Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 27-1-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 27-1-2022

التقرير الصحفي 27-1-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس  27/1/2022

المحتويات

  1. ميليشيا (قسد) تهدم 10 منازل في حي غويران بالحسكة
  2. سوريا: تجدد الاشتباكات في محيط سجن الصناعة بين “داعش” و”قسد”
  3. تحدوا عراقيل ميليشيا (قسد).. العشرات ينضمون للتسوية في الرقة ودير الزور
  4. الخارجية: سورية لن تسمح للاتحاد الأوروبي وغيره بالتدخل في شؤونها
  5. روسيا تطلب عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي بشأن سورية
  6. شرطة الاحتلال تعتقل 14 شابا بالقدس المحتلة
  7. الاحتلال ينقل أسرى “جلبوع” الستة إلى العزل في سجون أخرى


ميليشيا (قسد) تهدم 10 منازل في حي غويران بالحسكة

أقدمت ميليشيا (قسد) المرتبطة بالاحتلال الأمريكي على هدم عدد من منازل المواطنين عند الأطراف الجنوبية الشرقية من حي غويران في مدينة الحسكة.

وذكرت مصادر أهلية في الحي لـ سانا أن ميليشيا (قسد) جرفت 10 من منازل الأهالي المقابلة لمقبرة غويران باستخدام آليات هندسية ضخمة خاصة بالهدم والتجريف وتمت تسويتها بالأرض وذلك بذريعة تحصن عدد من الهاربين من سجن الثانوية الصناعية ضمن هذه المنازل.

ولفتت المصادر إلى تضرر عدد من المنازل الأخرى في المنطقة المقابلة لمخبز الباسل من جراء الاشتباكات وعمليات القصف خلال الساعات الماضية.

إلى ذلك واصلت ميليشيا (قسد) فرض حظر تجوال كامل على أهالي مدينة الحسكة بالتوازي مع تنفيذ حملة مداهمات وتفتيش للمنازل في حيي غويران والزهور واختطاف عدد من المواطنين وتكسير أبواب المنازل التي نزح أهلها باتجاه المناطق الآمنة الواقعة تحت سيطرة الدولة السورية.

وداهمت ميليشيا (قسد) مدعومة بقوات الاحتلال الأمريكي في وقت سابق اليوم حيي الزهور وغويران وعدداً من القرى القريبة من مدينة الحسكة بذريعة البحث عن فارين من سجن الثانوية الصناعية واختطفت عدداً من المدنيين.

سانا

سوريا: تجدد الاشتباكات في محيط سجن الصناعة بين “داعش” و”قسد”

أفادت مراسلة الميادين، اليوم الأربعاء، بتجدد الاشتباكات بين عناصر “داعش” و”قسد” في محيط سجن الصناعة في الحسكة وسط تحليف مكثف لطيران التحالف الدولي.

وقالت مصادر الميادين إنّ “مجموعة صغيرة من “داعش” رفضت الاتفاقات والهدنة ولم تستسلم وتتحصن في جزء صغير داخل السجن”، مشيرةً إلى أنّ “يوم أمس كان هدنة غير معلنة بين الطرفين بتنسيق أميركي بريطاني”.

وأوضحت المصادر أنّ “الهدنة تمت على أساس إفراج “داعش” عن عدد من أسرى قسد مقابل إجلاء جرحاه ومعالجتهم”.

الميادين

تحدوا عراقيل ميليشيا (قسد).. العشرات ينضمون للتسوية في الرقة ودير الزور

شهد مركزا عملية التسوية في مدينة دير الزور والسبخة بريف الرقة انضمام عشرات المواطنين من المدنيين المطلوبين والعسكريين إليها وذلك في إطار الجهود المبذولة لإتاحة الفرصة أمام كل من لم تتلطخ يداه بالدماء للعودة إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي.

وفي تصريحات لمراسل سانا أشار سفيان العبد ورائد الحسبات وهيثم السعود إلى أنهم قدموا من منطقة الجزيرة السورية وتمت تسوية أوضاعهم وسيعودون إلى قراهم وأراضيهم موجهين الشكر للدولة وقيادتها على هذه الفرصة التي مكنتهم وعائلاتهم من العودة الى حياتهم الطبيعية.

ولفت عبد العزيز المهيدي إلى أنه متخلف عن الخدمة الإلزامية وقام بإجراء التسوية تمهيداً للالتحاق بصفوف الجيش العربي السوري.

