Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 27-2-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 27-2-2022

التقرير الصحفي 27-2-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  27/2/2022

المحتويات

  1. ميليشيا (قسد) تستولي على مبنى الشؤون الاجتماعية بالقامشلي
  2. مسلّحون موالون للاحتلال الأميركي يعتقلون وجهاء قبائل دعموا المصالحات
  3. العشرات ينضمون إلى عملية التسوية في ديرالزور والرقة وحلب
  4. الدفاع الروسية: أساليب القوميين الأوكرانيين تُذكر بممارسات الإرهابيين في سورية
  5. سقوط ثلاث قذائف أوكرانية على ضواحي مدينة روستوف الروسية
  6. موسكو تستأنف عمليتها الخاصة بعد رفض كييف التفاوض
  7. الاحتلال يقتحم اليامون واندلاع مواجهات
  8. سفارة أوكرانيا بتل أبيب تجند الإسرائيليين للقتال ضد روسيا

 

ميليشيا (قسد) تستولي على مبنى الشؤون الاجتماعية بالقامشلي

في إطار تعطيل المؤسسات الخدمية الحكومية لزيادة الضغط على المواطنين من جهة ومحاولة تكريس مخططاتها الانفصالية من جهة ثانية أقدمت ميليشيا “قسد” الانفصالية على السيطرة على مبنى التأمينات الاجتماعية والعمل في مدينة القامشلي بالحسكة.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا في الحسكة أن مجموعات مسلحة من ميليشيا “قسد” سيطرت بالقوة على مبنى التأمينات الاجتماعية والعمل المؤلف من ثلاث طبقات بعد كسر أقفال الأبواب ووضعت حراسة على المدخل الرئيس واعتبرته منطقة عسكرية يمنع الدخول إليها.

وتأتي هذه الخطوة الإجرامية من قبل ميليشيا “قسد” استكمالاً لما قامت به في مدينة الحسكة في حزيران عام 2020 حيث احتلت بقوة السلاح مبنى الإدارة العامة للسورية للحبوب في حي غويران وبناء الشركة العامة لكهرباء الحسكة والمدينة الرياضية وجزءاً من أبنية السكن الشبابي والجمعية السورية للمعلوماتية ومديرية الصناعة والسياحة والشؤون البيئية وفرع المرور ومديرية السجل المدني والمصرف التجاري وقامت بطرد العاملين من تلك الأبنية.

سانا

مسلّحون موالون للاحتلال الأميركي يعتقلون وجهاء قبائل دعموا المصالحات

شنّ مسلّحون موالون للاحتلال الأميركي في سوريا حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مدينة منبج وريفها شمال شرقي محافظة حلب.

واستهدفت الحملة العشرات من أبناء القبائل العربية بينهم عدد من الوجهاء والشيوخ، وذلك على خلفية انخراط المئات من أبناء القبائل العربية في عمليات التسوية التي تجريها الدولة السورية.

وأفادت مصادر لوكالة “سبوتنيك” بأن مسلّحي “قسد” شنّوا خلال اليومين الماضيين حملات اعتقال ومداهمات واسعة بحق أبناء القبائل العربية في مدينة منبج وريفها شمال شرقي حلب، واعتقلوا العشرات بينهم عدد من الوجهاء والشيوخ.

وتابعت المصادر أن مسلّحي التنظيم داهموا العشرات من المنازل في أحياء مدينة منبج وعدد كبير من القرى و البلدات في ريفها، وأقدموا على اعتقال أكثر من 60 شخصاً من أبناء القبائل العربية الذين قاموا بتسوية أوضاعهم الأمنية مع السلطات السورية في مركز التسوية في منطقة مسكنة بينهم ثلاثة من وجهاء القبائل والعشائر الذين شجعوا على الالتحاق بالتسويات.

الميادين

العشرات ينضمون إلى عملية التسوية في ديرالزور والرقة وحلب

انضم اليوم مئات المطلوبين إلى عملية التسوية في ديرالزور والرقة وحلب إيذاناً بعودتهم إلى ممارسة حياتهم الطبيعية في المناطق المحررة من رجس الإرهاب وفق البنود التي وضعتها الدولة لترسيخ الأمان والاستقرار في تلك المناطق وإعادة بناء ما دمره الارهاب فيها.

