Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 28-11-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 28-11-2022

التقرير الصحفي 28-11-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  28/11/2022

المحتويات

  1. حميميم: مسلحو “النصرة” ينفذون هجومين في منطقة خفض التصعيد بإدلب
  2. الجيش السوري يرسل تعزيزات ومدرعات إلى عين العرب بعد هجوم تركي عنيف
  3. المقداد يقدم التعازي إلى بيلاروس بوفاة وزير خارجيتها فلاديمير ماكي
  4. المقداد يبحث مع نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي سبل تعزيز التعاون
  5. الصحة: تسجيل إصابة واحدة بكورونا وشفاء حالة
  6. اعتقالات واسعة بالضفة.. ومستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
  7. إصابة عامل برصاص الاحتلال واعتقاله شمال طولكرم
  8. اعتقال شاب من منطقة باب العامود في القدس


حميميم: مسلحو “النصرة” ينفذون هجومين في منطقة خفض التصعيد بإدلب

أعلن نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة أوليغ إيغوروف، أن مسلحي تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابية، نفذوا هجومين في منطقة خفض التصعيد في إدلب.

وقال إيغوروف في إفادة صحفية: “خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، سجلت عمليتا قصف في منطقة خفض التصعيد بإدلب من مواقع تابعة لتنظيم جبهة النصرة في محافظة إدلب”.

روسيا اليوم + نوفوستي

الجيش السوري يرسل تعزيزات ومدرعات إلى عين العرب بعد هجوم تركي عنيف

أرسلت قيادة القوات المسلحة السورية اليوم الأحد، تعزيزات عسكرية وعربات مصفحة إلى مدينة عين العرب شمال شرق محافظة حلب.

ووفقا لما نقلته وكالة “تاس” عن “صحيفة الوطن” السورية: “أفاد مصدر عسكري سوري، بأن ما لا يقل عن 20 دبابة وناقلة جند مدرعة وصلت إلى المنطقة التي تتمركز فيها القوات الحكومية، وتم تسليم مدافع ورشاشات ثقيلة”.

ووفقا للصحيفة، جاء قرار نشر تعزيزات ومدرعات بعد قصف عنيف من قبل القوات التركية والمعارضة السورية المسلحة، ما أدى إلى أكثر من 40 غارة مدفعية على أطراف مدينة عين العرب وتل رفعت.

وفي وقت سابق، هاجمت طائرات تركية مسيرة مطار منغ العسكري، حيث تتواجد خطوط الدفاع الأمامية للجيش السوري والمقاتلين الأكراد.

الوطن + تاس

المقداد يقدم التعازي إلى بيلاروس بوفاة وزير خارجيتها فلاديمير ماكي

أعرب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد عن تعازيه لجمهورية بيلاروس بوفاة وزير خارجيتها فلاديمير ماكي، مشيراً إلى أن الراحل بذل جهوداً كبيرة للارتقاء بعلاقات الصداقة بين البلدين، وتميز بمواقفه الداعمة لسورية في مواجهة العدوان الإرهابي الذي تعرضت له.

وقال المقداد في برقية تعزية وجهها اليوم إلى النائب الأول لوزير خارجية بيلاروس سيرغي ألينك: ببالغ الأسى وعميق الحزن تلقينا نبأ وفاة الصديق والزميل العزيز فلاديمير ماكي وزير خارجية جمهورية بيلاروس.

وأضاف المقداد: لقد كان الراحل الكبير دبلوماسياً متمرساً ووطنياً مخلصاً، دافع عن قضايا بلاده بكل قوة بالقدر ذاته الذي دافع به عن القضايا العادلة للشعوب؛ إيمانا منه بأن السلم والأمن في العالم لا يتحققان إلا في عالم ينعم فيه الجميع بالعدل والرخاء وتنتفي فيه نزعات الهيمنة والغطرسة.

وتابع المقداد: في هذه اللحظات الأليمة نستذكر الجهود الكبيرة التي بذلها الوزير الراحل للارتقاء بعلاقات الصداقة بين بلدينا، ومواقفه الحازمة الداعمة لسورية في مواجهة العدوان الإرهابي الذي تعرضت له.

وقال المقداد: أرجو أن تتقبلوا أحر التعازي وخالص المواساة بهذا المصاب الأليم، راجين نقل تعازينا إلى الزملاء في وزارة الخارجية البيلاروسية وعائلة وأصدقاء الوزير الراحل فلاديمير ماكي.

وكانت الخارجية البيلاروسية أعلنت أمس وفاة الوزير ماكي عن عمر ناهز الـ 64 عاماً، وشغل ماكي منصب وزير خارجية بيلاروس منذ عام 2012.

سانا

المقداد يبحث مع نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي سبل تعزيز التعاون

بحث الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين مع راميرو دي اوليفيرا لوبيز دا سيلفا نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي والوفد المرافق اليوم علاقات التعاون وسبل تعزيزها بما يساعد في تحسين الوضع الإنساني وتلبية الاحتياجات الأساسية المعيشية للمواطنين السوريين.

وعرض الوزير المقداد خلال استقباله دا سيلفا والوفد المرافق جهود الحكومة السورية في ظل الحرب الإرهابية والتسهيلات التي تقدمها للمنظمات الدولية، ومن بينها برنامج الأغذية العالمي لإيصال المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها.

وأشار الوزير المقداد إلى أهمية التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما، معرباً عن تقدير سورية للجهود التي يقوم بها البرنامج في هذا المجال واستعدادها لتعزيز التعاون مع البرنامج بعيدا عن أي أجندات سياسية تحاول بعض الأطراف فرضها.

