Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 26-2-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 26-2-2022

التقرير الصحفي 26-2-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت 26/2/2022

المحتويات

  1. الرئيس الأسد في اتصال هاتفي مع الرئيس بوتين: العدو الذي يجابهه الجيشان السوري والروسي واحد ففي سورية تطرفٌ وفي أوكرانيا نازية
  2. روسيا تستخدم حق الفيتو ضد مشروع قرار لمجلس الأمن بشأن أوكرانيا
  3. مقتل وإصابة عدد من مسلحي ميليشيا (قسد) بهجوم في ريف دير الزور
  4. استشهاد طفلين وإصابة شاب بانفجار لغم من مخلفات إرهابيي (داعش) في دير الزور
  5. كوناشينكوف: مهام القوات الروسية ضمن العملية الخاصة في دونباس نفذت بنجاح
  6. الضفة تنتفض.. عشرات الإصابات بمواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي
  7. إصابة مواطنين برصاص مستوطن عند حاجز حزما شمال القدس

 

الرئيس الأسد في اتصال هاتفي مع الرئيس بوتين: العدو الذي يجابهه الجيشان السوري والروسي واحد ففي سورية تطرفٌ وفي أوكرانيا نازية

أجرى السيد الرئيس بشار الأسد اليوم اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول الوضع في أوكرانيا والعملية العسكرية الخاصة التي تقوم بها روسيا الاتحادية لحماية السكان المدنيين في منطقة دونباس.

وأكد الرئيس الأسد أن ما يحصل اليوم هو تصحيح للتاريخ وإعادة للتوازن إلى العالم الذي فقده بعد تفكك الاتحاد السوفيتي وأن الهيستيريا الغربية تأتي من أجل إبقاء التاريخ في المكان الخاطئ لصالح الفوضى التي لا يسعى إليها إلا الخارجون عن القانون معتبراً أن روسيا اليوم لا تدافع عن نفسها فقط وإنما عن العالم وعن مبادئ العدل والإنسانية.

وقال الرئيس الأسد إن الدول الغربية تتحمل مسؤولية الفوضى والدماء نتيجة سياساتها التي تهدف للسيطرة على الشعوب حيث أن هذه الدول تستخدم أساليبها القذرة لدعم الإرهابيين في سورية والنازيين في أوكرانيا وفي أماكن مختلفة من العالم.

وشدد سيادته على أن سورية تقف مع روسيا الاتحادية انطلاقاً من قناعتها بصوابية موقفها ولأن مواجهة توسع الناتو هي حق لروسيا لأنه أصبح خطراً شاملاً على العالم وتحول إلى أداة لتحقيق السياسات غير المسؤولة للدول الغربية لضرب الاستقرار في العالم.

واعتبر الرئيس الأسد أن العدو الذي يجابهه الجيشان السوري والروسي واحد ففي سورية هو تطرف وفي أوكرانيا هو نازية مشيراً إلى أن روسيا الاتحادية سوف تعطي درساً للعالم بأن الدول العظمى لا تكون عظمى بقوتها العسكرية فقط وإنما باحترام القانون والأخلاق العالية والمبادئ الإنسانية.

من جهته أكد الرئيس بوتين أن العملية العسكرية الخاصة في دونباس تهدف إلى عودة الاستقرار ووقف معاناة السكان هناك الذين تعرضوا لها خلال السنوات الثماني الأخيرة مشيراً إلى أن بلاده بقيت تعتمد على المفاوضات والدبلوماسية خلال السنوات الماضية ولم تتخذ القرار باستخدام القوة إلا بعد أن أعلنت السلطات الأوكرانية المدعومة من أسيادها الغربيين عدم التزامها بالاتفاقيات المصدقة من قبل البرلمان في البلدين وبعد أن تقدمت جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك بطلب لتقديم الدعم العسكري مشدداً على أن الجنود الروس يقاتلون برجولة وبسالة وسيحققون كل الأهداف الموضوعة أمامهم.

سانا

روسيا تستخدم حق الفيتو ضد مشروع قرار لمجلس الأمن بشأن أوكرانيا

قال المبعوث الروسي لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، إنّ موسكو صوتت ضد مشروع قرار مجلس الأمن “المناهض لروسيا”، مضيفاً “لن أرد على من اتهم روسيا باستغلال حق الفيتو”.

وأكّد نيبينزيا أن “مشروع القرار غير متوازن وأغفل مسائل مهمة جداً”، لافتاً إلى أنّ “القوات الروسية لا تقصف المدن الأوكرانية”.

يأتي ذلك في وقت فشل مجلس الأمن الدولي، في اعتماد قرار يدين “الهجوم الروسي على أوكرانيا” بعد استخدام موسكو حق نقض “الفيتو”.

كما أضاف المبعوث الروسي، “نشكر جميع أعضاء مجلس الأمن الذين لم يؤيدوا مشروع القرار ضد موسكو”، مشدداً  على أنّ “روسيا تدين قيام القوميين الأوكرانيين بوضع أسلحة في مناطق سكنية لاستخدام المدنيين كدروع”.

وقال نيبينزيا “أوضح الرئيس بوتين ووزارة الدفاع الروسية أنّه لن تكون هناك ضربات على أهداف مدنية، لكن القوميين يستخدمون المدنيين كدروع بشرية، وهو ما يعد انتهاكاً مباشراً للقانون الدولي والإنساني”.

وامتنعت الإمارات والهند والصين عن التصويت على النص الذي صاغته الولايات المتحدة، فيما صوت الأعضاء الآخرون بمجلس الأمن وعددهم 11 لصالح مشروع القرار.

