Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 26-12-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 26-12-2022

التقرير الصحفي 26-12-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين 26/12/2022

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يهنئ أبناء الطوائف المسيحية بعيد الميلاد المجيد
  2. تواصل الاحتجاجات غرب دير الزور… الأهالي يطالبون بطرد ميليشيا (قسد) وقوات الاحتلال الأمريكي
  3. مصدر ميداني لـ سانا: ازدياد معدل الجريمة ضد أهالي المناطق التي تحتلها قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها
  4. الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة.. ويصيب فتى في بيت أمر
  5. “عرين الأسود” تعلن استهداف سيارة للمستوطنين قرب نابلس
  6. هدم العراقيب للمرة الـ211 على التوالي
  7. احتجاجات في 30 مدينة مغربية دعماً لفلسطين ورفضاً للتطبيع


الرئيس الأسد يهنئ أبناء الطوائف المسيحية بعيد الميلاد المجيد

هنأ السيد الرئيس بشار الأسد أبناء الطوائف المسيحية بمناسبة عيد الميلاد المجيد ميلاد السيد المسيح رسول المحبة والسلام، وقدم التهاني لرؤساء الطوائف المسيحية باسم سيادته وزير شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام.

ونقل الوزير عزام تهاني الرئيس الأسد إلى بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس غبطة البطريرك يوحنا العاشر وإلى قداسة بطريرك أنطاكية وسائر المشرق الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني وإلى بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك البطريرك يوسف العبسي وإلى رئيس أساقفة دمشق للسريان الكاثوليك المطران مار يوحنا جهاد بطاح وإلى رئيس أساقفة دمشق للأرمن الكاثوليك المطران جوزيف أرناؤوطي وإلى أبناء طوائفهم الكريمة.

كما نقل الوزير عزام تهاني الرئيس الأسد إلى رئيس السينودوس الإنجيلي في سورية ولبنان والرئيس الروحي للكنيسة الإنجيلية المشيخية الوطنية بدمشق القس بطرس زاعور ورئيس أساقفة أبرشية دمشق المارونية المطران سمير نصار وإلى رئيس طائفة اللاتين بدمشق الأب فراس لطفي وإلى نائب رئيس الطائفة الكلدانية في سورية المونسنيور أنطوان غزي وإلى أبناء طوائفهم الكريمة.

بدورهم حمّل البطاركة والمطارنة والآباء الوزير عزام أمنياتهم الطيبة وشكرهم وتقديرهم للرئيس الأسد على لفتته الكريمة وتهاني سيادته لهم ولأبناء طوائفهم بعيد الميلاد المجيد ورعايته الدائمة لأبناء الوطن داعين الله تعالى أن يحفظ سورية وشعبها وجيشها وأن يرحم شهداءها وأن يمنح أبناء الأسرة السورية الواحدة القدرة على مواجهة الحصار الاقتصادي الجائر الذي تفرضه الدول الراعية للإرهاب وأن يوفق الرئيس الأسد وأن يساعد سورية في استعادة أمنها وأمانها.

سانا

تواصل الاحتجاجات غرب دير الزور… الأهالي يطالبون بطرد ميليشيا (قسد) وقوات الاحتلال الأمريكي

تواصلت احتجاجات الأهالي بريف دير الزور الغربي لليوم الخامس على التوالي ضد ممارسات ميليشيا (قسد) المرتبطة بالاحتلال الأمريكي.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن “أهالي بلدات الهرموشية وحمّار العلي والكسرة ومحيميدة خرجوا اليوم بمظاهرات قطعوا خلالها الطرقات بالإطارات المشتعلة، ورددوا هتافات وشعارات تطالب بخروج ميليشيا (قسد) والاحتلال الأمريكي من منطقة الجزيرة”. وطالب المتظاهرون بمحاسبة ما يسمى (قائد مجلس دير الزور العسكري أحمد الخبيل) التابع للميليشيا، وذلك على خلفية ارتكاب عدد من أقاربه ومرافقيه جريمة اغتصاب، وقتل امرأتين نازحتين في منطقة الصور قبل أيام، وإطلاق النار على المتظاهرين ما تسبب بمقتل أحدهم.

سانا

مصدر ميداني لـ سانا: ازدياد معدل الجريمة ضد أهالي المناطق التي تحتلها قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها

ذكر مصدر ميداني لمراسل سانا في حلب أن “عمليات الرصد والمراقبة في الشمال السوري كشفت عن إجراء اتصالات هاتفية بين قادة العصابات الإرهابية الموالية لتركيا في الشمال السوري، بشأن تدهور الأوضاع في الأراضي التي تسيطر عليها قوات الاحتلال التركي، في منطقتي عمليات ما يسمى (درع الفرات) و(نبع السلام) شمال البلاد”.

وأضاف المصدر: إن “قوات الاحتلال التركي لا تهتم بضمان سلامة السكان المدنيين في تلك المناطق، والإرهابيون هناك يكثفون أعمالهم الإجرامية ضد السكان المحليين”.

