Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 25-9-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 25-9-2021

التقرير الصحفي 25-9-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  25/9/2021

المحتويات

  1. مقتل مسلح من ميليشيا (قسد) بإطلاق نار في البصيرة بريف دير الزور
  2. الاحتلال التركي ومرتزقته يستهدفون بقذائف المدفعية قرية الطويلة بريف الحسكة
  3. تسوية أوضاع عدد من المسلحين والمطلوبين في داعل بريف درعا
  4. مظاهرة في مدينة عامودا بريف الحسكة تنديداً باعتداءات ميليشيا (قسد) ‏
  5. لافروف يؤكد للمقداد دعم روسيا الثابت لسيادة سوريا
  6. الصحة: تسجيل 315 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 75 حالة ووفاة 14
  7. استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مواجهات بيتا
  8. 80 أسيراً فلسطينياً يعتصمون في سجن النقب


مقتل مسلح من ميليشيا (قسد) بإطلاق نار في البصيرة بريف دير الزور

قتل مسلح من ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي اثر إطلاق النار عليه في مدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن “فصائل شعبية أطلقت النار بشكل مباشر على أحد مسلحي ميليشيا “قسد” بالقرب من الحديقة في مدينة البصيرة شرق دير الزور ما أدى إلى مقتله على الفور”.

سانا

الاحتلال التركي ومرتزقته يستهدفون بقذائف المدفعية قرية الطويلة بريف الحسكة

جددت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية عدوانهم على القرى والبلدات الآمنة في ريف الحسكة حيث استهدفوا بالقذائف قرية الطويلة في محيط بلدة تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها استهدفوا من المناطق التي احتلوها في ريف الحسكة الشمالي مساء اليوم بقذائف المدفعية والصاروخية منازل الأهالي في قرية الطويلة بريف بلدة تل تمر ما تسبب بأضرار مادية في المنازل السكنية والممتلكات.

سانا

تسوية أوضاع عدد من المسلحين والمطلوبين في داعل بريف درعا

تم في مدينة داعل بريف درعا الشمالي اليوم تسوية أوضاع عشرات المسلحين والمطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية وتسليم السلاح للجيش العربي السوري وفق اتفاق التسوية الذي طرحته الدولة السورية.

وأفاد مراسل سانا بأن عدداً من المسلحين والمطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية بدؤوا صباح اليوم بالتوافد إلى مركز التسوية الذي تم فتحه في مبنى الثانوية الصناعية في مدينة داعل بالريف الشمالي لتسوية أوضاعهم وتسليم السلاح الذي كان بحوزة بعضهم إلى الجيش العربي السوري وفق اتفاق التسوية الذي طرحته الدولة تمهيداً لإعادة المؤسسات الخدمية لإصلاح وترميم المراكز الخدمية لوضعها في خدمة المواطنين.

وأعرب عدد من أهالي المدينة في تصريحات لمراسل سانا عن ارتياحهم لإطلاق عملية التسوية وعودة العشرات إلى ممارسة حياتهم الطبيعية.

سانا

مظاهرة في مدينة عامودا بريف الحسكة تنديداً باعتداءات ميليشيا (قسد) ‏

خرج أهالي مدينة عامودا بريف الحسكة الشمالي بمظاهرة تنديداً بميليشيا (قسد) واعتداءاتها اليومية على الأهالي وحياتهم العامة وسرقتها خيرات البلاد بحماية ومشاركة قوات الاحتلال الأمريكي.

وذكر مراسل سانا في الحسكة أن “مدينة عامودا أقصى الريف الشمالي للحسكة بالقرب من الحدود مع تركيا شهدت مظاهرة ضد ميليشيا (قسد) طالب خلالها المتظاهرون بوقف الممارسات العدوانية للميليشيا ووضع حد لتعدياتها على الحريات والحياة العامة ووقف عمليات الاختطاف اليومية بحق الشبان لإجبارهم على الخدمة في صفوفهاً.

وردد المتظاهرون عبارات وحملوا لافتات تندد بعمليات السرقة الممنهجة التي تقوم بها الميليشيا مدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي لثروات البلاد من نفط وقمح وغيرها من المحاصيل والثروات التي هي حق حصري للسوريين جميعاً مطالبين بوضع حد للفلتان الأمني في مناطق انتشارها لوقف الجريمة التي ازدادت نسبتها بشكل ملحوظ خلال الأشهر القليلة الماضية.

