Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 26-12-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 26-12-2021

التقرير الصحفي 26-12-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  26/12/2021

المحتويات

  1. مجموعة إرهابية تقر بارتكاب سلسلة اعتداءات إرهابية في دمشق وريفها
  2. مسيرات روسية انتحارية تدمر “مصفاة نفط” للمسلحين في ريف حماة
  3. مرتزقة الاحتلال التركي يختطفون عدداً من المواطنين في عفرين
  4. الفلسطينيون يتصدون لاعتداءات الاحتلال ومستوطنيه شمال نابلس
  5. الاحتلال يعتدي على المتضامنين مع أهالي الشيخ جرّاح في القدس
  6. الاحتلال يمنع 350 مسيحياً فلسطينياً من المشاركة في احتفالات الميلاد
  7. الاحتلال يعتزم المصادقة على خطة واسعة لإنشاء مستوطنات في الجولان


مجموعة إرهابية تقر بارتكاب سلسلة اعتداءات إرهابية في دمشق وريفها

أقرت مجموعة إرهابية تتبع لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي بارتكاب سلسلة اعتداءات إرهابية في دمشق وريفها باستخدام عبوات ناسفة خلال الأعوام 2019 و2020 و2021 أسفرت عن استشهاد وإصابة عشرات المواطنين.

وعملت المجموعة الإرهابية على استهداف عدد من الشخصيات المدنية والعسكرية بعد مراقبة تحركاتهم ثم نشرت بيانات تتبنى الاعتداءات باسم تنظيم وهمي يحمل اسم “سرايا قاسيون” وذلك بهدف محاولة إبعاد صفة الإرهاب عن تنظيم “جبهة النصرة” أو ما يسمى “هيئة تحرير الشام” حالياً.

كما أقر أفراد المجموعة الإرهابية في الاعترافات التي بثتها قناة السورية اليوم بتلقي تعليماتهم من متزعمين في تنظيم “جبهة النصرة” موجودين في محافظة إدلب كان من بينهم الإرهابي الملقب أبو صالح والإرهابي محمد الصالح الملقب أبو أمين كما اعترفوا باستخدام هويات مزورة لاستلام وتوزيع المواد المتفجرة والأموال.

وأقرت إحدى المتعاملات مع الإرهابي أبو صالح باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي بهدف الإيقاع بعدد من الأشخاص بعد تزويده لها بأرقامهم وحساباتهم على فيسبوك بهدف استدراجهم وتسجيل فيديوهات لهم بأوضاع مخلة بالآداب العامة ليقوم بابتزازهم بها لاحقاً ودفعهم للعمل مع مجموعته الإرهابية.

وضمت المجموعة كلا من الإرهابي طارق زكي السعدي الاسم الحركي أبو محمد من مواليد دمشق مخيم اليرموك 1994 والإرهابي محمد أيمن عمر أرسلان الاسم الحركي أبو حمزة من مواليد ريف دمشق عربين 1990  والإرهابي يوسف محمد الخميص الاسم الحركي أبو يامن من مواليد درعا المزيريب 1991 والإرهابي عبد الله محمد عرفان المسالخي الاسم الحركي أبو يوسف من مواليد دمشق صالحية 1995 والإرهابي محمود نزهت نزهت من مواليد ريف دمشق الهامة 1990 والإرهابي عمر فهد نزهت من مواليد ريف دمشق الهامة 1997.

