Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 28-6-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 28-6-2022

التقرير الصحفي 28-6-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  28/6/2022

المحتويات

  1. 5 شهداء مدنيين و 3 جرحى برصاص مسلحين في مدينة الصنمين بريف درعا
  2. استشهاد شابين وإصابة اثنين آخرين بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين بريف سلمية
  3. إصابة مسلحين من ميليشيا (قسد) جراء انفجار عبوة ناسفة بريف الحسكة
  4. بوليانسكي: روسيا لن تعترف بأي محاولات إسرائيلية لفرض السيطرة على الجولان السوري المحتل
  5. فلسطينيون يتصدون لاعتداءات قوات الاحتلال ومستوطنيه في الضفة والقدس
  6. كتائب القسام تكشف تدهور صحة أحد جنود الاحتلال الأسرى لديها
  7. سلطات الاحتلال تُعيد هدم مساكن قرية العراقيب للمرة الـ203
  8. “هآرتس” تعلن بدء حكومة الاحتلال منح اليهود أراضي قرب الحرم القدسي

 

5 شهداء مدنيين و 3 جرحى برصاص مسلحين في مدينة الصنمين بريف درعا

استشهد 5 مواطنين وأصيبت امرأتان وطفل في اعتداء نفذه مسلحون مجهولون بالأسلحة الرشاشة استهدف منزل رئيس دائرة الزراعة في مدينة الصنمين بريف درعا الشمالي.

وذكر مصدر في قيادة شرطة درعا أن مسلحين مجهولين استهدفوا مجموعة من المواطنين كانوا يتواجدون في منزل رئيس دائرة زراعة الصنمين بينهم كمال العتمة الأمين السابق لفرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي ما أدى إلى وقوع إصابات خطرة في صفوفهم وتم نقلهم إلى مشفى الصنمين العسكري حيث استشهد لاحقاً خمسة منهم متأثرين بجراحهم الخطرة فيما تراوحت إصابة الإمرأتين بين البسيطة والمتوسطة.

من جانبه بين مدير زراعة درعا المهندس بسام الحشيش أن رئيس دائرة الصنمين لم يصب في الاعتداء الذي استهدف منزله.

سانا

استشهاد شابين وإصابة اثنين آخرين بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين بريف سلمية

استشهد شابان وأصيب اثنان آخران بجروح متفاوتة جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات الإرهابيين في ريف سلمية.

وذكر مراسل سانا في حماة أن لغما أرضيا من مخلفات إرهابيي “داعش” انفجر في قرية أبو لفة بريف سلمية خلال وجود مجموعة من الشبان في المكان ما أدى إلى استشهاد شابين على الفور وإصابة اثنين آخرين بجروح متفاوتة جرى نقلهم على إثرها إلى مشفى سلمية الوطني لتلقي العلاج اللازم.

سانا

إصابة مسلحين من ميليشيا (قسد) جراء انفجار عبوة ناسفة بريف الحسكة

أصيب عدد من مسلحي ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارتهم في محيط قرية العطالة بريف الحسكة الجنوبي.

وذكرت مصادر محلية في الحسكة لـ سانا أن مجهولين استهدفوا بعبوة ناسفة سيارة عسكرية تقل مسلحين من ميليشيا “قسد” أثناء مرورها قرب جسر قرية العطالة بالريف الجنوبي ما أدى إلى إصابة عدد من مسلحي الميليشيا وإعطاب السيارة.

وأشارت المصادر إلى أن ميليشيا “قسد” استقدمت تعزيزات من مسلحيها وفرضت طوقاً أمنياً حول المكان.

سانا

بوليانسكي: روسيا لن تعترف بأي محاولات إسرائيلية لفرض السيطرة على الجولان السوري المحتل

جدد نائب المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي موقف روسيا الرافض لأي مساع إسرائيلية للاستيلاء على الجولان السوري المحتل مؤكداً أن الجولان أرض سورية.

وأوضح بوليانسكي في كلمة خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي أمس أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تخطط بحلول عام 2026 لمضاعفة عدد المستوطنين في الجولان السوري المحتل والضفة الغربية وقال “إن روسيا الاتحادية لا تعترف بسيادة “إسرائيل” على الجولان السوري”.

يذكر أن الأمم المتحدة تؤكد في قراراتها ضرورة انسحاب كيان الاحتلال الإسرائيلي الكامل من الجولان السوري المحتل حتى خط الرابع من حزيران عام 1967 وكان أحدثها القراران اللذان اعتمدتهما الجمعية العامة التابعة للأمم المتحدة في التاسع من كانون الثاني الماضي.

ولفت بوليانسكي إلى أن العدوان الإسرائيلي المتكرر على الأراضي السورية وآخرها استهداف مطار دمشق الدولي وكذلك جرائم وانتهاكات الكيان في الأراضي الفلسطينية المحتلة تتم بموافقة الولايات المتحدة وقال “إن هذه الإجراءات غير القانونية من جانب واحد يتم اتخاذها بموافقة صامتة من واشنطن”.

وأشار في هذا الصدد إلى أن كيان الاحتلال وافق في العام الماضي على إنشاء أكثر من 12 ألف وحدة استيطانية جديدة كما قام بتدمير أكثر من 1000 منزل فلسطيني إضافة إلى تصعيد انتهاكاته في الضفة الغربية والقدس.

