Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 26-7-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 26-7-2021

التقرير الصحفي 26-7-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  26/7/2021

المحتويات

  1. الدفاع الروسية: قوات الدفاع الجوي السورية تصد ضربة من مقاتلتين إسرائيليتين
  2. تعزيزات عسكرية للجيش السوري إلى درعا لتطبيق “اتفاق المصالحة”
  3. قصف صاروخي يطال عفرين الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها بشمال غرب سوريا
  4. القوات الروسية العاملة في سورية تقيم احتفالاً على شاطئ طرطوس بمناسبة عيد الأسطول البحري لروسيا الاتحادية
  5. الاجتماع المشترك السوري الروسي لمتابعة المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين السوريين ينطلق غداً
  6. الاحتلال الإسرائيلي يُجبر مقدسياً على هدم منزله ويحمي مقتحمي الأقصى
  7. طائرات الاحتلال تستهدف عدة مواقع في قطاع غزة


الدفاع الروسية: قوات الدفاع الجوي السورية تصد ضربة من مقاتلتين إسرائيليتين

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن قوات الدفاع الجوي السورية تصدت فجر الأحد لضربة نفذتها مقاتلتان إسرائيليتان في محاولة لاستهداف مواقع في محافظة دمشق.

وقال نائب مدير مركز حميميم لمصالحة الأطراف المتناحرة في سوريا والتابع لوزارة الدفاع الروسية، اللواء، فاديم كوليت، في بيان أصدره مساء الأحد: “من الساعة 05:40 حتى 05:54 من يوم 25 يوليو شنت مقاتلتان من طراز F-16 تابعة للقوات الجوية الإسرائيلية من الاتجاه الجنوبي الغربي دون الدخول إلى المجال الجوي للجمهورية العربية السورية ضربة بواسطة صاروخين موجهين إلى منشآت في أراضي بلدة السيدة زينب بمحافظة دمشق”.

وذكر كوليت: “تم تدمير كلا الصاروخين باستخدام منظومات بوك-إم 2 أيه روسية الصنع المتوفرة في قوام قوات الدفاع الجوي للجمهورية العربية السورية”.

وهذه هي المحاولة الثالثة من قبل القوات الإسرائيلية لشن ضربة جوية على أراضي سوريا خلال هذا الأسبوع، حيث سبق أن أطلقت مقاتلات تابعة لإسرائيل يوم 19 يوليو 8 صواريخ إلى مواقع في محافظة حلب وفي 22 يوليو 4 صواريخ على منشآت في حمص.

روسيا اليوم

تعزيزات عسكرية للجيش السوري إلى درعا لتطبيق “اتفاق المصالحة”

وصلت أرتال عسكرية للجيش السوري والقوى الأمنية مع عشرات المدرعات والدبابات إلى محافظة درعا وتمركزت بعدة مواقع لاستتباب الأمن والوقوف على تطبيق اتفاق”المصالحة”في درعا البلد.

وقال قائد شرطة محافظة درعا العميد ضرار دندل: “أرتال عسكرية للجيش السوري والقوى الأمنية يقدر تعدادها بآلاف العناصر مع عشرات المدرعات والدبابات تصل تباعا إلى محافظة درعا وتتمركز في عدة مواقع لتنفذ مهام القيادة الأمنية والعسكرية باستتباب الأمن والأمان والوقوف على تطبيق اتفاق درعا البلد واتفاقات أخرى إن تمت”.

وأضاف دندل، أن القوات التي وصلت للمحافظة مهمتها تعزيز الأمان في كامل المحافظة وليس فقط درعا البلد مع إفساح المجال لحلول الصالحات العادلة وتسليم السلاح وتسوية الأوضاع للمطلوبين.

ولفت العميد إلى أن اتفاق درعا البلد تم من خلال عقد اجتماع للقيادة الأمنية بدرعا مع وجهاء من درعا البلد والمنطقة الغربية والشرقية وتكليفهم بتسليم كامل السلاح المتوسط والخفيف المتواجد في درعا البلد ولم يتم تحديد عدد قطع السلاح كما ورد على بعض المواقع، ونوه بأنه سيتم وضع نقاط أمنية وعسكرية داخل البلد والَمخيم وطريق السد وبالنسبة لفتح جميع الطرق باتجاه درعا البلد مضيفا “لا حديث الآن فيها إلا بعد تنفيذ البنود بشكل كامل”.

