Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 28-12-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 28-12-2021

التقرير الصحفي 28-12-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  28/12/2021

المحتويات

  1. إصابة عدد من مسلحي ميليشيا (قسد) في هجوم للفصائل الشعبية
  2. إصابة 5 أطفال بانفجار عبوة زرعها إرهابيو الاحتلال التركي في عفرين
  3. أهالي قرية الزيارة يؤكدون خلال وقفتهم الاحتجاجية رفضهم الاحتلال التركي وإرهابييه
  4. العثور على وكر لـ”داعش” لإعداد العبوات الناسفة وتخزين الأسلحة شرق سوريا
  5. لافرنتييف: الدول الضامنة لأستانا تعمل على زيادة فعالية مكافحة الإرهاب في سورية
  6. المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في سورية والعالم وتعميق التعاون المشترك
  7. حملة مداهمات واسعة لقوات الاحتلال في الضفة الغربية
  8. جرافات الاحتلال تهدم بناية في العيسوية بالقدس


إصابة عدد من مسلحي ميليشيا (قسد) في هجوم للفصائل الشعبية

أصيب عدد من مسلحي ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي في هجوم نفذته الفصائل الشعبية بعبوة ناسفة استهدف سيارتهم على طريق الخرافي شمال دير الزور.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن ميليشيا “قسد” استدعت على الفور قوات إضافية مع سيارات الإسعاف وطوقت مكان الانفجار وتم نقل عدد من المسلحين المصابين.

سانا

إصابة 5 أطفال بانفجار عبوة زرعها إرهابيو الاحتلال التركي في عفرين

أصيب خمسة أطفال أحدهم بحالة حرجة جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون يتبعون للاحتلال التركي في إحدى القرى بمحيط منطقة عفرين المحتلة بريف حلب الشمالي الغربي.

وقالت مصادر محلية لـ سانا إن عبوة ناسفة زرعها إرهابيون يتبعون للاحتلال التركي انفجرت ضمن أرض زراعية في قرية معبطلي في منطقة عفرين بريف حلب بينما كان عدد من الأطفال يلعبون ما أدى إلى إصابة 5 منهم بجروح متفاوتة حالة أحدهم خطيرة.

سانا

أهالي قرية الزيارة يؤكدون خلال وقفتهم الاحتجاجية رفضهم الاحتلال التركي وإرهابييه

أكد أهالي قرية الزيارة بريف حلب الشمالي خلال وقفتهم الاحتجاجية اليوم رفضهم الاحتلال التركي وتواجده اللاشرعي على الأراضي السورية منددين بالممارسات الوحشية التي يرتكبها مرتزقته بحق المواطنين.

ورفع المحتشدون الأعلام الوطنية واللافتات المطالبة بخروج المحتل التركي من جميع الأراضي السورية والتصدي لممارساته الإجرامية لترويع سكانها الأمنين.

وعبر عدد من المشاركين في الوقفة الاحتجاجية لمراسل سانا عن اعتزازهم وفخرهم بالجيش العربي السوري والبطولات التي يسطرها في التصدي لأي عدوان خارجي والذود عن تراب الوطن.

وأعرب الأهالي عن تمسكهم بمنازلهم وقراهم والاستعداد للتضحية لحمايتها ومنع أي محتل تركي عثماني من تدنيسها أو سرقة ونهب خيراتها مؤكدين دعمهم المطلق لوحدة الأراضي السورية.

سانا

العثور على وكر لـ”داعش” لإعداد العبوات الناسفة وتخزين الأسلحة شرق سوريا

أفادت وكالة “سانا” السورية بأن الجهات المختصة عثرت في دير الزور على مخبأ كان يستخدمه تنظيم “داعش” الإرهابي لإعداد وتجهيز العبوات الناسفة وتخزين الأسلحة في حي أبو عابد في المدينة.

وذكر قائد ميداني لـ”سانا”، اليوم الأحد: “بالتعاون مع الأهالي في مدينة دير الزور تم ضبط وكر للإرهابيين ضمن قبو مغلق في أحياء المدينة المحررة وبداخله عثر على صاروخ مجنح مع حشوات دافعة وصواريخ مضادة للطائرات بعيدة وقصيرة ومتوسطة المدى وأجهزة إطلاق صواريخ وعبوات ناسفة وستة الغام بحرية ورؤوس متفجرة متعددة الأنواع”.