وذكر مراسل سانا أن لجان التسوية واصلت اليوم عملها في مركز صالة العامل بمدينة ديرالزور في إطار التسوية الشاملة الخاصة بأبناء المحافظة والتي تشمل المدنيين المطلوبين والعسكريين والفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية.

ولفت المراسل إلى أن “عشرات الراغبين بتسوية أوضاعهم وصلوا اليوم إلى المركز ممن لم تتلطخ أيديهم بدماء السوريين والراغبين بالعودة إلى كنف الدولة وممارسة حياتهم الطبيعية في مجتمعهم”.

وذكر عدد من الذين تمت تسوية أوضاعهم أنهم قدموا لتسوية أوضاعهم والاستفادة من هذه الفرصة حيث أشار محمد سعيد العفيس إلى أنه فار من الخدمة منذ عام 2012 وجاء من بلدة غرانيج في منطقة الجزيرة وسوى وضعه تمهيدا للالتحاق مجددا بصفوف الجيش العربي السوري في حين أوضح خالد العمير أنه قام بتسوية وضعه بإجراءات سهلة للغاية.

وإلى الشرق من مدينة الرقة أكد مراسل سانا من مركز بلدة السبخة أن عدداً من المطلوبين انضموا اليوم إلى عملية التسوية بينهم عدد من القادمين من مناطق انتشار ميليشيا “قسد” نزحوا من مناطقهم خلال السنوات السابقة نتيجة الاعتداءات الارهابية وأتاحت التسوية اليوم فرصة لهم لتسوية أوضاعهم للعودة إلى مناطقهم الآمنة وممارسة حياتهم الطبيعية والعودة إلى صفوف الجيش لأداء خدمة العلم للفارين والمتخلفين.

إلى ذلك تتواصل عملية التسوية في ريف حلب الشرقي وأفاد مراسل سانا بأن “لجان التسوية تواصل عملها وسط ازدياد في عدد المنضمين إليها في مركزي دير حافر ومسكنة من المطلوبين المدنيين والعسكريين”.

وفي تصريحات للمراسل عبر عدد من الذين سووا أوضاعهم عن “ارتياحهم لطي صفحة الابتعاد عن مناطقهم ومجتمعهم وإنهاء حالة عدم الاستقرار التي كانت تسود حياتهم اليومية” منوهين بالأجواء الإيجابية التي شجعتهم على الالتحاق بالتسوية واغتنام هذه الفرصة لإعادتهم إلى ممارسة حياتهم وأعمالهم والقيام بواجباتهم اتجاه أسرهم ووطنهم.

سانا

الدفاع الروسية: أساليب القوميين الأوكرانيين تُذكر بممارسات الإرهابيين في سورية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن أساليب مجموعات القوميين المتطرفين الأوكرانيين تذكر بالممارسات التي اتبعها الإرهابيون في سورية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن الوزارة قولها في بيان اليوم تستخدم مجموعات الكتائب القومية للمتطرفين الأوكرانيين سيارات الدفع الرباعي مجهزة بأسلحة من العيار الثقيل أو مدافع الهاون وهذا التكتيك كان يستخدمه الإرهابيون الدوليون في سورية.

ولفت بيان الوزارة إلى أنه وفق البيانات الاستخبارية يواصل القوميون الأوكرانيون نشر الصواريخ والمدفعية في المناطق السكنية في كييف والمدن الأوكرانية الأخرى ما قد يؤدي إلى عواقب وخيمة.

وأوضح البيان أن تورط السكان المدنيين في أوكرانيا في الأعمال العدائية مع المتطرفين القوميين سيؤدي حتماً إلى وقوع حوادث وسقوط ضحايا داعياً الشعب الأوكراني إلى التحلي بالحكمة وألا يستسلم لاستفزازات نظام كييف ويعرض نفسه وأحباءه لمعاناة لا داعي لها.

