Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 28-2-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 28-2-2021

التقرير الصحفي 28-2-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  28/2/2021

المحتويات

  1. برعاية الرئيس الأسد.. الاحتفال بتخريج الدورة الخامسة والثلاثين (قيادة وأركان)
  2. وفاة 4 أشخاص وإصابة 18 جراء اندلاع حريق في مخيم الهول للاجئين بريف الحسكة
  3. استشهاد 5 مدنيين وإصابة 13 آخرين بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين بريف حماة
  4. الدفاع الروسية: الإرهابيون شنوا 24 هجوما في منطقة خفض التصعيد بسوريا
  5. سورية تطالب مجلس الأمن مجدداً بالتحرك الفوري لوقف واشنطن عن الاستمرار في عدوانها وجرائمها على أراضيها
  6. الصحة: تسجيل 66 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 80 حالة ووفاة 5
  7. الاحتلال يعتدي على فلسطينيين خلال تظاهرة في أم الفحم
  8. الأزهر يدين اعتداءات الاحتلال على المسجد الأقصى


برعاية الرئيس الأسد.. الاحتفال بتخريج الدورة الخامسة والثلاثين (قيادة وأركان)

برعاية السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة احتفل اليوم في الأكاديمية العسكرية العليا بتخريج الدورة الخامسة والثلاثين (قيادة وأركان) وناب عن الرئيس الأسد بالاحتفال العماد علي عبد الله أيوب نائب القائد العام نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وبدئ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً لأرواح شهدائنا الأبرار ثم عزف النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية.

وألقى العماد أيوب ممثل راعي الاحتفال كلمة نقل فيها تهاني السيد الرئيس الفريق بشار الأسد للضباط الخريجين وتمنياته لهم بالنجاح والتوفيق في مهامهم المقدسة مؤكداً أن الخريجين هم اليوم أقدر على حمل الأمانة وصون الرسالة والمساهمة بفاعلية في تعزيز قدرات جيشنا الباسل.

وشدد العماد على أن سورية اليوم أكثر قوة وصموداً وأكثر حضوراً وفعالية وهي تسير بخطى واثقة نحو الانتصار وأن عزيمة شعبنا الأبي لا تتزعزع مؤكداً أنه يخطئ من يظن أن ما عجز أعداء سورية عن أخذه بأقذر حرب عرفتها البشرية طيلة عشر سنوات يمكن أن يحصلوا عليه بأي وسائل أخرى مهما اشتدت الضغوط وتعددت أوجه الحصار الجائر والمتناقض مع كل القوانين الدولية.

وشكر العماد أيوب الأكاديمية العسكرية العليا وكلية القيادة والأركان قيادة ومدربين على الجهود الكبيرة المبذولة مشدداً على أننا منتصرون في مواجهة ما نتعرض له من محن وتحديات لأننا أصحاب حق وندافع عنه بكل ما نملك وستبقى قواتنا المسلحة الباسلة العين الساهرة على أمن الوطن والمواطن مؤكدة استعدادها لتحرير كل ما تبقى من الجغرافيا السورية الواقعة خارج سيطرة الدولة.. ولن يبقى شبر من أرض الوطن إلا وسيرتفع فوقه علم الجمهورية العربية السورية.

كما ألقى مدير الأكاديمية العسكرية العليا كلمة أوضح فيها أن الدورة كانت حافلة بالعمل التدريبي العسكري النوعي والممنهج وزاخرة بالنشاط المخطط والهادف إلى تعزيز القدرات القتالية لقواتنا المسلحة لافتاً إلى الاهتمام الكبير والرعاية الكريمة من القيادة السياسية والعسكرية وعلى رأسها السيد الرئيس الفريق بشار الأسد وتوجيهاته حول تطوير القوات المسلحة والنهوض بمستوى إعدادها وتدريبها.

وألقى الخريج الأول كلمة أكد فيها أهمية العلوم والمعارف التي تلقاها الخريجون في الدورة والتي ساهمت بشكل كبير في صقل خبراتهم وتعزيزها بما يصب في خدمة الوطن ويسهم في رفعته وسموه.

