Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 27-7-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 27-7-2022

التقرير الصحفي 27-7-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء  27/7/2022

المحتويات

  1. الجيش يؤكد استعداده للتصدي لأي عدوان محتمل من قبل النظام التركي
  2. أحد تشكيلاتنا المسلحة ينفذ قفزاً مظلياً ليلياً بالتعاون مع مدربين روس
  3. أضرار مادية بانفجار عبوتين ناسفتين في قرية الشعيب بريف حلب
  4. انفجارات عنيفة تهز قاعدة الجيش الأمريكي في حقول نفط “الجبسة” شرقي سوريا
  5. ميليشيا (قسد) تخطف أكثر من 15 شاباً لتجنيدهم في صفوفها قسراً
  6. إصابة 5 مواطنين بعد اعتداء المستوطنين عليهم جنوب نابلس
  7. قوات الاحتلال تطلق النار على شاب قرب حاجز حوارة

 

الجيش يؤكد استعداده للتصدي لأي عدوان محتمل من قبل النظام التركي

أكدت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أن الجيش العربي السوري على أتم الاستعداد للتصدي لأي عدوان محتمل من قبل النظام التركي على أراضي الجمهورية العربية السورية.

وذكر مصدرعسكري لسانا أنه ” مع تزايد حدة الاستفزازات التي يمارسها النظام التركي على الأراضي السورية خلال اليومين الماضيين والاعتداءات على مناطق مختلفة وعددٍ من مواقع قواتنا المسلحة نؤكد أن جيشنا الباسل جاهز للتصدي لأي عدوان محتمل من قبل هذا النظام وتنظيماته الإرهابية”.

وصعدت قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية اعتداءاتها بالمدفعية الثقيلة والقذائف الصاروخية على امتداد المناطق المتاخمة للمناطق التي تحتلها في أرياف محافظات الحسكة وحلب والرقة ما أدى إلى إصابات بين المواطنين ووقوع أضرار مادية في ممتلكات الأهالي والبنى التحتية في تلك المناطق إضافة إلى نزوح مئات الأسر.

سانا

أحد تشكيلاتنا المسلحة ينفذ قفزاً مظلياً ليلياً بالتعاون مع مدربين روس

في إطار التنسيق والتعاون والتدريب المشترك بين الجيشين الصديقين السوري والروسي على مختلف أنواع المعارك وفي مختلف الظروف وتعزيزاً للتدريبات النوعية والمستمرة التي تنفذ وفقاً للخطط الموضوعة والمنسقة بين الجانبين من ضمنها القفز المظلي والذي جاء استكمالاً للتدريب الأولي والقفز النهاري الذي جرى مؤخراً.

نفذ أحد تشكيلاتنا المسلحة قفزاً مظلياً ليلياً على عدة مراحل بالعتاد الميداني الكامل بالتعاون مع مدربين روس وبتغطية من الطيران الحربي وقد أدى مقاتلونا مهمتهم بنجاح تام وكفاءة ومهارة عالية من حيث تنفيذ الخطة الموضوعة والوصول إلى الأماكن المحددة وفي التوقيت المحدد وأكدوا استعدادهم وجاهزيتهم للاضطلاع بواجباتهم المنوطة بهم وتنفيذ أي مهمة يمكن أن تسند لهم في أي زمان ومكان.

وقد أظهرت التدريبات المشتركة حجم الانسجام بين الجانبين الصديقين والفعالية الكبيرة في تحقيق النتائج الإيجابية المرجوة من هذه التدريبات بما يصب في إطار العمل المشترك والمهام التي ينفذها الجيشان الصديقان في مكافحة الإرهاب والقضاء عليه.

سانا

أضرار مادية بانفجار عبوتين ناسفتين في قرية الشعيب بريف حلب

انفجرت عبوتان ناسفتان في سيارتين في قرية الشعيب بمنطقة جرابلس بريف حلب والتي تنتشر فيها تنظيمات إرهابية تابعة لقوات الاحتلال التركي.