وفي مركز السبخة بريف الرقة تواصلت عملية التسوية الخاصة بأبناء المحافظة حيث أفاد مراسل سانا بانضمام العشرات من المواطنين رغم برودة الطقس والإجراءات التعسفية التي تتخذها ميليشيا “قسد” بحق المواطنين والعراقيل الكبيرة التي ما زالت تختلقها أمام الراغبين بتسوية أوضاعهم والعودة لممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

سانا

الخارجية: سورية لن تسمح للاتحاد الأوروبي وغيره بالتدخل في شؤونها

أعربت سورية عن استهجانها للمواقف والأكاذيب التي تضمنها بيان المجلس الأوروبي حول سورية والتي تعبر عن حالة الانفصال عن الواقع والانفصام الذي تعانيه مؤسسة الاتحاد الأوروبي مؤكدة أنها لن تسمح لهذا الاتحاد وغيره بالتدخل في شؤونها وإعاقة عملية توطيد الاستقرار في البلاد.

وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح لـ سانا اليوم: إن الجمهورية العربية السورية تستهجن المواقف والأكاذيب التي تضمنها البيان الأخير للمجلس الأوروبي والتي تعبر عن حالة الانفصال عن الواقع والانفصام الذي تعانيه مؤسسة الاتحاد الاوروبي.

وأضاف المصدر: لقد بات جلياً أن هذه المؤسسة تفتقد لأدنى درجات الاستقلالية وارتضت لنفسها أن تكون تابعاً ومنفذاً للسياسات الأمريكية ما أفقدها هويتها وجعل منها كياناً هلامياً بلا لون أو طعم أو رائحة.

وتابع المصدر: إن ما ورد في بيان مجلس الاتحاد الأوروبي من أن “الصراع في سورية لم ينته ولا يزال مصدراً للمعاناة وعدم الاستقرار” سببه أولاً وأخيراً التدخلات الغربية في الشأن السوري والإجراءات القسرية أحادية الجانب اللامشروعة والمحاولات البائسة واليائسة لحفظ ماء الوجه بعد ترنح المخطط العدواني ضد سورية.

وختم المصدر تصريحه قائلاً: إن الجمهورية العربية السورية التي هزم شعبها وجيشها المجموعات الإرهابية وداعميها من قوى الغرب الاستعماري لن تسمح للاتحاد الأوروبي وغيره بالتدخل في شؤونها وإعاقة عملية توطيد الاستقرار في البلاد.. وسورية في الأساس لا تعير أي اهتمام لمواقف هذا الاتحاد التي لا قيمة لها ولا تساوي الحبر الذي كتبت به.

سانا

روسيا تطلب عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي بشأن سورية

أعلن النائب الأول لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة ديمتري بوليانسكي أن موسكو طلبت عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي بشأن الهجمات التي شنها تنظيم داعش الإرهابي شمال شرق سورية.

ونقلت روسيا اليوم عن بوليانسكي قوله في تصريح للصحفيين:” نشعر بقلق عميق إزاء التقارير المتعلقة بهجمات داعش الأخيرة في شمال شرق سورية والوضع العام في ذلك الجزء من البلاد” مشيراً إلى أنه تم طلب عقد اجتماع يوم الخميس.

وأضاف أن موسكو طلبت عقد اجتماع منفصل من المتوقع أن يتم خلاله الاستماع إلى تقرير نائب الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس إدارة مكافحة الإرهاب بالمنظمة فلاديمير فورونكوف وممثلين آخرين عن الأمانة العامة للأمم المتحدة حول آخر التطورات في شمال شرق سورية.

سانا

شرطة الاحتلال تعتقل 14 شابا بالقدس المحتلة

اعتقلت شرطة الاحتلال مساء الاربعاء 14 فلسطينياً بالقدس المحتلة.

وزعمت الشرطة الاسرائيلية ان الشبان القوا الحجارة على دورية للشرطة.

وقالت الشرطة الاسرائيلية في بيان لها ان “قوات كبيرة من الشرطة عملت هذه الليلة، في حي الطور، بعد القاء حجارة وأغراض على دورية للشرطة بعد مرورها من المكان. وعلى أثر ذلك تم اعتقال على 14 شخصا”.

معا

الاحتلال ينقل أسرى “جلبوع” الستة إلى العزل في سجون أخرى

قال نادي الأسير إن إدارة سجون الاحتلال نقلت الأسرى الستة الذين تمكنوا من انتزاع حريتهم من سجن “جلبوع”، وأعيد اعتقالهم، المعزولين في سجني “أيالون” و”بئر السبع”، إلى العزل في سجون أخرى.

وأوضح نادي الأسير في بيان صدر عنه، مساء الأربعاء، أنه تم نقل الأسير محمود العارضة إلى عزل سجن “أوهليكيدار”، والأسير زكريا زبيدي إلى عزل سجن “ريمونيم”، والأسير مناضل نفيعات إلى عزل سجن “رامون”، فيما تم نقل الأسير علي أبو بكر إلى عزل سجن “مجدو”.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...