بعد ذلك تلي أمر النجاح وتم توزيع الشهادات على الخريجين الأوائل ثم قدم الخريج الأول درع الدورة للعماد أيوب ممثل القائد العام كما قدم الخريج الأول من الطلاب العرب درع الدورة للعماد أيوب واختتم الاحتفال بالنشيد الوطني للجمهورية العربية السورية.

حضر الاحتفال عدد من كبار ضباط القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة.

سانا

وفاة 4 أشخاص وإصابة 18 جراء اندلاع حريق في مخيم الهول للاجئين بريف الحسكة

توفي 4 أشخاص بينهم طفل وأصيب 18 آخرون جراء حريق نشب في مخيم الهول للاجئين الذي تسيطر عليه ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي بريف الحسكة الشرقي.

وقالت مصادر من داخل المخيم لمراسل سانا إن حريقاً نشب في مجموعة من الخيم في القسم الرابع داخل المخيم الذي تسيطر عليه ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي جراء انفجار “موقد كاز” نتيجة استخدام وقود نوعيته رديئة ما أدى إلى وفاة 4 أشخاص بينهم طفل . وأشارت المصادر ذاتها إلى أن 18 مصاباً جراء الحريق تم نقلهم إلى مشافي مدينة الحسكة وحروقهم بين المتوسطة والخطيرة .

سانا

استشهاد 5 مدنيين وإصابة 13 آخرين بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين بريف حماة

استشهد 5 مدنيين وأصيب 13 آخرون بجروح نتيجة انفجار لغم من مخلفات الإرهابيين بسيارة تقل عدداً من الأشخاص خلال جمع الكمأة في منطقة سلمية بريف حماة الشرقي.

وذكر مصدر في قيادة شرطة حماة في تصريح لمراسل سانا أن “لغماً مضاداً للدروع من مخلفات الإرهابيين انفجر أثناء مرور سيارة تقل عدداً من الأشخاص خلال جمع الكمأة في أراضي قرية رسم الأحمر بريف منطقة سلمية الشرقي ما أدى إلى استشهاد 5 مدنيين وإصابة 13 آخرين بجروح اثنان منهم بحالة حرجة ما يرجح ارتفاع عدد الشهداء”.

واستشهد أمس ثلاثة مدنيين جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات إرهابيي “داعش” ضمن أراض زراعية على أطراف قرية أبو لفة بريف سلمية الشرقي كما أصيب 4 مدنيين بجروح في الـ 16 من الشهر الجاري نتيجة انفجار لغمين أرضيين من مخلفات التنظيمات الإرهابية في وادي العذيب وبلدة صوران في ريف حماة.

سانا

الدفاع الروسية: الإرهابيون شنوا 24 هجوما في منطقة خفض التصعيد بسوريا

أكد نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا الفريق أول فياتشيسلاف سيتنيك، أن مسلحي “جبهة النصرة” الإرهابية، نفذوا 24 هجوما في منطقة خفض التصعيد بسوريا.

وقال: “في منطقة خفض التصعيد في إدلب، سجل 24 هجوما من مواقع جماعة (جبهة النصرة) الإرهابية، بما في ذلك 19 هجوما أعلن عنها الجانب السوري”.

وأضاف: “الخروقات كانت في محافظة إدلب 14 هجوما، و4 هجمات في كل من محافظتي حلب واللاذقية، وهجومان في محافظة حماة”.

من جهتها، أعلنت القوات العسكرية الروسية في وقت سابق، أن “أنظمة الدفاع الجوي الروسية صدت هجوما على قاعدة حميميم الجوية في سوريا”.

روسيا اليوم

سورية تطالب مجلس الأمن مجدداً بالتحرك الفوري لوقف واشنطن عن الاستمرار في عدوانها وجرائمها على أراضيها

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته والتحرك الفوري لوقف الاعتداءات الأمريكية على الأراضي السورية ومنع تكرارها.

