Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 27-9-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 27-9-2021

التقرير الصحفي 27-9-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  27/9/2021

المحتويات

  1. وحدات الجيش تنتشر في قرى حيط وجلين والمزيرعة وسحم الجولان بريف درعا
  2. مقتل وإصابة عدد من مسلحي ميليشيا (قسد) في ريف دير الزور
  3. “قسد” اختطفت 15 معلما من إحدى مدارس القامشلي
  4. المقداد يلتقي وزير خارجية الهند.. جيشانكار: ملتزمون بدعم سورية في مكافحة الإرهاب
  5. الكرملين: استمرار الوجود الإرهابي في إدلب خطير وغير مقبول
  6. الصحة: تسجيل 393 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 70 حالة ووفاة 9
  7. مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال
  8. اصابة جنديين بنابلس … الاحتلال أجبر المستوطنين على الهروب من قبر يوسف


وحدات الجيش تنتشر في قرى حيط وجلين والمزيرعة وسحم الجولان بريف درعا

انتشرت وحدات من الجيش العربي السوري صباح اليوم في عدد من قرى وبلدات حوض اليرموك بريف درعا الغربي بعد ساعات من إتمام تسوية أوضاع عشرات المسلحين والمطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية في مركز تسوية أقامته الجهات المختصة في قرية سحم الجولان.

وذكر مراسل سانا الحربي أن قوات من الجيش العربي السوري انتشرت اليوم في مواقعها داخل الأراضي الإدارية لقرى حيط وجلين والمزيرعة وسحم الجولان في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي.

وتم أمس تسوية أوضاع العشرات من أبناء قرى حيط وجلين والمزيرعة وسحم الجولان وتسليم السلاح الخفيف والمتوسط الذى كان بحوزة بعضهم إلى الجيش العربي السوري تنفيذاً لاتفاق التسوية الذي طرحته الدولة وتمهيداً لإعادة المؤسسات الخدمية في خدمة المواطنين.

سانا

مقتل وإصابة عدد من مسلحي ميليشيا (قسد) في ريف دير الزور

قتل وأصيب عدد من مسلحي ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي إثر استهداف دورية تابعة للميليشيا بعبوة ناسفة في ناحية أبو خشب بريف دير الزور الغربي.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن “دورية تابعة لميليشيا (قسد) تعرضت لاستهداف بعبوة ناسفة على طريق أبو خشب غرب دير الزور ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من مسلحي الميليشيا وإحراق آلية لهم”.

سانا

“قسد” اختطفت 15 معلما من إحدى مدارس القامشلي

أفادت وكالة الأنباء السورية “سانا” بأن قوات “قسد” اختطفت 15 معلما في إحدى مدارس القامشلي بريف الحسكة، واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية أن “مسلحين تابعين لمليشيا “قسد” شنوا حملة مداهمات في عدد من الأحياء السكنية في مدينة القامشلي واختطفوا 15 مدرسا من مدرسة عبد المسيح حيداري بحي الوسطى بالمدينة بحجة خرق حالة الحظر الذي تفرضه الميليشيا على المناطق التي تستولي عليها”.

وأشارت الوكالة إلى أن قوات “قسد” استولت على عدد من المدارس وألغت تدريس منهاج وزارة التربية السورية، ما أدى إلى تداعيات سلبية على واقع العملية التعليمية في الحسكة والقامشلي.

روسيا اليوم + سانا

المقداد يلتقي وزير خارجية الهند.. جيشانكار: ملتزمون بدعم سورية في مكافحة الإرهاب

ناقش وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد مع وزير خارجية الهند سوبرامانيام جيشانكار اليوم في نيويورك سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

وأوضح الوزير الهندي رغبة بلاده بتعزيز التعاون الاقتصادي مؤكداً استمرارها في تقديم المساعدة الممكنة لسورية للتخفيف من معاناة الشعب السوري ومشدداً على التزام الهند الثابت باحترام سيادة سورية ووحدتها وسلامة أراضيها ودعمها لسورية في مكافحة الإرهاب.

