـ 101 أسرة شهيد بدير الزور
  4. الصحة: 32 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 4 حالات
  5. بعد تهديدات السيد نصر الله.. الاحتلال يعزّز قواته حول منصة “كاريش”
  6. الاحتلال يعتقل مواطنا ويصادر سيارتين من الخليل
  7. الاحتلال يقتلع ألف شجرة زيتون في قرية حجة شرق قلقيلية


الرئيس الأسد يمنح السفير الصيني بدمشق وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة

منح السيد الرئيس بشار الأسد السفير فونغ بياو وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة تكريما لجهوده في تنمية وتطوير العلاقات السورية الصينية وتقديراً لتفانيه في أداء مهامه سفيراً لبلاده في سورية.

وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد الذي قلد السفير الصيني الوسام في حفل وداع أقامته وزارة الخارجية والمغتربين في فندق داما روز بدمشق اليوم بمناسبة انتهاء مهامه سفيراً لبلاده لدى سورية قال: إن السيد الرئيس بشار الأسد قرر منح وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة للسفير بياو تقديراً لجهوده في تطوير العلاقات بين البلدين الصديقين.

ونوه الدكتور المقداد بالدور المهم الذي قام به السفير بياو في ظل الظروف الصعبة التي مرت وتمر بها سورية لتعزيز مختلف جوانب العلاقات السورية الصينية مشيراً إلى تميز هذه العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين بالمحبة والعطاء.

وأوضح أن العالم اليوم تجتاحه المخاطر من كل جانب وهو ما يحتم التكافل بين جميع قوى الخير للحفاظ على حالة السلم والاستقرار مشيراً إلى أن الصين هي واحدة من الدول التي ساهمت وما تزال في صون الأمن والسلم الدوليين وتواصل القيام بذلك من خلال مواقفها في الأمم المتحدة استناداً إلى ميثاقها الأساسي.

وثمن الوزير المقداد وقوف الصين إلى جانب سورية وشعوب آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية والدول النامية وحق هذه الشعوب في تقرير مصيرها والحفاظ على سيادتها مبيناً أن نمو وتطور العلاقات السورية الصينية هو ثمرة جهود أجيال كثيرة في البلدين الصديقين.

وعقب تقلده الوسام أعرب السفير بياو عن جزيل شكره وامتنانه للسيد الرئيس بشار الأسد على تكريمه من خلال منحه هذا الوسام معبراً أيضاً عن شكره للشعب السوري ووزارة الخارجية والمغتربين على تعاونهم معه لإتمام مهامه سفيراً لبلاده.

ولفت السفير بياو إلى أنه كان شاهداً خلال سنوات عمله الدبلوماسي في سورية على تصدي الشعب والجيش السوري الباسل للإرهاب في الحرب التي تشن ضد سورية مؤكداً أن سورية تعد بالنسبة له وطنه الثاني.

كما استعرض السفير بياو محطات تطور العلاقات الصينية السورية خلال السنوات الماضية وفي مقدمتها انضمام سورية لمبادرة “الحزام والطريق” وانعقاد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة الصينية السورية بعد انقطاع دام 12 عاماً معرباً عن فخره بعلاقات الصداقة والمحبة التي تجمع البلدين الصديقين وتزداد قوة ومتانة يوماً بعد يوم.

سانا

الحسكة.. هجوم بالقذائف الصاروخية يستهدف قاعدة للاحتلال الأمريكي في الشدادي

استهدفت عدة قذائف صاروخية قاعدة الاحتلال الأمريكي غير الشرعية في مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن “مجهولين استهدفوا فجر اليوم قاعدة الاحتلال الأمريكي غير الشرعية في مدينة الشدادي جنوب الحسكة بعدد من القذائف الصاروخية سقط أحدها داخل القاعدة وباقي الصواريخ في محيطها”.

وأشارت المصادر إلى أن أصوات الانفجارات القوية التي سمعها أهالي المدينة والمناطق المجاورة ناتجة عن الهجوم الذي استهدف قاعدة الاحتلال حيث شوهد عمود من الدخان يتصاعد من داخل القاعدة.

سانا

تقديم أوسمة الإخلاص لـ 101 أسرة شهيد بدير الزور

تم اليوم تكريم عدد من أسر شهداء الجيش العربي السوري في محافظة دير الزور وعدد من أبناء وبنات الشهداء المتفوقين في شهادتي التعليم الأساسي والثانوي.