وكان المبعوث الروسي للأمم المتحدة، قال يوم الخميس، إنّ الهدف من العملية الروسية الخاصة في دونباس هو حماية الأشخاص المستهدفين من قبل نظام كييف.

الميادين

مقتل وإصابة عدد من مسلحي ميليشيا (قسد) بهجوم في ريف دير الزور

قتل مسلحان من ميليشيا (قسد) المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي في هجوم نفذته الفصائل الشعبية استهدف سيارتهم في مدينة هجين بريف دير الزور الشرقي.

وذكر مراسل سانا نقلاً عن مصادر محلية إن “فصائل المقاومة الشعبية استهدفت صباح اليوم بالأسلحة الرشاشة سيارة عسكرية تابعة لميليشيا (قسد) أثناء مرورها في محيط مدينة هجين بريف دير الزور الشرقي ما أدى إلى مقتل مسلحين اثنين وإصابة آخرين من الميليشيا واعطاب السيارة”.

سانا

استشهاد طفلين وإصابة شاب بانفجار لغم من مخلفات إرهابيي (داعش) في دير الزور

استشهد طفلان وأصيب شاب بجروح جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات إرهابيي تنظيم “داعش” في مدينة دير الزور.

وذكر مراسل سانا أن لغماً أرضياً من مخلفات تنظيم “داعش” الإرهابي انفجر اليوم بمنطقة المقابر خلف كراج البولمان في مدينة دير الزور ما أدى إلى استشهاد طفلين وإصابة شاب بجروح.

وذكر مدير الهيئة العامة لمشفى الأسد الدكتور مأمون حيزة في تصريح لمراسل سانا أن الطفلين وصلا المشفى متوفيين نتيجة تعرضهما لانفجار لغم فيما أصيب شاب اخر بشظايا سطحية وتمت معالجته.

سانا

كوناشينكوف: مهام القوات الروسية ضمن العملية الخاصة في دونباس نفذت بنجاح

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف أن العملية الخاصة في دونباس التي ينفذها الجيش الروسي مستمرة معلناً أن القوات أنهت جميع المهام المنوطة بها اليوم بنجاح.

ونقل موقع روسيا اليوم عن كوناشينكوف قوله في بيان: تمكنت مجموعات من جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين من اختراق الدفاع المجهز للقوات المسلحة الأوكرانية وتقدمت على عمق  ما بين 6 و8 كيلومترات مشيراً إلى أن هذا كان ممكناً بفضل الدعم الناري للمدفعية الروسية وطيران الجيش.

وأضاف كوناشينكوف: إن الاستخدام المشترك للغطاء الجوي والقوات المحمولة جواً في اتجاه القرم كفل تقدم القوات الروسية إلى مدينة خيرسون.. وهذا جعل من الممكن فتح قناة شمال شبه جزيرة القرم واستعادة إمدادات المياه لشبه الجزيرة.

وأوضح أنه وبالإجمال ونتيجة للضربات التي شنتها القوات المسلحة الروسية تم تعطيل 83 هدفاً أرضياً للبنية التحتية العسكرية لأوكرانيا كما تم إسقاط طائرتين من طراز سو 27 وطائرتين من طراز سو 24 وطائرة هليكوبتر وأربع طائرات هجومية بدون طيار من طراز “بيرقدار تي بي 2” تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

سانا

الضفة تنتفض.. عشرات الإصابات بمواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي

أصيب عشرات المواطنين، في مواجهات متفرقة مع الاحتلال الإسرائيلي في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية.

ففي نابلس، أفادت جمعية الهلال الأحمر، أن طواقمها تعاملت اليوم مع 22 إصابة في بيت دجن وبيتا، منها: 10 بالغاز و5 بالمطاط، و6 وقوعاً، عولجوا ميدانياً في بيت دجن، إلى جانب إصابة في بيتا.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، ظهر الجمعة، على جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وأطلق جنود الاحتلال وابلاً من الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز باتجاه الشبان.

ورغم البرد والأمطار وتواصل إرهاب الاحتلال ومستوطنيه، أكد ثوار بيتا أن المواجهات على جبل صبيح مستمرة، ولن تتوقف المقاومة حتى ينتهي الاحتلال والاستيطان عليه.

الميادين

إصابة مواطنين برصاص مستوطن عند حاجز حزما شمال القدس

أصيب مواطنان، مساء اليوم الجمعة، بعد أن أطلق عليهما مستوطن الرصاص قرب حاجز حزما العسكري شمال شرق القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن الشقيقين محمد وجواد أبو خديجة في الثلاثينيات من عمرهما من مخيم شعفاط، أصيبا ووصفت إصابتهما بالمتوسطة، بعد أن أطلق مستوطن الرصاص مباشرة نحوهما قرب الحاجز.

وأوضحت أن الشقيقين كانا في مركبتهما مع طفل جواد متجهين نحو الرام، وتعرضوا لحادث سير مع مستوطن قرب الحاجز، ونزل المستوطن من مركبته وأطلق النار مباشرة تجاه الشقيقين، ما أدى إلى إصابة محمد في البطن، وجواد في القدم، ونقلا إلى أحد مستشفيات القدس.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين للحركة التصحيحية المباركة

نستقبل في السادس عشر من تشرين الثاني ذكرى قومية خالدة هي الذكرى الثالثة والخمسون للحركة ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يشارك في حفل تأبيني بمناسبة مرور أربعين يوماً على شهداء الكلية الحربية في حمص

شارك السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في حفل تأبيني ...