Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 25-7-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 25-7-2021

التقرير الصحفي 25-7-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  25/7/2021

المحتويات

  1. استشهاد ثلاثة مدنيين في مخيم الهول بريف الحسكة
  2. الدفاع الروسية: رصد 32 عملية قصف من قبل “النصرة” في منطقة إدلب
  3. مقتل وجرح عدد من الجنود الأتراك في ريف حلب وتصعيد تركي
  4. القوات الأمريكية تدخل قافلة عسكرية كبيرة إلى سوريا وأنباء عن نيتها إنشاء قاعدة جديدة
  5. وصول 160 طناً من المساعدات الروسية تتضمن 250 ألف جرعة من لقاح (سبوتنيك لايت(
  6. الصحة: تسجيل 7 إصابات جديدة بكورونا وشفاء 5 حالات
  7. إصابة 3 مواطنين برصاص الاحتلال خلال مواجهات شرق طوباس
  8. جلسة لمجلس الأمن لبحث انتهاكات الاحتلال


استشهاد ثلاثة مدنيين في مخيم الهول بريف الحسكة

استشهد 3 مدنيين برصاص مجهولين في مخيم الهول الذي تحتجز فيه ميليشيا (قسد) وقوات الاحتلال الأمريكي آلاف المهجرين في ظروف مأساوية وحالة من الفوضى والفلتان الأمني بريف الحسكة الشرقي.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن ثلاثة مدنيين بينهم امرأة استشهدوا برصاص مسدس كاتم للصوت ضمن مخيم الهول في حادثة تتكرر بشكل مستمر فيه.

سانا

الدفاع الروسية: رصد 32 عملية قصف من قبل “النصرة” في منطقة إدلب

أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن مسلحي تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي نفذوا 32 عملية قصف في منطقة إدلب لخفض التصعيد شمال غرب سوريا.

وقال نائب مدير مركز حميميم لمصالحة الأطراف المتناحرة في سوريا والتابع لوزارة الدفاع الروسية، اللواء البحري، فاديم كوليت، في بيان أصدره مساء السبت: “تم تسجيل 32 عملية قصف من مواقع تنظيم جبهة النصرة الإرهابي في منطقة إدلب لخفض التصعيد… وتم رصد 19 عملية قصف في محافظة إدلب، و8 في محافظة اللاذقية و1 في محافظة حلب، و4 في محافظة حماة”.

وأضاف كوليت أن مركز حميميم لم يسجل أي عمليات قصف خلال اليوم الماضي من قبل التشكيلات المسلحة الموالية لتركيا.

وتابع المسؤول العسكري أن وحدات الشرطة العسكرية الروسية واصلت دورياتها في منطقة منبج بمحافظة حلب.

روسيا اليوم

مقتل وجرح عدد من الجنود الأتراك في ريف حلب وتصعيد تركي

سقط عدد من الجنود الأتراك بين قتيل وجريح جراء استهداف آلية تابعة للقوات التركية في ريف حلب بسوريا، حسب وسائل إعلام سورية، وردت تلك القوات بقصف عدد من القرى في المنطقة.

وذكرت إذاعة “شام إف إم” المحلية أن “عددا من الجنود الأتراك قتلوا” جراء استهداف الآلية من قبل مسلحي قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، قرب قرية حزوان في ريف حلب الشمالي الشرقي.

بينما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 3 جنود أتراك قتلوا جراء استهداف “القوات الكردية لعربة تركية على محور حزوان بريف حلب”، وأضاف أن القوات التركية والفصائل التي تدعمها قصفت قرى في المنطقة بأكثر من 200 قذيفة، تزامنا مع الاشتباكات على محور حزوان.

وأعلن المجلس العسكري في منبج (المتخالف مع “قسد”) منذ قليل أن “قاعدة جيش الاحتلال التركي، المتمركزة في قرية قيراطة شمال مدينة منبج تستهدف قرية هوشرية والحصان شمال شرقي المدينة بقذائف الهاون” وقال إن القصف ما يزال مستمرا.

وكالة أنباء هاوار أشارت إلى أن القصف المدفعي التركي طال قرية زيوان ورادار شعالة ووصفته بأنه مكثف.

منظمة حقوق الإنسان في عفرين قالت إن 8 قرى ومواقع في ريف حلب تعرضت للقصف التركي، وذلك بعد استهداف قاعدة عسكرية لها في حزاون، وأوضحت أن القوات التركية، ومن قاعدتيها في  كل من جبل الشيخ عقيل وحزوان، “قصفت بالمدفعية قرية زويان ورادار والشعالة بريف الباب شرقي حلب، قبل أن يتوسع القصف التركي بمشاركة الفصائل الموالية لها ويشمل قرى تل المضيق والسد وغول سروج وتل المضيق  في ريف حلب.

روسيا اليوم

القوات الأمريكية تدخل قافلة عسكرية كبيرة إلى سوريا وأنباء عن نيتها إنشاء قاعدة جديدة

أفادت وكالة “سانا” السورية الرسمية بدخول قافلة للقوات الأمريكية إلى قاعدة الشدادي في ريف الحسكة شمال شرق سوريا وسط أنباء عن نية الولايات المتحدة إنشاء قاعدة جديدة في المنطقة.

وقالت “سانا”، اليوم السبت: “واصلت قوات الاحتلال الأمريكي تعزيز قواعدها في منطقة الجزيرة حيث أدخلت عبر حوامتين عسكريتين معدات وذخائر ومواد لوجستية وعددا من جنودها إلى قاعدتها في الشدادي جنوب الحسكة”.

