Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 25-8-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 25-8-2021

التقرير الصحفي 25-8-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء  25/8/2021

المحتويات

  1. فلول المجموعات الإرهابية تعتدي بالقذائف على الأحياء السكنية في مدينة درعا
  2. الاحتلال التركي ومرتزقته يعتدون بالقذائف على 8 قرى بريف الحسكة
  3. مرتزقة الاحتلال التركي يختطفون أكثر من 30 مدنياً في منطقة عفرين بريف حلب
  4. نتيجة العدوان التركي المتواصل.. أضرار كبيرة في الشبكة الكهربائية بريف الحسكة الشمالي الغربي
  5. الخارجية: ما يسمى (الإدارة الذاتية لشمال وشرق سورية) كيان غير شرعي وافتتاح ممثلية له في سويسرا مخالف للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة
  6. الصحة: تسجيل 112 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 20 حالة ووفاة 4
  7. استشهاد فلسطيني متأثراً بجروح أصيب بها برصاص الاحتلال في غزة
  8. الاحتلال يعزز قواته على حدود غزة بعد دعوات لحراك شعبي


فلول المجموعات الإرهابية تعتدي بالقذائف على الأحياء السكنية في مدينة درعا

اعتدت فلول المجموعات الإرهابية المتحصنة في منطقة درعا البلد بالقذائف على أحياء سكنية في مدينة درعا ما تسبب بوقوع أضرار في عدد من المنازل.

وذكر قائد شرطة محافظة درعا العميد ضرار الدندل في تصريح لمراسلة سانا أن المجموعات الإرهابية استهدفت خلال الليلة الماضية بنحو 14 قذيفة هاون حي الكاشف والمنطقة الصناعية وفوج الإطفاء ومنطقة غرز ما تسبب بوقوع أضرار مادية في المنازل والبنى التحتية.

ولفت قائد الشرطة إلى أن المجموعات الإرهابية اعتدت بالأسلحة الرشاشة على نقاط تفتيش للجيش العربي السوري قرب حديقة حميدة الطاهر ومنطقة المنشية على أطراف درعا البلد دون وقوع إصابات موضحاً أن وحدات الجيش العاملة ردت على مصادر الاعتداء ومنصات إطلاق القذائف.

سانا

الاحتلال التركي ومرتزقته يعتدون بالقذائف على 8 قرى بريف الحسكة

جددت قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية عدوانهم على القرى والبلدات الآمنة بريف الحسكة ونفذوا منذ الصباح قصفاً عنيفاً على 8 قرى مستهدفين منازل المواطنين والبنية التحتية.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن قوات الاحتلال التركي ومرتزقته شنوا عدواناً عنيفاً بقذائف المدفعية على قرية تل حرمل شمال بلدة أبو راسين وقريتي تل الورد والدردارة ما تسبب بوقوع أضرار مادية كبيرة في منازل الأهالي.

ولفت المراسل في وقت لاحق اليوم إلى “أن العدوان التركي توسع ليشمل قرى الربيعات وخربة الشعير والنويحات في محيط أبو راسين وقرية تل اللبن والكوزلية غرب بلدة تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي”.

سانا

مرتزقة الاحتلال التركي يختطفون أكثر من 30 مدنياً في منطقة عفرين بريف حلب

واصل مرتزقة الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية جرائمهم ضد الأهالي في مناطق انتشارهم حيث أقدموا على اختطاف عدد من المدنيين في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن مرتزقة قوات الاحتلال التركي مما يسمى “الجبهة الشامية” وما يسمى “فصيل السلطان مراد” الإرهابية فرضوا حصاراً خانقاً على أهالي قريتي شكاتا وقرتقلق بمنطقة عفرين في ريف حلب الشمالي الغربي وشنوا خلال الساعات الماضية حملة مداهمات لمنازل المواطنين واختطفوا أكثر من 30 مدنياً واقتادوهم إلى جهة مجهولة.

وأشارت المصادر إلى تعرض المختطفين لأبشع أنواع التنكيل والتعذيب والشتائم لمطالبتهم بممتلكاتهم التي استولى عليها مرتزقة الاحتلال التركي واسكنوا فيها عوائلهم لافتة إلى حالة الغضب وسوء الوضع الاقتصادي نتيجة منع الإرهابيين الأهالي من الدخول والخروج من منازلهم والذهاب إلى أعمالهم اليومية.

وداهمت مجموعات إرهابية مما يسمى “فيلق الشام” و”الشرطة العسكرية” و”فصيل محمد الفاتح” المرتبطة بقوات الاحتلال التركي في السابع عشر من الشهر الجاري المنازل في قرية جملة في ناحية جنديرس بعفرين وقرية معملو بناحية معبطلي بريف حلب الشمالي واختطفت خمسة مدنيين بينهم شقيقان.

سانا

نتيجة العدوان التركي المتواصل.. أضرار كبيرة في الشبكة الكهربائية بريف الحسكة الشمالي الغربي

ألحق عدوان النظام التركي على عدد من قرى وبلدات ريف الحسكة الشمالي الغربي أضرارا كبيرة بالشبكة الكهربائية ما تسبب بانقطاع التغذية الكهربائية عن الأهالي.