سانا

لافروف يؤكد للمقداد دعم روسيا الثابت لسيادة سوريا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لنظيره السوري فيصل المقداد خلال لقاء عقد بينهما في نيويورك، التزام موسكو الثابت بسيادة سوريا واستقلالها.

وأكدت الخارجية الروسية في بيان لها أن الوزيرين خلال المحادثات التي جرت بينهما اليوم الخميس على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة تبادلا الآراء حول تطورات الوضع في سوريا، مع التركيز على أفق مواصلة رفد العملية السياسية في سوريا على أساس قرار مجلس الأمن الدولي 2254، بما يشمل اللجنة الدستورية السورية التي تعقد اجتماعاتها في جنيف.

وتابع البيان: “أكد الجانب الروسي موقفه الثابت الداعم للاحترام غير المشروط لسيادة سوريا ووحدة أراضيها وحق السوريين المشروع في تقرير مصير بلادهم بأنفسهم”.

ولفت البيان إلى أن لافروف والمقداد بحثا بعض المسائل المتعلقة بمواصلة تعزيز العلاقات الثنائية بين روسيا وسوريا.

ومن المقرر أن يلتقي لافروف في نيويورك في وقت لاحق من اليوم نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان.

روسيا اليوم

الصحة: تسجيل 315 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 75 حالة ووفاة 14

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 315 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 75 حالة ووفاة 14 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 31741 شفيت منها 23298 وتوفيت 2172 حالة.

سانا

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مواجهات بيتا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم، استشهاد الشابّ محمد علي خبيصة متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال في بلدة بيتا جنوبيّ نابلس.

وأصيب خبيصة بالرصاص الحي في الرأس، ووصل في حالة حرجة جداً إلى مستشفى “النجاح” قبل أن يُعلَن استشهادُه.

وأُصيب 8 فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلَّف بالمطاط، خلال مواجهات اندلعت بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة بيتا جنوبيّ نابلس.

وقامت قوات الاحتلال بإطلاق قنابل الغاز المسيِّل للدموع، الأمر الذي تسبّب بعشرات حالات الاختناق.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل، اليوم الجمعة، بأن طواقم “الهلال الأحمر” تعاملت مع 28 إصابة، منها 8 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إحداها في الرأس، ووُصفت بأنها بالغة الخطورة، بالإضافة إلى 18 حالة اختناق بالغاز المسيِّل للدموع، وحالتين جراء السقوط والحروق.

الميادين

80 أسيراً فلسطينياً يعتصمون في سجن النقب

اعتصم أكثر من 80 أسيراً فلسطينياً، من أسرى حركة الجهاد الإسلامي في ساحات سجن النقب، في فلسطين المحتلة.

وقالت مؤسسة مهجة القدس في بيانٍ لها إنّ الأسرى “طالبوا بالخروج من الأقسام إلى الزنازين أو العودة إلى مجريات الأمور قبل 6-9-2021، أي إلى ما قبل مرحلة تحرر أسرى سجن جلبوع”.

كما أضافت المؤسسة أنّ “هذه المطالبات جاءت بعد خطوات التصعيد مع مصلحة السجون الصهيونية التي حشدت قواتها للتصدي للأسرى، بالتزامن مع حالة الغليان والاستنفار التي تسود السجن في هذه اللحظات”.

وكان نادي الأسير الفلسطيني، قد أكّد في وقت سابق، أنّ 100 أسير في سجن عوفر من كل الفصائل سيشرعون بإضراب تدريجي في ظل تراجع إدارة السجن عن الاتفاق المتمثل بوقف إجراءات التنكيل والتضييق بحقّ الأسرى، والتي فُرضت بعد عملية انتزاع الحرية من سجن جلبوع.

كما أفاد نادي الأسير الفلسطيني، قبل أيام، بأنّ الأسرى في سجن “عوفر” قرروا إرجاء إضرابهم التدريجي احتجاجاً على تراجع الاحتلال عن وقف إجراءات التضييق والتنكيل بهم، وقال النادي إنّ هذا التأجيل جاء بعد طلب إدارة  سجن “عوفر” مُهلةً من الأسرى لعدة أيام، للردِّ على مطالبهم بوقف هذه الإجراءات.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...