Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 27-10-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 27-10-2021

التقرير الصحفي 27-10-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الأربعاء 27-10-2021

المحتويات

  1. الاحتلال التركي يدفع بتعزيزات عسكرية لدعم مرتزقته بريف الحسكة
  2. الاحتلال التركي ومرتزقته يكثفون اعتداءاتهم على محيط تل تمر
  3. انفجار لغم مزروع حول سجن النساء بمدينة عدرا السورية
  4. مجلة نيوزويك: التدخل الأمريكي في سورية فشل وقد يتحول إلى كارثة
  5. الصحة: تسجيل 277 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 95 ووفاة 9 حالات
  6. الاحتلال الإسرائيلي يستأنف أعمال تخريب المقبرة اليوسفيّة في القدس
  7. “نادي الأسير”: 34 أسيرة يتعرضن لانتهاكات في سجون الاحتلال
  8. قوات الاحتلال تداهم حي ابو كتيلة بالخليل وتعتقل شابا من منزله
  9. القاء زجاجات حارقة باتجاه جنود الاحتلال قرب مخيم الفوار


الاحتلال التركي يدفع بتعزيزات عسكرية لدعم مرتزقته بريف الحسكة

بالتزامن مع تكثيف اعتداءاتها على القرى والبلدات الآمنة بريف الحسكة الشمالي الغربي دفعت قوات الاحتلال التركي بتعزيزات عسكرية لدعم مرتزقتها من الإرهابيين في مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي.

وقالت مصادر أهلية في ريف الحسكة لمراسل سانا إن “تعزيزات عسكرية تابعة للاحتلال التركي شملت آليات ومدرعات وناقلات جند وأسلحة نوعية وإمدادات لوجستية وصلت للإرهابيين في منطقة راس العين وتزامنت هذه التعزيزات مع تحليق مكثف للطيران المسير للاحتلال التركي في أجواء المنطقة على طول الشريط الحدودي”.

سانا

الاحتلال التركي ومرتزقته يكثفون اعتداءاتهم على محيط تل تمر

جددت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها الإرهابيون اعتداءاتها وبشكل مكثف على القرى والبلدات الآمنة الواقعة في محيط تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي حيث استهدفت صباح اليوم بعدد من قذائف المدفعية 4 قرى ما أدى إلى دمار عدد من المنازل.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن “قوات الاحتلال التركي ومرتزقته الإرهابيين كثفوا صباح اليوم اعتداءاتهم بقذائف المدفعية على منازل المدنيين في قرى تل شنان وتل كيفجي وتل جمعة بالإضافة إلى قرية الدردارة ما أدى إلى وقوع أضرار مادية كبيرة في المنازل ودمار بعضها بشكل كامل وسط نزوح ما تبقى من الأهالي في المنطقة”.

سانا

انفجار لغم مزروع حول سجن النساء بمدينة عدرا السورية

أدى انفجار لغم مزروع حول سجن النساء في مدينة عدرا بسوريا، إلى إصابة شرطي بإصابة بليغة.

وقالت وزارة الداخلية السورية، إنه “أثناء قيام الشرطي بأعمال صيانة خطوط الهاتف الواصلة لسجن النساء في مدينة عدرا، أسعف إلى مستشفى الشرطة في حرستا متعرضا إلى أذية في الطرف السفلي ما أدى إلى بتر رجله”.

روسيا اليوم

مجلة نيوزويك: التدخل الأمريكي في سورية فشل وقد يتحول إلى كارثة

انتقد الكاتب في مجلة نيوزويك الأمريكية جيف لامار الوجود العسكري الأمريكي غير الشرعي في سورية مؤكداً أن هذا الوجود الذي اتخذت واشنطن من مكافحة الإرهاب ذريعة له “فشل ويمكن أن يتحول إلى كارثة” بالنسبة للولايات المتحدة.

وأوضح لامار في مقال نشرته المجلة أن “التدخل العسكري” الأمريكي فشل في تحقيق مآربه المعادية لسورية وعلى واشنطن الآن أن تواجه الواقع إذ أن سورية انتصرت وعلى صناع القرار الأمريكيين التعامل مع هذه الحقيقة.

وأشار لامار إلى زيف الخطاب الأمريكي في عهد دونالد ترامب حول الانسحاب من سورية حيث استمر هذا الوجود مؤكداً أن على الولايات المتحدة المسارعة لسحب قواتها من سورية قبل أن يتحول الفشل إلى كارثة.

وكان البيت الأبيض أقر قبل أيام قليلة بتعرض قاعدة التنف التابعة للاحتلال الأمريكي بريف حمص الشرقي على الحدود السورية العراقية لهجوم بطائرات مسيرة وصواريخ.

سانا

الصحة: تسجيل 277 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 95 ووفاة 9 حالات

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 277 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 95 حالة ووفاة 9 حالات من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 42076 شفيت منها 25926 حالة وتوفيت 2526 حالة.

