Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 27-6-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 27-6-2022

التقرير الصحفي 27-6-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  27/6/2022

المحتويات

  1. الاحتلال التركي يقصف بالمدفعية قرية الطويلة شمال الحسكة
  2. الدفاع الروسية: واشنطن تدرب إرهابيين في منطقة التنف
  3. عمليات التسوية متواصلة في عدة محافظات
  4. أبناء الجولان المحتل: في ذكرى تحرير القنيطرة نحن أكثر إصراراً على مواصلة النضال حتى تحرير أرضنا
  5. مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى ودعوات متواصلة إلى الاعتكاف فيه
  6. حفريات إسرائيلية تهدد قواعد المسجد الأقصى.. وتحذيرات من تغيير معالمه التاريخية
  7. بحرية الاحتلال تلاحق الصيادين في بحر محافظة غزة
  8. مستوطنون يهاجمون قرية مادما

 

الاحتلال التركي يقصف بالمدفعية قرية الطويلة شمال الحسكة

جدد الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين اعتداءاتهم على مناطق بالريف الشمالي الغربي لمحافظة الحسكة.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن مدفعية الاحتلال التركي بالتعاون مع مجموعات إرهابية تتبع له قصفت قرية الطويلة في ناحية تل تمر بريف الحسكة الغربي ما تسبب بأضرار في منازل المواطنين وممتلكاتهم.

سانا

الدفاع الروسية: واشنطن تدرب إرهابيين في منطقة التنف

جددت وزارة الدفاع الروسية تأكيدها على أن قوات الاحتلال الأمريكي الموجودة على الأراضي السورية بشكل غير شرعي تدرب إرهابيين في منطقة التنف بريف حمص الشرقي وتوفر لهم الدعم لتنفيذ هجمات إرهابية على الدولة السورية.

وأشارت الوزارة في بيان لها إلى أن “المجموعات المسلحة التي تدربت في منطقة التنف على يد إرهابيي تنظيم (داعش) والذين يعتبرهم الأمريكيون إحدى أدوات تحقيق أولويات سياستهم الخارجية في سورية تهاجم المدنيين والمنشآت السورية المدنية ومنها منشآت النفط”.

وأضافت الوزارة “على الرغم من تعقيد العمليات في الصحراء اكتشفت وحدات من الجيش العربي السوري بدعم من طائرات الاستطلاع الروسية أماكن اختباء الإرهابيين وقضت عليهم بضربات عالية الدقة”.

وتشارك القوات الجوية الروسية منذ أيلول عام 2015 بناء على طلب من الجمهورية العربية السورية في دعم جهود الجيش العربي السوري بحربه على التنظيمات الإرهابية.

وعرضت الوزارة على موقعها الالكتروني مقطعاً من فيديو يوثق بعضاً من العمليات المشتركة بين الجيش العربي السوري والقوات الروسية ضد تلك المجموعات الإرهابية التي يدعمها الاحتلال الأمريكي في البادية السورية ومن بينها تنظيم (داعش) الإرهابي.

وهاجمت مجموعة إرهابية في الـ 20 من الشهر الجاري حافلة ركاب مدنية على طريق الرقة حمص في منطقة الجيرة ما أدى إلى استشهاد أحد عشر عسكرياً ومدنيين وإصابة ثلاثة عسكريين بجروح.

سانا

عمليات التسوية متواصلة في عدة محافظات

شهدت مراكز التسوية في دير الزور وحلب وريفي دمشق والرقة انضمام عشرات المشمولين بالتسوية من المدنيين المطلوبين والعسكريين المتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية وفق الاتفاق الذي طرحته الدولة.

وفي تصريح لمراسل سانا من مدينة قارة بريف دمشق قال عدد من الذين تمت تسوية أوضاعهم إنها “فرصة ثمينة أمام جميع الراغبين من سكان المدينة وما حولها تمهيداً لانطلاقة جديدة في كنف الدولة التي تحتضن جميع أبنائها وبما ينعكس إيجاباً على الأمن والواقع المعيشي والوضع الاجتماعي لهم للمشاركة في إعادة إعمار الوطن”.

