Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 28-6-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 28-6-2021

التقرير الصحفي 28-6-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  28/6/2021

المحتويات

  1. استشهاد مدني وإصابة طفل بانفجار عبوة ناسفة في مدينة الباب بريف حلب الشرقي
  2. مقتل وإصابة عدد من مسلحي ميليشيا (قسد) بهجمات طالت تحركاتهم في ريفي الحسكة و دير الزور
  3. روسيا تعلن عن جولة جديدة لمفاوضات أستانة بشأن سوريا
  4. الصحة: تسجيل 39 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 8 حالات ووفاة 3
  5. اقتحام للأقصى… وجرحى في اعتداءات المستوطنين على أهالي حي الشيخ جراح
  6. فعاليات الإرباك الليلي تتواصل جنوب نابلس
  7. مستوطنون يطلقون النار على مركبة فلسطينية جنوب نابلس
  8. جيش الاحتلال يستعد لاخلاء البؤرة الاستيطانية “افتيارا “جنوب نابلس


استشهاد مدني وإصابة طفل بانفجار عبوة ناسفة في مدينة الباب بريف حلب الشرقي

استشهد مدني وأصيب طفل بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة في مدينة الباب الواقعة تحت سيطرة قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين بريف حلب الشرقي وذلك في ظل الفوضى التي تشهدها المناطق التي يحتلها النظام التركي والتنظيمات الإرهابية بريف حلب.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن عبوة ناسفة تم زرعها بسيارة في مدينة الباب بريف حلب الشرقي انفجرت ما تسبب باستشهاد مدني وإصابة طفل بجروح متفاوتة.

واستشهد أمس مدنيان بانفجار عبوة ناسفة في مدينة عفرين التي تعم فيها مظاهر الفوضى والانفلات الأمني نتيجة صراعات المجموعات الإرهابية التابعة للنظام التركي لاقتسام النفوذ والتحكم بمصير المدنيين.

سانا

مقتل وإصابة عدد من مسلحي ميليشيا (قسد) بهجمات طالت تحركاتهم في ريفي الحسكة و دير الزور

قتل وأصيب عدد من مسلحي ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي إثر هجمات متفرقة شنتها الفصائل الشعبية وطالت تحركاتهم وحواجز لهم في ريفي الحسكة ودير الزور.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا في الحسكة أن “لغما أرضيا انفجر في مقر عسكري لميليشيا “قسد” ضمن صوامع تل حميس بريف القامشلي ما أدى إلى مقتل عدد من عناصر الميليشيا وإصابة آخرين”.

وفي دير الزور قالت مصادر لـ سانا “إن هجوماً شنته الفصائل الشعبية بالرصاص استهدف نقطة لميليشيا “قسد” في قرية الحصان غرب دير الزور ما أدى إلى مقتل أحد مسلحيها”.

وتتواصل الهجمات على نقاط ومحاور تحرك ميليشيا “قسد” في الجزيرة السورية رداً على تصعيد الميليشيا اعتداءاتها على المدنيين حيث قتل الخميس الفائت أحد مسلحيها في هجوم بالرصاص على سيارة لهم في قرية سويدان الجزيرة بريف دير الزور الشرقي.

سانا

روسيا تعلن عن جولة جديدة لمفاوضات أستانة بشأن سوريا

أعلن اللواء ياروسلاف موسكاليك، نائب رئيس مديرية العمليات الرئيسية في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، تحديد موعد الجولة المقبلة من محادثات أستانة بشأن سوريا.

وقال اللواء موسكاليك، اليوم الأحد، في مؤتمر موسكو الدولي، أن “نعمل بنشاط على حل الأزمة السورية في إطار صيغة أستانة التي سيعقد اجتماعها المقبل قريباً، في الفترة من 6 إلى 8 تموز/يوليو في مدينة نور سلطان، عاصمة كازاخستان”.

وقال مراقبون، إن “هناك تغييرات سياسية وتحولات في موازين وتوجهات القوى الدولية المؤثرة في سوريا”، مؤكدين أنه “من الممكن أن يكون هناك حل للأزمة الراهنة، لكن ليس على المستوى القريب”.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، قد قال في وقت سابق، إن اجتماع “ثلاثية أستانة” بشأن سوريا قد يعقد بنهاية تموز/يونيو في نور سلطان.

الميادين

الصحة: تسجيل 39 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 8 حالات ووفاة 3

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 39 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 8 حالات ووفاة 3  من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 25404 شفيت منها 21799 وتوفيت 1867 حالة.