وشملت الاعتداءات الإرهابية التي نفذتها المجموعة استهداف عناصر من الدفاع الوطني بحي نهر عيشة في 24-4-2019 ما أدى لاستشهاد مواطن واستهداف المحلل السياسي الدكتور طالب إبراهيم في 27-6-2019 ما أدى لإصابة زوجته وابنه واستهداف قائد مركز الدفاع الوطني بحي نهر عيشة في 22-7-2019 ما أدى لاستشهاد مواطن واستهداف رئيس بلدية قدسيا نبيل رزمة في 29-8-2019 ما أدى لاستشهاده واستهداف مسؤول الدفاع الوطني بمنطقة الدحاديل في 16-12-2019 ما أدى لاستشهاده واستهداف أحد عناصر الدفاع الوطني في منطقة الدحاديل في 13-3-2020 ما أدى لاستشهاده واستهداف أحد عناصر الدفاع الوطني في حي نهر عيشة في 18-7-2020 ما أدى لاستشهاده وإصابة شقيقه واستهداف الشيخ عدنان الأفيوني مفتي دمشق وريفها في 22-10-2020 ما أدى لاستشهاده وتفجير عبوتين ناسفتين على أوتستراد السومرية في 15-12-2020 خلفتا أضراراً مادية واستهداف مسؤول قطاع الدفاع الوطني بحي نهر عيشة في 17-1-2021 للمرة الثانية ومحاولة فاشلة لتنفيذ اعتداء إرهابي في حي كفرسوسة في حزيران 2021 عن طريق انتحاري وتفجير عبوة ناسفة في 24-7-2021 على طريق المتحلق الجنوبي مفرق نهر عيشة واستهداف باص نقل لموظفين مدنيين يعملون في مؤسسة الإسكان العسكري في 20-10-2021 قرب جسر الرئيس ما أدى لاستشهاد 14 عاملاً.

سانا

مسيرات روسية انتحارية تدمر “مصفاة نفط” للمسلحين في ريف حماة

عرضت وزارة الدفاع الروسية مقطع فيديو يوضح تدمير مصنع صغير لتكرير النفط تابع للمسلحين في ريف حماة، باستخدام طائرات لانسيت المسيرة الروسية الانتحارية.

كما أوضح الصحفي في قناته على Telegram:” تم تدمير مصفاة نفط صغيرة لمسلحين سوريين في ريف حماة بمساعدة ذخيرتين من قبل قوات العمليات الخاصة التابعة للقوات المسلحة الروسية. من المفترض أنه تم استخدام طائرات لانسيت بدون طيار”.

وكانت وزارة الدفاع قد عرضت الأسبوع الماضي شريط فيديو لتدمير أوكار لإرهابيين سوريين وأسلحتهم، بمساعدة لانسيت. وأظهرت اللقطات، في نيسان 2020، القضاء على الإرهابي الملقب بـ”Sniper ToY”

وتم تصميم المسيرة “لانسيت” الانتحارية في شركة ZALA AERO، إحدى مؤسسات مجموعة “كلاشنكوف” الروسية المتخصصة في تصنيع الأسلحة.

ومن خواص هذه الطائرة القادرة على البقاء في الجو 30 دقيقة، أنها لا تعود إلى نقطة إقلاعها (انتحارية)، بل يتم توجيهها للهدف المعادي بعد تحديد إحداثياته وتحركاته بواسطة أجهزة تتبع خاصة، بما فيها عبر الأقمار الصناعية.

روسيا اليوم

مرتزقة الاحتلال التركي يختطفون عدداً من المواطنين في عفرين

واصل مرتزقة الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية أعمالهم الإجرامية بحق الأهالي في ريف حلب الشمالي وشنوا حملة مداهمات وخطف بحق المواطنين في منطقة عفرين.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أنه في سياق ممارساتهم الإرهابية المتواصلة للضغط على الأهالي وإجبارهم على ترك منازلهم قامت مجموعات إرهابية مما يسمى (فيلق الشام) بمداهمة عدد من المنازل في قرية بنيراكا التابعة لناحية راجو بمنطقة عفرين في ريف حلب الشمالي.

ولفتت المصادر إلى أن مرتزقة الاحتلال التركي أقدموا خلال المداهمة على إطلاق الأعيرة النارية لترويع الأهالي قبل أن يقوم الإرهابيون باختطاف عدد من المواطنين واقتيادهم إلى أحد مقراتهم.

سانا

الفلسطينيون يتصدون لاعتداءات الاحتلال ومستوطنيه شمال نابلس

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط على متظاهرين فلسطينيين احتشدوا لصد مسيرة لمستوطنين عند المدخل الرئيس لبلدة بُرقة شمال غرب مدينة نابلس في الضفة الغربية.

وأصيب نحو 247 فلسطينياً خلال التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي عند مدخل قرية برقة في نابلس. وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن الاصابات كانت بالرصاص الحيّ والمعدني.

في المقابل، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن عدداً من الشبّان الفلسطينيين هاجم قافلة عسكرية في جنين بزجاجات حارقة، وأن جنود الاحتلال ولم يردوا.