روسيا اليوم + سانا

لافرنتييف: الدول الضامنة لأستانا تعمل على زيادة فعالية مكافحة الإرهاب في سورية

أكد الكسندر لافرنتييف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سورية أن الدول الضامنة لعملية أستانا تعمل على زيادة فعالية عمليات مكافحة الإرهابيين في سورية وتقليل مستوى التصعيد في البلاد.

وشدد لافرنتييف في مقابلة مع وكالة أنباء تاس اليوم على وجوب مواصلة الحرب على ما تبقى من المظاهر الإرهابية في سورية نظراً لأنه لا يزال عدد كبير من الجماعات المتطرفة والإرهابية في إدلب بشكل خاص.

ولفت لافرنتييف إلى أن المشاورات الجارية حالياً تستهدف إيجاد وتطوير الآليات التي من شأنها أن تؤدي إلى زيادة فعالية العمل على مكافحة الإرهاب وتقليل مستوى التصعيد مبيناً أن بلاده تواصل التفاعل مع الولايات المتحدة بشأن سورية رغم استمرار تدني مستوى العلاقات بين البلدين بشكل عام وبقائها “عند مستوى منخفض وقابل للتفجر”.

سانا

المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في سورية والعالم وتعميق التعاون المشترك

أجرى الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين اتصالاً هاتفياً مع نظيره الروسي سيرغي لافروف ناقشا فيه تطورات الأوضاع في سورية والعالم مع التركيز على آفاق تعميق التعاون بين البلدين وآخر التطورات في مسار أستانا والجولة المقبلة من اجتماعات لجنة مناقشة الدستور.

وتبادل الوزيران وجهات النظر حول تنفيذ القرارات الأممية المتعلقة بالشأن الإنساني في سورية وأهمية توسيع الأنشطة الإنسانية بحيث تشمل مشاريع التعافي المبكر وإعادة تأهيل البنى التحتية التي دمرها الإرهاب وداعموه بما يتسق مع منطوق القرار 2585.

كما أدان الوزير المقداد التصعيد الغربي تجاه روسيا الاتحادية معتبراً أن هذه السياسات والحملات العدائية تهدد السلم والاستقرار في المنطقة والعالم.

من جانبه أكد الوزير لافروف على مواقف روسيا المبدئية في مواجهة هذه السياسات ودعم روسيا الثابت للاحترام غير المشروط لسيادة سورية ووحدة أراضيها.

وبحث الوزيران أيضاً التحضيرات للزيارة المقبلة للوزير المقداد إلى موسكو وتوافقا على مواصلة التنسيق والتعاون بين الجانبين إزاء كافة الملفات ذات الاهتمام المشترك.

سانا

حملة مداهمات واسعة لقوات الاحتلال في الضفة الغربية

أصيب شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي الحيّ خلال مواجهات اندلعت فجر اليوم في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة.

جاء ذلك عقب حملة مداهمات واسعة شنتها القوات الإسرائيلية في مناطق متفرقة من الضفة الغربية حيث عملت على اعتقال عدد من المواطنين الفلسطينيين بعد أن عبثت بمقتنيات منازلهم.

وتخللت الاقتحامات منازل لأسرى حاليين وآخرين محررين كما عملت على تسليم بعض المواطنين بلاغات وعائلاتهم للحضور أمام مخابرات الاحتلال.

الميادين

جرافات الاحتلال تهدم بناية في العيسوية بالقدس

باشرت اليات بلدية الاحتلال اليوم، بهدم بناية سكنية في بلدة العيسوية.

واقتحمت طواقم واليات البلدية برفقة العشرات من أفراد الشرطة والقوات الخاصة بلدة العيسوية، وحاصروا بناية تعود لعائلة مصطفى ثم شرعوا بهدمها.

واوضحت عائلة مصطفى ان البناية قائمة منذ 10 سنوات، ومؤلفة من 3 طوابق.

واضافت العائلة أن عملية الهدم وتشريد السكان بذريعة” المصلحة/المنفعة العامة”، حيث سيتم تحويل الأرض بعد عملية الهدم للمنفعة.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...