سانا

اقتحام للأقصى… وجرحى في اعتداءات المستوطنين على أهالي حي الشيخ جراح

أصيب 3 فلسطينيين بجروح من جراء اعتداء المستوطنين على عائلة عبد اللطيف المهددة بالإخلاء في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

وفي التفاصيل، استفز المستوطنون السكان ووجهّوا إليهم الألفاظ النابية لهم، ثم قام أحدهم بالاعتداء لفظياً على صالح دياب خلال تواجده أمام منزله في الحي، واقتحموا منزل عائلة عبد اللطيف واعتدوا على أفراد العائلة.

وذكرت وكالة “معاً” الفلسطينية أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الفتى خليل عبد اللطيف ووالده سمير.

في هذا الإطار، أعلن الهلال الأحمر، في القدس المحتلة، أن طواقمه تعاملت مع 3 إصابات اعتداء بالضرب في حي الشيخ جراح، وتم نقل إصابة للمستشفى وإصابتين تم علاجهم ميدانيا.

الميادين

فعاليات الإرباك الليلي تتواصل جنوب نابلس

تتواصل في بلدة بيتا جنوب نابلس فعاليات الإرباك الليلي ضد إقامة بؤرة “جعفات افيتار” الاستيطانية على قمّة جبل صبيح في فلسطين المحتلة.

وتصدّى شبّان فلسطينيون لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت المنطقة الغربية في جبل صبيح، وأطلقت قنابل الغاز والرصاص باتجاههم، وطارد الجنود أفراد وحدة الكاوتشوك الذين تمكّنوا من إحراق عشرات الإطارات في محيط البؤرة الاستيطانية، بالتزامن مع وجود أعضاء من الكنيست الإسرائيلي داخل البؤرة الاستيطانية.

وكان أحد حرّاس جبل صبيح قال للميادين إن الاحتلال يعمل على تفكيك بؤرة أفيتار، وأشار إلى أن فعاليات الإرباك تهدف إلى إزعاج المستوطنين وجعلهم يشعرون بعدم الأمان في بؤرتهم الاستيطانية.

وشارك مئات الفلسطينيين السبت في فعاليات الإرباك حيث أكّدوا الاستمرار في المسيرات حتى إزالة البؤرة الاستيطانية الجديدة التي أقامها المستوطنون منذ نحو شهرين على أراضي البلدة.

الميادين

مستوطنون يطلقون النار على مركبة فلسطينية جنوب نابلس

أطلق مستوطنون متطرفين مساء اليوم الاحد، النار بصورة مباشرة على مواطن فلسطيني كان يستقل مركبتة بالقرب من مستوطنة “شيلوا” جنوب نابلس .

وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية لمعا أن المواطن يوسف فياض دوابشه 40 عاما من سكان قرية دوما جنوب نابلس تعرض لعملية إطلاق نار مباشرة من قبل عدد من المستوطنين عندما كان يستقل مركبته من نوع تويوتا عائدا إلى منزله من خربة التراجم المحاذية للقرية “.

واضاف دغلس “أن المستوطنين اقتربوا من المركبة وعندما تأكدوا أنه فلسطينى قاموا بإطلاق النار عليه من مسدس بصورة مباشرة مما أدى إلى تحطيم الزجاج وقام بالفرار من المكان دون وقوع اصابات “.

معا

جيش الاحتلال يستعد لاخلاء البؤرة الاستيطانية “افتيارا “جنوب نابلس

يتأهب جيش الاحتلال لإمكانية إخلاء البؤرة الاستيطانية افيتيارا المقامة على اراضي قرية بيتا جنوب نابلس هذا الأسبوع.

ويحشد المستوطنون للتصدي لعملية الاخلاء المتوقعة من قبل جيش الاحتلال.

ويجري وزير الجيش الإسرائيلي، بيني غانتس، مشاورات حول إخلاء البؤرة الاستيطانية هذا الأسبوع وبأسرع وقت ممكن .

وقال غانتس في تصريح صحافي إن مصير بؤرة “أفيتار” هو الإخلاء كونها لم تحصل على التراخيص اللازمة، مشددا على أن عملية الإخلاء ستتم مع مراعاة حساسية المسألة وبالحزم اللازم.

وأضاف أن “التوقيت بيد الجهات الأمنية، حيث تجري مفاوضات لإخلاء باتفاق منعا لحدوث احتكاكات مع المستوطنين”.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين للحركة التصحيحية المباركة

نستقبل في السادس عشر من تشرين الثاني ذكرى قومية خالدة هي الذكرى الثالثة والخمسون للحركة ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يشارك في حفل تأبيني بمناسبة مرور أربعين يوماً على شهداء الكلية الحربية في حمص

شارك السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في حفل تأبيني ...