بدوره عبر الوزير المقداد عن تقدير سورية لمواقف الهند الداعمة لسورية والمساعدات التي قدمتها مشيراً إلى أن سورية تولي أهمية كبيرة لتطوير العلاقات مع الهند ولا سيما في ظل سياسة سورية بالتوجه شرقاً.

وتبادل الوزيران وجهات النظر إزاء بعض التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وضرورة الحفاظ على استمرار التشاور والتنسيق فيما بينهما.

حضر اللقاء من الجانب السوري نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور بشار الجعفري ومندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة بسام صباغ والدكتور عبد الله حلاق مدير إدارة المكتب الخاص وإهاب حامد من مكتب وزير الخارجية والمغتربين.

سانا

الكرملين: استمرار الوجود الإرهابي في إدلب خطير وغير مقبول

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف اليوم أن استمرار الوجود الإرهابي في منطقة إدلب وشمال غرب سورية “أمر خطير وغير مقبول” ويؤثر على تقدم الحل السياسي في البلاد.

وأشار بيسكوف في حديث لقناة روسيا 1 إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيبحث مع رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان أثناء زيارته إلى روسيا الوضع في إدلب وشمال غرب سورية.

ومن المقرر أن يلتقي بوتين رئيس النظام التركي في مدينة سوتشي الروسية في الـ 29 من أيلول الجاري.

سانا

الصحة: تسجيل 393 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 70 حالة ووفاة 9

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 393 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 70 حالة ووفاة 9 حالات من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 32973 شفيت 23528 وتوفيت 2207 حالات.

سانا

مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال

اقتحم مئات المستوطنين، اليوم الأحد، ساحات المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي التي اعتقلت امرأتين فلسطينيتين، واستدعت أحد حراس المسجد للتحقيق.

وجاء ذلك بمناسبة ما يسمى عيد “العرش اليهودي”، وتلبية لدعوة منظمات يهودية متطرفة لتنفيذ اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى.

ونفّذ المستوطنون الاقتحامات ضمن مجموعات كبيرة ومتتالية، وقاموا بالصلاة خلال الاقتحام بشكل جماعي وفردي، بحراسة من ضباط وشرطة الاحتلال.

كذلك، اقتحمت قوات الاحتلال، ظهراليوم الأحد، مخيم شعفاط في مدينة القدس المحتلة، وقامت بإطلاق قنابل الصوت والغاز المسيّل للدموع تجاه منازل المواطنين.

وتشهد مدينة القدس حالة من التوتر، عقب استشهاد ثلاثة مواطنين من جرّاء استهداف قوات الاحتلال منزلاً زراعياً في قرية بيت عنان، شمال غرب القدس.

الميادين

 

اصابة جنديين بنابلس … الاحتلال أجبر المستوطنين على الهروب من قبر يوسف

أعلنت الإذاعة العبرية عن إصابة جنديين إسرائيليين في نابلس فجر اليوم بعد إطلاق مسلحين النار عليهما من أسلحة رشاشة خلال مواجهات وصفت بالعنيفه اندلعت اثر دخول مئات المستوطنين إلى قبر يوسف بالقرب من مخيم بلاطة شرق نابلس .

وافادت مصادر أمنية فلسطينية لمعا أن أكثر من عشرين حافله تابعة إلى المستوطنين دخلت الى مقام يوسف بنابلس يقدر ب500 مستوطن تحت حراسه امنيه مشدده من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي التى انتشرت بشكل كثيف في محيط القبر وعلى أسطح المنازل .

واكدت المصادر أن مواجهات عنيفه اندلعت بين الشبان وقوات الإحتلال الإسرائيلي في عدة محاور حول القبر حيث أضرم المواطنون الإطارات المطاطية ورشق جنود الاحتلال الإسرائيلي بالحجارة والزجاجات الفارغه حيث وصفت الليله من أعنف الليالي لمقاومة الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين بنابلس .

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...