وقال الإعلام الإسرائيلي إنّ سيارة مسرعة حاولت إطلاق النار على موقع عسكري قرب نابلس، مشيراً إلى أنه بعد أعمال التمشيط عثر على عشرات الرصاصات في الموقع، وأنّ قواته تواصل أعمال التمشيط.

وقال مسؤول “ملف الاستيطان” بشمال الضفة غسان دغلس، إن “القوات الإسرائيلية أغلقت مدخل برقة الرئيسي، وسط اندلاع مواجهات مع الشبان وإطلاق كثيف للرصاص والغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة عشرات المواطنين بالاختناق”.

وأضاف أن “مدخل بلدة بزاريا يشهد أيضا مواجهات في محاولة للتصدي لمسيرة المستوطنين التي اعلنوا عنها باتجاه موقع مستوطنة حومش المخلاة”.

بدورها، أشارت شبكة “قدس” للأنباء إلى “إطلاق نار تجاه قوات الاحتلال في قرية بُرقة شمال غرب نابلس وسط تكبيرات الشبان”.

الميادين

الاحتلال يعتدي على المتضامنين مع أهالي الشيخ جرّاح في القدس

اعتدت شرطة الاحتلال الإسرائيلي على المتضامنين مع أهالي حيّ الشيخ جرّاح في القدس، رفضاً لقرار إخلاء العائلات الفلسطينية من منازلها.

وتصدّى شبّان فلسطينيون ليل أمس الجمعة لقوات الاحتلال عند مدخل قرية عنزة غربيّ جنين، حيث اندلعت مواجهات في شارع جنين نابلس، بعدما كثّفت قوات الاحتلال انتشارها العسكري في محيط قرى المنطقة.

هذا وأصيب 53 فلسطينياً أمس بجروح وحالات اختناق، إثر مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت مصادر فلسطينية أنّ من بين الإصابات 7 بالرصاص المعدني المغلّف بالمطاط، و43 نتيجة الاختناق بالغاز المسيّل للدموع، و3 بسبب السقوط، في أثناء الهرب من نيران قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ولفتت المصادر إلى نقل 3 إصابات إلى المستشفى لتلقّي العلاج، بينما جرى التعامل مع سائر الإصابات ميدانياً.

الميادين

الاحتلال يمنع 350 مسيحياً فلسطينياً من المشاركة في احتفالات الميلاد

أكّد مدير العلاقات العامة في الكنيسة الأرثوذكسية، كامل عياد، أن الاحتلال رفض نحو ثمانين تصريحاً لمسيحيي قطاع غزة للمشاركة في احتفالات عيد الميلاد في مدينتي القدس وبيت لحم المحتلتين، من دون إبداء الأسباب.

وأشار كامل إلى أن 350 مسيحياً لم يتلقَّوا أيَّ رد على طلباتهم، بينما منحت سلطات الاحتلال نحو 470 آخرين تصاريحَ للدخول.

وأوضح أن المسيحيين غادروا قطاع غزة اعتباراً من يوم الخميس، ويمكنهم الاستمرار في تصاريحهم حتى الـ 19 من كانون الثاني/يناير 2022.

الميادين

الاحتلال يعتزم المصادقة على خطة واسعة لإنشاء مستوطنات في الجولان

أفاد موقع قناة “مكان” الإسرائيلية، اليوم الأحد، بأن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تعقد جلستها الأسبوعية اليوم في الجولان السوري المحتل، حيث من المتوقع أن يصادق الوزراء على خطة واسعة لإنشاء المستوطنات في الجولان بكلفة نحو مليار شيكل.

ولفتت القناة إلى أنه “بشكلٍ استثنائي ولأول مرة منذ ظهور الجائحة يخضع الوزراء لفحص كورونا سريع قبل دخولهم الجلسة”.

ووفقاً لوسائل الإعلام الإسرائيلية فإن الخطة الحكومية تنص على التطوير في عدة أصعدة ومنها مضاعفة عدد المستوطنين فيها من 50 ألف إلى 100 ألف، وإقامة مستوطنات جديدة.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين للحركة التصحيحية المباركة

نستقبل في السادس عشر من تشرين الثاني ذكرى قومية خالدة هي الذكرى الثالثة والخمسون للحركة ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يشارك في حفل تأبيني بمناسبة مرور أربعين يوماً على شهداء الكلية الحربية في حمص

شارك السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في حفل تأبيني ...