سانا

سقوط ثلاث قذائف أوكرانية على ضواحي مدينة روستوف الروسية

استهدفت القوات الأوكرانية اليوم بثلاث قذائف منطقة ميليروفسكي في ضواحي مدينة روستوف الروسية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن هيئة الأمن الفيدرالي الروسية قوله في بيان: “سجلت مديرية الحدود التابعة لجهاز الأمن الفيدرالي سقوط ثلاث قذائف من عيار 120 ملم أطلقت من الأراضي الأوكرانية في منطقة ميليروفسكي” موضحة أنه لم تقع أضرار أو ضحايا جراءها والوضع تحت السيطرة.

سانا

موسكو تستأنف عمليتها الخاصة بعد رفض كييف التفاوض

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أنّ الجانب الأوكراني رفض العودة إلى طاولة المفاوضات، وذلك بعد يوم واحد على مناشدة أطلقها الرئيس الأوكراني باللغة الروسية لموسكو لبدء مفاوضات.

وقال بيسكوف بشأن رفض أوكرانيا التفاوض واستئناف العملية العسكرية: “بعد ظهر أمس، فيما يتعلق بالمفاوضات المرتقبة مع القيادة الأوكرانية، أمر القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس روسيا (فلاديمير بوتين)، بوقف تقدم قوات الجيش الروسي”.

وتابع بيسكوف: “بما أن الجانب الأوكراني، في الواقع، رفض التفاوض، فقد استؤنف تقدم القوات الروسية بعد ظهر اليوم وفقاً لخطة العملية”.

وشدّد بيسكوف على أنّ “العقوبات الغربية خطيرة جداً”، مؤكداً أنّ “روسيا مستعدة لها مقدماً، وتتخذ إجراءات لضمان التشغيل السلس للاقتصاد”، مشيراً إلى وجود إمكانات روسية تضمن عمل الاقتصاد الروسي.

وحول الرد الروسي على العقوبات، قال بيسكوف: “التحليل والتنسيق بين الإدارات (الروسية) مطلوب من أجل تطوير تدابير استجابة تتماشى مع مصالح روسيا”.

وفي السياق، قالت وزارة الدفاع الروسية إنها أصدرت أوامر للقوات بشن هجوم على جميع المحاور في أوكرانيا بعد رفض كييف التفاوض.

الميادين

الاحتلال يقتحم اليامون واندلاع مواجهات

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت، بلدة اليامون غرب جنين وداهمت أحيائها.

وقالت مصادر محلية، إن قوة من جيش الاحتلال داهمت حيي الخمايسة والغربي، ومنعت الأهالي الخروج من منازلهم.

وأضافت أنه على إثر ذلك اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط قنابل الصوت، وكثفت من تواجدها العسكري ونشرت فرقة مشاة في كروم الزيتون بين بلدتي اليامون والسيلة الحارثية قبل أن تقتحم البلدة .

معا

سفارة أوكرانيا بتل أبيب تجند الإسرائيليين للقتال ضد روسيا

أصدرت السفارة الأوكرانية في إسرائيل، السبت، بيانا دعت فيه من وصفتهم بالمهتمين بالمشاركة في الدفاع عن أوكرانيا، إلى التسجيل لدى السفارة من أجل القتال ضد القوات الروسية.

وقال البيان: “إذا كنتم على استعداد للدفاع عن سيادة أوكرانيا، برجاء إرسال رسالة إلينا”.

وجاء في منشور على صفحة السفارة على فيسبوك: “رسالة عاجلة للراغبين بالمشاركة في الدفاع عن أوكرانيا من العدوان الروسي. كل أبناء وطننا والمواطنين الإسرائيليين المهتمين ومواطني الدول الأخرى الموجودين الآن في إسرائيل. لقد بدأت السفارة بتجميع قائمة المتطوعين المهتمين بالمشاركة في مكافحة العدوان الروسي. إذا كنتم على استعداد للدفاع السيادة الاوكرانية من فضلك ابعث لنا برسالة “.

ونشرت السفارة، عناوين البريد الإلكتروني الذي سيرسل المتطوعون عليه تفاصيلهم الشخصية ورقم جواز السفر ونوع التخصص العسكري.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...