وتابع العميد قائلا: “هناك لوائح بأسماء مطلوبين سيتم إفساح المجال لمن يسوى وضعه منهم ومن لا يريد التسوية سيكون مصيره المغادرة”.

روسيا اليوم

قصف صاروخي يطال عفرين الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها بشمال غرب سوريا

أفادت وسائل إعلام محلية بأن قصفا صاروخيا مكثفا طال أحياء سكنية في مدينة عفرين بشمال سوريا.

وقالت وكالة “هاوار” الكردية أن قصفا صاروخيا طال احياء سكنية في المدينة، ولم  تعلن أي جهة مسؤوليتها عن القصف.

من جهته قال مراسلنا أنه في الوقت الذي طال فيه القصف الصاروخي مدينة عفرين قصفت المدفعية التركية بلدة تل رفعت في الوقت عينه.

من جهته قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن عدة قذائف صاروخية سقطت على وسط الأحياء السكنية لمدينة عفرين الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها، حيث طال القصف دوار معراتة وطريق راجو وشارع الفيلات، وسط أنباء عن سقوط جرحى في صفوف المدنيين، ولم يتبين مصدر إطلاق القذائف، وإذا ما كان من قِبل قوات الجيش السوري، أو القوات الكردية.

روسيا اليوم

القوات الروسية العاملة في سورية تقيم احتفالاً على شاطئ طرطوس بمناسبة عيد الأسطول البحري لروسيا الاتحادية

أقامت قيادة القوات الروسية العاملة في سورية احتفالاً رسمياً على شاطئ مدينة طرطوس بمناسبة عيد الأسطول البحري لروسيا الاتحادية.

وتضمن الاحتفال عرضا بحرياً يحاكي الأعمال القتالية الحقيقية شاركت فيه الفرقاطة الأدميرال ماكاروف والسفن الحربية الحديثة وبعض الغواصات التابعة للأسطول البحري الروسي والطيران الحربي بمختلف أنواعه والحوامات القتالية البحرية وبمشاركة بعض القطع البحرية السورية.

كما أقيم مهرجان رياضي عسكري في المياه استعرض من خلاله البحارة الروس حلقات إنزال من قبل مشاة البحرية وبدعم ناري من قوارب “رابتور” وحوامات هجومية.

وفي نهاية الاحتفال نفذت المقاتلات والحوامات الروسية عرضاً جوياً وهي تحمل الأعلام السورية والروسية.

حضر الاحتفال العماد علي عبد الله أيوب نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وعدد من كبار ضباط القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة ومحافظا اللاذقية وطرطوس وجمهور غفير من محافظة طرطوس ومن الجانب الروسي قادة وكبار ضباط القوات الروسية العاملة في سورية والسفير الروسي بدمشق.

سانا

الاجتماع المشترك السوري الروسي لمتابعة المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين السوريين ينطلق غداً

بمشاركة وفد روسي كبير.. ينطلق في قصر المؤتمرات بدمشق غدا الاجتماع المشترك السوري الروسي لمتابعة عمل المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين والمهجرين السوريين الذين اضطرتهم جرائم الإرهابيين لمغادرة البلاد.

ويناقش الاجتماع على مدار ثلاثة أيام الاجراءات التي تقوم بها الدولة السورية لتهيئة الظروف لعودة اللاجئين السوريين وتوفير ظروف معيشة كريمة وبيئة مريحة بالتنسيق والتعاون مع روسيا الاتحادية.

وخلال فترة انعقاد الاجتماع سيكون هناك جولات للوفد الروسي على عدة محافظات تتخللها فعاليات مختلفة منها تقديم مساعدات إنسانية كما يقوم خبراء في الطب من الجانبين بإجراء عدد من التجارب الطبية المشتركة كما سيتم توقيع عدد من الاتفاقيات بين الجانبين وبحث اليات تطوير العمل الثنائي والتصدير المباشر وكذلك تطوير التعاون بين وسائل الإعلام السورية والروسية.

