Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 26-1-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 26-1-2022

التقرير الصحفي 26-1-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء  26/1/2022

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يمنح عفواً عاماً عن جرائم الفرار الداخلي والخارجي المرتكبة قبل تاريخ 25-1-2022
  2. الاحتلال الأمريكي يواصل استهداف المباني وميليشيا (قسد) تختطف مواطنين في مدينة الحسكة
  3. استمرار الجهود لتقديم المساعدات للعائلات النازحة في الحسكة
  4. وسط إقبال المشمولين فيها.. عملية التسوية لأبناء دير الزور والرقة مستمرة
  5. الفلسطينيون يشيعون شهيد مخيم قلنديا فهمي حمد
  6. نقل الأسير ناصر أبو حميد إلى عيادة سجن الرملة رغم خطورة وضعه الصحي
  7. الاحتلال: إطلاق نار على برج عسكري قرب نابلس
  8. إصابات بالاختناق خلال مواجهات على مدخل برقة


الرئيس الأسد يمنح عفواً عاماً عن جرائم الفرار الداخلي والخارجي المرتكبة قبل تاريخ 25-1-2022

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم مرسوماً تشريعياً يقضي بمنح عفو عام عن جرائم الفرار الداخلي والخارجي المرتكبة قبل تاريخ 25-1-2022.

وفيما يلي نص المرسوم التشريعي:

المرسوم التشريعي رقم 3

رئيس الجمهورية

بناء على أحكام الدستور

يرسم مايلي:

المادة 1 يمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 25-1-2022 وفقاً لما يلي:

أـ عن كامل العقوبة لمرتكبي جرائم الفرار الداخلي المنصوص عليها في المادة رقم 100 من قانون العقوبات العسكرية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 61 لعام 1950 وتعديلاته.

ب ـ عن كامل العقوبة لمرتكبي جرائم الفرار الخارجي المنصوص عليها في المادة رقم 101 من قانون العقوبات العسكرية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 61 لعام 1950 وتعديلاته.

ج ـ لا تشمل أحكام هذه المادة المتوارين عن الأنظار والفارين عن وجه العدالة إلا إذا سلموا أنفسهم خلال ثلاثة أشهر بالنسبة للفرار الداخلي و أربعة أشهر بالنسبة للفرار الخارجي.

المادة2 ــ ينشر هذا المرسوم التشريعي في الجريدة الرسمية ويعد نافذاً من تاريخ صدوره .

دمشق في 22-6- 1443 هجري الموافق لـ  25-1-2022 ميلادي

رئيس الجمهورية

بشار الأسد

سانا

الاحتلال الأمريكي يواصل استهداف المباني وميليشيا (قسد) تختطف مواطنين في مدينة الحسكة

واصلت قوات الاحتلال الأمريكي قصفها الهمجي للأبنية والمنشآت في محيط سجن الثانوية الصناعية ما تسبب بتدمير مزيد من الأبنية والمنشآت بذريعة ملاحقة فارين من سجن الثانوية الصناعية في مدينة الحسكة بالتوازي مع حملة مداهمات تشنها ميليشيا “قسد” اختطفت على إثرها عدداً من المدنيين في حي غويران بالمدينة.

وذكر مراسل سانا في الحسكة أنه “ولليوم الخامس على التوالي تتواصل الاشتباكات بين ميليشيا “قسد” مدعومة بقوات الاحتلال الأمريكي من جهة وبين الفارين من سجن الثانوية الصناعية الذين تزعم الميليشيا أنهم يتحصنون في الأبنية المحيطة بالسجن من جهة ثانية بالتوازي مع قيام طيران الاحتلال الأمريكي الحربي بتدمير عدد من الأبنية السكنية المحيطة في المدينة بينها أبنية كلية الاقتصاد ومدرجات الهندسة المدنية ومقر بناء فرع الجامعة ومرآب الآليات ومعهد المراقبين الفنيين اضافة لعدد من منازل الأهالي في حي الزهور”.

ولفت المراسل إلى أن “ميليشيا “قسد” تشن منذ ليل أمس حملة مداهمات للمنازل في حي غويران الشرقي والغربي إضافة إلى حي الزهور واختطفت عدداً من المدنيين واقتادتهم إلى جهات مجهولة”.

وأفاد المراسل نقلاً عن مصادر محلية بفشل ميليشيا “قسد” مدعومة بقوات الاحتلال الأمريكي في استعادة السيطرة على السجن بعد عدة محاولات لاقتحامه بمشاركة دبابات وعربات برادلي التابعة للاحتلال الأمريكي.

سانا

استمرار الجهود لتقديم المساعدات للعائلات النازحة في الحسكة

واصلت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بالتعاون مع الجهات الإغاثية المحلية تقديم المساعدات للأسر النازحة من الأحياء في المنطقة الجنوبية من مدينة الحسكة إلى وسط المدينة نتيجة استمرار قصف طائرات الاحتلال الأمريكي وميليشيا “قسد” للمنطقة المحيطة بسجن الثانوية الصناعية في حي غويران الذي يشهد عصيانا وعمليات هروب لإرهابيي تنظيم “داعش” منذ العشرين من الشهر الجاري.