وأشار مراسل سانا إلى أن مركز صالة العامل بمدينة دير الزور استقبل العشرات من المشمولين بالتسوية وذلك إيماناً منهم بأن الدولة قدمت جميع التسهيلات وهو ما شجع الكثير من الأشخاص على هذه الخطوة لمعالجة الأوضاع المتعلقة بهم وبدء صفحة جديدة للعودة إلى أعمالهم وأمورهم الحياتية بشكل طبيعي.

وفي صالة الأسد الرياضية بمدينة حلب تمت تسوية أوضاع عدد من المطلوبين الذين أكدوا على ضرورة طي سنوات من الضياع وعدم الاستقرار أثناء وجودهم خارج كنف الدولة والعودة إلى جادة الصواب وكلهم ثقة بالدولة التي كانت وما تزال الضامن الوحيد لجميع السوريين على امتداد جغرافياً الوطن.

وشهد مركز التسوية في بلدة السبخة بريف الرقة توافد عدد من الراغبين بالتسوية إيذاناً بعودتهم إلى عملهم وأرضهم والاندماج بالمجتمع ليكونوا أشخاصاً فاعلين والانطلاق إلى حياة مستقرة.

سانا

أبناء الجولان المحتل: في ذكرى تحرير القنيطرة نحن أكثر إصراراً على مواصلة النضال حتى تحرير أرضنا

في الذكرى الـ 48 لرفع علم سورية في القنيطرة المحررة يؤكد أهلنا في الجولان المحتل صمودهم بمواجهة الاحتلال الإسرائيلي وتمسكهم بهويتهم العربية السورية وانتمائهم الراسخ للوطن وإصرارهم على مواصلة النضال حتى تحرير كل ذرة من ترابه مشددين على أن إرادة السوريين وحدها المنتصرة مهما تجبر وتغطرس الاحتلال.

وفي تصريح لمراسل سانا أكد عميد الأسرى السوريين المحررين صدقي المقت أن تحرير القنيطرة من الاحتلال الإسرائيلي ورفع القائد المؤسس حافظ الأسد علم الوطن في سماء المدينة المحررة في الـ 26 من حزيران عام 1974 جاء تتويجاً لبطولات جيشنا وتضحيات شهدائنا في معارك حرب تشرين التحريرية لافتاً إلى أن هذه الذكرى تأكيد على إرادة التحرير أن الجولان عربي سوري وسيبقى وأن تحريره قادم لا محالة على يد الجيش العربي السوري.

وأشار المقت إلى أن كل ممارسات الاحتلال التعسفية بحق أبناء الجولان من إغلاقه معبر القنيطرة ومنعهم من التواصل مع الوطن إضافة إلى استيلائه على آلاف الدونمات من أراضيهم لإقامة توربينات هوائية عليها ومحاولاته تهجير أبناء الجولان ستفشل بفضل صمودهم مؤكداً أنه مثلما رفع القائد المؤسس علم سورية في سماء القنيطرة سيرفع السيد الرئيس بشار الأسد علم الوطن في سماء الجولان.

وبين المقت أن أبناء الجولان خاضوا محطات عديدة من النضال ضد المحتل الإسرائيلي وهم اليوم يتصدون لمخطط التوربينات الاستيطاني الذي يهدد بالاستيلاء على آلاف الدونمات من أراضيهم وهم عازمون على إفشاله مهما بلغت التضحيات مشيراً إلى أن هذا النضال جزء من معركة التمسك بالأرض والهوية حتى التحرير من هذا المحتل الذي سيكون مصيره الزوال فيما سيبقى أبناء الجولان ثابتين منغرسين على أرضهم.

من جهته شدد الشيخ جاد الكريم ناصر على أن أبناء الجولان السوري المحتل باقون على العهد متمسكون بهويتهم العربية السورية وانتمائهم للوطن مهما طال أمد الاحتلال مبيناً أن ذكرى رفع علم الوطن في سماء القنيطرة تأكيد على أن الحق لا يسقط بالتقادم وأن الانتصار على الاحتلال الإسرائيلي في الجولان قادم.