وكان المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين السوريين عقد في تشرين الثاني عام 2020 ودعا المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم المناسب لتوفير السكن للمهجرين وعودتهم للحياة الطبيعية وزيادة مساهمته ودعمه لسورية بما في ذلك العمل من خلال تنفيذ المشاريع المتعلقة بإعادة الإعمار المبكر متضمنة المرافق الأساسية للبنية التحتية مثل المياه والكهرباء والمدارس والمشافي وتقديم الرعاية الصحية والطبية والخدمات الاجتماعية ونزع الألغام.

سانا

الاحتلال الإسرائيلي يُجبر مقدسياً على هدم منزله ويحمي مقتحمي الأقصى

الاحتلال الإسرائيلي يُجبر فلسطينياً على هدم منزله بيدَيه بقرارٍ مِن بلدية الاحتلال، ويحمي المستوطنين الذين اقتحموا الأقصى اليوم وقاموا بجولاتٍ استفزازية.

واصلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، اعتداءاتها بحقّ الفلسطينيِّين، ولاسيما المقدِسيِّين، فأجبرت مجدَّداً عائلةً فلسطينيةً على هدم منزلها في جبل المكبّرِ في سلوان في البلدة القديمة.

وعمد المواطنُ الفلسطيني علي خليل شقيرات إلى هدم منزلِه بيديه بقرارٍ مِن بلدية الاحتلال بحجّة البناء من دونِ ترخيص.

وقبل أيام، اقتحمت طواقمُ بلدية الاحتلال في القدس منزل عائلة شقيرات وسلّمته قرار الهدمِ، ثمّ تلقّى اتصالاً من شرطةِ الاحتلال تُجبره عبره على الهدم، وإلا فعليه دفع أُجرةِ آلياتِ الاحتلال لهدمِه.

على صعيدٍ متّصل، اقتحم عشَراتُ المستوطنين، اليوم، المسجِد الأقصى المبارك من جهة “باب المغاربة” بحمايةٍ مشدَّدةٍ وفّرتها قوات الاحتلال.

ودخل المقتحمون بالقرب من “بابِ الرحمةِ”، وأدَّوا طقوساً وسطَ حراسة عناصر من شرطة الاحتلال الإسرائيليّ، ونفذ المقتحمون جولاتٍ استفزازيةً داخل ساحات المسجد الأقصى.

يُشار إلى أن 3 فلسطينيين أُصيبوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي، أمس السبت، خلال قمع مسيرة مُندِّدة باستيلاء المستوطنين على أرض شرقي طوباس في الضفة الغربية، من أجل إقامة بؤرة استيطانية.

سانا

طائرات الاحتلال تستهدف عدة مواقع في قطاع غزة

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، قبيل منتصف الليلة، سلسلة غارات على عدة مواقع في قطاع غزة تركزت في غرب مدينة غزة وغرب خان يونس.

ووفقا لمصادر محلية فأن طائرات حربية إسرائيلية قصفت بصاروخين أرضا زراعية شمال غرب مدينة غزة ما أدى إلى إلحاق أضرار فيها وبممتلكات المواطنين المجاورة.

كما قصفت طائرات حربية إسرائيلية بصاروخين أرضا شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها وإلحاق أضرار بممتلكات المواطنين القريبة من القصف.

وقال جيش الاحتلال ان القصف جاء ردا على اطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة.

وكان جيش الاحتلال قد قرر تقليص مساحة الصيد من 12 الى 6 اميال .

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين للحركة التصحيحية المباركة

نستقبل في السادس عشر من تشرين الثاني ذكرى قومية خالدة هي الذكرى الثالثة والخمسون للحركة ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يشارك في حفل تأبيني بمناسبة مرور أربعين يوماً على شهداء الكلية الحربية في حمص

شارك السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في حفل تأبيني ...