وأضافت أن “مروحيتين لقوات الاحتلال الأمريكي هبطتا في قاعدته بمدينة الشدادي وتم إنزال ذخيرة ومعدات ومواد لوجستية وغذائية وتجهيزات خاصة لمقرها الذي اتخذته في مدرسة الكرامة التي سيطرت عليها منذ أيام في المدينة إضافة إلى عدد من جنودها الذين تم نقلهم إلى الوحدة السكنية الطابقية رقم 11 التابعة لمديرية حقول الجبسة”.

من جانبه، ذكر “المرصد السوري لحقوق الإنسان”، الذي يتخذ من لندن مقرا له، أن القافلة تتألف من 75 شاحنة غالبيتها تحمل عربات عسكرية ومدرعات، وهي دخلت من معبر الوليد الحدودي مع إقليم كردستان العراق.

ونقل المرصد عن مصادر له أن قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة أدخلت القافلة بهدف إنشاء قاعدة عسكرية جديدة في شمال وشرق سوريا.

روسيا اليوم + سانا

وصول 160 طناً من المساعدات الروسية تتضمن 250 ألف جرعة من لقاح (سبوتنيك لايت(

وصل إلى مطار دمشق الدولي مساء اليوم 160 طناً من المساعدات المقدمة من روسيا الاتحادية إلى الجمهورية العربية السورية.

وتضمنت المساعدات 250 ألف جرعة من لقاح سبوتنيك لايت ومستلزمات طبية متعلقة بالفحوص المخبرية للكشف عن فيروس كورونا “كيتات” تكفي لمليون مسحة.

وفي كلمة له خلال مراسم تسليم المساعدات أكد رئيس مركز إدارة الدفاع الوطني لروسيا الاتحادية ميخائيل ميزنتسيف استمرار دعم بلاده لسورية وشعبها واعتبارها “حليفاً موثوقاً وشريكاً استراتيجياً لروسيا الاتحادية في منطقة الشرق الأوسط”.

وبين ميزنتسيف أن وفداً وزارياً روسياً وصل سورية اليوم في زيارة إنسانية ورسالة للبشرية وإرادة خيرة مجدداً دعم بلاده لجهود عودة المهجرين السوريين وتأمين حياة كريمة لهم لافتا إلى أن سبب الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه الشعب السوري اليوم هو سياسة الإجراءات الاقتصادية التي تنتهجها الدول الغربية ضده.

وأوضح ميزنتسيف أن المساعدات المقدمة تتضمن مواد غذائية ووسائل عناية صحية وقرطاسية مدرسية.

سانا

الصحة: تسجيل 7 إصابات جديدة بكورونا وشفاء 5 حالات

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 5 حالات مع عدم تسجيل أي حالة وفاة من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 25865 شفيت منها 21942 وتوفيت 1905 حالات.

سانا

إصابة 3 مواطنين برصاص الاحتلال خلال مواجهات شرق طوباس

أصيب 3 مواطنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، خلال قمع مسيرة منددة باستيلاء المستوطنين على أرض شرق طوباس قرب حاجز تياسير الاحتلالي، لإقامة بؤرة استيطانية.

وأفادت وزارة الصحة بأن مواطنا أصيب بالرصاص الحي في الظهر حالته متوسطة، وآخران بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط المطاطي حالتهما طفيفة، وإصابتنان طفيفتان بالغاز المسيل للدموع.

وأفاد ممصدر محلي، بأن مواجهات اندلعت بين المواطنين المشاركين في المسيرة مع المستوطنين بحماية قوات الاحتلال التي قمعت المسيرة بإطلاق الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز.

واعتدى المستوطنون على المشاركين في المسيرة، إضافة إلى رشق السيارات الفلسطينية التي تمر قرب الحاجز، بالحجارة.

وكانت فصائل العمل الوطني وفعاليات محافظة طوباس دعت المواطنين للمشاركة في مسيرة جماهيرية، ردا على قيام مجموعة من المستوطنين بإقامة بؤرة استيطانية قرب حاجز تياسير الاحتلالي.

وكان مستوطنون اقتحموا، الليلة الماضية، المنطقة وباتوا ليلتهم في غرف معسكر تياسير المقام على أراضي المواطنين هناك، علما أن قوات الاحتلال أخلت المعسكر قبل سنوات مع إبقاء بعض الجنود على فترات على حاجز تياسير المحاذي له.

معا

جلسة لمجلس الأمن لبحث انتهاكات الاحتلال

قال مندوب فلسطين الدائم لدى الامم المتحدة في نيويورك رياض منصور، إن مجلس الأمن سيعقدُ جلسة الأربعاء المقبل يبحث فيها انتهاكات الاحتلال واعتداءات مستوطنيه في الضفة بما فيها القدس وحصار قطاع غزة وقضية الأسرى.

وأضاف منصور في حديث لإذاعة صوت فلسطين، اليوم السبت، أنه تم أمس إرسال مذكرة إلى رئيس مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة ورئيس الجمعية العامة بشأن انتهاكات الاحتلال دعا فيها المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه القضية الفلسطينية والضغط على سلطات الاحتلال لاحترام القانون في الارض الفلسطينية.

ولفت إلى أن المذكرة عبارة عن تهيئة لجلسة النقاش المفتوح في مجلس الأمن يوم الأربعاء المقبل.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...