وخلال التكريم تم تقديم أوسمة الإخلاص لأسر الشهداء وألقيت عدة كلمات عبرت عن عظمة الشهادة والشهداء وعن المزايا والمكرمات التي يحظى بها ذوو الشهداء في سورية كما تم عرض فيلم وثائقي بعنوان “زمن الشهادة”.

وأشارت رئيس فرع العلاقات العامة في مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين العميد نجوى ميهوب إلى أن التكريم شمل 101 من أسر شهداء الجيش العربي السوري تقديراً لتضحياتهم وبطولاتهم في سبيل رفعة وعزة الوطن و13 طالباً وطالبة من أبناء الشهداء الذين تفوقوا في امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوي.

بدورهم أعرب ذوو الشهداء عن فخرهم واعتزازهم بأبنائهم الذين أناروا بدمائهم الطاهرة طريق النصر المؤزر على أعداء الوطن والإنسانية مؤكدين أن الشهادة ستبقى قيمة القيم ومتجذرة في نفوس كل السوريين الشرفاء.

حضر التكريم نائب وزير الدفاع العماد محمود عبد الوهاب الشوا ومحافظ دير الزور فاضل نجار واللواء بسام بري مدير مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين وامين فرع دير الزور لحزب البعث العربي الاشتراكي رائد الغضبان.

سانا

الصحة: 32  إصابة جديدة بكورونا وشفاء 4 حالات

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 32 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء  4 حالات من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن  56188  شفي منها  52817  حالة وتوفي  3150 حالة.

وكانت الوزارة سجلت أمس 52  إصابة بكورونا وشفاء  4  حالات ولم تسجل أي وفاة بالفيروس.

سانا

بعد تهديدات السيد نصر الله.. الاحتلال يعزّز قواته حول منصة “كاريش”

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، أنّ الاحتلال الإسرائيلي عزّز قواته التي تحمي منصة حقل كاريش، على خلفية تهديدات الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله.

وقالت صحيفة “هآرتس”، إنّ “الجيش الإسرائيلي عزز أكثر قواته التي تحمي منصة حقل الغاز كاريش، وهذا على خلفية تهديدات الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، الذي قال، أمس الأول (الاثنين)، إنّ كل حقول الغاز والنفط الإسرائيلية تقع تحت تهديد منظمته”، بحسب تعبير الصحيفة.

وتابعت الصحيفة الإسرائيلية قائلة إنّ السيد نصر الله “قال أنْ ليس هناك هدف في البحر، ولا في البر، هو خارج مدى صواريخ حزب الله الدقيقة”، مشيرةً إلى أنّ “تعزيز القوات المخصصة للمنصة بدأ قبل بضعة أسابيع، بعدما أطلق حزب الله في مطلع الشهر الحالي 4 طائرات مسيّرة نحو المنصة”.

ولفتت إلى أنّ “الجيش الإسرائيلي أعلن أنّ الطائرات المسيّرة لم تكن مسلحة، ولم تعرّض المنصة للخطر”، مضيفةً أنّ “القوات عُززت بعد تقدير الجيش الإسرائيلي أنّ حادثة أمنية في المنصة يمكن أن تؤدي إلى تصعيدٍ أوسع على الحدود مع لبنان”.

الميادين

الاحتلال يعتقل مواطنا ويصادر سيارتين من الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، مواطنا وصادرت سيارتين بعد مداهمة المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، وقام جنود الاحتلال خلال ذلك بالاعتداء بالضرب على مواطنين.

وذكرت مصادر محلية، ان قوات الاحتلال اعتقلت المواطن ماهر ابو تركي وصادرت سيارتين من محله بالقرب من ديوان ابو اسنينة بالمنطقة الجنوبية من الخليل.

معا

الاحتلال يقتلع ألف شجرة زيتون في قرية حجة شرق قلقيلية

اقتلعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 1000 شجرة زيتون في قرية حجة شرق قلقيلية.

وأوضح المزارع ومالك الأرض نهاد يوسف دعاس، أن قوات الاحتلال اقتلعت 1000 شجرة زيتون مزروعة منذ 6 أشهر على مساحة 75 دونما، بحجة أنها أراضٍ مستولى عليها.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...