Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 27-12-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 27-12-2021

التقرير الصحفي 27-12-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  27/12/2021

المحتويات

  1. الفصائل الشعبية تستهدف مقراً لميليشيا (قسد) بريف دير الزور
  2. حاجز للجيش يعترض رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي في محيط تل تمر
  3. ضبط أسلحة وذخائر بينها طائرة استطلاع وأجهزة اتصال في درعا
  4. إرهابيو (الجبهة الشامية) يبيعون منازل المواطنين بعفرين
  5. نشطاء سوريون: تركيا تدرب مسلحين في إدلب على استعمال دبابات ومدرعات
  6. فصائل المقاومة الفلسطينية تنفذ تدريبات “الركن الشديد 2”
  7. أسرى سجن “نفحة” يتعرضون لاعتداء شرس وهمجي
  8. الاحتلال يفرج عن الأسيرة إيناس عصافرة من الخليل


الفصائل الشعبية تستهدف مقراً لميليشيا (قسد) بريف دير الزور

استهدفت الفصائل الشعبية مقراً لميليشيا (قسد) المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي في بلدة جزرة البوحميد بريف دير الزور الغربي.

وقالت مصادر محلية لمراسل سانا إن هجوماً بالأسلحة المختلفة شنته الفصائل الشعبية على مقر تابع لميليشيا (قسد) في بلدة جزرة البوحميد بريف دير الزور الغربي ما أدى إلى تدمير جزء منه.

ولفتت المصادر إلى أن ميليشيا (قسد) استقدمت تعزيزات إلى البلدة وشنت حملات مداهمة وتفتيش لعدد من منازل البلدة واختطفت عدداً من المواطنين واقتادتهم إلى أحد مقراتها في المنطقة.

سانا

حاجز للجيش يعترض رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي في محيط تل تمر

اعترض حاجز للجيش العربي السوري رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي في محيط تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي وأجبره على التراجع والمغادرة.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن “حاجزاً للجيش العربي السوري اعترض أربع مدرعات للاحتلال الأمريكي أثناء مرورها في مزرعة شويش التابعة لناحية تل تمر في الريف الشمالي الغربي لمحافظة الحسكة وأجبرها على التراجع ومغادرة المنطقة”.

وفي الـ 18 من الشهر الحالي اعترض حاجز للجيش رتلاً من 5 عربات عسكرية لقوات الاحتلال الأمريكي خلال محاولتها العبور من قرية منسف تحتاني بريف تل تمر شمال غرب الحسكة وأجبره على مغادرة المنطقة.

سانا

ضبط أسلحة وذخائر بينها طائرة استطلاع وأجهزة اتصال في درعا

ضبطت الجهات المختصة بالتعاون مع الأهالي في مدينة درعا كميات من الأسلحة المتوسطة والخفيفة والذخائر المتنوعة وأجهزة اتصال في عدة مناطق بالمحافظة.

مصدر بالجهات المختصة قال في تصريح لمراسل سانا إنه “بعد عمليات التسوية التي شملت كامل محافظة درعا وشعور المواطنين بحالة من الاستقرار والاطمئنان بادر قسم كبير من الأشخاص بتسليم أسلحة وعتاد كان بحوزتهم للجيش العربي السوري”.

وفي سياق متصل بين المصدر أن الجهات المختصة ووحدات من الجيش نفذت عمليات مداهمة لعدد من المنازل والمزارع في ريف المحافظة بناء على معلومات دقيقة وصادرت كميات من الأسلحة والذخائر منها وذلك بالتوازي مع استمرارها بأداء واجبها في رصد وملاحقة عمليات التهريب حيث تم ضبط كمية أخرى من الاسلحة والذخائر كان مهربون أعدوها للتهريب إلى خارج المحافظة.

وأوضح المصدر أن الأسلحة المسلمة والمضبوطة شملت “رشاشات PKC وعدداً كبيراً من البنادق الآلية وقواذف RPG مع حشواتها وقناصات وطلقات رشاش دوشكا ورشاشاً عيار 14.5  ملم ومدفع هاون عيار 122 ملم مع قذائف ورمانات يدوية وأجهزة اتصال وطيارة استطلاع صغيرة وعبوات ناسفة وألغاماً مضادة للدروع”.

سانا

إرهابيو (الجبهة الشامية) يبيعون منازل المواطنين بعفرين

أقدم مرتزقة الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية على بيع عدة منازل في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي كانوا استولوا عليها سابقاً بالقوة وطردوا مالكيها الأصليين منها.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن إرهابيي ما يسمى (الجبهة الشامية) استولوا بقوة السلاح على منازل ومحال تجارية تعود ملكيتها لأهالي المنطقة الأصليين في حي الأشرفية بمدينة عفرين وأقدموا على بيعها لعوائل التنظيمات الإرهابية بأسعار متفق عليها مع سلطات الاحتلال التركي التي جلبت تلك العوائل إلى المنطقة.