وأكدت الوزارة في رسالة وجهتها إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن حول قيام واشنطن بانتهاك أحكام القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وقيام الطيران الحربي الأمريكي بقصف مواقع في محافظة دير الزور بالقرب من الحدود السورية العراقية المشتركة أول من أمس أن هذا العدوان السافر يعد حلقة جديدة في سلسلة اعتداءات القوات الأمريكية المتكررة تحت ذرائع واهية أو مبررات مخجلة يتبجح بها مسؤولو الإدارة الأمريكية من منابرهم في واشنطن.

وشددت الوزارة على أن هذا العدوان يتناقض مع الدور المفترض بالولايات المتحدة الأمريكية بصفتها عضواً دائماً في مجلس الأمن المعني بصون السلم والأمن الدوليين.

وبينت الوزارة أن هذا العدوان سيؤدي إلى عواقب من شأنها تصعيد الوضع في المنطقة كما أنه يشكل مؤشراً سلبياً على سياسات الإدارة الأمريكية الجديدة التي يفترض بها أن تلتزم بالشرعية الدولية والقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالحفاظ على وحدة أرض وسيادة واستقلال الجمهورية العربية السورية.

كما طالبت الوزارة مجدداً مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين والتحرك الفوري لوقف عضو دائم فيه عن الاستمرار بعدوانه وجرائمه بحق دولة ذات سيادة وعضو مؤسس للأمم المتحدة ومنع تكرار هذه السياسات العدوانية التي لن تؤدي إلا لنشر الفوضى وتدمير البنى التحتية السورية وزيادة التوتر في المنطقة والعالم الأمر الذي يصب مباشرة في مصلحة التنظيمات الإرهابية المسلحة.

سانا

الصحة: تسجيل 66 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 80 حالة ووفاة 5

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 66 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 80 حالة ووفاة 5 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 15533 شفيت منها 9717 وتوفيت 1023 حالة.

سانا

الاحتلال يعتدي على فلسطينيين خلال تظاهرة في أم الفحم

الشرطة الإسرائيلية تقمع تظاهرة رافضة للعنف والجريمة، في مدينة أم الفحم، ما أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين بجروح بينهم من هم بحالات خطرة.

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاتها ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة وفي الأراضي المحتلة عام ثمانية وأربعين.

ففي مدينة أم الفحم، قمعت شرطة الاحتلال بوحشية، أمس الجمعة، تظاهرة رافضة للعنف والجريمة، ما أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين بجروح بينهم من هم بحالات خطرة بالاضافة إلى اعتقال 7 متظاهرين.

هذا وعقد اجتماع حاشد في المدينة، مساء الجمعة، خلص إلى الدعوة إلى تظاهرة الأسبوع المقبل، احتجاجاً على ممارسات قوات الاحتلال.

الميادين

الأزهر يدين اعتداءات الاحتلال على المسجد الأقصى

أدان الأزهر الشريف بأشد العبارات اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي المتكررة على المسجد الأقصى المبارك، وإقدامهم على عرقلة وصول المصلين إليه، أمس الجمعة، مستنكرا بشدة أيضا منع رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي الشريف.

وأكد الأزهر في بيان صدر عنه، اليوم السبت، أن السياسات الاستفزازية التي ينتهجها الكيان الإسرائيلي والتي من بينها التعدي على حرية العبادة التي كفلتها كافة الدساتير الدولية، لا بد وأن تكون محل إدانة وإستنكار من جميع العقلاء حول العالم، وأن يتكاتف الجميع للتصدي لها، داعيا المحكمة الجنائية الدولية للاضطلاع بمهامها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق دور العبادة الفلسطينية.

وذّكر الأزهر بموقفه التاريخي الدائم والمستمر في مساندة الشعب الفلسطيني المظلوم ونضاله المشروع نحو استعادة حقوقه المغتصبة وأرضه المعتدى عليها، مشددا على أن هذه الانتهاكات لن تغير من حقيقة أن فلسطين عربية وأن الاحتلال إلى زوال ولو بعد حين.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...