Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 26-11-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 26-11-2022

التقرير الصحفي 26-11-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  26/11/2022

المحتويات

  1. هجوم صاروخي يستهدف محيط القاعدة الأميركية جنوبي الحسكة
  2. بوغدانوف والجعفري يبحثان تطورات الأوضاع في سورية
  3. زاخاروفا تؤكد أن أي عدوان تركي على سورية سيزيد التوتر في المنطقة
  4. الخارجية الصينية: مستعدون للعمل مع الأطراف المعنية لمساعدة سورية على تحقيق السلام والاستقرار
  5. الاحتلال يعتقل 20 عاملًا من جنين في حيفا
  6. الاحتلال يعتقل شابا ويستولي على مركبة في جنين
  7. إصابة 3 شبان بالرصاص والعشرات بالاختناق خلال قمع مسيرة كفر قدوم
  8. نابلس.. إصابات بمواجهات في بيتا والاحتلال يقمع مسيرة بيت دجن


هجوم صاروخي يستهدف محيط القاعدة الأميركية جنوبي الحسكة

أفادت مصادر الميادين، ليل الجمعة، بسقوط 4 صواريخ في محيط القاعدة الأميركية في مساكن حقول الجبسة في الشدادي، جنوبي الحسكة في سوريا.

وقالت المصادر إنه تم سماع دوي عدة انفجارات في محيط القاعدة الأميركية، مشيرةً إلى استنفار داخل قاعدة التحالف في الشدادي، مع تحليق مكثف للطيران المروحي في أجواء المنطقة.

ومنذ أيام، قالت قوات التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، إنّ “هجوماً صاروخياً استهدف قاعدة القرية الخضراء شمالي شرقي سوريا”، زاعمةً عدم وقوع إصابات أو خسائر مادية.

وكانت وسائل إعلام ذكرت أنّ الصواريخ سقطت في القاعدة المجاورة لحقل العمر النفطي في دير الزور.

الميادين

بوغدانوف والجعفري يبحثان تطورات الأوضاع في سورية

بحث الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان إفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف مع سفير سورية في موسكو الدكتور بشار الجعفري تطورات الأوضاع في سورية.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان اليوم: إنه جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول تطورات الأوضاع في سورية وما حولها في ضوء نتائج الاجتماع الدولي التاسع عشر حول سورية بصيغة أستانا، والذي انعقد قبل يومين في العاصمة الكازاخستانية.

وأضافت الوزارة: إنه تم النظر أيضاً في القضايا المتعلقة بمواصلة تعزيز التعاون الروسي السوري المتعدد الأوجه، بما في ذلك مهام تعزيز البنية الاجتماعية والاقتصادية لسورية.

سانا

زاخاروفا تؤكد أن أي عدوان تركي على سورية سيزيد التوتر في المنطقة

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن أي عدوان تركي على سورية سيزيد التوتر في المنطقة، ويؤدي أيضاً إلى زيادة النشاط الإرهابي.

ونقل موقع روسيا اليوم عن زاخاروفا قولها في تصريحات للصحفيين اليوم: “نحن على اتصال وثيق مع الجانب التركي في الشأن السوري، ونعتقد أن أي عملية برية على الأراضي السورية لن تؤدي إلا إلى زيادة التوتر في المنطقة، وزيادة النشاط الإرهابي”.

وكان المبعوث الرئاسي الروسي إلى سورية ألكسندر لافرينتيف صرح أمس بأن على النظام التركي الامتناع عن أي عملية قد تؤدي إلى تصعيد في الشرق الأوسط بأكمله.

سانا

الخارجية الصينية: مستعدون للعمل مع الأطراف المعنية لمساعدة سورية على تحقيق السلام والاستقرار

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ استعداد بلادها للعمل مع الأطراف المعنية لمساعدة سورية على تحقيق السلام والاستقرار.

وقالت ماو رداً على سؤال متعلق بتصريحات المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سورية ألكسندر لافرنتييف بأن مشاركة الصين في عملية أستانا ستساعد في تعزيز الوساطة وإعادة الإعمار في سورية: “إن الصين تولي أهمية كبيرة لآلية أستانا، وأشارت إلى أنه منذ إنشاء هذه الآلية لعبت دوراً بناء في تنسيق الجهود وخفض التصعيد في سورية”.

