Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 26-8-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 26-8-2021

التقرير الصحفي 26-8-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس  26/8/2021

المحتويات

  1. قوات الاحتلال الإسرائيلي تفتعل حريقاً في أحراج بلدة بئر عجم بريف القنيطرة الجنوبي الغربي
  2. المجموعات الإرهابية تماطل.. والجيش يستقدم تعزيزات إضافية ويعطي مهلة جديدة
  3. المقداد يؤكد على ضرورة وصول المساعدات الإنسانية لمحتاجيها في سوريا
  4. نيبينزيا: المجموعات الإرهابية المنتشرة في درعا البلد خرقت اتفاقات التهدئة وتحتجز المدنيين دروعاً بشرية
  5. الصحة: تسجيل 106 إصابات جديدة بكورونا وشفاء 19 حالة ووفاة 4
  6. غزة: مسيرات فلسطينية عند السياج الفاصل تحت شعار “سيف القدس لن يُغمد”
  7. الجيش الأمريكي يقرر عدم شراء نظام “القبة الحديدية” الإسرائيلي


قوات الاحتلال الإسرائيلي تفتعل حريقاً في أحراج بلدة بئر عجم بريف القنيطرة الجنوبي الغربي

افتعلت قوات الاحتلال الإسرائيلي حريقاُ في أحراج بلدة بئر عجم بريف القنيطرة الجنوبي الغربي وقد تمكن عناصر فوج الإطفاء بالتعاون مع عناصر دائرة الحراج بمديرية الزراعة في المحافظة من إخماده.

وذكر مراسل سانا بالقنيطرة أن الحريق نشب بعد منتصف الليل جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل مضيئة أدت إلى اشتعال النيران في الأراضي الحراجية المحاذية لمنطقة فض الاشتباك بالقرب من السلك الشائك الإطفائي.

محمد السامية رئيس سرية الإطفاء في فوج أطفاء القنيطرة أوضح أن الحريق طال مساحة تقدر بـ 8 دونمات من الأراضي الحراجية الواقعة إلى الشرق من الشريط الشائك في البلدة.

وأشار السامية إلى أن سرعة الاستجابة من قبل عناصر الإطفاء ودائرة الحراج ساهمت في إخماد النيران والحد من اتساع الحريق لافتا إلى أن قوات الاحتلال تتعمد في مثل هذه الأوقات افتعال الحرائق على طول خط وقف إطلاق النار الأمر الذي يلحق الضرر بالبيئة والأشجار الحراجية.

سانا

المجموعات الإرهابية تماطل.. والجيش يستقدم تعزيزات إضافية ويعطي مهلة جديدة

تم مساء اليوم تمديد المهلة التي منحها الجيش العربي السوري للإرهابيين الرافضين التسوية والبالغ عددهم نحو 100 شخص للخروج من درعا البلد إلى الشمال السوري وتسليم السلاح للدولة بعد أن انقضت مهلة سابقة دون أن يخرج أي منهم في مؤشر جديد على إفشال الإرهابيين جميع جهود الدولة لتسوية الوضع دون اللجوء للعمل العسكري.

وذكر مراسل سانا في درعا أن الإرهابيين حاولوا أمس ايهام الرأي العام بأنهم ينفذون اتفاق الخروج عبر إخراج دفعة أولى غير أن من خرج هم ثمانية أشخاص ليسوا من بين المطلوبين بحسب المصادر الميدانية ومضت مهلة 24 ساعة دون أن يخرج المطلوبون فتم تمديدها لغاية صباح الغد.

في هذه الأثناء استقدمت وحدات الجيش تعزيزات عسكرية لإنهاء سيطرة الإرهابيين على الحي غير أن المصادر الميدانية أكدت أن الأولوية هي للحل السلمي الذي يحفظ الدماء ويجنب المدنيين مخاطر العمل العسكري لكن أي حل يجب أن يكون بإنهاء سيطرة الإرهابيين واخراجهم من الحي إلى الشمال السوري ونشر نقاط عسكرية داخله وعودة جميع مؤسسات الدولة إليه.

سانا

المقداد يؤكد على ضرورة وصول المساعدات الإنسانية لمحتاجيها في سوريا

أكد وزير الخارجية السوري فيصل المقداد على ضرورة وصول المساعدات الإنسانية التي يقدمها برنامج الغذاء العالمي لمحتاجيها في سوريا والابتعاد عن التسييس الذي تمارسه بعض الدول الغربية.

ونوه الوزير المقداد خلال استقباله كورين فلايشر، مدير المكتب الإقليمي لبرنامج الغذاء العالمي الوفد المرافق لها: “بالتعاون القائم بين الحكومة السورية وبرنامج الغذاء العالمي والجهود التي يبذلها البرنامج لإيصال المساعدات الإنسانية لمحتاجيها”.