سانا

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى ودعوات متواصلة إلى الاعتكاف فيه

اقتحم مستوطنون، صباح اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى، بحماية مشدّدة من قوات الاحتلال، وسط دعوات مقدسية إلى الاعتكاف في المسجد والمرابطة في رحابه خلال العشر الأوائل من ذي الحجة.

وأفادت مصادر بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة اليوم، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوساً تلمودية عنصرية في باحاته.

الميادين

حفريات إسرائيلية تهدد قواعد المسجد الأقصى.. وتحذيرات من تغيير معالمه التاريخية

تهدّد الحفريات الإسرائيلية تحت المسجد الأقصى، أساساته  على نحو خطر، حيث كشفت مؤسساتٌ وجهات مسؤولة تشقّقات حديثة ظهرت في أرضية المسجد الأقصى، نتيجة الحفريات الإسرائيلية المتواصلة أسفله.

وظهرت التشقّقات في المنطقة الغريبة للأقصى، قرب المتحف الإسلامي، وباب المغاربة الملاصق لحائط البراق، وصولاً إلى منطقة القصور الأموية.

مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، في مدينة القدس قال من جهته: إنّه يتابع “بخطورة بالغة، حفريات تُجريها إسرائيل في محيط المسجد الأقصى”.

وذكر المجلس أن سلطة الآثار الإسرائيلية وجمعية “إلعاد” الاستيطانية تجريان منذ فترة “حفريات مريبة وغامضة” في محيط المسجد الأقصى، خصوصاً في الجهتين الجنوبية والغربية الملاصقة للأساس الخارجي للمسجد، في منطقتي حائط البراق والقصور الأموية.

وأشار المجلس إلى أنّه يرصد منذ فترة قيام عمال وجرافات وآلات حفر كبيرة بالعمل على عجلة مريبة في ساحة حائط البراق وفي منطقة القصور الأموية، في المنطقة الملاصقة للأساسات السفلية للمسجد الأقصى المبارك.

ووفقاً للمجلس، فإن الأعمال شملت تفريغ الأتربة وعمل ثقوب بجدران محاذية للسور الجنوبي للمسجد، وتفريغ للممرات في محاولة لإخفاء ما يقومون به من حفريات.

وأكّد أيضاً أنّ المراقبين رصدوا عمليات تكسير مستمر منذ أشهر لحجارة أثرية مهمة، تحول إلى حجارة صغيرة بهدف إخفاء أثرها، وإخراجها على أنها طمي يذهب للقمامة، وذلك من قبل عمال حفريات تابعين لجمعيات استيطانية.

وحذّر مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية “من الاستمرار في العبث والتخريب وتغيير المعالم التاريخية والدينية لهذه المواقع التاريخية الوقفية”.

الميادين

بحرية الاحتلال تلاحق الصيادين في بحر محافظة غزة

لاحقت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مراكب الصيادين العاملة في بحر محافظة غزة وسط إطلاق للنار والمياه العادمة.

وأفاد مصدر محلي بأن بحرية الاحتلال المتمركزة في عرض بحر محافظة غزة لاحقت مراكب الصيادين وأطلقت نيران رشاشاتها الثقيلة، وفتحت خراطيم المياه العادمة تجاههم.

معا

مستوطنون يهاجمون قرية مادما

هاجم مستوطنون، مساء اليوم الأحد، منازل المواطنين في قرية مادما جنوب نابلس، وتصدى الأهالي لهم.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس لوكالة الانباء الرسمية، إن مجموعة من مستوطني “يتسهار” هاجمت منازل المواطنين من الجهة الجنوبية للبلدة، وتصدى لهم المواطنون، وسط اندلاع مواجهات في المنطقة.

وحذر دغلس من ارتكاب المستوطنين جرائم بحق المواطنين وممتلكاتهم، داعيا إلى ضرورة تفعيل لجان الحراسة وأخذ الحيطة والحذر، خاصة في القرى المحاذية للمستوطنات.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...