وقال بوليانسكي “إن تجاهل المجتمع الدولي للانتهاك الممنهج لحقوق الفلسطينيين هو مثال واضح على ازدواجية المعايير التي تمارسها الدول الغربية تجاه حقوق الإنسان”.

سانا

فلسطينيون يتصدون لاعتداءات قوات الاحتلال ومستوطنيه في الضفة والقدس

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، أمس الأحد، باقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة الظاهرية جنوب الخليل، فيما تصدى شبان فلسطينيون لها عقب اقتحامها بلدة أبو ديس شرقي القدس المحتلة.

وفي سياق موازٍ، اعتدى مستوطنون على المقدسي عرفات سليم الطحان وأحرقوا مركبتَه أثناء وجودهِ في رام الله، كما اعتدَى المستوطنونَ على منازلِ المواطنينَ في قريةِ مادما جنوبَ نابلُس الذينَ تصدَّوا لهم.

واستهدف الشبان الثائر، مركبات المستوطنين في نابلس وبيت لحم، ما أدى لتحطيم عدد منها، فيما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال وتصدى مواطنون لاعتداءات المستوطنين في الضفة الغربية. ففي نابلس، تضررت عدة مركبات إسرائيلية مستوطنين جرّاء رشقها بالحجارة قرب حاجز زعترة جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية بأنّ الشبان استهدفوا مركبات المستوطنين بالقرب من حاجز زعترة، وحطموا زجاجها وسط انتشار قوات الاحتلال بشكل مكثف في المكان.

كذلك أقام الاحتلال حاجز زعترة العسكري على أراضي قرية ياسوف قرب قرية زعترة وسط الضفّة الغربيّة، لقطع الطريق أمام حركة تنقل المواطنين بين شمال الضفة الغربية ووسطها، وعبره تمر حركة السير بين مدينتي رام الله ونابلس، ويعد نقطة تمركز وانطلاق لقوات الاحتلال، لتعزيز الحاجز وحماية المستوطنات في المنطقة.

وتصدى أهالي  قرية مادما جنوبي نابلس، لاعتداء مجموعة من مستوطني “يتسهار” الذين هاجموا منازل المواطنين من الجهة الجنوبية للبلدة، وسط اندلاع مواجهات في المنطقة. وحذر نشطاء من ارتكاب المستوطنين جرائم بحق المواطنين وممتلكاتهم، داعين إلى تفعيل لجان الحراسة وأخذ الحيطة والحذر، خاصة في القرى المحاذية للمستوطنات.

الميادين

كتائب القسام تكشف تدهور صحة أحد جنود الاحتلال الأسرى لديها

أعلن الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، اليوم الإثنين، أنّ تدهوراً طرأ على صحة أحد أسرى العدو الإسرائيلي لدى كتائب القسام.

وأضاف أبو عبيدة، خلال منشورٍ له في تلغرام، أن “كتائب القسام ستنشر، خلال الساعات المقبلة، ما يؤكد ذلك”.

الميادين

سلطات الاحتلال تُعيد هدم مساكن قرية العراقيب للمرة الـ203

هدمت السلطات الإسرائيلية، اليوم الإثنين، مساكن قرية العراقيب، الواقعة في منطقة النقب (جنوب) للمرة الــ203 على التوالي.

وقال عزيز الطوري، عضو اللجنة المحلية للدفاع عن العراقيب (أهلية)، إنّ السلطات الإسرائيلية “اقتحمت قرية العراقيب وهدمت بيوتها للمرة الــ203”.

وجدّد عضو اللجنة المحلية للدفاع عن العراقيب الطوري قوله إنّ الأهالي “سيعيدون بناء قريتهم”.

الميادين

“هآرتس” تعلن بدء حكومة الاحتلال منح اليهود أراضي قرب الحرم القدسي

قالت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية: إن وزارة العدل التابعة لحكومة الاحتلال، بدأت الأسبوع الماضي، “تسجيل الأرض المحاذية للمسجد الأقصى، جنوب جبل الهيكل”، وهو التسمية الإسرائلية للحرم القدسي.

وأوضحت الصحيفة أن “إجراءات التسجيل جرت بموازنة رسمية أعدت لتقليص الفجوات وتحسين نوعية حياة السكان الفلسطينيين في القدس، لكن، عملياً الغاية من  هذا الإجراء تسجيل ملكية يهود، فالسكان الفلسطينيون يخشون بمعظمهم المشاركة فيه”.

ويرجح أن يثير هذا التسجيل اعتراض الأوقاف، وفق “هآرتس”.

من جهة أخرى، كشفت مؤسسات وجهات مسؤولة تشقّقات حديثة ظهرت في أرضية المسجد الأقصى، نتيجة الحفريات الإسرائيلية المتواصلة أسفله، ما يهدّد أساسات المسجد على نحو خطر. وظهرت التشقّقات في المنطقة الغريبة من الأقصى، قرب المتحف الإسلامي، وباب المغاربة الملاصق لحائط البراق، وصولاً إلى منطقة القصور الأموية.

وذكر  مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، أن سلطة الآثار الإسرائيلية وجمعية “إلعاد” الاستيطانية تجريان منذ فترة “حفريات مريبة وغامضة” في محيط المسجد الأقصى، خصوصاً في الجهتين الجنوبية والغربية قرب الأساس الخارجي للمسجد، في منطقتي حائط البراق والقصور الأموية.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...