وأشار المقداد إلى “الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الدقيقة التي يمر بها الشعب السوري وذلك نتيجة مباشرة للإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة عليه من قبل الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية وطالب البرنامج وغيره من المنظمات الإنسانية العاملة في سورية بالتعامل بشفافية وإدانة هذه الإجراءات اللاأخلاقية التي تؤثر على كل مناحي الحياة اليومية وخاصة الغذائية والخدمات الأساسية للمواطن السوري”.

من جهتها أكدت فلايشر أن “البرنامج سيقوم بكل ما يمكن القيام به لضمان تعزيز هذا التعاون وتقديم المساعدات الإنسانية للفئات التي تحتاج إليها كما تحدثت عن الظروف الصعبة التي تواجه المنطقة بشكل عام وبحثت خطط العمل الحالية وإمكانيات توسيع عمل البرنامج في سوريا خلال الأشهر القادمة”.

روسيا اليوم

نيبينزيا: المجموعات الإرهابية المنتشرة في درعا البلد خرقت اتفاقات التهدئة وتحتجز المدنيين دروعاً بشرية

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن المجموعات الإرهابية المنتشرة في منطقة درعا البلد خرقت اتفاقات التهدئة التي تم التوصل إليها وهي تحتجز المدنيين دروعاً بشرية.

وأشار نيبينزيا خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي في نيويورك اليوم إلى أن المسلحين ينتشرون داخل منطقة درعا البلد ويستخدمون المدنيين دروعاً بشرية وإلى أن هناك مشكلات فى وصول المساعدات الإنسانية إليها مشدداً على أهمية تقديم تقييم موضوعي للأوضاع في مختلف المناطق السورية ومنها الموقف في منطقة درعا البلد.

وجدد نيبينزيا التأكيد على حق الدولة السورية فى الحفاظ على الأمن والاستقرار فوق أراضيها وهي صاحبة الشرعية في ذلك.

كما انتقد نيبينزيا مواصلة الولايات المتحدة الأمريكية سرقة النفط السوري من المناطق التي تحتلها شمال شرق سورية مشيرا إلى أن سورية تمر بأوضاع اقتصادية صعبة تتفاقم بسبب الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة عليها والسرقة الأمريكية المستمرة للنفط السوري.

ودعا مندوب روسيا الولايات المتحدة إلى عدم البحث عن تبريرات في الأماكن التي لا توجد ولا يمكن أن توجد فيها والتركيز بدل ذلك على تطبيق القرار 2254 الصادر عن مجلس الأمن الدولي والذي يؤكد مبدأ احترام سيادة سورية واستقلالها ووحدتها وسلامة أراضيها مشيرا في هذا السياق إلى محاولات محرجة من العسكريين الأمريكيين لتبرير احتلال بلادهم مناطق في شمال شرق وجنوب شرق سورية أمام الرأي العام.

من جهة ثانية أعرب نيبينزيا عن أمل بلاده بعقد جولة جديدة من اجتماعات لجنة مناقشة الدستور فى جنيف قريبا وعدم تقييدها بشروط وآجال مصطنعة وأن تبقى هذه العملية ملكية للسوريين أنفسهم دون أي تدخل خارجي.

سانا

الصحة: تسجيل 106 إصابات جديدة بكورونا وشفاء 19 حالة ووفاة 4

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 106 إصابات جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 19 حالة ووفاة 4 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 27221  شفيت منها  22348 وتوفيت  1985  حالة.

سانا

غزة: مسيرات فلسطينية عند السياج الفاصل تحت شعار “سيف القدس لن يُغمد”

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأعيرة النارية وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المتظاهرين الذين خرجوا في مسيراتٍ عند السياج الشائك  لقطاع غزة مع الأراضي المحتلة، حملت شعار “سيف القدس لم يُغمد”.

وتوافد المواطنون على مخيم العودة شرقي خانيونس، للمشاركة في المسيرة الشعبية نصرةً للقدس والمطالبة برفع الحصار عن غزة.

الميادين

الجيش الأمريكي يقرر عدم شراء نظام “القبة الحديدية” الإسرائيلي

ذكرت صحيفة جيروزاليم بوست يوم الأربعاء أن الجيش الأمريكي قرر عدم شراء نظام القبة الحديدية للدفاع الصاروخي الإسرائيلي الذي يهدف إلى مواجهة التهديدات الجوية.

يأتي هذا القرار بعد أن أجرى الجيش الأمريكي اختبارات حاسمة للنظام الذي طورته شركة “رافائيل” لأنظمة الدفاع المتقدمة الإسرائيلية.

وفقًا لـموقع “ديفينس نيوز” اختارت واشنطن النظام من Dynetics، المملوكة لشركة Leidos الأمريكية، بعد اختبارات مقارنة بين النظامين الشهر الماضي في نيو مكسيكو.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...