وذكرت مصادر محلية من المدينة لـ سانا أن عبوتين ناسفتين مزروعتين بسيارتين انفجرتا بوقت متقارب في قرية الشعيب بناحية الغندورة بمنطقة جرابلس بالريف الشمالي ما أسفر عن وقوع أضرار مادية في المكان واحتراق السيارتين.

ولفتت المصادر إلى أن الانفجارين يأتيان في سياق الاقتتال المتواصل بين المجموعات الإرهابية التابعة للاحتلال التركي والتنافس على مناطق النفوذ واقتسام المسروقات والسيطرة على الممرات غير الشرعية للتهريب باتجاه الأراضي التركية.

سانا

انفجارات عنيفة تهز قاعدة الجيش الأمريكي في حقول نفط “الجبسة” شرقي سوريا

أفادت “وكالة “سبوتنيك” الروسية بأن انفجارات عنيفة هزت قاعدة الجيش الأمريكي في حقول نفط الجبسة شرقي سوريا.

ونقلت الوكالة عن مصادر مطلعة قولها إنه “سمع دوي انفجارات قوية في الريف الشمالي والغربي لمدينة الشدادي النفطية والتي تضم أكبر القواعد الأمريكية في محافظة الحسكة قاعدة مديرية حقول نفط الجبسة”.

وأشارت إلى أن “دوي الانفجارات تزامن مع تحليق مكثف للطيران الحربي والمروحيات التابعة للتحالف الدولي التي انطلقت من قاعدتها في الشدادي مع إلقاء قنابل مضيئة مع معلومات عن تعرض القاعدة لقصف عبر الصواريخ”.

روسيا اليوم + سبوتنيك

ميليشيا (قسد) تخطف أكثر من 15 شاباً لتجنيدهم في صفوفها قسراً

واصلت ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي اعتداءاتها على الأهالي في مناطق انتشارها في الرقة ونفذت حملات مداهمة وتفتيش خطفت خلالها عدداً من الشباب لتجنيدهم قسرا في صفوفها.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن مجموعات مسلحة من ميليشيا “قسد” داهمت عدداً من المنازل في مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي وخطفت أكثر من 15 شاباً بغية سوقهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري.

ولفتت المصادر إلى أن الميليشيا الانفصالية داهمت قرية المويلح التابعة لناحية الجرنية غرب مدينة الرقة وقرية الشركة إلى الشمال منها بحثاً عن شباب ومطلوبين لإلحاقهم في معسكراتها التدريبية لإجبارهم على حمل السلاح وتنفيذ أجنداتها المرتبطة بمخططات الاحتلال الأمريكي التقسيمية في المنطقة.

سانا

إصابة 5 مواطنين بعد اعتداء المستوطنين عليهم جنوب نابلس

أصيب، الليلة، خمسة مواطنين في اعتداء للمستوطنين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية تل جنوب غرب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن مجموعة من المستوطنين هاجمت المواطنين خلال تواجدهم بأراضيهم في قرية تل، واستهدفتهم بغاز الفلفل الحار، ما أدى الى إصابة خمسة مواطنين، أحدهم اصيب برضوض عقب الاعتداء عليه بالضرب واحتجازه لساعات من قبل جيش الاحتلال، الذي تدخل لتأمين الحماية للمستوطنين.

وأضاف أن المستوطنين أحرقوا بيتًا متنقلا تعود ملكيته للمواطن محمد أحمد حمدان، فيما استهدفوا مركبة تابعة لمجلس قروي تل، الأمر الذي أدى إلى تحطم نوافذها.

معا

قوات الاحتلال تطلق النار على شاب قرب حاجز حوارة

أصيب شاب، اليوم الثلاثاء، برصاص قوات الاحتلال، قرب حاجز حوارة العسكري، جنوب نابلس.

وقالت مصادر طبية”، بأن قوات الاحتلال أطلقت النار على شاب، لم تعرف هويته بعد، الأمر الذي أدى لإصابته بجروح لم تعرف طبيعتها.

وأوضح أن قوات الاحتلال منعت طواقم الإسعاف التابعة للهلال الأحمر من الوصول إلى المكان، ونقلت المواطن المصاب إلى جهة مجهولة.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...