وبين مدير الشؤون الاجتماعية والعمل إبراهيم خلف في تصريح لمراسل سانا أن أعداد الأسر النازحة من المنطقة الجنوبية بلغت حتى مساء أمس 3900 أسرة تم تأمينها في خمسة مراكز إيواء مؤقت ولدى الأهالي في المجتمع المحلي في وسط مدينة الحسكة والأحياء الآمنة موضحا انه تم أمس افتتاح مركز إيواء مؤقت في منطقة أراضي حبو وتخديمه بالفرشات والمياه وكل المستلزمات الإغاثية الممكنة من منظمة الهلال الأحمر العربي السوري وبعض الجمعيات الخيرية في ظل غياب كامل للمنظمات الدولية العاملة في الشأن الإغاثي والإنساني بمحافظة الحسكة.

ولفت خلف إلى أن عدداً من الجمعيات الأهلية وبالتعاون مع مبادرات المجتمع الأهلي قدموا وجبات الطعام لجميع مراكز الإيواء المؤقت إضافة إلى الاستمرار في تقديم خدمات الطبابة والأدوية والمنظفات الضرورية وحليب للأطفال ومستلزمات أخرى فيما بادر فرع الهلال الأحمر العربي السوري بمنح بطانيات وفرشات إسفنج للمركز المحدث وباقي النواقص في المراكز الأخرى مشيراً إلى أنه تم تجهيز مركز إيواء مؤقت جديد في مركز المدينة تحسباً لأي مستجدات أو أمور طارئة.

سانا

وسط إقبال المشمولين فيها.. عملية التسوية لأبناء دير الزور والرقة مستمرة

في إطار الجهود التي تبذلها الدولة لترسيخ الأمن والأمان والحياة الطبيعية في المناطق المحررة من الإرهاب تتواصل عملية التسوية في مدينة دير الزور ومركز السبخة بريف الرقة والتي انضم إليها آلاف المطلوبين من المدنيين والعسكريين.

وأشار الشيخ فيصل العبيدي في تصريح لمراسل سانا بدير الزور إلى “أن الإقبال الكبير الذي تشهده مراكز التسوية هو مؤشر على رغبة كل من ابتعد عن أرضه وأهله بالعودة إلى حياته الطبيعية ولا سيما المقيمين في منطقة الجزيرة السورية الذين يعانون واقعاً سيئاً في المناطق التي تسيطر عليها ميليشيا (قسد) وتنعدم فيها حالة الأمن والأمان وتغيب عنها معظم الخدمات مبيناً أنهم قدموا إلى مراكز التسوية رغم كل الإجراءات التعسفية والقمعية التي تتخذها الميليشيا لمنعهم من تسوية أوضاعهم”.

سانا

الفلسطينيون يشيعون شهيد مخيم قلنديا فهمي حمد

شيّع الفلسطينيون الشهيد فهمي حمد الذي استشهد الليلة الماضية، بعد ساعات من استنشاقه غازاً ساماً أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي، أثناء اقتحام مخيم قلنديا، شمال مدينة القدس المحتلة.

وكان 6 فلسطينيين قد أصيبوا، أمس الإثنين، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال تصدّي الشبان لقوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم بأعداد كبيرة، واعتقلت الشاب أحمد مطير بعدما اعتدت عليه بالضرب المبرح.

وأفادت طواقم الهلال الأحمر بأنّها تعاملت مع 6 إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، تمّ نقل 3 حالات منها إلى مستشفى رام الله الحكومي، فيما تم علاج الإصابات الثلاثة الأخرى ميدانياً.

واقتحمت قوات الاحتلال المخيم، وأغلقت حاجز قلنديا العسكري في الاتجاهين، ومنعت المواطنين والمركبات من المرور عبره، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة.

الميادين

نقل الأسير ناصر أبو حميد إلى عيادة سجن الرملة رغم خطورة وضعه الصحي

أكد نادي الأسير الفلسطيني، نقل إدارة سجون الاحتلال للأسير ناصر أبو حميد من مستشفى “برزلاي” إلى عيادة “سجن الرملة” بشكل فعلي، رغم خطورة وضعه الصحي وحاجته للمتابعة الطبية الحثيثة.

وأشار نادي الأسير في بيان صدر عنه، مساء اليوم الثلاثاء، إلى أن هذه الخطوة تمثّل بشكل واضح نيّة الاحتلال بالشّروع بقتله في ظل الوضع الصحي الحرج الذي يعاني منه.

معا

الاحتلال: إطلاق نار على برج عسكري قرب نابلس

ادعت وسائل إعلام عبرية، أن فلسطينيين أطلقوا النار من سيارة مسرعة باتجاه برج عسكري لقوات الاحتلال قرب مستوطنة إيتمار جنوب نابلس.

وأوضحت المصادر، أنه لم تقع إصابات في صفوف جنود الاحتلال، وأن قوات الاحتلال تنفذ عمليات تمشيط بحثا من مطلقي النار الذين- ادعت- أنهم انسحبوا باتجاه مدينة نابلس.

معا

إصابات بالاختناق خلال مواجهات على مدخل برقة

أصيب اليوم الثلاثاء، عدد من المواطنين بحالات اختناق عقب مواجهات مع قوات الاحتلال على مدخل بلدة برقة شمال غرب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، ان مواجهات اندلعت بين الشبان وجنود الاحتلال عقب إغلاق مدخل برقة واعاقة حركة المواطنين، وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز المسيل الدموع، الأمر الذي ادى الى اصابة عدد من الاهالي بحالات اختناق.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...