وفي قرية براد بالريف الشمالي فرض ما يسمى فصيل (فيلق الشام) الإرهابي المقرب من الاستخبارات التركية أتاوة على رعاة الأغنام مقابل السماح لهم برعي الأغنام في سهول القرية.

سانا

نشطاء سوريون: تركيا تدرب مسلحين في إدلب على استعمال دبابات ومدرعات

أفاد نشطاء سوريون معارضون بأن القوات التركية تدرب مئات المسلحين الموالين لها في محافظة إدلب على استخدام معدات قتالية تركية الصنع، منها دبابات.

وذكر “المرصد السوري لحقوق الإنسان”، ومقره في بريطانيا، اليوم الأحد أن 400 من عناصر فصائل تنظيم “الجيش الوطني السوري” المدعوم من قبل أنقرة يخضعون لدورة تدريبية على استخدام المدرعات والمجنزرات تركية الصنع في معسكر المسطومة بإدلب، بما يشمل تدريب طواقم للدبابات، ما يعد الحالة الأولى من نوعها.

وذكرت مصادر “المرصد” أن القوات التركية تدرب كوادر قادرة على استخدام مختلف أنواع الأسلحة والمجنزرات، تمهيدا لزجهم في المعارك، كي لا تكون هناك حاجة لانتشار جنود أتراك في الخطوط الأمامية.

ولفت “المرصد” إلى أن تركيا كانت قد دربت 200 مسلح سوري على استعمال مختلف أنواع الأسلحة المضادة للدروع.

روسيا اليوم

فصائل المقاومة الفلسطينية تنفذ تدريبات “الركن الشديد 2”

أعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم الأحد، انطلاق فعاليات التدريب المشترك لفصائل المقاومة “الركن الشديد 2”.

ووفق بيان الغرفة المشتركة، فإن “فعاليات الركن الشديد تستمر لعدة أيام بمشاركة فصائل المقاومة الفلسطينية كافة”.

وأكد البيان أن “من المقرر أن يشهد التدريب المشترك العديد من الأنشطة التدريبية والفعاليات العسكرية لتبادل الخبرات بين جميع فصائل المقاومة لتحقيق التجانس وتوحيد المفاهيم وسرعة تنفيذ المهام بكفاءة واقتدار”.

كما أشار إلى أنه “ستختتم التدريبات بمناورة الركن الشديد 2 العسكرية المشتركة، والتي تهدف إلى رفع الكفاءة والجاهزية القتالية لفصائل المقاومة لمواجهة مختلف التحديات والتهديدات”.

الميادين

أسرى سجن “نفحة” يتعرضون لاعتداء شرس وهمجي

قال مكتب إعلام الأسرى، اليوم الأحد، إن إصابات عديدة وقعت في صفوف أسرى القسم 12 في سجن نفحة، تنوّعت ما بين شجّ في الرأس، وكسر في الأنف، وكسور في الأضلاع، ولم يقدّم لهم العلاج اللازم حتى اللحظة.

وأوضح ناهد الفاخوري، مدير المكتب، في تصريح صحافي، أن جميع أسرى القسم 12 في سجن نفحة تعرّضوا لاعتداء شرس وهمجي من قبل وحدات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال.

ولفت  إلى أن إدارة سجون الاحتلال تعمدت الاستفراد بالأسرى بالسحل والضرب وإطلاق الكلاب البوليسية والإلقاء من على مصطبة الدرج، بعيداً عن كاميرات المراقبة، لإخفاء حجم الجريمة ولمنع تسريب عملية القمع.

وأشار مدير مكتب إعلام الأسرى إلى أنه عُرف من بين المصابين في صفوف الأسرى خالد أبو جودة ولديه إصابة في العين اليمنى، والأسير زياد عواد تعرّض لإصابات في الوجه إثر إطلاق الكلاب البوليسية عليه.

الميادين

الاحتلال يفرج عن الأسيرة إيناس عصافرة من الخليل

أفرجت سلطات الاحتلال، الأحد، عن الأسيرة إيناس نبيل عصافرة، من بلدة بيت كاحل غرب الخليل، بعد قضائها 30 شهرا في السجون.

وكان في استقبال الأسيرة عصافرة عند حاجز الجلمة العسكري حشد من عائلتها وأقربائها ومواطنين من بلدة بيت كاحل.

كانت سلطات الاحتلال أجلت الإفراج عن الأسيرة عصافرة والذي كان مقررا يوم الخميس الماضي بحجة عدم احتساب فترة المنهلية .

واعتقلت إيناس مع زوجها قاسم عصافرة من بيتهما في الخليل في آب/ أغسطس 2019.

وهدمت قوات الاحتلال منزل عصافرة، حيث ينسب للزوج قاسم الضلوع في عملية فدائية أدت إلى قتل مستوطن عام 2019، وطعن مستوطنين آخرين عام 2011.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين للحركة التصحيحية المباركة

نستقبل في السادس عشر من تشرين الثاني ذكرى قومية خالدة هي الذكرى الثالثة والخمسون للحركة ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يشارك في حفل تأبيني بمناسبة مرور أربعين يوماً على شهداء الكلية الحربية في حمص

شارك السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في حفل تأبيني ...