واختتمت أمس أعمال الاجتماع الدولى الـ 19 حول سورية بصيغة أستانا الذي عقد بالعاصمة الكازاخستانية، حيث أكدت الدول الضامنة في بيانها الختامي التزامها الراسخ بسيادة سورية واستقلالها ووحدتها ورفضها المخططات الانفصالية الهادفة إلى تقويض سيادتها ووحدة أراضيها، مشددة على ضرورة مواصلة مكافحة الإرهاب، ورفع الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب.

سانا

الاحتلال يعتقل 20 عاملًا من جنين في حيفا

اعتقلت قوة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، 20 عاملاً من محافظة جنين، من مواقع عملهم في مدينة حيفا، الجمعة، ونقلتهم لمراكز الشرطة للتحقيق.

ووفق مصادر محلية، فإن قوة كبيرة اقتحمت ورش البناء التي يعمل بها العمال واحتجزتهم رغم حيازتهم تصاريح عمل سارية المفعول، وقامت باعتقالهم، دون معرفة الأسباب، بحسب صحيفة (القدس) المحلية.

وذكر العامل صبحي أنه خلال انتظار العمال لحافلة تقلهم وجميعهم بحوزتهم تصاريح، فوجئنا بقوات الاحتلال تنتشر وتغلق المنطقة، وأقفوا جميع العمال خلال استعدادهم لمغادرة الورش بسبب المطر الشديد، ثم اعتقلوهم دون معرفة الأسباب.

وأشار العامل صبحي إلى أنه نجا من الاعتقال وتمكن من العودة، بسبب توجهه لبقالة مع آخرين لشراء الطعام، ولم يتمكنوا من رؤيتهم.

معا

الاحتلال يعتقل شابا ويستولي على مركبة في جنين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، شابا من قرية الفندقومية، واستولت على مركبة، واقتحمت قريتي زبوبا ورمانة بمحافظة جنين.

وأفادت مصادر محلية وأمنية لوكالة الانباء الرسمية “وفا” أن قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز زعترة جنوب نابلس، اعتقلت الشاب محمد مؤيد عباس من قرية الفندقومية جنوب جنين، أثناء مروره عن الحاجز، فيما استولت على مركبة تعود للمواطن فراس حسن أبو الرب بالقرب من حاجز برطعة جنوب غرب جنين، كما اقتحمت قريتي رمانة وزبوبا غرب جنين.

معا

إصابة 3 شبان بالرصاص والعشرات بالاختناق خلال قمع مسيرة كفر قدوم

أصيب 3 شبان بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق الشديد خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والتي انطلقت استجابة لدعوات حركة فتح المستمرة لتصعيد المقاومة الشعبية تنديدا بجرائم الاحتلال.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي ان مواجهات اندلعت عقب انطلاق المسيرة الأسبوعية في البلدة مع جنود الاحتلال الذين اعتدوا على المشاركين فيها بإطلاق الرصاص المعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع مما أدى لإصابة 3 شبان بجروح والعشرات بالاختناق عولجوا جميعهم ميدانيا.

وأوضح شتيوي ان جنود الاحتلال اقتحموا البلدة بأعداد كبيرة واعتلوا اسطح منازل المواطنين ونصبوا كمائن في أماكن مختلفة دون ان يفلحوا في اعتقال احد.

معا

نابلس.. إصابات بمواجهات في بيتا والاحتلال يقمع مسيرة بيت دجن

أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتا، جنوب نابلس.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل بأن 10 مواطنين أصيبوا بالاختناق خلال المواجهات التي اندلعت في بيتا، وقد تم تقديم العلاج لهم ميدانيا.

وفي السياق ذاته، قمعت قوات الاحتلال مسيرة بيت دجن الأسبوعية، شرق نابلس، التي خرجت باتجاه المنطقة الشرقية للقرية رفضا لإقامة بؤرة استيطانية.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، صوب المشاركين في المسيرة التي دعت إليها لجنة التنسيق الفصائلي في نابلس، واللجنة الشعبية للدفاع عن أراضي بيت دجن، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين للحركة التصحيحية المباركة

نستقبل في السادس عشر من تشرين الثاني ذكرى قومية خالدة هي الذكرى الثالثة والخمسون للحركة ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يشارك في حفل تأبيني بمناسبة مرور أربعين يوماً على شهداء الكلية الحربية في حمص

شارك السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في حفل تأبيني ...