كما أكد المقداد على أهمية مواجهة الأثر السلبي للإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري من قبل الولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي والتي تؤثر على عمل منظمات الأمم المتحدة أيضاً.

بدوره شكر السيد دا سيلفا الحكومة السورية على تعاونها مع البرنامج وعلى الجهود التي تبذلها في تسهيل عمل البرنامج للارتقاء بدوره في تقديم الخدمات وإيصال المساعدات الإنسانية إلى محتاجيها، داعيا المجتمع الدولي إلى بذل المزيد من الجهود لمساعدة الشعب السوري على تجاوز الصعوبات والتحديات التي يواجهها.

كما أكد الضيف على أن البرنامج يبذل قصارى جهده لرفع مستوى التمويل لنشاطاته في سورية، معرباً عن تقديره للعلاقة القائمة بين الحكومة السورية والبرنامج في مواجهة التحديات الموجودة على الأرض حيث تسهم هذه العلاقة في تذليل العقبات التي تعترض العمل الإغاثي والإنساني وجهود التعافي المبكر.

حضر اللقاء محمدية النعسان ويامن ماضي من إدارة المنظمات الدولية والمؤتمرات وحسين عبد العزيز من مكتب الوزير.

سانا

الصحة: تسجيل إصابة واحدة بكورونا وشفاء حالة

أعلنت وزارة الصحة تسجيل إصابة واحدة بفيروس كورونا في سورية، وشفاء حالة دون تسجيل أي حالة وفاة اليوم.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 57395، شفيت منها 54225 حالة، وتوفيت 3163 حالة.

سانا

اعتقالات واسعة بالضفة.. ومستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، حملة اعتقالات واقتحامات واسعة في الضفة الغربية المحتلة، بالتزامن مع اقتحام عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى.

وقالت مصادر محلية إنّ قوات الاحتلال اعتقلت المواطن أنس مجدي غزال (20 عاماً) من مكان عمله في مخبز بمنطقة وادي الهرية جنوبي الخليل، وأحمد شيحة من بلدة عناتا في القدس المحتلة، وعلي كاظم عبد السلام وأحمد نعمان أبو نعيم من قرية المغير في رام الله، ومجاهد نعيم أبو سرحان من بلدة العبيدية في بيت لحم.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد أحمد رحال من قرية عرابة جنوبي المحافظة في أثناء تواجده في قرية برطعة جنوب غربي المدينة.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مراد كعبي عقب اقتحام منزله في مخيم بلاطة شرق المدينة، أما في القدس المحتلة فقد اعتقل الاحتلال طفلين من باب العمود في القدس المحتلة بعد الاعتداء عليهما بالضرب المبرح.

واستهدف مقاومون الليلة الماضية وفجر الأحد مواقع لقوات الاحتلال الإسرائيلي بالرصاص والعبوات المتفجرة في نابلس وجنين.

وأعلن مقاومون تنفيذ عمليات إطلاق نار منفصلة ضد نقطة عسكرية لقوات الاحتلال على جبل عيبال شمالي نابلس، وأخرى صوب حاجز الجلمة شمالي جنين.

وفي القدس المحتلة، اقتحم عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، الأحد، وأدوا طقوساً تلمودية بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة بأنّ مجموعات متتالية من المستوطنين اقتحموا منذ ساعات الصباح المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوساً تلمودية في باحاته.

وأشارت وكالة “وفا” إلى أنّ جماعات “الهيكل المزعوم” شرعت بحشد أنصارها لتنفيذ اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى، في عيد “الحانوكاة” اليهودي، الذي يبدأ في 18 كانون الأول/ديسمبر المقبل، ويستمر مدة ثمانية أيام.

ورداً على دعوات منظمات الهيكل المزعوم، أطلقت دعوات مقدسية لتكثيف الحشد والرباط في المسجد الأقصى، للتصدي لاقتحامات المستوطنين ومخططات الاحتلال.

الميادين

إصابة عامل برصاص الاحتلال واعتقاله شمال طولكرم

أصيب عامل برصاص الاحتلال، اليوم الأحد، غرب بلدة قفين شمال طولكرم.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال طاردت العمال أثناء عودتهم من أماكن عملهم داخل أراضي الـ1948، وأطلقت الأعيرة النارية تجاههم، وأصابت أحدهم وقامت باعتقاله، ولم تعرف هويته بعد.

وكان الشاب رابي عرفة رابي، استشهد في أواخر شهر تشرين الأول المنصرم برصاص قوات الاحتلال، قرب جدار الفصل العنصري، بمحاذاة الحاجز العسكري المعروف باسم “109”، جنوب شرق قلقيلية، اثناء توجهه إلى مكان عمله بأراضي الـ48

معا

اعتقال شاب من منطقة باب العامود في القدس

اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الأحد، شابا بعد توقيفه في منطقة باب العمود في القدس.

واوقفت القوات شابا في منطقة باب العمود في القدس، وقامت باقتياده إلى غرف المراقبة في المنطقة واعتقلته.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين للحركة التصحيحية المباركة

نستقبل في السادس عشر من تشرين الثاني ذكرى قومية خالدة هي الذكرى الثالثة والخمسون للحركة ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يشارك في حفل تأبيني بمناسبة مرور أربعين يوماً على شهداء الكلية الحربية في حمص

شارك السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في حفل تأبيني ...