وبين مدير شركة كهرباء الحسكة المهندس أنور عكلة في تصريح لمراسل سانا أن الاعتداءات المتواصلة للنظام التركي ومرتزقته بالقذائف على مناطق شمال ناحية تل تمر وأبو راسين وزركان والقرى المحيطة بها بريف المحافظة الشمالي الغربي أدى إلى إلحاق الضرر بالشبكتين المتوسطة والمنخفضة وانقطاع التيار الكهربائي عن المشتركين.

وأشار المهندس عكلة إلى أن عمال الصيانة غير قادرين على دخول المنطقة حاليا نتيجة العدوان المستمر منذ ما يقارب الأسبوع مؤكدا أن الورشات ستباشر بأعمال الصيانة فور تأمين المنطقة وتوقف العدوان.

سانا

الخارجية: ما يسمى (الإدارة الذاتية لشمال وشرق سورية) كيان غير شرعي وافتتاح ممثلية له في سويسرا مخالف للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين أن افتتاح ما يسمى “ممثلية الإدارة الذاتية لشمال وشرق سورية” لدى الاتحاد السويسري يعد تصرفاً يخالف التزامات الاتحاد بموجب القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة ولا سيما مبادئ عدم التدخل في شؤون الدول الأخرى واحترام سيادتها واستقلالها.

ووجهت وزارة الخارجية والمغتربين مذكرة رسمية إلى وزارة الشؤون الخارجية الاتحادية في الاتحاد السويسري أكدت فيها أن ما يسمى “الإدارة الذاتية لشمال وشرق سورية” التي تم الإعلان عن افتتاح مكتب لها في جنيف مؤخراً هي كيان غير شرعي ويحمل السلاح غير الشرعي ضد الدولة السورية والمدنيين في المناطق التي يسيطر عليها ولا يملك أي شخصية اعتبارية أو صفة قانونية ويتبنى نزعات انفصالية وينشط ضد القوانين السورية الوطنية وضد إرادة شعبها وحكومتها.

وبينت الوزارة في المذكرة التي تلقت سانا نسخة منها اليوم أن افتتاح ما يسمى “ممثلية الإدارة الذاتية لشمال وشرق سورية” لدى الاتحاد السويسري هو تصرف يخالف التزاماته بموجب القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة فيما يخص مبادئ عدم التدخل في شؤون الدول الأخرى واحترام سيادتها واستقلالها إلى جانب ما نصت عليه قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن بخصوص الوضع في سورية من وجوب احترام سيادة واستقلال وسلامة ووحدة أراضي الجمهورية العربية السورية.

كما طالبت الوزارة السلطات السويسرية المختصة بإعادة النظر بقرار السماح بافتتاح مثل هذه المكاتب غير الشرعية خاصة أن القائمين على هذا المكتب اعتبروا أن افتتاحه يعتبر بمثابة اعتراف بما يسمى “الإدارة الذاتية” من قبل الدول المضيفة.

سانا

الصحة: تسجيل 112 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 20 حالة ووفاة 4

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 112 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 20 حالة ووفاة 4 حالات من الاصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 27115 شفيت منها 22329 حالة وتوفيت 1981 حالة.

سانا

استشهاد فلسطيني متأثراً بجروح أصيب بها برصاص الاحتلال في غزة

استشهد صباح اليوم الأربعاء، الشاب أسامة خالد دعيج (32 عاماً) من مخيم جباليا، في مستشفى الشفاء في غزة، متأثراً بجروح أصيب بها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال تظاهرة سلمية شرق مدينة غزة.

ونعت حركة “حماس” الشهيد دعيج، مؤكدة استمرار مقاومة الشعب الفلسطيني للاحتلال بمختلف الوسائل والأدوات في الضفة الغربية والقدس المحتلة وقطاع غزة، “حتى انتزاع مطالب شعبنا وتحقيق أهدافه المنشودة”.

الميادين

الاحتلال يعزز قواته على حدود غزة بعد دعوات لحراك شعبي

قرر جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، تعزيز قواته على حدود قطاع غزة، تحسبا لتجدد المواجهات مع المواطنين الفلسطينيين عند السياج الالكتروني المحيط بالقطاع.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، إنه في ضوء تقييم الوضع الأمني واستعدادات الجيش لمواجهات عنيفة أخرى على السياج تقرر تعزيز “فرقة غزة” بقوات إضافية.

وأضاف الناطق، بأن جيش الاحتلال كثف في الأيام الأخيرة استعداداته وتمت المصادقة على الخطط المعنية والقيام بتدريبات في المناطق المختلفة.

وقال: إن قوات الاحتلال ستتعامل “بصرامة” في مواجهة أي أحداث قد تجري قرب السياج المحيط بقطاع غزة خلال الأيام القادمة.

ودعت فصائل المقاومة في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، جماهير قطاع غزة للمشاركة في فعاليات جماهيرية سلمية بعنوان “سيف القدس لن يغمد” رفضا للحصار والتهويد ونصرة للقدس والأقصى.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...