وبين المصدر أن عمليات الرصد والمتابعة أكدت ازدياد عدد عمليات السطو والجرائم العنيفة في تلك المناطق، وظهور عدد كبير من العصابات المسلحة، ما أدى إلى إرغام السكان على الفرار من مناطقهم.

سانا

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة.. ويصيب فتى في بيت أمر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الإثنين، حملة دهم واعتقالات واسعة في الضفة الغربية.

وأصيب فتى بالرصاص الحي قبل اعتقاله وشاب آخر، مساء أمس، خلال تصدّيهما لاقتحام قوات الاحتلال بلدة بيت أمّرْ شمال الخليل.

هذا وألقى شبان قنبلةً محليّة الصنع نحو قوات الاحتلال التي شنّتْ حملة دهم وتفتيش للمحّال التجارية في منطقة عصيدة في البلدة.

واستولت قوات الاحتلال على أجهزة تسجيل الكاميرات، كما أطلقت الرصاص الحيّ والمعدنيّ المغلّف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت ما أدّى إلى إصابة العشرات بالاختناق.

وفي التفاصيل، قال الناشط الإعلامي محمد عوض لـ”وفا”، إن مواجهات اندلعت في منطقة عصيدة في بلدة بيت أمر، مع قوات الاحتلال التي شنت حملة مداهمة وتفتيش للمحال التجارية، واستولت على أجهزة تسجيل الكاميرات، وأطلقت الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت.

وأضاف أن فتى أصيب بالرصاص الحي قبل اعتقاله، إضافة إلى العشرات بالاختناق، كما اعتقل الشاب فؤاد جاسم أبو عياش بعد مداهمة أحد المحال التجارية.

الميادين

“عرين الأسود” تعلن استهداف سيارة للمستوطنين قرب نابلس

أعلنت مجموعة “عرين الأسود”، ليل الأحد، أنّ مقاتليها نفذوا عملية إطلاق نار استهدفت سيارة مستوطنين على طريق مستوطنة “يتسهار” قرب نابلس، مؤكّدةً أنّها حققت إصابات دقيقة، فيما انسحب المنفذون بسلام.

وطالبت “عرين الأسود” سلطات الاحتلال “بإعادة جثامين الشهداء، وإلاّ لن يعود المستوطنون إلى بيوتهم آمنين”.

وذكرت مصادر محلية، بأنه في أعقاب إطلاق النار انتشرت قوات الاحتلال في منطقة دوار دير شرف شمال غرب نابلس.

وقالت المصادر إن  قوات الاحتلال أطلقت القنابل المضيئة قرب قرية مادما جنوب نابلس بعد عملية إطلاق النار.

وفي سياق متصل، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء أمس، أنّ مقاومين نفذوا عمليتي إطلاق نار، غرب وجنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

الميادين

هدم العراقيب للمرة الـ211 على التوالي

هدمت السلطات الإسرائيلية بحماية قوات معززة من الشرطة، اليوم الأحد، مساكن أهالي قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف والمهددة بالاقتلاع والتهجير في النقب بأراضي الـ48، للمرة الـ211 على التوالي، منذ هدمها أول مرة يوم 27 تموز/ يوليو 2010.

وهدمت السلطات الإسرائيلية مساكن العراقيب للمرة 210، يوم 5 كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

وهذه المرة الـ15 التي تهدم فيها السلطات الإسرائيلية قرية العراقيب، على التوالي منذ مطلع العام 2022، بعد أن هدمتها 14 مرة في العام الماضي 2021.

ويعيد الأهالي في العراقيب نصب خيامهم من جديد كل مرة من أخشاب وغطاء من النايلون لحمايتهم من البرد القارس في الشتاء والحر الشديد في الصيف، وتصديا لمخططات اقتلاعهم وتهجيرهم من أرضهم.

معا

احتجاجات في 30 مدينة مغربية دعماً لفلسطين ورفضاً للتطبيع

شارك مئات الناشطين في 30 مدينة مغربية أبرزها العاصمة الرباط، في وقفات احتجاجية مناهضة لاتفاقية التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، التي وقّعت برعاية أميركية في 23 كانون الأول/ديسمبر 2020.

ولمناسبة مرور عامين على اتفاقية التطبيع، دعت “الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع”، إلى تنظيم وقفات احتجاجية، في سياق “اليوم الوطني التضامني مع الشعب الفلسطيني”.

وطالب المشاركون في الوقفات بإسقاط اتفاقية التطبيع التي وصفوها بـ”المشؤومة”، مردّدين شعارات داعمة لفلسطين ومعبّرين عن موقفهم “الرافض لكل أشكال التطبيع، ودعمهم اللا مشروط للمقاومة الفلسطينية”.

ورفع المشاركون شعارات مساندة لفلسطين والأقصى.

كذلك، تفاعل ناشطون في موقع “تويتر” مع الوقفات الاحتجاجية ضد التطبيع من خلال نشر الصور واللافتات الداعمة للقضية الفلسطينية وشعبها.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...