سانا

الاحتلال الإسرائيلي يستأنف أعمال تخريب المقبرة اليوسفيّة في القدس

استأنفت بلدية القدس التابعة للاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، أعمال الحفر في المقبرة اليوسفيّة في القدس المحتلة، بغية إقامة حديقة عامة قرب ضريح الشهداء.

وطوّقت الآليات التابعة للاحتلال الأرض التي تنوي تحويلها إلى حديقة ترتبط بمشروع الحدائق التوراتية، وهي أماكن يزعم الاحتلال الإسرائيلي أنّ وجوداً يهودياً قديماً كان في مكانها.

وتأتي أعمال الحفر في أعقاب قرار محكمة الصلح الإسرائيلية الرافض لطلب لجنة رعاية المقابر الإسلامية في القدس استصدار أمر منع ضدّ بلدية القدس و”سلطة الطبيعة والحدائق”.

واعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الاثنين، على المقدسيين المتواجدين في المقبرة اليوسفيّة، والذين عارضوا عمليات التجريف وتغيير المعالم في المقبرة الإسلامية والتي تستهدفت إزالة قبور أبنائهم.

وفي سياق متصل، اقتحم مستوطنون، صباح اليوم، المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، لتأدية طقوسهم الدينية.

سانا

“نادي الأسير”: 34 أسيرة يتعرضن لانتهاكات في سجون الاحتلال

الأسيرات الفلسطينيات يتواجدن في سجون الاحتلال الإسرائيلي في ظروف غير إنسانية، ويحرمن من أبسط حقوقهم في القراءة وممارسة الأعمال اليدوية، ويتعرضن للمضايقات والإساءة.

أعلن نادي الأسير الفلسطيني أنّ 34 أسيرة يقبعن في سجون الاحتلال الإسرائيلي، من بينهن 8 أمهات و7 جريحات ومريضات.

ولفت نادي الأسير، في بيان صدر في مناسبة اليوم الوطني للمرأة الفلسطينية، إلى أنّ “المرأة ما زالت شريكة في النّضال جنباً إلى جنب مع الرجل في فلسطين، وتشهد على ذلك السّجون، التي تقبع فيها الأسيرات المناضلات، ويشاركن في جميع الخطوات النضالية والاحتجاجية ضد إدارة السجون”.

وتفيد دراسات الرّصد والتّوثيق إلى أنّ سلطات الاحتلال اعتقلت أكثر من 16 ألف امرأة فلسطينية منذ العام 1967.

وأكد نادي الأسير أنّ سلطات الاحتلال تواصل انتهاك حقوق الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال، خلافاً لاتفاقية مناهضة التعذيب لعام 1987، والتي حظرت المعاملة غير الإنسانية والحاطّة بالكرامة، وخلافاً لقواعد الأمم المتّحدة النموذجية لمعاملة السجناء لعام 1955.

وأشار إلى أنّ “الأسيرات يعشن خلال مراحل الإعتقال ظروفاً لا إنسانية، لا تراعى فيها حقوقهنّ. كما وتحرمهن من حقهن بوجود مكتبة داخل المعتقل، رغم المطالبات المتكررة لذلك، إضافة إلى حرمانهن من ممارسة الأشغال الفنية اليدوية”.

وذكر نادي الأسير أنّ الاحتلال يعتقل الأسيرات في سجن “الدامون”، وأقدمهن الأسيرة أمل طقاطقة، وأعلاهن حكماً الأسيرتان شروق دويات وشاتيلا عياد المحكومتان بالسّجن لـ 16 عاماً، وميسون موسى وعائشة الأفغاني المحكومتان بالسّجن 15 عاماً.

وأكد أنّ من بين الأسيرات الجريحات وأشدها معاناةً حالة الأسيرة إسراء جعابيص، والمحكومة بالسّجن لـ11 عاماً.

الميادين

قوات الاحتلال تداهم حي ابو كتيلة بالخليل وتعتقل شابا من منزله

داهمت قوة من جيش الإحتلال الإسرائيلي، منتصف الليلة، حي واد ابو كتيلة في مدينة الخليل، واقتحمت احد المنازل، واعتقلت شابا منه.

وذكرت مصادر محلية انه تم اعتقال الشاب صهيب القواسمة، وهو نجل الاسير محمد القواسمة، وتم نقله الى جهة غير معلومة.

معا

القاء زجاجات حارقة باتجاه جنود الاحتلال قرب مخيم الفوار

القى شبان، زجاجات حارقة باتجاه جنود الاحتلال المتمركزين على مدخل مخيم الفوار جنوب الخليل.

وخرج عشرات من المواطنين في مسيرة تضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام رفضا لاعتقالهم الاداري، في شوارع مدينة دورا.

وقد وصل عدد من المشاركين في المسيرة، لمدخل مدبنة دورا الجنوب شمالي بالقرب من مدخل مخيم الفوار، حيث القى الشبان زجاجات حارقة باتجاه الجنود، والذين ردوا باطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، واطلاق النار، وقد اصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...